تفسير حلم القطار في المنام ومتى يكون خير أو شر

هل تعلمينَ ما هو تفسير احلام القطار في المنام؟ هل رأيتِ أنك تنزلينَ من القطار أم أنكِ تفوتي ركوب القطار؟ هل رأيتِ أنكِ تركبينَ قطار بطيء أم كان سريع؟ هل نزلتي من القطر أم دهسك القطر؟ هل رأيتِ حادث قطار؟ كل ذلك ذكره ابن سيرين والنابلسي في تأويلات حلم القطار في المنام تابعي معنا بتعرفي المزيد.

تفسير حلم القطار في المنام

تفسير حلم القطار في المنام

القطار في الواقع هو وسيلة مواصلات هامة ولا غنى عنها، وهو ينقل الشخص من مكان لآخر، وكذلك يركبه أشخاص وينزل منه آخرين، ومن القطارات ما هو بطيء ويقف في كافة المحظات، ومنها ما هو سريع لا يقف في كل المحطات.

القطار أيضًا يغير الحال من حال إلى غيره؛ لأن الشخص الذي يركبه يذهب على مكان قد يرى ما يسعده وقد يرى ما يحزنه، وهذا أيضًا ما سوف نجده في المنام، القطار أيضًا قد يأخذ من عمرك إما في الوقت أو في الحادث.

والقطار يعبر عنه في الواقع عن فوات المحاضرة أو فوات موعد مهم أو عمل مهم أو الذهاب إلى العمل، وذهاب القطار دون الركوب فيه قد يعطل الكثيرين عن أعمالهم وقد يفيد الكثيرين في ذهاب مكروه عنه.

كل هذه المعاني تنعكس في الحلم فالقطار قد يدل على العمر فمن يرى أنه ينزل في محطة قريبة دلت الرؤية على اقتراب أجله أما من ينزل في محطة بعيدة دلت الرؤية على طول عمره.

والقطار في المنام قد يدل على تغير الأحوال إما للأفضل أو للأسوأ على حسب حالة الرائي أو الرائية، فإن كانت سعيدة تغيرت أحوالها للأسوأ وإن كانت تعيسة تغيرت أحوالها للأفضل، والنزول من القطار بسعادة قد يعبر عن حياة أفضل للرائي بعكس النزول بحزن فقد يدل على الفشل والخسارة.

والقطار أيضًا يدل على الطبقات وسلم طموحاتك وأعمالك في الحياة والمحظات تدل على هذه الطبقات والسلالم والطموحات، القطار من الرؤية المنتشرة والشائعة التي توجد بكثرة في المنام لدى الأشخاص إما لأسباب حياتية أو نفسية أو رؤيا حقيقية.

ما قيل في خير تفسير حلم القطار لابن سيرين

  • من يرى في المنام أنه ينتظر القطر فهذا يدل على أن الرائي ينتظر حدوث شيء مهم في حياته الحالية فإن ركب في القطار دلت الرؤية على تحقيق ما يريد وحدوث الشيء المهم.
  • ومن يرى في المنام أنه يفوت القطار عليه وكان سعيد فهذا يدل على أنه كان مجبرًا على أمر ولكنه لم يفعله بظروف خارجة عن إرادة الجميع وهو سعيد بذلك.
  • ورؤية القطار في المنام قد يدل على عمر الرائي أو الرائية، وربما تدل على حياة الشخص، وربما تدل على تغير في حياة الشخص قريبًا.
  • فمن رأى في المنام القطار وكان أعزب تزوج وإن كانت لا تنجب أنجبت وإن كانت مطلقة عادت لزوجها وإن كانت أرملة تزوجت؛ لأن القطار تغير في حياة الرائي.
  • ومن يرى في المنام أنه يركب قطار ولم ينزل منه رغم نزول كثيرين منه فهذا يدل على أن الرائي عمره طويل.
  • من يرى في المنام أنه يركب القطار مع سيدة غريبة فهذا يدل على أن الرائي سوف يتلقى خبر سار من سيدة في حياته، وللأعزب دليل على زواجه.
  • ومن ترى في المنام أنها تركب مع رجل غريب فهذا يدل على أن الرائية إن كانت عزباء تزوجت وإن كانت متزوجة تيسر أمرها وحصلت على خبر سار من إحدى أقاربها.
  • من رأى في المنام أنه ركب في القطار وتجهز للنزول في محطة ونزل فهذا يدل على أن الرائي يير في طرريقه الصحيح ولا يبالي لأي مؤثرات أو عقبات أمامه.
  • والقطار في المنام قد يدل على السفر والتنقل وربما الانتقال إلى بيت جديد أو شراء عقار جديد.
  • وقطار البضائع المليان دليل على مكاسب وتجارة رابحة، وقطار البضائع الفارغ دليل على الخسارة.
  • ومن يرى أنه يحاول اللحاق بالقطر ويركض ورائه فهذا يدل على أن الرائي يحاول إنجاز أعماله ويحاول تحقيق طموحاته.

قد يهمك أيضًا:

ما قيل في شر تفسير حلم القطار لابن سيرين

  • من يرى في منامه أنه يفوت القطار فالرؤية قد تدل على توقف حلمه وطموحه، وربما تدل على أن الرائي سوف يفقد عمله أو وظيفته وربما تدل على أن الرائي يتعب ويكد في عمله هباءًا ودون مقابل وأنه بالأخير سوف يذهب من هذا العمل.
  • وفوات القطار في المنام قد يدل على انتهاء مرحلة في حياتك إن كانت مرحلة سعيدة انتهت وفاتك قطارها، وإن كانت مرحلة حزينة فاتتك وجاءت الفترة السعيدة.
  • ومن يرى في المنام أنه ينتظر القطار وجاء القطار ولم يركب دلت الرؤية على فشله في أمر ينتظر تحقيقه في وقته الحالي، وربما تدل على خسارته وضياع شيء كان ينتظره.
  • من يرى في منامه أنه ينزل من القطار فالرؤية تدل على الشر والشؤم وقد تدل على موت الرائي، وربما تدل على مرض الرائي، وربما تدل على تغير حال الرائي للأسوأ إن كان غني خسر ماله وافتقر وإن كان تاجر خسر وكسدت تجارته وإن كان فلاح ضاع محصوله.
  • والنزول من القطار يدل على المصائب والكوارث أو شدة وضيقة وحزن وهم والله اعلم.
  • من يرى في المنام أنه يركب قطار وكان القطار قد خرج عن سكته الحديدية فالرؤية دليل على ارتكاب الرائي للمعاصي والكبائر والفواحش وأنه يبتعد عن ربه ويخرج عن أحكام دينه، وربما دلت عن الارتداد عن الدين والأمر بالمنكر والرؤية تحذير للابتعاد عن هذا الطريق الضال.
  • ورربما يدل الحلم على أن الرائي ينهي عن المعروف ويتبع البدع ويجادل في سبيل الله تعالى بالباطل.
  • وربما تدل الرؤية على أنه يظلم شخص أو يأكل مال يتيم أو يجور على حق أحد.
  • ومن رأى في منامه أنه يقود قطار وعمل حادث فالرؤية تنذر بحدوث شيء سيء للرائي في حياته وسوف يكون هو السبب في حدوثه وسوف يحزن ويهتم كثيرًا.
  • وحادث القطار في المنام دليل على الفشل والعقبات والمشاكل والصراعات والخلافات الأسرية والعائلية.
  • والمتزوج الذي ينزل من القطر قد يدل على موته أو طلاق زوجته.
  • ومن يرى في منامه أنه كان يقود قطارًا واصطدم به في قطار آخر فالرؤية تدل على أن الرائي سوف يقع في مشكلة وعليه أن يختار حل واحد وفي الحالتين سوف يُصاب بخسائر.
  • ومن يرى أن هناك قطارين قد اصطدما فالرؤية تدل على ضرورة الاختيار بين خيارين في أمر شائك وصعب وحساس.
  • من رأى في المنام أن هناك حريق في القطار دلت الرؤية على أنه لم يستطيع الحصول على ما يريده وأنه لم يستطع تحقيق ما يتمنى وسوف يفشل في أمر يقوم به الآن.
  • ومن يرى في المنام أنه يركب القطار وكان حزينًا بالرؤية دليل على أنه مجبر على فعل أمر معين.

تفسير حلم القطار للعزباء

تفسير حلم القطار في المنام ومتى يكون خير أو شر - مجلة رقيقة

من ترى في المنام القطار فهذا يدل على زواج الرائي خاصةً عن ركبت القطار، ومن ترى في المنام أنها تنزل من القطار فهذا يدل على فقدانها لعزيز عليها أو فشل خطبتها أو فشل علاقتها العاطفية.

والقطار في منام العزباء تغير في حياة الرائية إن ركبته للأفضل إن كانت في وظيفة ترقت، وإن كانت مخطوبة عقد قرانها وإن كانت عزباء تمت خطبتها، وومن ترى قطار محمل بالبضائع دلت الرؤية على زيارة محملة بالهدايا لها.

ومن ترى في المنام قطار بطيء فهذا يدل على صعوبة تحقيق الأمنية ووجود عقبات ومشاكل أمام الرائي يعاني منها ولا يقدر على حلها وإنجازها، وقد تدل على أن الرائي قد اقترب أجله وإن نزل في محطة بعد تهدئة القطار دلت على موتها، ومن ترى أنها تركب قطار سريع فهذا يدل على تحقيق أهدافها وطموحاتها.

تفسير حلم القطار للمتزوجة

من ترى في المنام القطار وكانت لا تنجب دلت الرؤية على حملها قريبًا بإذن الله تعالى، ومن ترى أنها ركبت القطار فهذا يدل على تغيير في حياتها فإن كانت تعاني من مشاكل وخلافات تغير حياتها للأفضل وانتهت المشاكل والعكس.

ومن ترى أنها تنزل من القطار فالرؤية تدل على الفشل والخلافات والصراعات العائلية، وربما تدل على مشاكل وخلافات بينها وبين زوجها قد تنتهي بالطلاق والله أعلم، ومن ترى قطار بطئ فهذا يدل على اقتراب الأجل، والقطار السريع تغير للأفضل وسفر لرائية وأسرتها وتحقيق الأهداف.

تفسير حلم القطار للحامل

الحامل التي ترى في المنام قطار وكانت في نهاية حملها دلت الرؤية على تغير أحوالها وولادتها ورؤية طفلها قريبًا، والقطار الذي يسير بسرعة معتدلة دليل على سلامتها وسلامة جنينها، أما سرعة القطار لها دليل على عدم مشقتها في الولادة وبطيء سرعة القطار دليل على اقتراب أجل الرائية.

ومن ترى في المنام أنه يوجد حريق في القطار فالرؤية تدل على صعوبات قد تواجه الرائية في حملها، ونزول الرائية في المنام من القطار ليل على التعب والمشقة والخلافات الزوجية والظروف المعيشية الصعبة والله تعالى أعلى وأعلم.

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة

خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
350 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

حلمت اني بجري وراء القطار ولم اكن استطيع اللحاق فتركت شنطتي وجريت ف لحقت وركبت عربه ولم يكن بها ركاب ولا مقاعد ف جريت علي الباب عشان انزل اجيب الشنطه وارجع تاني ف الابواب اغلقت واتحبست وصحيت بسرعه مفزوع

السلام عليكم المنام يدل على خوفك وقلقك الشديد من المستقبل وشعورك بالضيق،دع التدبير لرب التدابير واذكره كثيرا لرزقك الفرج العاجل بإذنه،والله تعالى اعلم

حلمت ان اتنين من اخواتي كانو لابسين ومستنيين ف القطر وانا المفروض اني هسافر معاهم ف القطر جه وهما مركبوش مستنيني اجي وبينادمو عليا وانا كنت بظبط حاجتي اللي هاخدها معايا ولما لقيت القطر وصل روحت بسرعة لبست الاسدال وجريت عليهم بس لما روحت لقيت اني اتأخرت والقطر فاتنا ومشوفتوش خالص لما لما جه ولا لما مشي
ممكن التفسير

السلام عليكم المنام يدل على نجاتكم من امر كنتوا تظنوا انه خير ولكنه ليس من نصيبك والله تعالى اعلم

حلمت اني راكب قطر والمحطه اللي المفروض هنزل فيها موقفش فيها ف بنزل من سلم الباب الصغير ده ببص لاقيت قطر جاي من السكه التانيه وقولت ف الحلم انا كده ما خلاص وبعدها قبل ما يخبطني القطر صحيت من النوم هل ده خير ولا شر مش عارف

السلام عليكم وعلى الحبيب المصطفى افضل الصلاة والسلام والمنام يدل على نجاتك من كل سوء وشر وعليك التحصن والتصدق والله تعالى اعلم

حلمت اني عند صديق لي ورئيت حادث قطار وكان يخبرني صديقي ان كل الركاب قد فارقو للحياة وعندما نظرت للقطار لم اجد سوة الامتعة الراكبين لاكن لايوجد احد منهم

السلام عليكم المنام يدل على نجاتك وحفظك من كل سوء وشر وماكنت تظنه خير سيتضح لك الفترة القادمة بعكسه والله تعالى اعلم

السلام عليكم ورحمة وبركاته
حلمت اني انا وامي واخي في مدينه بني سويف
باليل
وهذا الحلم تكرر
وكنا نبحث عن موصلات واليوم رأيت نفس المام ولاكنهم ذهبو روحو
وانا جلست انتظر القطار وكان موعده الساعة ٨ صباحا
وشخص كنت بحبه كان موجود في المحطه ولاكني تجاهلته تماما
انسه ..متاخرة في الزواج ..لاكني اصبر حتي ياتيني من يناسبني
لافكر ابدا في الرجوع لذلك الشخص السابق
مع الشكر

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على انتظارك لشريك الحياة وتفكيرك دائما بهذا الامر،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

حلمت ان بحبيبي السابق ملحوظه منفصلين من شهرين ولم يكن بيننا خطوبه او شئ رسمي
كنت ماشيه في الطريق وكنت في بنها وقام نده عليا وطلب منه انه يتمشي معي لحد م اوصل لمحطه القطر ووفقت وقعد يتكلم معي ومسك يدي وانا كنت مبسوطه وبعدين قبلت احد اقرابي فحولت ان انتزع يده من يدي بقوه ولكنه رفض ان يترك يدي وبعدما مضت قريبتي قلت له ماذا ستقول قالي مش مهم ونمت علي كتفه وانا ماشيه وقلت له انت لسه بتحبني وعايز نرجع قالي اه وكمان نتجوز السنه الجايه وكنا علي وشك الوصول لمحطه القطر فمر قطر من امامي بس مش اللي كنا هنركبه واحد تاني وكان سريع ومر وعدي واختفي وانا استيقظت من النوم قبل ان اصل الي المحطه نفسها

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

سلام حلمت كنت انتظر قطار انا واخي واختي و دخلت أصلي خوفا من فوات وقت الصلاة و فجأة سمعت قدوم القطار و وجدت أن اخوتي ركبوا و المراقب يقول لي القطار الثاني قريب سيدخل قريبا

السلام عليكم المنام يدل على رزقكم تغير وسفر ان كنتوا تسعوا لها بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

حلمت ان والدى كان معى فمحطة القطار وارسلنى لاجلب اشياء من المنزل وقالها لى بتعنيف وغضب وقال ياريتك حققتى لى حلمى الذى حلمته لك من ٣٠ سنة وبعدها ذهبت المنزل وكنت مستاءة ولكننى لم الحق بالقطار وذهب ابى وحده فالقطار ارجو التفسير

السلام عليكم المنام يدل على بعدكم عن بعض لسبب سفر او امر اخر تسعوا له والله تعالى اعلم

رأيت قطار يمشى سريعا ثم هدى السرعة ثم توقف وكان على سكة حديد عالية وأنا لم أركب هذا القطار بل كنت اراه من بعيد ونظرت اليه ثم قلت ان القطار لو خرج عن سكته واتقلب فسوف يؤثر علي بيتى لانه كان قريب من بيتى والبيت كان واسع جدا ومنور

السلام عليكم المنام يدل على حل مشكلة ونجاتك من كل سوء وشر ورزقك الفرج من حيث لا تحتسبي وعليك التحصن والتصدق والله تعالى اعلم

حلمت أننى ف محطه القطار اولادى ولد وبنتان وزوجى ركبوا القطار وانا لم اركب وانا انظر اليهم مبتسمه وبداخلى افكر لماذا لا اركب وانتى الصغير نفس الاحساس

السلام عليكم المنام يدل على تغير قادم في حياتكم وسفر للزوج لسبب ما عمل او امر اخر بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

حلمت اني في قطار في البدايه كان كقطار مدينة الملاهي والمناظر من حولي رائعه وكان يمشي بسرعه على مرتفعات وبعدها بدا يمشي في طرق ملتوية ومرتفعه ومنخفضة وببطء شديد لان في معظم الطريق كانت هناك اطفال صغيره تحبو في طريقنا فتعيق سرعة القطار وعندما وصلنا للمحطه كانت عمتي (اخت والدي)معي وتذكرت اني نسيت هاتفي فرجعت للقطار وكان قد تحول لسياره دون اي قاطرات واخذت هاتفي وذهبت وبعدها قطعت الكهرباء عن جميع المدينه واصبحت مظلمة كثيرا وكنت انير طريق العوده للبيت بضوء الهاتف حتى وصلت.(خاطبه ولست متزوجه)

السلام عليكم المنام يدل على نجاتك من شرور الفتن بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

حلمت اني سلمت ع اهلي وكنا نبكي لاني يسافر.بعدين طلعت والقطار منتظرني لين اطلع طلعت وقد تحرك القطار وانا كلمت السواق ينتظر وطلعت القطار انا وابني الصغير وكانت اخت زوجي وأخوها وصديقتي راكبين ف القطار واتحركنا وصحيت من النوم وش تفسيره

السلام عليكم المنام يدل على تغير قادم لك للأفضل بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

السلام عليكم حلمت اني كنت مع عائلتي انتظر القطار في المحطة وكان الجو كله ليل او اسود بعدين اتي القطار وكان قديم ولونو اسود بعدين بينما عائلتي تركب انا ذهبت لكي اتحدث مع شخص كان له الكثير من البقر سمان قلت له اتصل بي بعدها ذهبت لكي اركب القطار فوجدته منطلقا ثم صرخت له لكي يتوقف ويفتح الباب لي وقلت له عائلتي في القطار وانا لم اركب فتوقف ووجدت صعوبة في الركوب مع ذلك ركبت وانتهى الحلم مع العلم انو الساعة كانت الثامنة صباحا

السلام عليكم المنام يدل على تمام لك امر بعد سعى وجهد منكم بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى