تفسير حلم رؤية الملك الحي أو الميت في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الملك في المنام وعلى ماذا يدل؟ هل رأيت في منامك حاكم أو ملك من ملوك العرب أو الأجانب؟ هل كان سعيد أم حزين؟ هل أعطاك شيء أم أخذ منك شيء؟ ما هي تأويلات الخير والشر عند ابن سيرين والنابلسي في رؤية الملك الحي أو الميت في المنام.

تفسير حلم رؤية الملك عند ابن سيرين والنابلسي

الملك في المنام يدل على مالك الملك وهو الله – سبحانه وتعالى – خالق الخلق؛ لأن الله – عز وجل – هو رب البشرية وجعل العباد خلفاء في الأرض واختار منهم من يحكم في ملكه وهم الأمراء والملوك والحكام.

ورؤية الحكام والملوك في المنام له مدلولات شر وخير عديدة ذكرها لنا علماء التفسير ابن سيرين والنابلسي وكذلك ابن شاهين وبعض من علماء التفسير الحُداثة.

مع العلم أن رؤية الملك حزين أم سعيد تختلف في تأويلاتها وهيئته أيضًا تختلف تفسيراتها، كما تختلف التأويلات إن كان الحاكم ميت أم أنه على قيد الحياة، وهل هو لا يزال في السلطة أم أنه قد ترك المُلك أو عزله شعبه؟

والحاكم في المنام أفعاله كلها دليل على الله – عز وجل – ولله المثلى الأعلى ورسوله الكريم، فإن كان غضبان كان الله تعالى غضبان على عبده أما إن رأيت الملك سعيد دلّ على رضا الله عنك.

تفسير حلم رؤية الملك في المنام ( تأويلات الخير )

الملك في المنام وتأويلات الخير في رؤية الملك في المنام التي لخصناها لكم تتمثل في بعض النقاط الآتية:

  • من رأى في منامه ملك سعيد ومسرور دلت رؤيته على أن الله – سبحانه وتعالى – راضي عن عبده فاستبشر برؤيتك.
  • من رأى في منامه أنه يقوم بقتل ملك فهذا دليل على الخير الكثير والأمر العظيم التي سيتولاه أو سيحدث للرائي في حياته.
  • ورؤية الملك في المنام مستبشرًا دليل على صلاح الدين ورضا الله تعالى عنه، وربما دلّ على عز ورفعة ومكانة عالية سوف يحصل عليها الرائي.
  • ومن رأى في منامه أن الله – سبحانه وتعالى – قد ولاه ملكًا على أرض أو سلطان ورئيس فهذا دليل على المجد والمكانة العظيمة الشأن التي سوف يصل إليها، وربما دلت على إمامته بالفعل ولكن دون أن يرثها فيه أولاده.
  • من رأى في منامه أنه أصبح ملك أو سلطان فهذا دليل على سلامة دينه وفلاحه، وربما دلّ على بلوغ مناه وعزه بين الناس ورفعة شأنه بين الخلق.
  • من كان عبد عند سيده ورأى في منامه أنه أصبح ملكًا فهذه الرؤية دليل على عتقه ونيل حريته قريبًا.
  • والمُنجم والفيلسوف الذي يرى أنه ملك في المنام تدل رؤيته على الخير والبركة وسعة الرزق.
  • ومن رأى في منامه أن ملك عظيم يعاتبه فهذا يدل على الخير وصلاح النفس والحال.
  • ومخاصمة السلطان ظفر والوصول إلى الأماني وتحقيق المراد.
  • من تناول الأكل مع سلطان ارتفعت مكانته وعلا شأنه.

تفسيرات أخرى في خير رؤية الملك في المنام

  • من رأى في منامه أنه يدخل بيت ملك فهذا دليل على تولي أمور عظيمة تخص الملك وهي رؤية محمودة، ومن دخل بيت الملك وهو يسجد فهذا دليل على نيل ملك وربما دلت على عفو ورحمة من الله – عز وجل -.
  • من رأى في منامه أن باب بيت الملك قد انتقل لمكان آخر فهذا دليل على زواج الملك من أخرى.
  • من كان ملك ورأى في المنام أنه يُثنى عليه من شعبه فهذا دليل على إحسانه لهم وعدله في ملكه.
  • من رأى في المنام أن السلطان يمشي على قدميه فهذا دليل على كتمان السر والوفاء بالوعد والظفر بالعدو.
  • من رأى أن الملك جعله نائب له دلّ على الخير العظيم الذي يكتسبه الرائي قريبًا.
  • من رأى في منامه أن رعية الملك تُلقيه بدراهم أو سكر فهذا قول حسن في صالح الملك، أما إن كانت دنانير أو حجارة فهذا دليل على القول السيء في حق الملك.
  • من كان ملك ورأى في المنام أن له قرنين فهذا دليل على توليه ملك واسع يطول المشرق والمغرب.
  • والسجود للملك تواضع والصلاة عليه ثناء وقول حسن في حقه.
  • من رأى في منامه أن الملك يلبس ثياب سوداء فهذا دليل على القوة والنفوذ، أما إن كان يرتدي ثياب بيضاء فهذا دليل على التوبة وغفران الذنب.
  • ومعانقة السلطان والتسليم عليه خير وعز، وثياب السلطان المصنوعة من الصوف بركة ورزق، أما المصنوعة من القطن دليل على التقي والقرب من الله – عز وجل -.

تفسير حلم رؤية الملك ( تأويلات الشر )

وعن تفسيرات الشر وما قيل في شر رؤية الملك في المنام فيمكنكم معرفته من خلال قراءة النقاط أدناه.

  • من رأى في منامه ملك عابس الوجه وحزين فهذا دليل على سخط الله تعالى عليك فاحذر وانتبه.
  • وتنحي السلطان عن ملكه زوال للسلطة، أما رؤية الملك مجنون فهذا دليل هم كثير يصيبه.
  • وأما من رأى في المنام أن الملك قد تعرض للهجوم أو أخذ أحد سيفه منه أو مكروه حدث له فهذه الرؤية تدل على عزل الملك.
  • من رأى في منامه أن ملك لا يعرفه قد أرسل لمقابلته فهذا دليل على الموت؛ باعتبار أن هذا الملك هو الله – عز وجل -.
  • من رأى في منامه أن الملك يُلقي الرعية في النار فهذا دليل على نشر البدع والخرافات ومخالفته للعقيدة ودعوة الناس للكفر.
  • ورؤية الملك غير سعيد ربما يدل على خلل في دين الرائي وربما دلّ على التقصير في صلاته أو تركها.
  • من رأى في منامه أنه أصبح ملكًا ولم يكن أهلًا لذلك فهذا دليل على موته في القريب العاجل.
  • من كان مريض في الواقع ورأى أنه أصبح ملك فرؤيته تدل على موته، أما من كان غير مريض ورأى أنه أصبح ملك فرؤيته دليل على فراق الأهل والأحباب وربما السفر المثمر.
  • من كان غير ملتزم دينيًا أو ماكر ورأى أنه أصبح ملك فهذا دليل على تحجيمه وحبسه.
  • من كان عراف ورأى في منامه أنه يرأس جماعة فهذا دليل شر وخسارة وشؤم.
  • من رأى في منامه أن الملك يطلق امرأته فهذا دليل على عزل الملك من سلطته.
  • والنوم بجوار السلطان مرافقة له يصل إلى حد الحقد عليه.
  • ومن كان جاسوس ورأى أنه أصبح ملك فهذا يدل على انكشاف أمره قريبًا.

تفسير حلم رؤية الملك الميت في المنام

الكثير يرى الملوك في المنام وهؤلاء الملوك أموات فما خير وشر هذه الرؤية؟ رؤية الملوك الأموات في منام الرائي ربما يدل على موروثهم الثقافي والعملي وما بنوه من مجتمعات وما فعلوه من قرارات وما أقاموه من تراث.

وربما تدل الرؤية على ما تركه هؤلاء الملوك قبل موتهم فإن تركوا خير كانت الرؤية خير وإن تركوا شر كانت كذلك، مع العلم أن رؤية الملك في المنام دليل نصر وغلبة على المنافس والعدو.

ومن رأى في منامه ملك مجهول فهذا ربما يدل على البحر أو تدل على النار، ورؤية الملك في هيئة غير محببة تكون تفسير الرؤية يدل على سوء إدارة الملك للبلاد، أما إن كان في هيئة حسنة فتدل على القدرة والهيبة والغلبة وتحقيق العدل والصالح للبلاد.

والدخول على الملك في المنام خير، ودخول السلطان العادل لمكان محمود فإنه دليل على رعاية الله – عز وجل – لهذا المكان وأهله، أما إن كان مكان غير محمود فرؤيته دليل على حدوث مصيبة وكارثة.

وصلاة الملك في مكان غير محمود أو بطريقة غير صحيحة أو بدون وضوء دليل على ضياع أمر منه كان يريده بشدة، ومصافحة الملك الميت في المنام رزق كثير ووفير للتاجر، وزواج للأعزب والعزباء وتحقيق الأماني للطموحين واستجابة دعوات لمن دعا الله تعالى وألح في دعائه.

أما من رأى في المنام قبر الملك المتوفي فهذا دليل على دخول الرائي لقصر الملك في الواقع وربما دلّ على سفر بالخارج قريبًا، والجلوس مع الملك الميت خير وبركة تعم حياة الرائي، ويدل رؤية الملك الميت على عودة مغترب وشفاء مريض وتحقيق ما يريده الرائي في حياته.

أما من رأى في منامه أن الملك محمول على أعناق بعض الرجال فهذا دليل على قوة النفوذ في الدنيا وضعف ما يدخره للآخرة، ومن رأى أن الملك مات ولم يتم دفنه فهذا دليل على وقوع الرائي في ذنوب ومعاصي، وموت الملك ودفنه يأس للرائي فليستعين بالله في يقظته.

تفسير إطعام الملك في المنام

من رأى في المنام أن لام يطعم الملك أو إن رأى الملك أن غلام يطعمه طعام فهذا يدل على خسارة ومصيبة سوف تحدث للسلطان من قبل عدو له، ومن رأى أنه أكل لقمة أعطاها غلام له وبلعها الملك فهذا دليل على النجاة من مكيدة يقوم بها عدو الملك للإيقاع به، أما من لم يأكلها ويبلعها فهذا دليل على موت الملك.

وإن رأى الملك في المنام أنه يقوم بتحضير مائدة من الطعام ويقوم بتزيينها فهذا دليل على قوم يعصونه والملك سوف ينال منهم ويظفر بهم أخيرًا.

ومن رأى الملك في المنام أنه يستشير امرأته في أمر وشرع في القيام بتطبيق مشورتها فهذا دليل على غم وهم ومصيبة سوف تلحق بالملك، هذه المصيبة التي من الممكن أن تصل إلى زوال ملكه.

أما من رأى أنه لم يفعل ما قالته له زوجته فهذا دليل على نجاته من مكيدة محققة من قبل عدو.

ومن رأى في المنام أن هناك ملكان يقتتلان أو الملك نفسه رأى أنه يقاتل ملك آخر خصم له، فإن نال ملك من آخر وقتله فالرؤية دليل خير للمغلوب والملك المقتول، والشر سوف يلحق بالغالب، وإن تقاتل الملك مع أسد وموته فهذا دليل على غلبته ونصره على ملك.

وركوب الملك للفرس ولاية يتولاها، وإطعام الملك لخادمه دليل على ملك يناله وسرعان ما يذهب، أما إن قامت جارية وشرعت بإطعام الملك فهذا دليل على ملك عظيم يناله الرائي أو الملك.

تفسير حلم رؤية الملك للمتزوجة في المنام

رؤية المرأة وكأنها ترأس مجموعة أشخاص أو قبيلة أو شعبة من الناس دليل شؤم لها ورؤيتها غير محمودة، ومن رأت أن أصبحت سلطان فهذا دليل على فضح أمرها.

وربما دلت الرؤية على قيامها بفاحشة سوف يعرفها الجميع، ومن كانت مريضة ورأت في منامها أنها أصبحت ملكة فهذه الرؤية دليل على موتها.

وفي النهاية فإن رؤية الملك خير إن كان سعيد، ورؤية أنك ملك في المنام تكون خير للرجال إذا كان أهلًا لذلك أما إن كان غير أهل لذلك دلّ على اقتراب أجله، والمرأة إن رأت أنها أصبحت ملكة وكانت أهلًا لذلك أم لم تكن ففي كلا الحالتين دليل على موتها والله أعلم.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم البيت الجديد في المنام بالتفصيل لابن سيرين

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫249 تعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت ان ملك المغرب و ابنه الذي كان يبدو صغيرعن الحقيقة جاؤو لزيارة ابي في منزلنا و كانو يلبسون أطقم سوداء جميلة كما اراهم في العادة في التلفاز و كان ابي يشرب الشاي في مائدة المطبخ كالعادة فجلسو معه و عرضت عليهم شرب الشاي و صببت لولي العهد لكن الملك لم اصب له لانه لم تبقى كؤوس و ابي كان يقول لي لا تصبي له لن يشرب فانا غسلت كأس من كؤوس الشاي جيدا و قدمته له و صببت له الشاي ايضا ليشرب
    و عمدما خرجت الى فناء منزلنا كأنه كانت لدي سيارة سوداء فاط مة كبيرة تشبه نوع jeep فلم اجدها و وجدت بدالها سيارة رياضية تشبه فيراري فأخبرت ابي و قلت له اين السيارة السوداء التي اجيد قيادتها هذه لا أعرف كيف اقودها فقال لي انها في الخارج و ذهبت و وجدتها عند الرصيف
    انا عزباء و لست مغربية

    1. السلام عليكم المنام يدل على بشائر سارة وطيبة قادمة لكم وفرصة عمل وخطاب سيأتوا منزلكم ذو خير كبير ولكنك ستشعري بالتوتر في البداية،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى اعلم

  2. انا فتاة عزباء حلمت اني كنت في الشارع وكان رفيق الحريري الله يرحمه في الشارع يمشي وكان شعره مسرح بشكل جيد واطول من شعره المعتاد وكان يحيي الناس الكثيرة المكتظة حوله ويبتسم

    1. السلام عليكم المنام يدل على بشرة ستدخل عليك وفرج والمتوفي في نعيم عند ربه اسكنه الله تعالى فسيح جناته، والله تعالى اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى