ديفرين جل أنواعه واستخداماته والطريقة الصحيحة لاستعماله

ديفرين جل يُعد واحداً من المستحضرات الطبية التى تُعالج العديد من مشكلات البشرة، وفي السطور القليلة القادمة سنتعرف على أشهر استخداماته وسعره بالصيدليات بالتفصيل فتابعيني.

مما يتكون ديفرين جل؟

ديفرين جل

  1. ميثيل بارابين.
  2. كربومير 940.
  3. أدابالين 0.1%.
  4. ثنائي إيديتات.
  5. بروبيلين جليكول.
  6. بولوكسامير 182.
  7. ماء نقي.
  8. هيدروكسيد الصوديوم.
  9. حمض الهيدروكلوريك.

وتعمل مادة الأدابالين على تقشير سطح الجلد وإخراج أي بكتيريا موجودة بالمسام، على اعتبار أنها تُشكل حب الشباب لذلك يُستخدم في علاج حب الشباب وآثاره وتقشير خلايا الجلد الميتة.

استخدامات ديفرين جل

1. ديفرين جل للتجاعيد

مع التقدم في السن وتعرض البشرة للشوارد الحرة تبدأ خيوط الكولاجين في التكسر، مما ينتج عنها ظهور التجاعيد، وتُعتبر مادة الادابالين من أشكال فيتامين A، وتلعب دوراً بارزاً في مكافحة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في السن، بالإضافة إلى تنشيط دوران الخلايا وتحفيزها بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

كما يعمل الريتينويد على تخفيف ظهور خيوط الكولاجين في الجلد، وشده ومنحه مظهر شبابي ويُساهم الحل في تغيير الرقم الهيدروجيني للجلد والحفاظ على توازنه، مما يُساهم في إعادة تكوين الكولاجين في البشرة والحد من ظهور أى خطوط دقيقة أو تجاعيد.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

ولنتائج أفضل يُنصح بالمواظبة على استعمال الجل مدة لا تقل عن 6 أسابيع وحتى 6 أشهر.

2. جل ديفرين للمسام الواسعة

يلعب الجل دوراً بارزاً في تقشير خلايا الجلد الميتة وتنشيط خلاياه، وتخليص المسام الواسعة من أى رؤوس بيضاء أو سوداء، بالإضافة إلى تخليصها من الأوساخ كما يتغلغل الجل داخل المسام ويُقلصها وذلك في حال المواظبة على استعماله مدة لا تقل عن أسبوعين.

3. ديفرين جل للرؤوس السوداء

تتكون الرؤوس البيضاء والسوداء نتيجة إفراز البشرة للكثير من الدهون، ومع التعرض للعوامل الخارجية والأوساخ لذلك يُستخدم جل ديفرين للتخلص منها نهائياً عن طريق تنظيف المسام وتخليصها من الشوائب والأوساخ.

4. ديفرين جل للتقشير

يُجدد الجل خلايا البشرة الميتة ويستبدلها بخلايا أخرى جديدة، وبالتالي تهيئة البشرة لجلسات العلاج الكيميائي وتنقيتها من أى شوائب.

5. جل ديفرين للتصبغات الجلدية

تتعرض البشرة للتصبغات الجلدية نتيجة التعرض يومياً لأشعة الشمس المباشرة، وللتخلص منها نهائياً يُنصح باللجوء إلى جل ديفرين الذى يُخلص البشرة من الكلف والتصبغات الجلدية ويُعيد للبشرة لونها الطبيعي.

6. ديفرين جل للبشرة الدهنية

يتناسب الجل بشكل كبير مع صاحبات البشرة الدهنية حيث يتحكم في نسبة الزيوت التى تفرزها البشرة، كما أنه سهل الامتصاص ولا يترك أثر دهني مزعج على البشرة.

أنواع جيل ديفرين

  • ديفرين جل لحب الشباب Differin gel for acne.
  • ديفرين جل للتفتيح و الترطيب الليلي Differin Restorative Night Moisturizer deeply.
  • ديفرين جل للترطيب Differin Soothing Moisturizer.

هل يُمكن استعمال جل ديفرين للحامل؟

لا يُنصح باستعمال الجل في فترة الحمل لأن مادة الأدابالين تتسبب في إحداث خلل بالكروموسومات مما ينتج عنه تشوه الأجنة والإجهاض المبكر.

طريقة استخدام ديفرين جل

قومي بشطف بشرتك جيداً ثم جففيها بمنشفة ناعمة، وبعد ذلك ادهني وجهك بالجل مع التركيز على المناطق الموجود بها الحبوب وآثاره والانتظار لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرة واحدة ليلاً قبل النوم.

وفي حالة حدوث تقشير ببشرتك يُنصح باستعمال كريم مرطب مثل بانثينول أو بيبانثين، أما إذا كانت بشرتك تلتهب سريعاً من الكريم فيُنصح باستشارة الطبيب لتحديد الجرعة ومعرفة ما إذا كان لديكِ حساسية تجاه أحد مكونات الكريم أم لا.

الأعراض الجانبية لجل ديفرين

  1. احمرار الجلد والتهابه.
  2. طفح جلدي.
  3. جفاف الجلد.
  4. ترقق الجلد وزيادة حساسيته تجاه أشعة الشمس.

موانع استعمال ديفرين جل

  • الحساسية تجاه المادة الفعالة أو أحد مكونات الكريم.
  • الأشخاص الذين يُعانون من التهاب الجلد أو من لديهم جروح حية أو حروق.
  • يُمنع استعماله مع أي كريم آخر دون الرجوع للطبيب المعالج.

كم سعر جل ديفرين؟

  1. يتوفر الجل في مصر بسعر 294 جنيه.
  2. يتوفر الجل في السعودية بسعر 69 ريال.
  3. يتوفر الجل في الإمارات بسعر 67 درهم.

في النهاية نستخلص أن جل ديفرين فعال جداً في علاج معظم مشكلات البشرة الدهنية، إذا سبق لكِ تجربته لا تبخلي علينا بمشاركة التجربة معنا عبر التعليقات.. دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *