تفسير الاحلام

تفسير حلم حلق الشنب في المنام لابن سيرين للعازب والرجل والمتزوجة والعزباء

تفسير حلم حلق الشنب أو الشارب في المنام ومدلوله الواقعي سواء كان الرائي رجل متزوج أو أعزب أو سواء كانت امرأة متزوجة أو عازبة، الشنب هو سمة الرجال في الحقيقة ويتم حلقه أو تشذيبه ضمن اهتمامات الرجل بنفسه وبمظهره، وحلقه في المنام له تفسيرات عدة لمفسري الأحلام وفي مقدمتهم ابن سيرين والتي سوف نذكرها جميعًا من خلال المقالة.

تفسير حلم حلق الشنب في المنام

الشنب في المنام وجوده شر وحلقه خير ورزق اعتبارًا بأنه من السنة واقتداءً برسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه من المُستحب أن يتم حلقه وإطلاق اللحية أو حلقه وعدم إطلاق اللحية، ففي الأمران المُستحب حلق الشارب.

والشارب يميز الرجال دون النساء؛ لذلك فمن رأت في منامها أن لديها شنب فله مدلول خاص بها وعلى الأغلب يكون المدلول يخص سمعتها أو زواجها والله أعلم.

أكد ابن سيرين في تفسيراته عن معنى الشنب في المنام وقال أنه مال ورزق ومنفعة، وحلقه يجلب هذه المنفعة والمال الكثير في بعض الأحيان، مع العلم أن حلق الشارب يختلف في تفسيره عن قص الشارب فقط.

وقد انطلق ابن سيرين من هذا الاتجاه وقال أن قص الشارب فقط يعني الخير للرائي ويعني ابتعاده عن أصدقاء السوء بينما حلقه يعني تخليه عن المسئوليات وانهزاميته وتخليه عن شرفه.

بينما توجه النابلسي إلى منطلق آخر وهو أن حلاقة الشنب سنة عن الرسول واستشهد بذلك قائلّا: أن حلقه كثرة في المال باعتبار أن الشارب أو الشنب في المنام مال، وقال أن الرائي هنا يدل حلقه لشاربه على إتباع سنة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وأنه من الصالحين.

وفسر العلّامة ومفسر الأحلام النابلسي أن طول الشنب هم وحزن للرائي فمن رأى نفسه يحلق هذا الشارب والشنب فهذا يدل على زوال الهم والغم وانفكاك الكرب لصاحب الرؤية والله أعلم

خير وشر حلم حلق الشنب في المنام

حلم حلق الشنب أو الشارب في المنام له تفسيرات مختلفة اختلف أيضًا في تفسيرها العلماء وفقًا لخيره وشره؛ لذلك أقرأوا هذه التفسيرات بحرص واذهبوا بأنفسكم إلى معرفة مدلولها وفقًا لما تفكرون به وما تنتظرونه وما تخفونه إليكم النقاط الآتية في خير حلق الشنب في المنام:

  • من رأى في منامه أنه يقوم بقص شاربه فهذا يدل على الابتعاد عن أصدقاء السوء ومحوهم من حياته.
  • وربما دلّ على المال الكثير والرزق الوفير.
  • ورؤية قص الشارب في المنام تدل على صلاح الحال والاقتراب من الدين لاتباع سنة الرسول في قص الشارب.
  • وربما دلّ قص الشارب على قضاء دين المديون والقص والتشذيب خير بعكس التطويل وإطلاق الشارب.
  • فمن رأى أنه قص شاربه فيدل على الصلاح في الدين والزواج القريب وانفراج الهم وحل المشاكل.
  • القيام بتمشيط شعر شاربك في المنام يدل على الترقية في عملك.
  • ومن يرى أنه يقص شارب أحد في المنام فهذا يدل على مساعدتك لهذا الشخص في حل مشاكله وانفراج همه؛ باعتبار أن الشنب هم ويتم قصه والتخلص منه.
  • ومن رأى في منامه أنه مُعجب بشارب أحد فهذا يدل على تنافسك على أن تكون الأفضل واختيار وسائل جديدة لتغيير حياتك.

وربما دل على شر ( شر حلم حلق الشنب )

  • وربما دل على تخلي الرجل عن مسئوليته سواء رب منزل أو متزوج أو غيره.
  • ومن رأى نفسه يقص شاربه وهو بالأساس ليس له شارب فهذا يدل على غموضه وتلونه أما البعض بخلاف البعض الآخر وتنكره عن طبيعته.
  • من رأى في منامه أنه قد قص شاربه ولم يعجبه مظهره فسوف يمر بمشاكل ومخاطر.
  • ومن حلق شنبه وهو بالحقيقة كاره لذلك فسوف يدخل في أزمة مالية.
  • ومن رأى أنه يحلق شنبه بشكل غير سوي وبطريقة غير مقبولة فهذا يدل على تعرض الرائي لحادث والله أعلم.
  • ومن رأى أنه يطلق شاربه ويطوّله فهذا يدل على الهم والغم والمشاكل وأكل الربا وشرب الخمر والامتناع عن أداء حق الله في الزكاة.
  • ومن رأى أنه يقوم بقص شاربه ويطول بعد ذلك فهذا يدل على امتلاك المال بالغش والباطل.
  • ومن يرى أن شاربه يحترق فهذا يدل على الذل وعدم الانتصار على المنافسين لك في العمل أو في حياتك الشخصية.
  • ومن رأى في منامه أنه يقوم بقص شاربه ولكن تبقى منه ولم يتم إزالته بالشكل الكامل فهذا يدل على وجود نقص فيما تقوم به من واجبات ومهمات في حياتك.
  • ومن لم يكن له شارب ورأى نفسه بشارب في المنام فيدل على الغرور والكبر وعدم الوصول إلى ما تتنماه بسبب ذلك.
  • ومن رأى أن شعر شاربه طويل حتى أنه يعوقه في الأكل فيدل على الهم والنكد.
  • الشارب الغير سوي والمتسخ في المنام شر وذل.
  • ومن رأى شارب مجعد يدل على الدلع الزائد عن اللزوم والعقاب على ذلك بينما اللحية الحديثة تدل على الخجل.

تفسير حلم حلق الشنب للأعزب في المنام

حلق الشنب في المنام للأعزب له مدلول معين وهو الزواج، من رأى في منامه أنه يقوم بحلق شاربه وكان غير متزوج فهذا يدل على زواجه في القريب العاجل، أو دخوله في علاقة عاطفية أو اقتراب خطبته.

ومن رأى في منامه وكان أعزب أن شاربه كبير على غير العادة فهذا يدل على رغبته في الدخول في علاقة عاطفية مع فتاة وربما رغب في حب فتاة معينة.

تفسير حلم حلق الشنب للرجل في المنام

حلق الشارب للرجل يدل على الخير والشر معًا وذلك وفقًا لما يراه هو في الحقيقة، فمن يكره أن يقص شاربه ورأى في منامه أنه يقص شاربه فهذا يدل على الشر والمكروه الذي سوف يصيب الرائي.

فإذا رأى رجل في منامه أنه حلق شاربه وكان متزوجًا فهذا يدل على تخليه عن مسئوليته بالنسبة لزوجته وأولاده وأنه لم يعد يهتم لأمرهم وربما دلّ على زواجه من أخرى وترك زوجته.

وقد يدل أيضًا حلم حلق الشارب على الخير فمن رأى أنه حلق شاربه في منامه وهو بالحقيقة يحب ذلك ويفعله دائمًا فهذا يدل على الخير والبركة التي سوف تعم أرجاء منزله وبركة في منزله وزوجته وأولاده والتغلب على المشاكل الأسرية والشخصية والابتعاد عن العادات السيئة؛ لتستقيم أموره مع زوجته.

تفسير حلم حلق الشنب للمرأة والعزباء في المنام

 

الشنب في المنام للمرأة فيه الشر والخير، فرؤيتها لشارب رجل يدل على مكروه وشر قد يصيبها، وإعجابها بشارب أحدهم يدل على تلطيخ سمعتها وتشويه سيرتها بين الناس فلتحذر وتستقيم قبل فوات الأوان.

وإن رأت فتاة غير متزوجة وعزباء بأن رجل لديه لحية يقوم بتقبيلها فهذا يدل على اقتراب زواجها وسوف يكون الرجل الذي يتزوجها قوي ومُسيطر.

ومن رأت أن لديها شارب في المنام فهذا يدل على ضرورة اتخاذ موقف من قبل صاحبة الرؤية اتجاه موقف معين تمر به في حياتها ولا ترغب في الاقتراب منه، وهذا الحلم إشارة لها على الاقتراب واتخاذ خطوة جديدة نحو التصرف السليم اتجاه هذا الأمر.

وإن رأت عزباء رجل في المنام ذات لحية طويلة للغاية فهذا يدل على سلامة علاقتها العاطفية والغرامية وأنها تحب محبوبها بشدة وكذلك هو، أما إن رأت أن الشارب قصير فهذا يدل على الخوف الذي يسيطر على الفتاة من فقدان حبيبها.

وإن كانت مخطوبة أيضًا يدل الشارب الطويل على الغرام والحب والشارب القصير على خوفها من فقدان خطيبها؛ خاصةً في ظل مشاكل الخطبة التي يمران بها ويحاولان معًا الفرار منها والحفاظ على علاقتهما.

تفسير حلم حلق الشنب الأبيض

الشارب الأبيض تأويله قد يدل على الخير في المنام بعكس الشارب أسود اللون، فمن رأي في منامه أن له شارب أبيض فهذا يدل على وقوع الرائي في مشاكل بسبب سوء فهم الآخرين له وربما بسبب عدم قيام الرائي بالتواصل الصحيح مع من حوله.

فإن كنت كذلك بالفعل فحاول أن تغير من نفسك وتُحسن من أسلوبك حتى يستطيع من حولك فهمك بالطريقة الصحيحة والتي تتناسب مع نواياك وأفعالك، ورؤية الشارب الأبيض في العموم قد يدل على التواضع وعدم الغموض بينما الشارب الأسود يدل على التنكر والحزن.

الشنب مال ورزق فمن حلقه نال منه وصلح حاله واتبع سنة رسوله وذهبت عنه الأوجاع والهموم والأحزان باقترابه من خالقه، فرؤية الشنب في المنام خير للرائي وحلقه نيل لهذا الخير بخلاف المرأة التي تحذر وتُحسن من سلوكها إن رأت شارب في المنام والله أعلم.

اكتب تعليق

1 تعليق