Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم القطار في المنام القطار السريع والبطئ وتأويل فوات القطر أو حادث القطر

هل تعلمينَ ما هو تفسير حلم القطار في المنام؟ هل رأيتِ أنك تنزلينَ من القطار أم أنكِ تفوتي ركوب القطار؟ هل رأيتِ أنكِ تركبينَ قطار بطيء أم كان سريع؟ هل نزلتي من القطر أم دهسك القطر؟ هل رأيتِ حادث قطار؟ كل ذلك ذكره ابن سيرين والنابلسي في تأويلات حلم القطار في المنام تابعي معنا بتعرفي المزيد.

تفسير حلم القطار

القطار في الواقع هو وسيلة مواصلات هامة ولا غنى عنها، وهو ينقل الشخص من مكان لآخر، وكذلك يركبه أشخاص وينزل منه آخرين، ومن القطارات ما هو بطيء ويقف في كافة المحظات، ومنها ما هو سريع لا يقف في كل المحطات.

القطار أيضًا يغير الحال من حال إلى غيره؛ لأن الشخص الذي يركبه يذهب على مكان قد يرى ما يسعده وقد يرى ما يحزنه، وهذا أيضًا ما سوف نجده في المنام، القطار أيضًا قد يأخذ من عمرك إما في الوقت أو في الحادث.

والقطار يعبر عنه في الواقع عن فوات المحاضرة أو فوات موعد مهم أو عمل مهم أو الذهاب إلى العمل، وذهاب القطار دون الركوب فيه قد يعطل الكثيرين عن أعمالهم وقد يفيد الكثيرين في ذهاب مكروه عنه.

كل هذه المعاني تنعكس في الحلم فالقطار قد يدل على العمر فمن يرى أنه ينزل في محطة قريبة دلت الرؤية على اقتراب أجله أما من ينزل في محطة بعيدة دلت الرؤية على طول عمره.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الخيار في المنام ودلالات تقطيع وشراء الخيار الأخضر والأصفر لابن سيرين

والقطار في المنام قد يدل على تغير الأحوال إما للأفضل أو للأسوأ على حسب حالة الرائي أو الرائية، فإن كانت سعيدة تغيرت أحوالها للأسوأ وإن كانت تعيسة تغيرت أحوالها للأفضل، والنزول من القطار بسعادة قد يعبر عن حياة أفضل للرائي بعكس النزول بحزن فقد يدل على الفشل والخسارة.

والقطار أيضًا يدل على الطبقات وسلم طموحاتك وأعمالك في الحياة والمحظات تدل على هذه الطبقات والسلالم والطموحات، القطار من الرؤية المنتشرة والشائعة التي توجد بكثرة في المنام لدى الأشخاص إما لأسباب حياتية أو نفسية أو رؤيا حقيقية.

ما قيل في خير تفسير حلم القطار لابن سيرين

  • من يرى في المنام أنه ينتظر القطر فهذا يدل على أن الرائي ينتظر حدوث شيء مهم في حياته الحالية فإن ركب في القطار دلت الرؤية على تحقيق ما يريد وحدوث الشيء المهم.
  • ومن يرى في المنام أنه يفوت القطار عليه وكان سعيد فهذا يدل على أنه كان مجبرًا على أمر ولكنه لم يفعله بظروف خارجة عن إرادة الجميع وهو سعيد بذلك.
  • ورؤية القطار في المنام قد يدل على عمر الرائي أو الرائية، وربما تدل على حياة الشخص، وربما تدل على تغير في حياة الشخص قريبًا.
  • فمن رأى في المنام القطار وكان أعزب تزوج وإن كانت لا تنجب أنجبت وإن كانت مطلقة عادت لزوجها وإن كانت أرملة تزوجت؛ لأن القطار تغير في حياة الرائي.
  • ومن يرى في المنام أنه يركب قطار ولم ينزل منه رغم نزول كثيرين منه فهذا يدل على أن الرائي عمره طويل.
  • من يرى في المنام أنه يركب القطار مع سيدة غريبة فهذا يدل على أن الرائي سوف يتلقى خبر سار من سيدة في حياته، وللأعزب دليل على زواجه.
  • ومن ترى في المنام أنها تركب مع رجل غريب فهذا يدل على أن الرائية إن كانت عزباء تزوجت وإن كانت متزوجة تيسر أمرها وحصلت على خبر سار من إحدى أقاربها.
  • من رأى في المنام أنه ركب في القطار وتجهز للنزول في محطة ونزل فهذا يدل على أن الرائي يير في طرريقه الصحيح ولا يبالي لأي مؤثرات أو عقبات أمامه.
  • والقطار في المنام قد يدل على السفر والتنقل وربما الانتقال إلى بيت جديد أو شراء عقار جديد.
  • وقطار البضائع المليان دليل على مكاسب وتجارة رابحة، وقطار البضائع الفارغ دليل على الخسارة.
  • ومن يرى أنه يحاول اللحاق بالقطر ويركض ورائه فهذا يدل على أن الرائي يحاول إنجاز أعماله ويحاول تحقيق طموحاته.

ما قيل في شر تفسير حلم القطار لابن سيرين

  • من يرى في منامه أنه يفوت القطار فالرؤية قد تدل على توقف حلمه وطموحه، وربما تدل على أن الرائي سوف يفقد عمله أو وظيفته وربما تدل على أن الرائي يتعب ويكد في عمله هباءًا ودون مقابل وأنه بالأخير سوف يذهب من هذا العمل.
  • وفوات القطار في المنام قد يدل على انتهاء مرحلة في حياتك إن كانت مرحلة سعيدة انتهت وفاتك قطارها، وإن كانت مرحلة حزينة فاتتك وجاءت الفترة السعيدة.
  • ومن يرى في المنام أنه ينتظر القطار وجاء القطار ولم يركب دلت الرؤية على فشله في أمر ينتظر تحقيقه في وقته الحالي، وربما تدل على خسارته وضياع شيء كان ينتظره.
  • من يرى في منامه أنه ينزل من القطار فالرؤية تدل على الشر والشؤم وقد تدل على موت الرائي، وربما تدل على مرض الرائي، وربما تدل على تغير حال الرائي للأسوأ إن كان غني خسر ماله وافتقر وإن كان تاجر خسر وكسدت تجارته وإن كان فلاح ضاع محصوله.
  • والنزول من القطار يدل على المصائب والكوارث أو شدة وضيقة وحزن وهم والله اعلم.
  • من يرى في المنام أنه يركب قطار وكان القطار قد خرج عن سكته الحديدية فالرؤية دليل على ارتكاب الرائي للمعاصي والكبائر والفواحش وأنه يبتعد عن ربه ويخرج عن أحكام دينه، وربما دلت عن الارتداد عن الدين والأمر بالمنكر والرؤية تحذير للابتعاد عن هذا الطريق الضال.
  • ورربما يدل الحلم على أن الرائي ينهي عن المعروف ويتبع البدع ويجادل في سبيل الله تعالى بالباطل.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم النحل في المنام.. لسعة النحل وملكة النحل لابن سيرين

  • وربما تدل الرؤية على أنه يظلم شخص أو يأكل مال يتيم أو يجور على حق أحد.
  • ومن رأى في منامه أنه يقود قطار وعمل حادث فالرؤية تنذر بحدوث شيء سيء للرائي في حياته وسوف يكون هو السبب في حدوثه وسوف يحزن ويهتم كثيرًا.
  • وحادث القطار في المنام دليل على الفشل والعقبات والمشاكل والصراعات والخلافات الأسرية والعائلية.
  • والمتزوج الذي ينزل من القطر قد يدل على موته أو طلاق زوجته.
  • ومن يرى في منامه أنه كان يقود قطارًا واصطدم به في قطار آخر فالرؤية تدل على أن الرائي سوف يقع في مشكلة وعليه أن يختار حل واحد وفي الحالتين سوف يُصاب بخسائر.
  • ومن يرى أن هناك قطارين قد اصطدما فالرؤية تدل على ضرورة الاختيار بين خيارين في أمر شائك وصعب وحساس.
  • من رأى في المنام أن هناك حريق في القطار دلت الرؤية على أنه لم يستطيع الحصول على ما يريده وأنه لم يستطع تحقيق ما يتمنى وسوف يفشل في أمر يقوم به الآن.
  • ومن يرى في المنام أنه يركب القطار وكان حزينًا بالرؤية دليل على أنه مجبر على فعل أمر معين.

تفسير حلم القطار للفتاة العزباء

من ترى في المنام القطار فهذا يدل على زواج الرائي خاصةً عن ركبت القطار، ومن ترى في المنام أنها تنزل من القطار فهذا يدل على فقدانها لعزيز عليها أو فشل خطبتها أو فشل علاقتها العاطفية.

والقطار في منام العزباء تغير في حياة الرائية إن ركبته للأفضل إن كانت في وظيفة ترقت، وإن كانت مخطوبة عقد قرانها وإن كانت عزباء تمت خطبتها، وومن ترى قطار محمل بالبضائع دلت الرؤية على زيارة محملة بالهدايا لها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الجن في المنام وتأويلات الزواج من جن ومصارعة جن لابن سيرين

ومن ترى في المنام قطار بطيء فهذا يدل على صعوبة تحقيق الأمنية ووجود عقبات ومشاكل أمام الرائي يعاني منها ولا يقدر على حلها وإنجازها، وقد تدل على أن الرائي قد اقترب أجله وإن نزل في محطة بعد تهدئة القطار دلت على موتها، ومن ترى أنها تركب قطار سريع فهذا يدل على تحقيق أهدافها وطموحاتها.

تفسير حلم القطار للمتزوجة

من ترى في المنام القطار وكانت لا تنجب دلت الرؤية على حملها قريبًا بإذن الله تعالى، ومن ترى أنها ركبت القطار فهذا يدل على تغيير في حياتها فإن كانت تعاني من مشاكل وخلافات تغير حياتها للأفضل وانتهت المشاكل والعكس.

ومن ترى أنها تنزل من القطار فالرؤية تدل على الفشل والخلافات والصراعات العائلية، وربما تدل على مشاكل وخلافات بينها وبين زوجها قد تنتهي بالطلاق والله أعلم، ومن ترى قطار بطئ فهذا يدل على اقتراب الأجل، والقطار السريع تغير للأفضل وسفر لرائية وأسرتها وتحقيق الأهداف.

تفسير حلم القطار للحامل

الحامل التي ترى في المنام قطار وكانت في نهاية حملها دلت الرؤية على تغير أحوالها وولادتها ورؤية طفلها قريبًا، والقطار الذي يسير بسرعة معتدلة دليل على سلامتها وسلامة جنينها، أما سرعة القطار لها دليل على عدم مشقتها في الولادة وبطيء سرعة القطار دليل على اقتراب أجل الرائية.

ومن ترى في المنام أنه يوجد حريق في القطار فالرؤية تدل على صعوبات قد تواجه الرائية في حملها، ونزول الرائية في المنام من القطار ليل على التعب والمشقة والخلافات الزوجية والظروف المعيشية الصعبة والله تعالى أعلى وأعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)