تفسير حلم القتل بالرصاص بالسلاح أو البندقية والتهديد في المنام

تفسير حلم القتل بالرصاص بالسلاح أو البندقية والتهديد في المنام

القتل في المنام و تفسير حلم القتل بالرصاص عند ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين، عند قراءة هذه المقالة سوف نضمن لكم أن تفسروا أحلامكم بسهولة؛ لأننا سوف نعرض لكم بالتفصيل تأويلات العلماء في رؤية حلم القتل بالسلاح والبندقية، أو من رأى أن أحد يهدد بالقتل بالرصاص في المنام، تابعوا المقالة.

تفسير حلم القتل بالرصاص عند ابن سيرين في المنام

القتل في المنام له العديد من التأويلات تتأرجح بين تأويلات الخير والشر، وخيرها وشرها يأتي وفقًا لما ذكره الله – عز وجل – في القرآن الكريم عن القتل سواء عمدًا أو دون قصد أو قتل النفس أو القتل في سبيل الله

فأنواع القتل تختلف والأساليب أيضًا تختلف سواء قتل بالغرق أو قتل بالسكين أو القتل بالبندقية أو القتل بالسلاح، وفي هذه المقالة سوف نتناول تفسيرات حلم القتل بالرصاص سواء بالبندقية أو السلاح وسواء كنت مقتول أو كنت قاتل.

اقرأ أيضًا: تفسير الغرق في المنام

مع العلم أن القتل في المنام خير ودليل ذلك ما ذكره الله – سبحانه وتعالى في كتابه العزيز في سورة القصص: [ قَالَ رَبِّ إِنِّي قَتَلْتُ مِنْهُمْ نَفْسًا فَأَخَافُ أَنْ يَقْتُلُونِ ]، وفي سورة طه قال – عز وجل -: [وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا ].

والقتل نجاة وأيضًا غلبة ونصر على المنافسين والأعداء ودليل قوله تعالى في سورة آل عمران: [  وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ]، وقد ذكر الله تعالى القتل في مواضع كثيرة في القرآن الكريم في عدد 68 مرة، وقد استشهد العلماء بهم في تفسير حلم القتل في المنام.

والقتل بالرصاص في المنام دليل خير وبركة للرائي، وهي رؤية محمودة عند إطلاق الرصاص في المنام سواء كانت من بندقية أو سلاح فدلائلها خير إن شاء الله.

والقتل بالمسدس والبندقية دليل على مال كثير سوف يحصل عليه الرائي، وربما دل على شراء سيارة أو شراء عقار جديد، وربما دلّ على شيء مادي سوف يحصل عليه، فالقتل بالرصاص دليل خير وبركة ورزق مادي أكثر منه معنوي.

تفسير حلم القتل بالبندقية في المنام

القتل في المنام بواسطة البندقية دليل خير وبركة؛ لأنه يعتبر قتل بالرصاص، والبندقية دليل شراكة في عمل أو مشروع أو دليل على نسب وارتباط أو دليل على مصاحبة ومرافقة.

فمن رأى في منامه أنه يقتل شخص بالبندقية فهذا دليل على أنه سوف يصادق المقتول وسيحدث بينهم شراكة في المستقبل، وربما دلّ الحلم على مشروع مربح كثيرًا سوف يجمع القاتل والمقتول معًا؛ خاصةً إن كان الرائي متزوج أو متزوجة.

أما إن كان الرائي عازب أو فتاة عزباء فالقتل بالبندقية في المنام دليل على النسب والزواج قريبًا بإذن الله، وشراكة العزباء زواج وخطبة وعقد قران، فمن رأت في منامها أنها تقتل رجل بالبندقية فهذا دليل على سرقة قلب هذا الرجل بجمالها وفتنتها.

فإن نجا من محاولة قتلها في المنام دلّ الحلم على عدم الزواج به وإنما كانت الفتاة نزوة بالنسبة له فقط، أما إن مات الرجل بعد إطلاق الرصاصة عليه من بندقية العزباء فيدل الحلم على وقوعه في حبها وزواجها منه قريبًا بإذن الله.

تفسير حلم القتل بالسلاح في المنام

القتل بالسلاح والمسدس دليل خير أيضًا وهو يدل على المنفعة المادية التي سوف يحصدها الرائي من المقتول أو من القاتل إن كان هو المقتول، والقتل بالسلاح في منام المتزوجة دليل على حملها قريبًا وولادتها.

فمن رأت في منامها أنها تقتل زوجها دليل على إنجابها منه قريبًا، أما من كانت حامل بالفعل ورأت في منامها أنها تقتل زوجها فرؤيتها دليل على إنجابها لمولود قريبًا وسوف يكون جنسه أنثى إن شاء الله وسوف يرافق ولادتها خير كثير ورزق وفير لوالديها.

وهذا الحلم أيضًا له نفس التفسير الخير والتأويل الحسن عند رؤية الزوج يقتل زوجته في منامها، وهذه الرؤية دليل على منفعة ورزق وخير سوف يأتي للرائي من خلال زوجته، وربما ورث مال من أهل زوجته والله أعلم.

تفسير حلم القتل في المنام

القتل في المنام بصفة عامة خير وقتل الأشخاص دليل خير كثير يجنيه الرائي من خلال الشخص المقتول سواء كان قتل إنسان أو قتل حيوان، ومحاولة القتل يدل على الرغبة في الحصول على النجاح والتفوق في العمل والحصول على المال والارتقاء لجاه أو سلطة.

والقتل غلبة ونصر والحصول على ما يريده الشخص بينما الفشل في محاولة القتل ضياع لأماني الرائي سواء كانت مال أو امرأة صالحة يرغب في الزواج منها أو سواء كانت وظيفة أو منصب كبير.

وقتل النفس توبة ونجاة من الغم والهم وكشف للكروب وانتهاء للمشاكل وذهاب للحزن، وقتل الأب أو الابن خير وبركة بعكس قتل الابنة الذي يعد شر ومصيبة سوف تحدث للرائي أو تُنبأ بوجود خطر حوله فلينتبه في يقظته.

والتورط في جريمة قتل مدلول خير إن هرب من الشرطة أو الحبس والسجن أما إن تمكنت الشرطة من القبض عليه وتمكنت من حبسه فهذا دليل شر على الرائي ويؤول إلى العقبات التي يجدها في طريقه لتحقيق ما يريد والحبس وإصدار الحكم عليه دليل على ضياع حلمه.

مقاومة القاتل في المنام دليل على رغبة الرائي في الاستمرار في محاولات النجاح التي يقوم بها الشخص في الواقع، والهروب من القاتل دليل على الزواج للأعزب والبشرى السارة للعزباء والحمل للمتزوجة والنجاح والوظيفة للزوج، وهي بشكل عام وجود تحول كبير للرائي سوف تتغير حياته للأفضل بعدها.

اقرأ أيضًا: تفسير الهروب من المنام

مع العلم أن الهروب من القاتل يدل على تخطي العقبات، بينما الوقوع صريعًا دليل على الأزمات والفشل الذي ينتظره في حياته إن لم يحدد أهدافه ويتخذ إجراءات وقرارات صحيحة وصائبة.

والمقتول في المنام له دليل خير ومنفعة واقتراب من الله وتوبة ورزق إن كان مقتول في سبيل الله – عز وجل – ودليل ذلك قوله تعالى في سورة آل عمران: [  وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ ].

تفسير حلم التهديد في المنام

التهديد بالقتل في المنام خير وغلبة وربما دلّ على ابتلاء من الله – عز وجل – وربما دلّ على محبة وعاطفة، فمن رأى في المنام أن شخص هدده بالقتل بالسلاح فهذا دليل الحب.

ومن رأى في المنام أن شخص يهدده بالخضوع له ويحاول قتل الرائي فهذا دليل على العزة التي سوف ينالها الرائي وأنه سوف يغلب الذي يهدده ويحاول قتله ويحصل على منفعة وخير كثير منه.

والذي يُهدد شخص بالقتل هو الخاسر والمهزوم بعكس المُهدد بالقتل الذي سوف يحصل على ما يريده من الذي هدده وينجو بنفسه، ورؤية شخص مجهول يهددك بالقيام بالعبادات فهذا يدل على الشيطان الذي يهددك فاحذر من رؤيتك وتقرب من الله – عز وجل -.

القتل ذبحًا وخنقًا ظلم وجبروت، والقاتل في المنام إن كان على حق ومبرره للقتل هو ظلم يقع عليه من قبل الذي قتله كانت رؤيته خير، وقتل شخص كافر أو غير مستقيم وغير مطيع دليل خير وإتباع للقرآن والسنة والله أعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول سارة:

    حلمت أن شخصا مجهولا قتلني بطلقة في رأسي لكني لم أقاومه أو أهرب بل كنت مستعدة ليطلق علي و بعد الطلقة أغمي علي

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تعرضك للظلم من قبل شخص وكلام جارح وقاسي،تصدقي وتحصني للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول maram.maher32@gmail.com:

    سلام عليكم ممكن تفسير حلم رايت بمنامي ان اثنان يتجسسون على منزلي لقتلي كنت ارتدي معطف ازرق وقميضص احمر وسروال اسود ومحتاره فيما لبس برجلي فاحضرت حذاء رياضي قديم واخذت امسح غبار منه وبعدها دخلت لغرفه وقمت بالتبول ب وعاء واختي تلومني على ذلك فقلت لها انا اخي بالمرحاض واختي الكبرى تنبهت بان الرجلان يريدان قتلي ويعطيان الاشاره لبعضهما فاعطتني معطفا رماديا وعندما هممت بالخروج كان احدهم يصوب نحوي لاطلاق النار علي صعدت من الدرج وقلت له لقد تنبهت لفعلكما فدخلا لمنزل وهدداني بانهما صيعطيان صوري مع شخص اسمه امين لاختي الكبرى ويفضحانني وعندما هاتفت امين لاحكي له القصه كان هو بغرفه اخي اراد عناقي وانا رفضت. وكانا الرجلان يراقباننا من. الشباك فقال لي امين ساتحدث اليهما وعندما ذهب لشباك واذا بصديق اخي اسمه الشيخ يقول ماذا جرى فاختفى الرجلان وعندما ذهبت لزياره قبر والدي وجدت انهم نظفو المقبره وغيروا القبور وكنت ابحث عن قبر والدي ولم اجده وهذه 5 مره ابحث فيها عن قبره بمناماتي وشكرا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتصدق والدعاء الكثير لوالدك،وأنت تبحثي كثيرا عن شريك حياتك والإستقرار وستجديه قريبا وسترزقي بالأخبار السارة وسيخرج من حياتك الأعداء،وأي أمر تخافي منه أو مشكلة في حياتك قلقة من ظهورها أمام أحد عليك بالإطمئنان فأنت في حفظ الله تعالى ورعايته بإذنه، والله تعالى أعلم

  • يقول فاطمه عيد:

    السلام عليكم
    أنا حلمت أن اخي الأصغر اطلق 3 رصاصات على واحد مجهول بس كان يعرفني بس أنا معرفهوش

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تخلصكم من عدو وإنتصاركم عليه بمساعدة أخيك،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول زينب احمد:

    حلم ابي انو جاء اخوه ميت يبكي بشده ويريد اخذه معه لكن ابي لم يقبل وضل ميت يعنقه وماسك يده بشده وابي لم يقبل وقام وضرب بالبندقيه ماهو تفسير حلم ارجوكم ردو لان خايفه على ابي

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي لا تقلقي،المنام يدل على نجاة أبيك من كل سوء وشر وعليكم بالتحصن والتصدق للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول حسام:

    شفت زوجتي انها تقتلني بلمسدس وجات الحلقه في بطني وحسيت باالالم الضربه وبعدين فجاه سكب المويا وغرق البيت

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم إخرجوا صدقة للحفظ والرعاية وزوال المشاكل والهموم،أكرمكم الله تعالى بالخير وأصلح أحوالكم بإذنه، والله تعالى أعلم

  • يقول مصطفى عامر:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت بأني امشي مع صديقي و كانت ابنتي الصغيرة معي و مررنا على جسر فيه غرفه في المنتصف و بها نساء ورجال وكلاب جراء وحاولت اداعب الجراء والكلاب فدفعت الجرو الصغير على امه لاكنها نبحت وعضت الجرو الصغير من اذانه وقطعتها وانا كنت احاول ابعادها ورئيت كلبه ثانيه قاتله اطفالها وتاكل فيهم
    ومن ثم خرجنا من المكان واختفت ابنتي و من ثم اتصل مسؤلنا با العمل على صديقي ويعطهة امرا. ما فذهبنا الى بنايه تحتوي سلمين واعطاني صديقي بندقية واخبرني ان علي قتلهم فقتلت منهم اربعة و عندما قتلت ٣ منهم اخرجت المحفظه
    وسماعات الهاتف وكن با الون الابيض فا تلطخن با الدم فجاء الشخص الرابع وحاول امساكي فقتلته ايضا و من ثم حاولنا الخروج ونزلنا السلم وقلت له انتظر نسيت محفظتي وعند محاولتنا للرجوع لجلب المحفظة التقينا شخصان على السلم صعدو قبلنا ووجدو الاشخاص مقتولين فقالو لنا انتبهو الشخاص الفوق مقتولون وشهرو مسدساتهم ليبحثو عن القاتلين

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود أشخاص ونساء في حياتك غير صالحين وسيئين الخلق وستنتصر على أعدائك وستنتهي همومك وضغوطاتك وستتبدل أحوالك للأفضل بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول سارة:

    سلام عليكم حلمت انا ابنتي صغرى قتلت برصاص و بكيت عليها بصراخ لاكن ليس صراخ صخب عادي قلت فيه اريد ان اخدها للطبيب بس

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم إنسي المنام عزيزتي وتحصني أنت وأسرتك وتصدقي للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول بيان:

    السلام عليكم انا عزباء حلمت انه هناك شاب مجهول يحاول قتلي بالرصاص لاكثر من مره وكنت احتمي منه خلف اللحاف ولم امت.
    ارجو تفسير حلمي و جزاكم الله خيراً

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود شخص سيء يسعى للإسائة لك والأذية تحصني وتصدقي للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول ابرار محمد عبدالله:

    حلمت انني اقتل ثلاث نساء احداهن صديقتي والاخرى جارتاً لي والاخيرة احدا اقاربي وكان قتلي لهم بسب احد كان يجبرني على قاتلهم بل مدسدس واكثر من مرة ترددت في قتلهم ولكن كانو يجبرونني وبعد ان قتلتهم اصابني ندم كبير وبكاء شديد والم وخوف وعدم معرفه كيف لي ان اخبر اهلهم💔

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود أشخاص في حياتك يتكلمون كثيرا ويغتابوا النساء المعروفين لك وأنت تسمعي لهم ولكن تندمي بعد ذلك،حفظك الله تعالى ورعاك، والله تعالى أعلم

  • يقول Joxxar:

    أعزب ، أبحث عن عمل ،
    .
    حلمت أني مع فتاه مجهوله واحاول ان احميها من اشخاص لا أعرفهم يطاردوني ولكنهم لا يأذوني ، ورأيت ان احد قام ب اطلاق الرصاص على راس الفتاه المجهوله التي معي واحاول حمايتها ولكنها اصيبت ب رأسها وتناثر الدم وقتلت وحين رأيت قتلها صرخت ب صوت عالي
    وشكرا
    .
    اذا سمحت تفسير ل هذا الحلم ؟؟

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تعثرك قليلا في أمورك المادية والرزق عليك بالإستغفار والصلاة على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام للفرج والرزق الواسع بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

المزيد