تفسير حلم رؤية الملك الحي أو الميت في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الملك في المنام وعلى ماذا يدل؟ هل رأيت في منامك حاكم أو ملك من ملوك العرب أو الأجانب؟ هل كان سعيد أم حزين؟ هل أعطاك شيء أم أخذ منك شيء؟ ما هي تأويلات الخير والشر عند ابن سيرين والنابلسي في رؤية الملك الحي أو الميت في المنام.

تفسير حلم رؤية الملك عند ابن سيرين والنابلسي

الملك في المنام يدل على مالك الملك وهو الله – سبحانه وتعالى – خالق الخلق؛ لأن الله – عز وجل – هو رب البشرية وجعل العباد خلفاء في الأرض واختار منهم من يحكم في ملكه وهم الأمراء والملوك والحكام.

ورؤية الحكام والملوك في المنام له مدلولات شر وخير عديدة ذكرها لنا علماء التفسير ابن سيرين والنابلسي وكذلك ابن شاهين وبعض من علماء التفسير الحُداثة.

مع العلم أن رؤية الملك حزين أم سعيد تختلف في تأويلاتها وهيئته أيضًا تختلف تفسيراتها، كما تختلف التأويلات إن كان الحاكم ميت أم أنه على قيد الحياة، وهل هو لا يزال في السلطة أم أنه قد ترك المُلك أو عزله شعبه؟

والحاكم في المنام أفعاله كلها دليل على الله – عز وجل – ولله المثلى الأعلى ورسوله الكريم، فإن كان غضبان كان الله تعالى غضبان على عبده أما إن رأيت الملك سعيد دلّ على رضا الله عنك.

تفسير حلم رؤية الملك في المنام ( تأويلات الخير )

الملك في المنام وتأويلات الخير في رؤية الملك في المنام التي لخصناها لكم تتمثل في بعض النقاط الآتية:

  • من رأى في منامه ملك سعيد ومسرور دلت رؤيته على أن الله – سبحانه وتعالى – راضي عن عبده فاستبشر برؤيتك.
  • من رأى في منامه أنه يقوم بقتل ملك فهذا دليل على الخير الكثير والأمر العظيم التي سيتولاه أو سيحدث للرائي في حياته.
  • ورؤية الملك في المنام مستبشرًا دليل على صلاح الدين ورضا الله تعالى عنه، وربما دلّ على عز ورفعة ومكانة عالية سوف يحصل عليها الرائي.
  • ومن رأى في منامه أن الله – سبحانه وتعالى – قد ولاه ملكًا على أرض أو سلطان ورئيس فهذا دليل على المجد والمكانة العظيمة الشأن التي سوف يصل إليها، وربما دلت على إمامته بالفعل ولكن دون أن يرثها فيه أولاده.
  • من رأى في منامه أنه أصبح ملك أو سلطان فهذا دليل على سلامة دينه وفلاحه، وربما دلّ على بلوغ مناه وعزه بين الناس ورفعة شأنه بين الخلق.
  • من كان عبد عند سيده ورأى في منامه أنه أصبح ملكًا فهذه الرؤية دليل على عتقه ونيل حريته قريبًا.
  • والمُنجم والفيلسوف الذي يرى أنه ملك في المنام تدل رؤيته على الخير والبركة وسعة الرزق.
  • ومن رأى في منامه أن ملك عظيم يعاتبه فهذا يدل على الخير وصلاح النفس والحال.
  • ومخاصمة السلطان ظفر والوصول إلى الأماني وتحقيق المراد.
  • من تناول الأكل مع سلطان ارتفعت مكانته وعلا شأنه.

تفسيرات أخرى في خير رؤية الملك في المنام

  • من رأى في منامه أنه يدخل بيت ملك فهذا دليل على تولي أمور عظيمة تخص الملك وهي رؤية محمودة، ومن دخل بيت الملك وهو يسجد فهذا دليل على نيل ملك وربما دلت على عفو ورحمة من الله – عز وجل -.
  • من رأى في منامه أن باب بيت الملك قد انتقل لمكان آخر فهذا دليل على زواج الملك من أخرى.
  • من كان ملك ورأى في المنام أنه يُثنى عليه من شعبه فهذا دليل على إحسانه لهم وعدله في ملكه.
  • من رأى في المنام أن السلطان يمشي على قدميه فهذا دليل على كتمان السر والوفاء بالوعد والظفر بالعدو.
  • من رأى أن الملك جعله نائب له دلّ على الخير العظيم الذي يكتسبه الرائي قريبًا.
  • من رأى في منامه أن رعية الملك تُلقيه بدراهم أو سكر فهذا قول حسن في صالح الملك، أما إن كانت دنانير أو حجارة فهذا دليل على القول السيء في حق الملك.
  • من كان ملك ورأى في المنام أن له قرنين فهذا دليل على توليه ملك واسع يطول المشرق والمغرب.
  • والسجود للملك تواضع والصلاة عليه ثناء وقول حسن في حقه.
  • من رأى في منامه أن الملك يلبس ثياب سوداء فهذا دليل على القوة والنفوذ، أما إن كان يرتدي ثياب بيضاء فهذا دليل على التوبة وغفران الذنب.
  • ومعانقة السلطان والتسليم عليه خير وعز، وثياب السلطان المصنوعة من الصوف بركة ورزق، أما المصنوعة من القطن دليل على التقي والقرب من الله – عز وجل -.

تفسير حلم رؤية الملك ( تأويلات الشر )

وعن تفسيرات الشر وما قيل في شر رؤية الملك في المنام فيمكنكم معرفته من خلال قراءة النقاط أدناه.

  • من رأى في منامه ملك عابس الوجه وحزين فهذا دليل على سخط الله تعالى عليك فاحذر وانتبه.
  • وتنحي السلطان عن ملكه زوال للسلطة، أما رؤية الملك مجنون فهذا دليل هم كثير يصيبه.
  • وأما من رأى في المنام أن الملك قد تعرض للهجوم أو أخذ أحد سيفه منه أو مكروه حدث له فهذه الرؤية تدل على عزل الملك.
  • من رأى في منامه أن ملك لا يعرفه قد أرسل لمقابلته فهذا دليل على الموت؛ باعتبار أن هذا الملك هو الله – عز وجل -.
  • من رأى في منامه أن الملك يُلقي الرعية في النار فهذا دليل على نشر البدع والخرافات ومخالفته للعقيدة ودعوة الناس للكفر.
  • ورؤية الملك غير سعيد ربما يدل على خلل في دين الرائي وربما دلّ على التقصير في صلاته أو تركها.
  • من رأى في منامه أنه أصبح ملكًا ولم يكن أهلًا لذلك فهذا دليل على موته في القريب العاجل.
  • من كان مريض في الواقع ورأى أنه أصبح ملك فرؤيته تدل على موته، أما من كان غير مريض ورأى أنه أصبح ملك فرؤيته دليل على فراق الأهل والأحباب وربما السفر المثمر.
  • من كان غير ملتزم دينيًا أو ماكر ورأى أنه أصبح ملك فهذا دليل على تحجيمه وحبسه.
  • من كان عراف ورأى في منامه أنه يرأس جماعة فهذا دليل شر وخسارة وشؤم.
  • من رأى في منامه أن الملك يطلق امرأته فهذا دليل على عزل الملك من سلطته.
  • والنوم بجوار السلطان مرافقة له يصل إلى حد الحقد عليه.
  • ومن كان جاسوس ورأى أنه أصبح ملك فهذا يدل على انكشاف أمره قريبًا.

تفسير حلم رؤية الملك الميت في المنام

الكثير يرى الملوك في المنام وهؤلاء الملوك أموات فما خير وشر هذه الرؤية؟ رؤية الملوك الأموات في منام الرائي ربما يدل على موروثهم الثقافي والعملي وما بنوه من مجتمعات وما فعلوه من قرارات وما أقاموه من تراث.

وربما تدل الرؤية على ما تركه هؤلاء الملوك قبل موتهم فإن تركوا خير كانت الرؤية خير وإن تركوا شر كانت كذلك، مع العلم أن رؤية الملك في المنام دليل نصر وغلبة على المنافس والعدو.

ومن رأى في منامه ملك مجهول فهذا ربما يدل على البحر أو تدل على النار، ورؤية الملك في هيئة غير محببة تكون تفسير الرؤية يدل على سوء إدارة الملك للبلاد، أما إن كان في هيئة حسنة فتدل على القدرة والهيبة والغلبة وتحقيق العدل والصالح للبلاد.

والدخول على الملك في المنام خير، ودخول السلطان العادل لمكان محمود فإنه دليل على رعاية الله – عز وجل – لهذا المكان وأهله، أما إن كان مكان غير محمود فرؤيته دليل على حدوث مصيبة وكارثة.

وصلاة الملك في مكان غير محمود أو بطريقة غير صحيحة أو بدون وضوء دليل على ضياع أمر منه كان يريده بشدة، ومصافحة الملك الميت في المنام رزق كثير ووفير للتاجر، وزواج للأعزب والعزباء وتحقيق الأماني للطموحين واستجابة دعوات لمن دعا الله تعالى وألح في دعائه.

أما من رأى في المنام قبر الملك المتوفي فهذا دليل على دخول الرائي لقصر الملك في الواقع وربما دلّ على سفر بالخارج قريبًا، والجلوس مع الملك الميت خير وبركة تعم حياة الرائي، ويدل رؤية الملك الميت على عودة مغترب وشفاء مريض وتحقيق ما يريده الرائي في حياته.

أما من رأى في منامه أن الملك محمول على أعناق بعض الرجال فهذا دليل على قوة النفوذ في الدنيا وضعف ما يدخره للآخرة، ومن رأى أن الملك مات ولم يتم دفنه فهذا دليل على وقوع الرائي في ذنوب ومعاصي، وموت الملك ودفنه يأس للرائي فليستعين بالله في يقظته.

تفسير إطعام الملك في المنام

من رأى في المنام أن لام يطعم الملك أو إن رأى الملك أن غلام يطعمه طعام فهذا يدل على خسارة ومصيبة سوف تحدث للسلطان من قبل عدو له، ومن رأى أنه أكل لقمة أعطاها غلام له وبلعها الملك فهذا دليل على النجاة من مكيدة يقوم بها عدو الملك للإيقاع به، أما من لم يأكلها ويبلعها فهذا دليل على موت الملك.

وإن رأى الملك في المنام أنه يقوم بتحضير مائدة من الطعام ويقوم بتزيينها فهذا دليل على قوم يعصونه والملك سوف ينال منهم ويظفر بهم أخيرًا.

ومن رأى الملك في المنام أنه يستشير امرأته في أمر وشرع في القيام بتطبيق مشورتها فهذا دليل على غم وهم ومصيبة سوف تلحق بالملك، هذه المصيبة التي من الممكن أن تصل إلى زوال ملكه.

أما من رأى أنه لم يفعل ما قالته له زوجته فهذا دليل على نجاته من مكيدة محققة من قبل عدو.

ومن رأى في المنام أن هناك ملكان يقتتلان أو الملك نفسه رأى أنه يقاتل ملك آخر خصم له، فإن نال ملك من آخر وقتله فالرؤية دليل خير للمغلوب والملك المقتول، والشر سوف يلحق بالغالب، وإن تقاتل الملك مع أسد وموته فهذا دليل على غلبته ونصره على ملك.

وركوب الملك للفرس ولاية يتولاها، وإطعام الملك لخادمه دليل على ملك يناله وسرعان ما يذهب، أما إن قامت جارية وشرعت بإطعام الملك فهذا دليل على ملك عظيم يناله الرائي أو الملك.

تفسير حلم رؤية الملك للمتزوجة في المنام

رؤية المرأة وكأنها ترأس مجموعة أشخاص أو قبيلة أو شعبة من الناس دليل شؤم لها ورؤيتها غير محمودة، ومن رأت أن أصبحت سلطان فهذا دليل على فضح أمرها.

وربما دلت الرؤية على قيامها بفاحشة سوف يعرفها الجميع، ومن كانت مريضة ورأت في منامها أنها أصبحت ملكة فهذه الرؤية دليل على موتها.

وفي النهاية فإن رؤية الملك خير إن كان سعيد، ورؤية أنك ملك في المنام تكون خير للرجال إذا كان أهلًا لذلك أما إن كان غير أهل لذلك دلّ على اقتراب أجله، والمرأة إن رأت أنها أصبحت ملكة وكانت أهلًا لذلك أم لم تكن ففي كلا الحالتين دليل على موتها والله أعلم.

قد يهمك أيضًا:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
369 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
La12
20 أيام

السلام عليكم أنا عزباء وحلمت بأني أقوم بحراسة الملك سلمان

Editor
مجلة رقيقة
18 أيام
Reply to  La12

السلام عليكم المنام يدل على علو شأنك ومخالطتك لشخص ذو مكانة ومنافع متبادلة ستكون بينكم بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Hoda doda
30 أيام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا اعزب ١٤ سنة حلمت اني كنت امير وبعد ذلك كنت محبوس لدي سلطان عثماني و هربت من الحبس وكان الجنود يلاحقوني وكنت اجري بالشارع حتي قابلت زميلين لي قال لي أحدهما ارجع الي القصر احسن و انا ظللت واقف افكر وكان معي زميلي الآخر كان معه تكتك وهو سائق فقلت له أنا سأركب معك واذهب لخالتي واهرب وبينما كنت سأسير وجدت خالتي وامي راكبي تكتك اخر وامي تنادي ثم نزلت وذهبت للقصر وجدت أن السلطان انتهي حكمه ولم أعرف لماذا السبب وبعد أن كنت امير أصبحت سلطانا ورأيت سلطان عثماني وهو السلطان أحمد محمد مراد وهو زوج السلطانة كوسم
فما تفسير الرؤية ؟!

Editor
مجلة رقيقة
30 أيام
Reply to  Hoda doda

السلام عليكم المنام يدل على انك تمر بمشكلة وستنتهي سريعا وسيعلوا شأنك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

فارس سمير
1 شهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت انني كأني فعلت انجاز واستقبلني وزير الرياضه
وكان سعيدا ويبتسم. وقال لي اذا اردت اي شي سوف نفعله لك. ثم فكرت واستحيت ان اطلب شي. فكرر الأمر على مره اخرى. اذا اردت اي شي. قل وسوف نفعله لك. كنت اشعر بسعاده كبيره وثقه. لان الوزير يضحك ويقل هذا.
علما بأني ٣١ سنه واعزب. وامر بضائقه ماليه ومشاكل منذ سنتين تقريبا

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر

السلام عليكم المنام يدل على رزقك الفرج والضائقة المالية ستنتهي من حياتك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

ايمان
1 شهر

حلمت بان حاكم الدوله اتى لزيارتنا في المنزل ونزل بطائره هيلوكبتر فوق سطح المنزل ، وانا كنت في استقباله ثم فرش سفرة طعام ونحن فوق السطح ، ووضع نوع من انواع الحلويات ، وبدأت بتناولها وكانت لذيذه جدا
انا عزباء وغير موظفه

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  ايمان

السلام عليكم المنام يدل على ارزاق واسعة وكثيرة ستدخل عليكم بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

كوثر
1 شهر

حلمت بالملك فهد الله يرحمه وانه يلقى خطبه وانا اسمعه واراه.. انا مصريه كنت في السعوديه عندما كان ملك وكنت أشعر بحنين لايامه وكأني مستغربه كيف يتكلم ويخطب وهو ميت

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  كوثر

السلام عليكم المنام يدل على رزقك البشرة وماتسعى له سيتيسر بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

خير
2 شهور

السلام عليكم
حلمت اني نائمة متغطية باللحاف وسمعت شخص يتحرك بجانبي خفت كثيرا و ظننت ان شخص تسلل لغرفتي، لم اتحرك من الخوف، و لكن هذا الشخص لم يبدو كانه خائف من ايقاضي كان يتحرك بحرية و يصدر اصوات بعدها بدأ يتعطر لمدة طويلة جدا(كنت اسمع صوت زجاجة العطر وهي تستخدم) و ايضا شغل محاضرة دينية في هاتفه وبعد قليل اوقفها و بدأ يتحدث في الهاتف سمعته يقول:officer او شيئ هكذا، بعدها اقترب وقال شيء لا اذكر ماهو وقبل رأسي من فوق اللحاف و رحل، ركضت مباشرة للنافذة احاول ان اراه وكنت خائفه جدا فلم ارى احد كان الخارج لا يزال فجرا وفجأة وجدت رجلان و إمرأة عند النافذة و سلم علي احد الرجال وقال:انا اعرفك انت زوجة الحارس! كنت مستغربة قال:نعم (علال)(اي اسمه) ، إن كانت بينكم خلافات يجب ان تتحاوروا او شيء هكذا، لاحضت ان غرفتي لم تعد في الطابق الثاني بل في الطابق العادي الذي لايحتاج سلم.
عزباء و طالبة

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  خير

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتحصن الدائم للحفظ والرعاية والله تعالى اعلم

محمد علي
1 شهر
Reply to  خير

حلمت ان ملك المغرب الراحل كان سعيدا و فرحا و اعطاني وثيقة لتحصل على منزل و ايضا ساعة يدوية و هاتف نقال ،فماهو تفسير هدا الحلم من فضلكم ،لعله خير انشاء الله

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر

السلام عليكم المنام يدل على رزقك فرصة عمل وبشرة وامر تتمناه كثيرا ستحصل عليه بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

بنت الوطن
2 شهور

رأيت ان ولي العهد محمد بن سلمان يفتح باب بيتي ويدخل للبيت وهو مبتسم وكأن نور عظيم جاء معه وكان مفتاح البيت على الباب في ميداليه ومعه مجموعه مفاتيح وانا كنت في حاله سرور عظيمه .. حتى بعد ان استيقظت

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور

السلام عليكم المنام يدل على خير لم تسعى له سيأتي لك من حيث لا تحتسبي وستنالى بشرة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

وقسو محمد
3 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأية في المنام أني جالس بالقرب من الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله وكنا في سفينة لا نعرف اتجاهها وكان يلعب مع صديق لي لعبة ما بالطائرات وكنت أساعد الملك لكي يهزم صديقي فاللعبة وبعد ذلك. توقفة الباخرة بسبب ما و ذهبنا الى مكان كالمسجد أو ما شابه ذلك وكان الملك يرتدي جلباب أبيض كأنه مستعد لصلاة الجمعة وكان أحد ما يلقي خطبة أو درس واذا به يقول كلام (لم أتذكره) وأجابه الملك “ببلا لقد قمنا بذلك ” . فقلت للملك لاتقل ذلك سيعرفون أنك الملك ثم قال لي هذا ليس بدليل على ذلك.

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور

السلام عليكم المنام يدل على علو شأنك ومخالطتك لأشخاص ذو مكانة وسيقدموا لك الكثير من المنافع وستتغير حياتك للأفضل بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Yasen
3 شهور

حلمت بملك هو متوفي الان لكن بالمنام كان عايش واحدهم اطلق الرصاص على راسه وانا حملته لاهله اثناء الحمل وقع مني مرة واخذته ووضعته عند اهله وكنت ابكي كثيرا ولكن البكاء نصفه مرأت

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  Yasen

السلام عليكم المنام يدل على ذكر المتوفي بالسوء وانت تحفظ سيرته عندما احد يتحدث عنه امامك والله تعالى اعلم

إلياسين
3 شهور

السلام عليكم و رحمة الله أما بعد :
قد رأيت اليوم بعد أداء صلاة الفجر رؤية غريبة و الله أعلم بها
لقد رأيت الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله و قد كان عندنا في المنزل ( في السطح أي أعلى المنزل، فوقه ) و يوجد هناك غرفة لأخي الأكبر، و قد كان خارج الغرفة في السطح، ينظر إلى الجيران الذين كانو ينظرون إلى سطحنا على الملئ دون إستياء و قد كانت إمرة و معاها مشعوذتين و كانت إحداهما تصوب هاتفها على السطح و الأخرى فوق غرفة أخي لكن لم أراها !
و من ثم و الحسن الثاني ينظر باختباء و يبتسم من أمورهم ثم دخل الغرفة و أخبرته بشئ نسيته لكن أجابني بكلمتين و الإبتسامة بادية على وجهه
وبعدها شعرت بإختناق طفيف و نتهي الحلم/الرؤية

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  إلياسين

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتحصن الدائم للحفظ من العين والحسد وستدخل عليكم بشرة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

ف ج
3 شهور

السلام عليكم
حلمت اني كنت في مكان و حاول احد ان يطلق الرصاص علي الا انه لم يصبني
فذهبت الى وزير اشكو له فاحتضني و عانقته
انا فتاة عزباء في سن الزواج و لازلت اتعلم

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  ف ج

السلام عليكم المنام يدل على انك تعرضتي لحسد وكلام جارح من قبل عدو وستجدي عون وسند والله تعالى اعلم

هاله
3 شهور

حلمت اني في مجلس فيه الملك عبد العزيز وصدام حسين وياسر عرفات الله يرحمهم وكان الملك عبدالعزيز يتحدث معهم و يكرمهم بطعام وشراب .

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  هاله

السلام عليكم المنام يدل على رزقك انت بشرة وسرور ورحم الله تعالى المتوفيين واسكنهم الله تعالى فسيح جناته والله تعالى اعلم

Owais
3 شهور

السلام عليكم . بداية الرؤية كنت انا والملك في سطح بناية و حولنا الشعب ينظر الينا ، ثم طلب الملك مني ان اذبحه ، لم اكن خائفاً ، وكان في يدي اليمين سكين و يدي اليسار مقص ، فقلت للملك ب اي واحده ستختار قال المقص ، ثم قمت بذبحه بالمقص بدون تردد ، ثم سلمت نفسي للشرطة ، وشعرت بالندم لانني انهيت مستقبلي وحياتي ، ثم اتت فكرة في بالي بان اقوم بالانتحار ولكن لم انتحر ، وانتهت الرؤية وشكراً

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  Owais

السلام عليكم المنام يدل على ندمك وضيق من امر قمت به في حياتك،استعن بالله تعالى وتقرب له اكثر لرزقك الراحة والطمأنينة،والله تعالى اعلم

عمر
1 شهر

السلام عليكم
رأيت الملك الراحل الحسن الثاني يصلي بعد أن أمرني بتحضير الملابس له

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  عمر

السلام عليكم المنام يدل على علو شأنك ومخالطتك لأشخاص ذو نفوذ وخير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى