تفسير رؤية الثور بكل ألوانه في المنام للعالم بن سيرين خير أم شر؟

الثور هو ذكر البقرة، وظهوره في المنام ليس من الأمور المعتادة، وهناك الكثير من الحالات التي يظهر فيها الثور في المنام، ويختلف التفسير من خلال اختلاف الحالة، وفي هذا المقال سوف نعرض كل حالات تفسير رؤية حلم الثور في المنام، سواء كان للمرأة العزباء أو المتزوجة أو الحامل.

تفسير رؤية الثور في المنام لابن سيرين

  • فسر بن سيرين أنه عندما يري الشخص في المنام الثور، فهذا يرمز إلى شخص قوي، له سلطان وقد يكون هذا الشخص الرئيس أو مديره في الشغل، أو شخص ذا منصب كبير سواء في العمل أو في المنزل أو في الدولة أو في المنطقة التي يعيش فيها.
  • كما أضاف بن سيرين علي أن الثور قد يكون علامة الجماع والنكاح، لأنه من أهم مهامه هو حرث الأرض، وقد أضاف بعض مفسري الأحلام أن رؤية الثور في المنام ترمز إلى رجل ذو منصب كبير وسلطان عظيم، ويكون من أشراف القوم، وعنده القدرة علي البطش عند غضبه، وإيذاء الناس.
  • ومن الممكن أن يأتي الثور في المنام كدليل على التجارة أو كسب المال والرزق، أما قرون الثور فترمز إلى عدد السنين والأعوام فكل قرن يحسب بسنة.

تفسير حلم الثور المربوط في المنام

 الثور المربوط في المنام من الأحلام التي تكون خيرًا للرائي لأنه يصيب من يراه خيرًا، وفي حالة أن رأي الثور مربوط في حديقة الحيوان، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص يعمل في مكان غير مناسب له، لأن الثور ليس مكانه حديقة الحيوانات، أما رؤية الثور الميت في المنام، فهنا يركز إلى عام مضي.

ويأتي الثور في منام الفقير كإشارة إلى الرزق والسلطان والقوة، أما يأتي للغني ليشير إلى العمال والرجال الذين يعملون عنده، وفي نوم السجين يكون الثور هو مأمور السجن، أو شخصاً مسؤولاً.

أما في حالة رؤية حلم الثور الأحمر في المنام للمريض، هنا يرمز إلى زيادة في المرض وضعف في البدن، والله أعلم، أما إذا كان الرائي في المنام شخص عاصي، فهنا يشير الثور إلى رجل ذو بطش شديد وسيكون بينهما خصومة وعداوة.

تفسير حلم الثور في البيت بالمنام

  • يشير الثور في المنزل غالبا إلى الزوج أو إلى الابن الكبير أو الشخص المسؤول عن المنزل بشكل عام، فمن يرى في المنام ثور يدخل بيته ماشيًا، فهو كبير العائلة سوف يأتي إلى المنزل.
  • أما إذا رأي الثور في حالة غضب وهيجان شديدة، هنا يعني رجل شديد الخصومة بالرائي ويريد له السوء،وعندما يكون الثور خارجا من المنزل، فهنا تكون رؤية غير مبشرة للأسف، فخروج الثور يعني زوال النعمة في السنة التى يُرى فيها المنام.
  • إذا جاء في المنام الثور واقف أمام باب المنزل، يعنى حلول النعمة والرزق إلى هذا المنزل، وفي حالة أن كان الثور مربوطًا في المنزل، فالرؤيا خير يحل بصاحب المنزل، وفي حالة أن كان الرائي خائفا من وجود الثور، فهذا يعني أن الرائي سوف يمر ببعض التقلبات النفسية المختلفة.
  • وطرد الثور من البيت، يعني أن الرائي يقوم بعمل أشياء خاطئة سوف تؤدي إلى ذهاب النعمة وطردها من حياته، وقد صرح الشيخ النابلسي أن دخول الثور إلى المنزل خير للرائي أما دخول مجموعة من الثيران إلى المدينة، هنا يشير إلى اللصوص التي تسرق المدينة.

تفسير حلم ركوب الثور :

  • وفسر ابن سيرين أن ركوب الثور هو دليل قوي على السلطة والقوة للراكب، أما ذبح الثور هنا يشير إلى النصر والتفوق وخاصة إذا كان الرائي لا يمتلك قوة أو سلطان، فهو يشير إلى نصره على أعداؤه.
  • والشيخ النابلسي فسر ركوب الثور على انه الغنى والرزق، وركوب الثور الهائج يعني طريق سفر مليء بالمشقة والتعب ولكن سينجيك الله منها والله أعلم.

تفسير حلم ثور مذبوح :

  • وبعض الأشخاص قد يرون أن الثور مذبوح ولكن من غير رقبته، وهنا إشارة إلى ظلم الرائي لبعض الأشخاص، ويجب على الرائي أن يراجع أعماله وقرارته وأن يتقي الله.
  • وفي حالة أن كان الثور في المنام ثمينا وفي حالة قوية وتم ذبحه وأكل منه الرائي فهنا يعني الرزق الكثير الحلال، وإن كان ضعيفا هزيلا، يعني خسارة الأموال.

تفسير حلم نطح وصراع الثور :

  • وإذا نطح الثور شخص، فهذا يشير إلي أن الله غاضب على هذا الشخص، أو عزل من منصب، وعضه ترمز إلى المرض، وقتل الثور لشخص في المنام يعني وقوع مصيبة.
  • وبعض مفسري الأحلام فسروا أن القتال والصراع مع الثور، هو رمز للصراع مع الأيام، فيوم تغلبك ويوم تغلبها، والصراع قد يكون مع رجل ذو بطش شديد، وصراع على الدخل المادي، أما عن مشاهدة مصارعة الثيران في المنام، فهي حرب رجال ذوي قوة، أما هجوم الثور على رجل في المنام فهذا يعني انه سيمر عليه عام من ضيق الرزق.
  • وقد يرى بعض الأشخاص أنهم يهربون من الثور في المنام فهذا يشير إلى خسارة في الدنيا، وستؤدي هذة الخسارة إلى لجوء الرائي لله تعالى والامتثال إلى أوامره، أما من يطارد الثور، يطارد الرزق ويسعي وراءه، ومن يرى أنه يكتف الثور ويربطه فهو يسيطر على الأمور .

تفسير رؤية حلم تربية الثور في المنام

فمن يرى في المنام أنه يربي الثور، فهذا يرمز إلى أن أولاده الرجال سيكونون ذو بطش شديد وقوة وسلطان، أما عن تربية الثور مع البقر فهذا يعني أن الرائي سيتولى مهام إشرافييه إضافية على عمله.

أما من يرى أنه يربى الثور ويهتم به ويطعمه، فهذا يعني أنه يكسب ود من حوله، وخاصة العمال الذين يعملون معه، وبيع وشراء الثور في المنام يدل على خير في الدنيا، أما عن بيع قرون الثور في المنام يعني سنين خير وبركة وسعة في الرزق، ومن لعب مع الثور، يعني أن الرائي يلهو مع ذو سلطان عظيم وأحمق.

تفسير رؤية حلم الثور في المنام للمرأة العزباء

يختلف تفسير رؤية الثور في المنام بالنسبة للمرأة العزباء باختلاف لونه، فإذا كان الثور أبيض في منام العزباء فيعني النجاح والتفوق، أما إذا كان الثور باللون الأسود، فيعني أنها سوف تتجوز رجل قوي وشديد، أما إذا كان باللون الأحمر، فستتزوج رجل غني وذو ثروة كبيرة.

أما الهروب من الثور في المنام فيعني رفض المرأة العزباء للزواج، وإن رأت المرأة العزباء أن الثور يناطحها، فهذه إشارة إلى قرب موعد زواجها، ومطاردة الثور للفتاه العزباء يعني أنها سوف تمر بفترة من العناء والمشقة.

تفسير رؤية حلم الثور في المنام للمتزوجة

في حالة المرأة المتزوجة إذا رأت الثور في المنام فهو يرمز إلي زوجها، وإن كان الثور غاضبا أو هائجا، يعني شدة تعلق الزوجة بزوجها وحبها له، أما في حالة أنها رأت الثور في حالة هادئة، يعني أن حياتها الزوجية غير مستقرة، وقرب وقوع الطلاق.

أما عن صوت الثور فهو الرزق والنعمة، أما مطاردة الثور للمرأة المتزوجة يعني أن الله سوف يرزقها بالحمل، وإن كانت المرأة حامل فهذا يعني أنها سوف ترزق بمولود ذكر والله أعلم.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
60 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى