تفسير حلم المطر الغزير في المنام لابن سيرين والنابلسي

من منا لا يحب المطر ويعشق رائحته، فالمطر يغسل الجو والطرقات، ويمنح الإنسان شعور بالسعادة والراحة، والكثير منا يتفاءل بالمطر، وعندما يراه في منامه يستبشر، لذلك نقدم لكم تفسير الأحلام الشامل للمطر الغزير في المنام.

تفسير حلم المطر الغزير لابن سيرين

يرى الإمام ابن سيرين أن رؤية المطر في المنام بشكل عام، هي بشرى بالخير الكثير لصاحب الرؤيا على جميع المستويات.

فسر الإمام ابن سيرين رؤية الرجل الأعزب المطر الغزير في منامه، بالبشرى لصاحب الرؤيا بحصوله على الكثير من المال وزواجه بفتاة صالحة والله أعلم.

من رأى في منامه الكثير من المطر وكان أحد أقربائه أو أولاده غائب، فهذه بشرى على عودة هذا الغائب والله أعلم.

فسر الإمام ابن سيرين رؤية المرأة المتزوجة في منامها للمطر الغزير، أن ذلك دليل على أنها سوف تحمل قريباً والله أعلم.

فسر الإمام ابن سيرين رؤية الإنسان المريض المطر الغزير في منامه، أنها بشرى على قرب شفائه من مرضه بإذن الله.

فسر الإمام ابن سيرين رؤية الفتاة العزباء المطر الغزير في منامها على أنه بشرى بزواجها قريباً من رجل ثري، وإذا كان مع الأمطار رعد وبرق فهذا دليل على معاناة هذه الفتاة من الوحدة لفترة طويلة والله اعلم.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها انها تبكي تحت المطر، فهذه بشرى على حملها قريباً والله أعلم.

تفسير حلم المطر الغزير للنابلسي

يرى الشيخ النابلسي أيضاً أن رؤية المطر الغزير في المنام هي بشرى بالخير الكثير ايضاً، ولكن إذا كان المطر شديد الغزارة وسبب غرق الأشخاص أو البيوت، فهذا يدل على حدوث خسارة لصاحب الرؤيا في ماله أو تجارته.

إذا رأى الإنسان في منامه مطر غزير جداً وسبب له الشعور بالبرد، فهذا دليل على وجود شخص خائن قريب من صاحب الرؤيا وهو يثق به كثيراً والله أعلم.

إذا رأى الإنسان في منامه أنه يشرب من ماء المطر، فسر الشيخ النابلسي ذلك بالخير إذا كان ماء المطر صافي في المنام، وإذا كان الماء غير ذلك فهذا دليل على شر والله أعلم.

تفسير حلم المطر للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تسير أسفل مطر غزير في منامها، فهذا يدل على تحقق حلم في الواقع، تسعى له هذه الفتاة منذ فترة والله أعلم، كما قد يكون هذا دليل على قرب زواجها من رجل صالح والله أعلم.

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تبكي أسفل المطر، وكانت تعاني من الهموم، فهذه بشرى بأن الله سيفرجها عليها قريباً والله أعلم.

وفي حالة ظهر المطر صيفاً في المنام، فإن تفسير حلم المطر الغزير في الصيف للعزباء بشارة سعيد للزواج ونجاح العلاقة بشكل كبير

تفسير حلم المطر الغزير للمرأة الحامل

إذا رأت الحامل في منامها المطر الغزير، فهذا قد يدل على المال الكثير الذي ستحصل عليه أسرتها، أو قد يدل هذا على صحة جنينها وتيسر ولادته.

فسر بعض العلماء رؤية الحامل المطر الغزير في المنام، بأنه قد يدل على أن المولود الذي سترزق به سيكون ذكر بإذن الله.

تفسير رؤية المطر الغزير للمرأة المطلقة 

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها المطر الغزير وكانت سعيدة، فهذا يدل على أنها سوف ترزق بالكثير من المال قريباً في الواقع والله أعلم.

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها أنها تغتسل بالمطر الغزير، فهذا دليل على أن هذه المرأة سوف تتزوج رجل صالح قريباً وسوف يعوضها عما قاسته في حياتها والله أعلم.

تفسير حلم المطر الغزير 

تفسير الحلم بالمطر الغزير للرجل المتزوج

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه مطر شديد وكان جالس في منزله، فهذه بشرى باستقرار حياته الأسرية وسعادته فيها.

إذا رأى الرجل المتزوج مطر شديد يسقط على رأسه، فهذا قد يدل على تعرضه لمشاكل في حياته الأسرية أو في عمله، كما أن رؤية المطر الشديد مع الرياح والعواصف في المنام دليل على ذلك أيضاً والله أعلم.

إذا رأى الرجل في منامه أنه يغتسل بماء المطر الغزير، فهذا يدل على حدوث تغيير كبير في حياته المادية وحصوله على الكثير من المال والله أعلم.

تفسير حلم المطر الخفيف في المنام

وضح الكثير من العلماء في تفسير حلم المطر الخفيف في المنام، أنه دليل على استجابة الدعاء وانفراج الكرب والله أعلم.

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها مطر خفيف، فهذا يدل على زواجها قريباً من رجل صالح ذا أخلاق عالية والله أعلم.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها مطر خفيف فهذا يدل على الكثير من الخير، فإن كانت لا تحمل، فهو يدل على قرب حملها، وقد يدل على انتهاء الخلافات بينها وبين زوجها، وبداية حياة سعيدة بينهما.

إذا رأت المرأة الحامل في منامها مطر خفيف، فهذا يدل على سهولة حملها وولادتها بإذن الله.

تفسير نزول المطر على الملابس في الحمل

رؤية الفتاة العزباء المطر يسقط على ملابسها في المنام، يدل على دخول هذه الفتاة قريباً في علاقة عاطفية مع شاب صالح، وسوف تنتهي هذه العلاقة بالزواج إن شاء الله وكذلك الحال للشاب الأعزب.

رؤية المرأة المتزوجة في منامها المطر يسقط على ملابسها، يدل على حدوث صلح بينها وبين زوجها، بعد الكثير من الخلافات والمشاكل والله أعلم.

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه المطر يسقط على ملابسه، فهذه بشارة بقدرته على تسديد ديونه قريباً والله أعلم.

رؤية المرأة الحامل المطر ينزل على ملابسها في المنام، دليل على تمتعها بصحة جيدة بعد الولادة هي ومولودها والله اعلم.

قد يهمك أيضا: المطر في المنام

تفسير رؤية المطر من مادة غير الماء في المنام

فسر كثير من العلماء رؤية المطر من نار في المنام، دليل على غضب الله، كما أن رؤية المطر من ثعابين، فهذا دليل على انتشار السحر بين الناس.

رؤية الإنسان المطر على هيئة حشرات، يدل على حدوث معاداة شديدة بين الناس، كذلك رؤية المطر من حجارة تدل على ذلك.

قد يهمك أيضا: تفسير المشي تحت المطر في المنام للعزباء بالتفصيل

تفسير حلم رؤية المطر في أوضاع مختلفة

إذا رأى الإنسان في منامه مطر يهبط في غيوم سوداء، فهذا يدل على صعوبات ومشاكل ستواجه صاحب الرؤيا قريباً والله أعلم.

إذا رأى الإنسان في منامه المطر يسقط على أصدقائه، فهذا يدل على أن أصدقاء صاحب الرؤية هم سبب عدم ثقته بنفسه.

إذا رأى الإنسان في منامه بعد هطول المطر قوس قزح، فهذه بشرة على سعادة سوف تغمر صاحب الرؤية قريباً والله أعلم، ورؤية أشعة الشمس بعد هطول المطر يدل على انفراج الهم إن شاء الله.

إذا رأى الإنسان في منامه أنه في منزله وسقف المنزل ينزل منه مطر، فهذا يدل على وجود شخص في حياة صاحب الرؤية يحاول أذيته بالقول أو الفعل.

إذا رأى الإنسان في منامه المطر ينزل لمدة عام، فهذه بشارة بمجيئ حاكم عادل للبلد التي يعيش بها صاحب الرؤيا.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم الجوال الأسود للعزباء بالتفصيل

في النهاية فإن جميع ما سبق هو مجرد اجتهادات للعلماء، ربما تكون صحيحة وربما تكون غير ذلك، لذلك على الإنسان أن يسلم امره كله لله عز وجل، وإذا رأى في منامه ما يخيفه يتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولا يقص رؤياه على أحد، ومن الأفضل قراءة أذكار النوم بشكل مستمر للحصول على نوم هادئ بدون منامات مزعجة.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
17 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
اسامة
15 أيام

السلام عليكم انا حلمت انني امشي تحت المطر والمطر بغزارةيهطل وامشي في ارض فيها زرع الملوخية والعشب والطين معبي الدنيا بس قال مستعجلة انا في اشخاص معي

Editor
مجلة رقيقة
14 أيام
Reply to  اسامة

السلام عليكم انس المنام ولاتهتم به وتصدق وتحصن،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

سما
21 أيام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … رايت في الحلم وكانني اسمع رعدا مع هطول الامطار الغزيرة فاسرعت لاتفقد بيتنا حتى لا يدخل فيه مطر فرايت وكانه فيضان بلون التراب الاحمر يدخل بيوت جيراننا وبيتنا كانه كان محميا ولم يدخله قطرة ماء فبدات اتشهد وانطق الشهادة فكانني استيقظت من الحلم وكنت اقص رؤيايا على اختي فسمعتني امراة ولم ارها فاخبرتني انها علامة على رجوعي خطيبي الذي انفصلت عنه منذ فترة طويلة الي وهذا كان داخل الحلم

Editor
مجلة رقيقة
21 أيام
Reply to  سما

السلام عليكم المنام يدل على حفظكم ونجاتكم من كل سوء وشر وعلي الجيران التصدق والتحصن،اكرمكم اله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

رافت
1 سنة

رايت في منامي انا وابني الصغير احضرنا من الدكان لبن ورايته ابيض ونزل علينا مطر كثير حتا ابتللنا

Editor
مها سعد
1 سنة
Reply to  رافت

السلام عليكم المنام يدل على تدبركم للقرآن أو حفظه ورزقكم الفطرة السليمة والخير الكثير والوفير بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

Editor
مها سعد
1 سنة

السلام عليكم أحبائي الكرام نعتذر عن التأخير في الرد على تفسير المنامات للضغط الكبير في الرسائل وإذا أردتم سرعة الرد خلال 24 ساعة والمزيد من الخصوصية وعدم إظهار أحلامكم على الصفحة إنضم لخدمة الرد السريع،للإشتراك الشهري ومعرفة التفاصيل إضغط هنا

سلمى
1 سنة

السلام عليكم انا عزباء عمري 21 سنة حلمت انني كنت مع اختي اسمها مروى في سطح المنزل و لمحنا طائرة هيليكوبتر قريبة من سطح المنزل و بيقودها ربان شاب و وسيم و كنا مندهشين من وسامتو و قلتلها وااو شوفي كم هو حلو مشاء الله و بيشبه لشي خليجي
شوي فقد السيطرة على الهيليكوبتير و نزلت بيه نزول سيء فوق سطحنا و نزل الربان الشاب من الطيارة العمودية بخير و بلش بينزل المطر علينا و صافحني و قالي انا اسمي امين و انتي شو اسمك و قلتلو اسمي سلمى و قالي متشرف بيك و هو عم يبتسم معي و قلتلو الشرف ليا و كان متواضع معي
و قالي انا بتدرب من شان حفل عسكري .
ارجو الرد و جزاكم الله خيرا

Editor
مها سعد
1 سنة
Reply to  سلمى

السلام عليكم المنام يدل على نجاتكم من كل سوء وشر ومشاكل وسيتقدم لك شخص للخطبة كريم الأخلاق وسيرفع الله تعالى قدرك معه بإذنه،والله تعالى أعلم

نورا
1 سنة

السلام عليكم عزيزتي، رايت حلما ان السماء كانت تبرق كثيرا، و رايت البرق باشكال مختلفة ف منها كان لونه مائل الى البنفسجي والابيض الساطع، ومنها ظهر بالوان قوس المطر، وغيرها، وكذلك نزل مطر كثيرا، وانا كنت سعيده و واقفة في الخارج واحاول ان التقط صوره للبرق. ولا اعلم ان كان هذا تكمله الحلم ام حلم اخر ولكن وكانني خرجت خارج المنزل بعد ان خف المطر ورايت البيوت اللتي في شعبيتنا بتصاميم مختلفة جدا وغريبه وكانت بالوان زاهية. وكانت صديقتي هي جارتي وهي ليست كذلك بالواقع.

وكذلك رايت حلما اخر..انني كنت ذاهبة الى مكان ما مع فتيات، لا اتذكر ان كنت اعرفهن ولكن وكانهن غريبات، ونحن بالطريق رايت شجرة توت وقلت لهم ان نذهب لناخذ بعضا منه وكنت فرحه بذلك لانني احبه، فصرنا نلتقط التوت وناكل منه.
انا عزباء ولا اعمل

Editor
مها سعد
1 سنة
Reply to  نورا

السلام عليكم عزيزتي المنامات تدل على إقتراب الفرج لك وستدخلى دنيا مليئة بالخير والإستقرار والراحة والسعادة وسيتم خطبتك من شخص خيره كثير وثري وحوله نساء كثيره،أكرمك الله تعالى بالنصيب الطيب ويسره،والله تعالى أعلم

ديما
1 سنة

السلام عليكم رأيت بمنامي أنني كنت يوم خطبتي او شيئ كهذا و جالسة على الكرسي الذي تجلس فيه المخطوبة كانت لقطة خفيفة بس و بعد كدا وجدت أختي لابسة و تنتظر أخويا ليوصلها الى العمل كانت لابسة تنورة و فيزون تحتها و واقفة تنتظر و مرّ كثير من الوقت و لم يأتي لتوصيلها بعدين استبدلت ملابسها بتاع البيت و كانت تقوم بأشغال بيت و كدا و بعدين وجدت نفسي بطابق ثاني في بناية كأنها بيتنا و البحر امامي (هو في الواقع نحن ساكنين قبالة البحر تماما) و اتاني احساس أن البحر موجاته غير عادية و كانه بيزحف و بقيت انظر اليه فوجدت أنه فعلا ( احنا بيتنا أرضي لا يوجد فيه أي طوابق لكن بالحلم كنت في بيت عالي بحيث كنا أرى البحر جيدا ) و بدأ يعمل موجات عظيمة و يخبط في الصخر و بكل ما كان أمامه و ارتفع منسوب الماء و الحارة اللي كانت قبلنا محاها يعني اصبح الماء يظهر فقط فخفت خوفا شديدا فأنا أصلا أخافه و بدات أقول يارب يا رب اللهم احفظنا انت الحفيظ اللهم يا جبار اللهم ياجبار و اصبح هذا كلامي و بعدين قلت أصعد الى الحارة التي فوقنا لعل الماء لا يرتفع اليها و خرجت و لفيت وجدت اختي المتزوجة مع فتاة لا أعرفها أخبرتها بهول الحدث و قلت لهما يأتين معي فجاءتا و دخلنا بناية اخرى أعلى من الاولى و لكن لم يكن لديهما الخوف الذي كنت أشعر به انا و لساني لم يفارق ذلك الذِكر و كان زجاج كبير بتلك الغرفة يظهر كل شئ بالخارج و كنت أخبرها ان الموجة سوف تغرقنا و الفتاة امام النافذة الكبيرة تلك و لا على بالها و أنا أخبرها بان تتراجع فالموجة عظيمة و إذ بموجة خارقة تضرب النافذة و انا انادي على الجبار على الحفيظ فتراجعت الموجة و الحمد لله .. و بعدين وجدت نفسي في منطقة و سوق و بمشي مع ابن أخي و فتاة صغيرة في إيدي كانها ابنت أخي و وجدت نفسي داخلة الى مبنى فيه امراة شابة و شاب كانها سكريتيرة و قالتلي ممكن تنتظري شوي فوضعت البنت على الارض و خليتها تلهو و لمحت شاب ملتحي جالس مع ابنه او لا ادري مع من … و بعدين حسيت انو الوقت يمر و بعدها نادتني السكريتيرة و دخلت لعندها و سألتني كم عمرك لتملئ بياناتي على مايبدو فقلت لها ٤٠ فنظرت الي و قالتلي ٤٠ ؟ لا يبدو عليك ابدا تبدين صغيرة جدا فقلت لها المظهر شي و الحقيقة شي فنظرت و شفت رجل و إمرأة جالسين بالصالة الداخلية و الظاهر أنهم بينتظرون بدأ عملهم فقلت في نفسي لماذا أنا موجودة هنا ؟ و كان منهم أطباء و منهم مفسري أحلام و كنت مستلقية على سرير و جنبي ثلاث أسرة السرير اللي أمامي كان به امرأة مستلقية و أمامها ابنها و بعدين وقفت و قلت مالذي أفعله كل هذا الوقت كثير جدا ناظرت ساعة يدي كانت سوداء و انا بالعادة لا اضع ساعة يد الا في المناسبات و ذهبت لبست شبشبي و اخذت المرأة تلك تهديني و تقولي اصبري كمان شوي سوف ياتون الاطباء و قلت لها لا استطيع فانا اقطن بعيدا و يلزملني ساعة على ما أصل و الساعة الخامسة بعد العصر متى ساصل و يا الله اجد الباص و خرجت حملت البنت و إذ بي أجد أمي جاءت لتأخذني فاستغربت كيف لأمي ان تأتي الي و لكن ارتحت على الأقل سوف لا تأتي مشاكل ..و خرجنا نمشي و كانت أحداث ….نسيتها ..
أرجو لو تفسرولي انا و أختي عزباوتان

Editor
مها سعد
1 سنة
Reply to  ديما

السلام عليكم المنام يدل على نجاتكم من كل سوء وشر وعليك أن تجعلى الذكر الذي رددتيه في المنام ورد دائما لك ليسهل كل عسير،وسيتم خطبة لك وعليك بالإستغفار الكثير والصلاة على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام لتتيسر أمورك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

بنين
1 سنة

حلمت انو الذي احبه كان مع امي ومسرورين وثم نادوني وانا اجيت وكنا نتكلم وانا كنت اتكلم بحزن يعني (منزعجه من هذا الشي) و انا لا أتذكر عن ماذا كنا نتكلم ثم ذهبت. انا عزباء وعلما لا يوجد تواصل بين اهلي والذي احبه وانا منفصله عنه منذ شهور

Editor
مها سعد
1 سنة
Reply to  بنين

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،والله تعالى أعلم

محمود
2 شهور
Reply to  مها سعد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حلمت اني اري المطر ينزل في سقف بيتنا ونزول حبة ماء داخل أوضة النوم ولاكن الحلم كان في الصباح الباكر

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  محمود

السلام عليكم انسى المنام ولا تهتم به،وتصدق وتحصن،اكرمكم الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى