تفسير حلم خاتم الماس

تفسير حلم خاتم الماس للعزباء والمتزوجة يأتي بتفسيرات مختلفة قد يفاجئ بها صاحب الرؤيا، ونقدم له تفسير الأحلام الشامل لرؤية الخاتم في المنام في هذا المقال.

تفسير حلم خاتم الماس لابن سيرين

لم يذكر ابن سيرين في تأويلاته تفسير حلم خاتم الماس، إذ لم يكن الماس قد عرف بعد.

ولكن ذكر ابن سيرين تأويلات لأنواع مختلفة من الخواتم مثل خاتم الذهب في المنام، وخاتم الفضة، وخاتم الحديد، والرصاص والنحاس وغيرها.

ولذلك فإن تفسير حلم لبس الخاتم في المنام يحتاج إلى التدقيق في الرؤيا ومحاولة الخروج بتفسير عصري يتوافق مع المأثور.

تفسير حلم خاتم الماس

لمّا كان خاتم الماس غير معروفًا عند قدامى المفسرين فإن يتوجب البحث في أصل المعدن وكيف تكون لمنحه رمزًا في الرؤيا.

وتشير العلوم الحديثة أن الألماس يتكون في الأساس من الكربون أي الفحم لكنّه تعرض لظروف حرارة شديدة أدت إلى أن صبح في النهاية هذا المعدن الثمين.

ولذلك نميل إلى تفسير حلم خاتم الماس على أنه يشير إلى شخص خبيث، لئيم الطباع، يخفي جوهر حقيقته تحت مظاهر زائفة ليخدع من حوله.

الأحلام والرؤى والمنامات ليست من مصادر التشريع فلا تبنى عليها أحكام دينية

تفسير حلم لبس خاتم الماس للعزباء

لبس الخاتم في المنام من الرؤى المحمودة للنساء إذا كان مصنوعًا مما تصنع منه حلي النساء مثل الذهب والفضة والعاج.

فلكل معدن في الحلم رمز وتأويل خاص به، فبعض المعادن تؤول على الجودة وبعضها يؤول على الرداءة.

لذلك استحسن مفسرو الأحلام لبس خواتم الذهب والفضة والعاج للمرأة، وكرهوا لها لبس خواتم الحديد والخشب والنحاس في المنام.

أمّا خاتم الماس فلم يكن على عهد قدامى المفسرين، لذا لم يصنفوه ضمن رؤى الخير أو الشر.

ويفسر حلم خاتم الماس في المنام على وجهين:

الأول:

يدل على وجود رجل غير صادق، يحاول خداع البنت العزباء، بادعاء صفات ليست فيه، ليخفي صفاته القبيحة الحقيقية.

الثاني:

أن نسير مع من قال أن الماس في النهاية جوهر نفيس يجب أن يعامل على ما انتهى إليه حاله كجوهر وليس أصله كفحم.

وعلى ذلك فالرؤيا تشير إلى عز ومكانة عالية سوف تصلها الفتاة العزباء في أيامها القادمة.

لا تجعل الأحلام والرؤى تعوقك أو تعطل حياتك، استبشر بخيرها وتعوذ بالله من شرّها

رؤية فصوص الألماس في المنام للعزباء

تشير رؤية فصوص الألماس في المنام دون الخاتم إلى سمعة الشخص وذكره الذي يذكر به وسط الناس، أو إلى ماله والأشياء الثمينة التي يملكها في الحياة.

فمن رأى أن فصوص الألماس قد سقطت من الخاتم دلّ ذلك على خسارة في ماله أو من يحبّ.

وإذا رأى فصوص الماس تتخلخل في الخاتم كانت رواية تحذيرية أن سمعته وذكره الطيب بين الناس سيزول.

أمّا إذا ضاع الخاتم ولم يجده لكن وجود فصوص الماس فقط دل ذلك على انتهاء علاقة عاطفية مع من يحب.

تفسير حلم خاتم الماس للمطلقة

الخاتم في المنام على عمومه للمرأة أمان واستقرار ويقدّر بقدر جوهره ومعدنه.

فإذا كان الخاتم من ذهب وفصه من الجوهر كان ذلك أعظم لشأنه وأدلّ على خير أوفر لصاحبة الرؤيا.

وذهب مفسرو الأحلام أن تأويل حلم خاتم الماس للمطلقة على الوجه المحمود يشير إلى عوض كبير من الله سبحانه.

وقد يأتي هذا العوض في شكل ولد صالح بار، أو في شكل مال، أو مكانة اجتماعية مرموقة.

وقال بعض مفسري الأحلام أن أي امرأة رأت أنها تشتري خاتمًا أو يهدى إليها خاتمًا في المنام تزوجت.

وأن ضيق الخاتم في المنام أفضل في تأويل الرؤيا من اتساعه، وأنه يشير إلى تفريج الهموم وزوال الأحزان والأنكاد عن الرائي.

قد يهمك أيضًا

لا تنسي كتابة حلمك في تعليق بالأسفل ثم عاودي زيارة هذا الموضوع خلال يومين وستجدي تفسير حلمك باذن الله، حيث تقدم مجلة رقيقه لمتابعيها خدمة تفسير الأحلام مجانا

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة

خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
181 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

السلام عليكم،

صديقتي حلمت فيني، كأني رحت لعندها وانا لابسه خاتم الماس في يدي وتقول انه كان كبير وجميل ٣ قيراط من الالماس، وقالت لي ماشاء الله مبروك انخطبتي؟ ورديت عليها اي انا الي جبت الزوج، وبعدها كان والدي يقولي لازم تعلنين حملك قلت له لا لا بعد الزواج.

الحالة الاجتماعية عزباء

السلام عليكم وتم تفسير المنام وسأرسله مرة اخرى المنام يدل على موضوع خطبة قادم لك واقتراب انتهاء هم والله تعالى اعلم

السلام عليكم
صديقتي حلمت فيني، كأني رحت لعندها اوريها خاتم الماس بيدي كان كبير وجميل ٣ قيراط، كان خاتم خطبه وتقولي ماشاء الله تزوجتي؟ قلت لها اي انا جبت الزوج، وبعدها كأن والدي يقولي لازم تعلنين حملك وانا اقول لا لا بعد الزواج. الحالة الاجتماعية: عزباء

السلام عليكم المنام يدل على موضوع خطبة قادم لك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

رأيت أنه تقدملي شخص مطلق يمني الجنسية (لا أعرفه في الواقع) وعنده ولد بعمر أربع أو خمس سنوات، وعندما رآني هذا الطفل ضمني وعانقني بحرارة، وكان متلهف علي، وجلس في حضني ساعات طويلة، واستمر في احتضاني وكان مفتقد للحنان، طبعاً بسبب فقدانه لأمه، فأشفقت عليه كثيراً، وشعرت نحوه بالعطف، فقلت له: أنا أحبك، فرد علي وقال: وأنا أحبكِ.
أنا مطلقة.
((علماََ بأنه عندي هم بخصوص علاقة حب، حيث أنني أحب شخص، ولكن افترقنا من سنة وشهر لأسباب خارجة عن إرادتنا، وأنا حالياََ بانتظار رجوعه لي بفارغ الصبر، وبتمنى الزواج منه والارتباط به. فهل هذا له علاقة بالرؤيا؟.. ياأستاذة))

السلام عليكم عزيزتي المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

شفت أنه الحبيب كلم امي بالجوال مكالمة هاتفية، وطلبني للزواج، طلبني من أمي، وماما كانت بتكلمه بكل انسجام (مع أنه هي في الواقع تكرهه وتقول عليه كذاب مخادع) وبعد انتهاء المكالمة أمي قالتلي تعالي شوفي هو باعتلك ايه، لقيته باعتلي كيس أبيض كبير مليان هدايا ليا، ??بعتلي الهدايا من مصر، فماما قعدت تتفرج عالهدايا المرسلة، وطلعت من الكيس بلوزة جديدة لونها بني بأكمام طويلة فقالتلي: دي البلوزة هي هدية لكي?من أبوه الله يرحمه(تقصد أبو الحبيب) فقلت لأمي: شفتي ياماما ازاي طلع الشخص ده صادق وعايز يتزوجني وبيحبني، فماما ساكتة وماسكة جوالها ولم ترد علي بكلمة،وقلت لأختي: أنه الشخص ده لما كنت بقله صعب تتزوجني، فكان بيقلي: مافيش حاجة مستحيلة على ربنا.(وهو فعلاً في الواقع قلي الكلام ده سابقاََ) أنا مطلقة عمري ٣٨

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

على ماذا يدل رؤية الرقم ٤ في المنام للمطلقة؟
رأيت أني في منزلنا ?أنا وأسرتي، وفجأة انطفئت الأنوار وكأنو انقطعت الكهرباء علينا، فطلب منا طليقي التوجه للفندق إلى الغرفة رقم ٤ فذهبت إلى تلك الغرفة وعندما دخلتها أعجبتني وجلست فيها مدة ثم غادرتها، وبعد فترة أردت العودة لتلك الغرفة رقم ٤ فتوجهت ?للفندق، وعندما سرت ومشيت في الممر كان المكان مظلم ولا أرى بوضوح، وكنت أبحث عن الغرفة رقم ٤ ولكني لم أعثر عليها ولم أجدها، وبعد قليل قابلت بنت خالتي فأخبرتني انها مستأجرة غرفة في نفس هذا الفندق، فأخبرتها بما حصل معي، وأني لم أجد الغرفة التي أريدها. وانتهى الحلم. أنا مطلقة، عمري ٣٨

السلام عليكم المنام يدل على اكتمال لك امر وتمامه على خير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

.

ياأستاذة،أنا صليت ودعيت في الليل بالزواج ممن أحب، وصليت عالرسول كتير بنية قضاء هذه الحاجة، فنمت ورأيت في المنام إني راكبة سيارة ?في المقعد الخلفي ومسافرة بيها وفجأة بلاقي أمامي لوحة مكتوب عليها عدة كلمات لا أتذكر منها إلا كلمة (مصر) فتفاجأت كثيراً بذلك وفرحت وكدت أطير من الفرحة لأنني قرأت كلمة (مصر) على اللائحة، وكانت كلمة (مصر) مكررة ثلاث مرات، ومن كتر فرحتي أخبرت من حولي بما شاهدته وانتهت الرؤيا. أنا مطلقة، عمري ٣٨#علماََ بأنني بحب واحد مصري وهو يحبني ونفسي أتزوجه لكن حالياََ نحن مفترقين من سنة، وبتمنى يرجعلي وأنا الآن بانتظار عودته لي بفارغ الصبر وبستنى رسالة منه أو تواصل معه وأدعو الله كثيراً بأن يجعله من قسمتي ومن نصيبي #

السلام عليكم عزيزتي المنام يدل على رزقك البشرة والتغير للأفضل ونيلك الامن والامان بإذن الله تعالى والله تعالى اعلم

أنا شفت أنه في ممثل معروف اسمه (محمد قنوع) دخل على بيتي وصافحني وسلم عليا، وأثناء مصافحته شعرت بانجذاب ناحيته وحسيت إني بحبو.
أنا مطلقة، عمري ٣٨(علماََ بأنني بحب شخص ونفسي أتزوجه بس حالياََ مفترقين من سنة من رمضان الماضي وأنا بستناه يرجعلي وبتمنى يتواصل معايا أو يرسلي رسالة، بستنى رجوعه لي بفارغ الصبر). فهل هذا له علاقة برؤية الممثل؟

السلام عليكم المنام يدل على بشرة وخبر سار قادم لك والله تعالى اعلم

حلمت أني زرت أهلي في تركيا،وكانت زوجة أخي (نهى)في المطبخ تعد طعاماََ لطفلها،فجأة أتوا أخواتي لبيت أهلي لرؤيتي من بعد طول غياب، فسلمت عليهم،وعانقت إحداهن عناق خفيف،أما الأخرى فعانقتها بحرارة وأجهشت بالبكاء شوقاََ لرؤيتها،ثم أتت حماة أخي تزورنا ومعها بنتها (منى)خطيبة أخي وكانت حماة أخي تبدو شابة،ثم غادرت إحدى أخواتي المنزل وعادت بعد قليل لأنها نسيت أغراضها ثم انتقلنا أنا وأمي وأختي إلى غرفة أخرى وكان الوقت ليلاََ والغرفة مظلمة،وفيها نافذة تطل على شارع مضيء، وتوجد مروحة هوائية في هذا الشارع، وكان الجو جميلاََ والهواء عليلاََ وشعرت بنسيم الهواء أثناء جلوسي في الغرفة،رغم انها كانت مظلمة، فقالت لنا أمي:نحن في مصر،هذه مصر، فاندهشت وتفاجأت وفرحت كثيراً بكلامها،فقلت في نفسي :لعلي ألتقي بالحبيب.(حيث أن الحبيب مصري في الواقع)أنا مطلقة. عمري ٣٨
علماََ بأنني أحب شخص مصري بس حالياََ مفترقين من سنة من رمضان الماضي، وأنا حالياََ بانتظار عودته وبستنى أنه يكلمني، كما أتمنى الزواج منه.

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

حلمتج أني اركب السيارة مع أبي رحمه الله، وهو كان يسوق بنا السيارة وأمي تجلس بجانبه، وأنا أجلس ورائهما في المقعد الخلفي، وفي أثناء قيادة والدي رحمه الله للسيارة كان يتحدث عن رجل أحبه، فقال عنه: أنه هذا الرجل مافي أطيب من قلبه في الحارة، وأنه عمره ٥٧سنة، فقلت لأبي(رحمه الله): بس يابابا هو قلي أنه عمره ٣٤سنة، فقال لي أبي رحمه الله: هو أنتِ صدقتي أنه عمره ٣٤سنة؟.. ده بيكذب عليكي أصلاََ، وبعد ذلك توجهت إلى إخوتي وأخبرتهم بالمعلومات التي ذكرها والدي عن هذا الحبيب، فأخي الكبير أرسل جماعة حتى يذهبوا ويسألوا عن هذا الحبيب حتى يتأكد أكثر ويعرف أكثر عن صفاته وطباعه، ثم ذهبت إلى منزل ?عائلة هذا الحبيب، حيث أنه الحبيب كان يسكن في هذا المنزل، فعندما دخلت شاهدت إخوته وأخواته وهو كان في غرفته نائم ?لم يخرج بعد، وأنا كنت أنتظره خارج الغرفة حتى أراه وأقابله، وع أساس أنه كان سيجهز نفسه للخروج، لكنه تأخر ولا أعلم سبب تأخره، وصحيت من الحلم وأنا لسا واقفة وبستناه يخرج من غرفته. أنا مطلقة (علماََ بأني في الواقع بحب هذا الشخص وفي بينا إعجاب لكن حالياََ علاقتنا مقطوعة منذ سنة لأسباب خارجة عن إرادتنا، بسبب أنه في أشخاص تدخلوا في تلك العلاقة وأفسدوها وخربوا العلاقة فيما بيننا، وبعدونا عن بعض وفرقونا، فكان الفراق غصب عني وعنه مش بإرادتنا، لكني أتمنى وأطلب من الله أنه يعود لي هذا الشخص، كما أتمنى الزواج منه، وأنا حالياََ بنتظر عودته لي بفارغ الصبر، وأتمنى أن يجمعنا الله بالحلال وأن يكون من نصيبي.)

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

اليوم شفت أني ركبت طيارة مع شخص غريب عني،والطيارة وصلت إلى البحر، واستقرت في البحر، وهالمنام تاني مرة بيتكرر معي إني راكبة طيارة،بس في الرؤيا الأولى
شفت أني راكبة طيارة وسافرت بها إلى مصر??أنا مطلقة(علماََ بأني بحب شخص مصري من مدينة بورسعيد(ومدينة بورسعيد
ساحلية بحرية)بس نحن مفترقين حالياََ، وبتمنى يرجعلي كما أتمنى الزواج منه). فهل له علاقة بالرؤيا؟

السلام عليكم المنام يدل على تغير حياتك للأفضل ورزقك سفر او استجابة دعوة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

للمرة الثانية على التوالي أرى امرأة كبيرة في السن كنيتها(أم محمد فوزي)/أعرفها في الواقع، لكن لايوجد بيننا تواصل ولا علاقة منذ سنين طويلة/في الرؤيا (١)زارتنا(أم محمد فوزي) في بيت اهلي ومعها ولدها الشاب(عبدالله فوزي) وكان لابس بدلة عريس لونها أسود وجميلة،أما الرؤيا (٢)أمس رأيت (أم محمد فوزي)زارتني في بيتي هي وابنتها (منى)ففرحت جداً بزيارتها لي،لأني رأيتها بعد انقطاع عني وطول غياب، وعند مغادرتها لمنزلي شكرتها على الزيارة،و طلبت منها أن تعيد الزيارة مرة أخرى،فوعدتني بالمجيء في المرات القادمة،وخرجت من بيتي هي وابنتها وهي فرحة بتلك الزيارة كثيراً، ومسرورة. أنا مطلقة، عمري ٣٨.

السلام عليكم المنام يدل على رزقك النصر والفوز بماتتمني وترغبي وستتيسير امورك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى