تفسير حلم الذيل لابن شاهين والنابلسي وهل هو نذير خير أم شر

إن تفسير حلم الذيل من الأحلام التي لم يتحدث عنها كبار المفسرين كابن سيرين والنابلسي، حيث أنهم يروا أن تغير شكل الإنسان في منامه أو تغير أحد أعضاؤه من أبواب التفسيرات الغريبة والتي تفتح أبوابًأ للاختلاف فمروا عليها مرور الكرام ولم يتوقفوا عندها.

ولكن قد يرى الإنسان في منامه ذيل حيوان أو قطعة منه أو أنه يلعب به، فكيف يفهم ما رأى؟، لذا قام بعض المفسرين بمحاولات لتوضيح الأمر والمساعدة على فهمه ونتعرف على ذلك في المقال الآتي.

ما ذُكر عن النابلسي في تفسير حلم الذيل 

قال النابلسي أن الذيل في المنام يدل على التابع، فلا يوجد ذيل منفصلاً بل يكون متعلق بحيوان ما، لذا فالشخص الذي يرى لنفسه ذيلاً فمعناه أن له أحد يتبعه من الناس.

تفسير حلم الذيل لابن شاهين 

قال ابن شاهين أن تفسير المنام قد يكون راحة ونعمة لو كان ذيل لحيوان كالفرس والحمار وأن الرائي يرزق في حياته، ويرتاح بعد تعب بينما يكون مائلاً في دينه، ويدل أيضاً على أنه قد يتبعه بعض الناس.

تفسير آخر 

قيل أن الذيل في المنام يدل على التطبع، وعلى نهايات الأمور أو التطفل على الناس والتدخل في حياتهم، وقد يدل على إفشاء الفتن ونشرها، ومن الممكن أن يعبر عن الأولاد والأثر في الحياة.

تفسير حلم الذيل للمرأة 

تدل رؤية الذيل في حلم المرأة في العموم على أولادها وأفعالها وذلك على حسب اختلاف ما ترى، فالمرأة التي ترى أن لها ذيل قطة يدل ذلك أنها تستخدم المراوغة كي تنال مصلحتها.

أما لو رأت المرأة في حلمها أن زوجها صار له ذيلاً دل على أن سلالته ستمتد من الأولاد، ومن ترى أن لها ذيل ويُقطع فمعناه تأدبها وتوقفها عند حدود معينة، وقد ترى المرأة أنها تضع ذيلاً في فمها يدل على أنها توقف أذيتها عمن حولها وإسكاتها وانتهاء ضررها.

تفسير حلم ذيل القرد

وإذا رأت أن لها ذيل قرد فدل ذلك على أنها تتصرف مثل اليهود وتقوم بخداع الناس، ورؤية ذيل أحد القوارض كالفأر أو الجرذان فيدل ذلك على أن هذه المرأة تنشر الفتن بين الناس.

تفسير حلم قطع ذيل قطة

وإذا رأت أنها تقطع ذيل قطة دل على أنها تكشف مكر من حولها من بنات جنسها، ولو كانت تقطع ذيل إنسان آخر فمعناه أنها تضع حدود للناس في التعامل معها، وإن كانت ترى ذيل مقطوع فيعني مكر من زوجها أو من غريمة لها.

تفسير رؤية ذيل للإنسان في المنام 

قال أحد المفسرين أن رؤية ذيل للإنسان تدل على أن أفعاله تترك أثر فيمن حوله، ولو كان الذيل الذي يراه طويلاً فيدل على اتصاله بالناس، والذيل القصير يدل على العلاقات المؤقتة من أجل المصلحة، وإن كان شكل الذيل كذيل القطة فهو إنسان مراوغ غير صريح مع الناس.

وذيل الحمار يدل على الإنسان غير الحكيم في المعاملات، وإن قطع أحد لذيل في المنام فهو يقطع علاقاته مع الناس، ولو كان الرائي يعض على الذيل فهو نادم على شيء ولم يعد ينفعه ندمه، ومن يرى أنه يلعب بالذيل فهو إنسان ماكر يلاعب الناس، وإذا كان يغسل الذيل فهو يحاول إخفاء خطأ فعله.

تفسير رؤية ذيل القطة وقطعه في المنام

يدل ذيل القطة في المنام على أثر سارق، ورؤية أنه يقطع ذيل قطة يدل على قطع جميع الطرق أمام هذا اللص واتخاذ جميع الاحتياطات، ولكن رؤيته مقطوع تدل على إمساك هذا اللص وتوقيفه، أما من يرى أنه يقطع ذيل حيوان مفترس فهو يقضي على ظالم في الواقع.

قطع ذيل القرد فى المنام

وقطع ذيل القرد إنهاء لتلاعب اليهود، أما قطع ذيل القوارض فإنه يتخلص من الفتنة ويقطع علاقته بالأشخاص الفاسدين، ومن رأى حيواناً يضربه بذيله فيدل على نهاية أمر ما وعواقبه، أما لو كان الرائي هو من يضرب حيوان بذيله فلو كان أليفاً فهو يرعاه ويهتم به، أو يأخذ صفاته وطباعه.

تفسير حلم ذيل البقرة والحصان

وذيل الفرس أو بقرة وما شبه ذلك فيدل على الحصول على المال والنعم، وإن كان ذيل لذئب أو لأي حيوان لا يؤكل فسيحصل على مال من حرام، ورؤية ذيل الثعبان في المنام نذير شؤم وقد يحدث للرائي مشاكل كبيرة فيجب عليه توخي الحذر.

تفسير رؤية ذيل لشخص آخر 

لو كان شخص معروف لدى الرائي فهو تارك أثر مع غيره، أما إن كان شخص مجهول ورأى له ذيل دل على عمل متتابع، أما من يرى زوجته لها ذيل فيعني بذلك أولادها، ومن يرى أحد والديه له ذيل دل هذا على إخوته، أما الصديق فيدل على الأهل والعمل، ورؤية أحد الإخوة له ذيل تدل على أبنائهم.

ومن يرى أنه يقطع ذيل أحد في منامه فيدل على انفصاله عن أولاده أو عمله، ولو رأى أحد أنه يلعب بذيل فهو إنسان يحاول الاحتيال على الرائي، وإذا رأى الناس كلها بذيول فهو شخص تأذى من الناس كثيراً.

تفسير حالات أخرى لحلم الذيل

من رأى في منامه أنه خائف من الذيل فهو يخاف من عواقب الأمور، وإذا رأى أنه يأكل ذيل فيدل ذلك على أن الرائي وصل إلى نهايات سوء الأمور، والذي يرى أنه يحمل ذيل مقطوع فهذا يدل على أنه يتمكن من عدوه، وتعليق الذيل على جدار في المنام دليل على التذكير بالعواقب وأخذ العبر.

ومن يدفن ذيلا فهو ينهي أمر ما أو يسكت عنه، ومن كان غنياً ورأى ذيلاً فسيستمر غناه، ومن كان فقيراً فهو دائم على فقره، ولو رأى المؤمن ذيل في حلمه فيدل على أثره في الناس، ولو رأى العاصي فهذا أثر معصيته على نفسه.

والذيل في المنام للمهموم استمرار همه وعدم زواله وبقاء أثر المرض والسجن والدين فهو استمرار للكرب، ويمكن أن تدل رؤية الذيل على خير إن كان الرائي ينوي فعل أمر محمود، وفسره البعض أن رؤيته بعد الاستخارة دليل على طول الأمر.

رؤية ذيل مقطوع في المنام

ومن كان لديه حيوان ورأى أن ذيله قطع فدل هذا على حدوق بعض المشكلات، فقد يتغير معه بعض الأقارب، وإذا رأى الذيل فقط دون الحيوان دل على أمور تتغير من حياته للأسوء، ومن يقطع ذيل حيوان فهو يهمله وإهماله سيسبب له المصائب.

ومن يرى أنه يمسك ذيلاَ في منامه فيعني أنه يأتي من مكان بعيد ويحصل على أخبار سعيدة أو هدية قيمة، ومن يرى ذيل لحيوان من ذوات شعر وقد تساقط هذا الشعر من الذيل فسيمر هذا الشخص ببعض التعقيدات فقد يقف أحد في طريق خير يأتي له، ولكن لن يستمر ذلك وسينتهي سريعاً، ولكن لو بقى هذا الشعر على حاله فسيرزق بمال كثير بواسطة أحد أقاربه.

وفي النهاية ففسرت رؤية الذيل على أكثر من وجه

  • لو كان ذيل لحيوان يؤكل أو أليف فيدل على الرزق وكثرة النعم.
  • ولو كان ذيل حيوان لا يؤكل فهو يدل على المال الحرام.
  • وللرجل بقاء أثر عمله وللمرأة نشرها الفتن والأكاذيب.
  • والذيل المقطوع أو الذي يُقطع نذير شر ويجب الحذر عند رؤيته.

كانت هذه جميع التفسيرات المتعلقة برؤية الذيل فى المنام وقطعه لكبار المفسرين

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
14 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى