تفسير حلم النار في البيت بالتفصيل لكبار المفسرين

لا شك أن النار في البيت هي عدو للإنسان وفي وجودها منفعة كبيرة وشر كبير أيضاً، والعديد منا يحلم بالنار داخل بيته بصورة أو بأخرى واليوم نقدم لكم تفسير حلم النار في البيت في الكثير من الصور التي تأتي بها في المنام، فالتفسير يعتمد على الحالة النفسية للرائي كما يعتمد على حجم قوة النار في البيت.

تفسير رؤية النار في البيت لابن سيرين

يقول ابن سيرين إن إذا رأى الشخص نار تشتعل في بيته بدون سبب فهي الخلافات قد تكون بين الأزواج وقد تكون بين أفراد الأسرة وقال إن رأى الحالم نفسه قد استطاع أن يسيطر على حجم النار المشتعلة فهي خلافات محدودة وإن لم يستطع السيطرة فهي خلافات شديدة قد تطول لفترات طويلة.

يفسر ابن سيرين رؤية النار تأكل مطبخ البيت في المنام على غلاء الأسعار في البلاد الذي يعيش بها الحالم, أما إذا رأي الشخص النار في بيته لكن لا تحدث دمار ولا ينبعث منها دخان في الحلم، فذلك يدل على حصول صاحب الرؤية على مال كثير لكنه يأتي نتيجة تعب كثير.

رؤية شخص يشعل النار في بيتك

قال ابن سيرين إن رأى أحدكم شخص معروف أو مجهول يشعل النار في منزلك دل ذلك على الخيانة وربما على المعاناة الشديدة من قبل أحد تعرفه ودل كذلك على المصائب التي تصيب المنزل من نقص في المال أو مرض أو غيره من المصائب التي تصيب الإنسان.

رؤية النيران بدون دخان

يقول ابن سيرين هي من الرؤى السعيدة والتي تحمل بين طياتها الخير الوفير، قال في تفسير النار غير الحامية هي زواج وفرح لأحد أفراد الأسرة أو أحد المقربين، وقال إن خرجت النار من البيت بسلام فهي رؤية تبشر بالحج القريب.

تفسير حلم النار في البيت للإمام الصادق

يقول الإمام الصادق في تفسير حلم النار في البيت؛ إن كانت النار حمراء اللون وحامية تشعر بوجود حرارة منها دل ذلك على ارتكاب الذنوب والمعاصي والتي توجب التوبة السريعة؛ قال في خروج النار الحمراء أو الحامية من المنزل هو الإصابة بالأذى الشديد ليس بالضرورة للحالم فقط بل ممكن أن تكون لأحد معارف الحالم.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

رؤية النار تشتعل في منزل أحد الأصدقاء

قال الإمام الصادق إن رأيت النار تشتعل في منزل أحد الأصدقاء المقربين وكانت نار حامية تلتهم كل ما في البيت فهو موت لهذا الصديق إن عرفته في الحلم وإن لم تعرفة فهو موت لأحد الأصدقاء، قال إن كانت النار مضيئة ويجتمع حولها جيران أو أصدقاء أو أهل فهي فتنه كبيرة تشتعل بين الناس وإن كانت بدون لهب فهو مرض يصيب الحالم.

رؤية اشتعال النار في المطبخ

رؤية النار في المطبخ بتفسير الإمام الصادق تدل على ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة؛ قال هي تدل كذلك على فقر أهل البيت والتعرض الدائم للأزمات المالية وقال إن حرقت النار المطبخ كاملاً أو بعض أجزاء منه دل ذلك على محنه كبيرة تتعرض لها الأسرة وربما مصيبة كبيرة.

تفسير حلم النار في البيت

رؤية النار على الطريق

قال الإمام الصادق إن مررت بطريق في المنام ووجدت به نار كبيرة تشتعل دل ذلك على أن الحالم يقوم بإشعال الفتن بين الناس وقال كذلك النار هي مرض عضال يصيب الناس وقال إن رؤية النار على الطريق دليل على البدعة التي يبتدعها الحالم ويعمل بها.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم الحريق في المنام بالتفصيل وهل الهروب منها خير أم شر

تفسير حلم النار في بيت مجاور

رؤية الشخص للنار في البيت المجاور لبيته في الحلم، دليل على أن ساكني هذا البيت سيعيشون فترة صعبة مليئة بالأحداث الحزينة والمشاكل, وأما إذا أخذت النار تكبر ووصلت إلى بيت صاحب الحلم، فإن ذلك دليل على أن الهموم والأحزان التي ستطال منزل الشخص صاحب الرؤية.

ورؤية المرأة المتزوجة لبيت الجيران به نار تحرقه، تدل على أن الناس الذين يسكنون هذا البيت يقومون بمعاصي وأفعال سيئة.

قد يهمك أيضا: رؤية النار في المنام للنابلسي بكل التأويلات

تفسير رؤية النار في البيت لابن شاهين

  • اتفق ابن شاهين في تفسير النار في البيت مع ابن سيرين حيث فسر الرؤية على إنها منفعة إن كانت بدون لهب يحرق وقال إن النار في البيت عدو من ذوي قربى وقال هي تدل على الخلافات بين الناس وبين أفراد العائلة الواحدة وقال هي فتنه تدب بين الناس إن اجتمع الحشود حول نار تشتعل.
  • يفسر ابن شاهين رؤية النار القوية تخرج من المنزل لكن دون دخان في حلم المرأة، على أن صاحبة الحلم سترزق بحجة عما قريب، أما إذا قامت صاحبة الحلم بإطفاء النار في المنام فذلك دليل على رغبتها في التغيير والتجديد في الحياة.
  • ويرى ابن شاهين أن رؤية النار في منام الرجل في بيته خلال فترة الصباح يدل على وجود أمراض بين أفراد الأسرة، أو وجود العديد من المشاكل في بيته.
  • أما رؤية الشخص أن بيته مضاء بالنار، فذلك دليل على حصول هذا الشخص على الخير الكثير، أما إذا كانت هذه النيران في بيوت الجيران، فذلك يدل على موت شخص مقرب من صاحب الحلم.
  • ورؤية أحد معارف الشخص يقوم بإشعال النار في بيت صاحب الحلم، دليل على وجود خيانة زوجية تسبب له المعاناة، كما قد تكون دليل على مشكلة كبيرة تقع للشخص الحالم.
  • ويفسر ابن شاهين رؤية النار في غرفة نوم صاحب الحلم، بوجود خلافات زوجية نتيجة الغيرة الشديدة التي قد تؤدي إلى الطلاق, ورؤية النار المشتعلة بغرض تدفئة المنزل تعني حصول صاحب الحلم على أموال كثيرة لكن بطرق غير مشروعة أو حرام.

تفسير حلم النار في البيت للإمام النابلسي

يفسر الإمام النابلسي رؤية المنزل يحترق في المنام بأن صاحب الحلم يحاول تغيير أشياء في نفسه وحياته ليس راض عنها, وأما إذا رأى أن النار تشتعل في فرن منزله في الحلم، فذلك دليل على أن صاحب الحلم سيحصل على الكثير من المال دون أن يتعب.

وأما إذا رأي الشخص أن النار تخرج من منزله دون أن يرى دخان مصاحب لذلك، فذلك يدل على ذهابه إلى حج بيت الله في نفس السنة, ورؤية النار تنير كل المنزل في الحلم، يدل ذلك على أن صاحب الرؤية يقوم بعمل الكثير من الخير سواء كان بعلم يعرفه أو بمال يمتلكه.

قد يهمك أيضا: النار في المنام وتفسير حلم الحريق للعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجل

لا يكون تفسير حلم النار في البيت دليل على الشر دائما، فمن الممكن أن تجلب هذه الرؤية الخير على صاحبها، لذلك يجب اختيار التفسير الأقرب للشخص حسب تفاصيل النار ومكانها في الحلم.

كانت تلك بعض التفاسير لشيوخنا الاجلاء كبار مفسري الأحلام والذين اشتهر عنهم صدق تأويل الرؤيا، إن كان لدى أحد منكم رؤيا يرغب في تفسيرها فليتفضل بترك تعليق أسفل المقال حتى يتمكن فريق العمل من الرد على أسئلتكم وتفسير أحلاكم، نشكركم على متابعة موقعنا مجلة رقيقة.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم انا حلمت مرتين انو كان فيه نار وانا قمت اكبر مره مانتالنار بالمطبخ ويوم كبرت طفت والمره الثانيه كانت النار تحرق منطقتنا بالمدينه ولما كبرت ابتعدت النار عن مكان التكبير فقط .

    1. السلام عليكم المنام يدل على وجود مشاكل عائلية وفتن كبيرة في منطقتكم ،عليك بالتصدق للتخلص من المشاكل،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى أعلم

  2. ممكن تفسير لو سمحت رأيت أني انتقلت لمنزل جديد ولكن عفشه قديم وحاولت التخلص من القديم فدخلت غرفة رأيت النار تشتعل في أسفل الخشب نظرت داخله رأيت خروف يقول لي سوف ألعن أبوكي ع أبو يلي جابك لهاد البيت هربت لغرفة أخرى رأيت زوجي يطفئ نار أخرى ثم أغمى عليه فقرأت له قرآن حتى صحي علما أني أريد الأنتقال اليى بيت جديد ولكن لم أشتريه بعد فقط رأيته الرجاء التفسير

    1. السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتريث في شراء هذا المنزل هناك مشكله عليه أو به،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى أعلم

  3. حلمت أن كنا متجمعين في البيت احنا وعمتي وعيالها والنار كل شويه تولع في بنطلون أو تيشيرت حد فيه خفيفه كدا ومبتحرقش ومن غير دخان وكل متولع في حد فيهم يقعد يصرخ من الرجفه وانا اطير عليه اطفيها وتولع في المطبخ شويه وانا اطفيها لغايه مزهقت منها روحت قومت من النوم

    1. السلام عليكم المنام يدل على فتن ومشاكل كثيرة في العائلة وأنت تسعي دائما وجاهدا للحل والتخلص من هذه المشاكل،أصلح الله تعالى أمركم ويسره، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *