فوائد جل ديفرين للبشرة الدهنية والفرق بينه وبين الكريم

فوائد جل ديفرين للبشرة كثيرة ومتنوعة على اعتبار أنه من الأنواع الفعالة في التقشير والتفتيح في نفس الوقت، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائده للوجه والجسم بالتفصيل وتجربتي معه.

فوائد جل ديفرين

فوائد جل ديفرين

  • علاج حب الشباب وآثاره كالبقع الداكنة والندبات.
  • تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلاياه.
  • لا يتسبب في سد مسام البشرة.
  • منح البشرة النضارة والإشراق.
  • منع تكون الحبوب.
  • منع ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء.
  • مكافحة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في السن.
  • يخلو تماماً من العطور.

فوائد جل ديفرين للمسامات

تُعاني الكثير من السيدات من ظهور أوساخ وشوائب في مسام البشرة، وهنا يأتي دور جل ديفرين في التخلص منها ومنع انسداد المسام، وبالتالي لا يُعطي فرصة لظهور البكتيريا المسؤولة عن تكون الحبوب بالجلد.

جل ديفرين للرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام البشرة مما يعمل على تشويه المظهر العام للوجه، وفي هذه الحالة لابد من تقشير البشرة لتنظيف أي أوساخ بها.

حيث يحتوي الجل على مادة الأدابالين التى تُنظف البشرة من الأعماق، وتمنع انسدادها وبالتالي فهو فعال جداً في التخلص منها نهائياً.

جل ديفرين للتصبغات

يقضي جل ديفرين على التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو الإصابة بأحد الأمراض الجلدية عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة.

كما يُخلص بشرة الوجه والجسم من البقع الداكنة ويعمل على تفتيحها وتوحيد لونها، ومنحها المظهر الطبيعي.

مين جربت جل ديفرين لحب الشباب؟

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع كريم الديفرين في التخلص من حب الشباب قائلة “الجل فعال جداً في علاج حب الشباب والتخلص من الرؤوس البيضاء ببشرتي، وبالمواظبة على استعماله لم تظهر الحبوب بكثرة كالمعتاد حيث أخبرتني الطبيبة بأنه يمنع سد المسام وبالتالي تكون فرصة تكون الحبوب قليلة.

وساعدني الجل في تقشير آثار الحبوب كالبقع السمراء والندبات وشعرت بأن بشرتي أصبحت أكثر نضارة.

الفرق بين كريم وجل ديفرين

يحتوي الجل والكريم على المادة الفعالة الـ adapalene أحد أشكال فيتامين A، الذي يُستخدم في علاج حب الشباب وآثاره، والفرق بينهما يتمثل فيما يلي:

  • كريم ديفرين: يُستعمل للبشرة الحساسة والجافة، بفضل احتوائه على قاعدة كريمية من المطريات وبالتالي يسهل امتصاصه، ويمتاز بأنه لا يتسبب في تهيج الجلد ويحتوي على مادة “الريتينويد” والتي تدخل في تكوين الكريمات المقاومة للتجاعيد.
  • جل ديفرين: يُعتبر الجل بمثابة الإختيار الأمثل لصاحبات البشرة الدهنية، على اعتبار أنه يُعالج حب الشباب كما أنه لا يتسبب في غلق المسام لأنه غير زيتي وخفيف على الجلد، كما أن المادة الفعالة تخترق الجلد من الأعماق وفعاليته أقوى من الكريم، ولكن يعيبه بأنه يتسبب في تهيج الجلد.

تجربتي مع جل ديفرين للوجه

تجربة 1: ديفرين يعتبر من أفضل المقشرات للوجه لأنه يخفف المسامات ويصفي الوجه خاصة بالمواظبة على استعماله وفي نفس الوقت سعره رخيص جدا.

تجربة 2: جل ديفرين مناسب جداً لعلاج حب الشباب ومقشر لطيف سواء للبشرة المختلطة أو الدهنية .. واظبي على استعماله وستلاحظين تحسن كبير جداً في غضون أسبوعين.

تجربة 3: الجل فعال جداً في التخلص من الكلف الذي يظهر في مناطق متفرقة بالوجه والرقبة بعد الحمل حقاً يستحق التجربة.

تجربة 4: الكريم حلو جداً خاصة للتصبغات بستعمله مرة في اليوم والدكتور نصحني استعمل واقي من الشمس قبل الخروج بالتحديد في فترة العلاج.

سعر ديفرين جل

  • يبلغ سعر ديفرين جل في مصر 841 جنية.
  • يتوفر ديفرين جل في السعودية بسعر 18.75 ريال.
  • يتوفر في الإمارات بسعر 63 درهم.

في النهاية نستخلص أن جل ديفرين أكثر فعالية من الكريم ومناسب بشكل كبير لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، ولكن ننصحك بضرورة استشارة الطبيب قبل استعماله.

تعرفي معنا أيضًا على دايسينون Dicynone حقن لوقف النزيف وتقوية الشعيرات الدموية، وتذكري دائمًا أنه لا يمكنكِ أن تعتمدي فقط على المعلومات المتواجدة على الإنترنت بالنسبة للأدوية، فيجب عليكِ أن تستشيري الطبيب أولًا حتى لا يحدث عكس النتجية التي تريدينها، ولا تنسي أن تشاركينا برأيك في مجلتنا عبر التعليقات، وإن كان لديك أي سؤال يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وتفعيل إشعارات الموقع ليصلك الرد على سؤالكِ.

قد يهمك أيضاً: 

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى