تفسير حلم القتل في المنام وارتكاب الجرائم لابن سيرين

تفسير حلم القتل في المنام، هل رأيت أنك تقتل شخص في المنام؟ هل تكرر معك حلم القتل في المنام ولا تعرف دليل ذلك؟ القتل شيء مؤلم في الحقيقة ولكن هل هو كذلك في الحلم؟ تابعوا معنا المقالة لتعرفوا أراء علماء التفسير وعلماء النفس في حلم القتل في المنام.

تفسير حلم القتل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم القتل فى المنام

القتل في الحقيقة جريمة يُعاقب عليها القانون ويُعاقب عليها الشريعة والعقيدة الإسلامية بل والعقائد السماوية جميعها؛ لأن إزهاق نفس وروح أمر ليس بهين كما ذكر لنا الله – عز وجل _ في كتابه العظيم في سورة المائدة: [منْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ].

وهذه الآية تؤكد أن قتل الشخص عمدًا حرام بشتى الطرق، وأما عن القتل الغير مقصود فقد ذكره الله في كتابه العزيز في سورة النساء: [ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأً ۚ وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ إِلَّا أَن يَصَّدَّقُوا ].

ومن خلال هذه الآيات نعرف مدى خطورة القتل وأنه كبيرة من الكبائر التي يسعى الإنسان لتجنبها، سواء عمدًا أو دون عمد فله دية وفدية، فماذا عنه في الحلم إذًا؟

القتل في المنام له تأويلات خير كثيرة رغم شره في الواقع وهذا يأتي في سياق الظفر بالعدو والنجاح في المنافسة، فالقتل في الحلم ليس إزهاق للروح وإنما غلبة ونصر، وربما يدل على كبت وقتل مشاعر سلبية أو حياة تعيسة أو أمر غير محمود تمر به في حياتك.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

وتختلف التفسيرات وفقًا للحالة الاجتماعية للشخص سواء متزوج أو أعزب، كما تختلف وسيلة القتل في التفسير سواء قتل بالرصاص أو الطعن بالسكين أو الغرق أو غيره.

ما قيل في خير وشر تفسير حلم القتل في المنام

ما قيل في تأويلات الخير التي يؤل لها حلم القتل في المنام يتلخص في الآتي:

  • القتل في المنام خير وبركة وغلبة ونصر بعكس الفشل في قتل الشخص فهذا يدل على الإخفاق والإحباط وعدم الحصول على المراد.
  • والنجاح في القتل حصول على المراد سواء منصب أو مال أو مشروع أو اعتلاء وظيفة أو نجاح أو أي شيء يطمح له.
  • وإن وجد عراقيل في منامه أثناء القتل فهذا دليل على الصعوبات التي يواجهها في مشواره في حياته وفي تحقيق ما يتمناه.
  • ومن رأى في منامه أنه لم ينجح في قتل شخص بل حدث العكس وقتل هذا الشخص الرائي فهذا دليل على تفوق هذا الشخص في الحقيقة عليه وعجز الرائي أمامه، ودليل على تدمير أحلام وطموحات الرائي في حين حصل عليها الشخص الآخر.
  • القتل غنيمة ورزق وفير، وربما دلّ على تجارة رابحة.
  • وربما يدل محاولة القتل في المنام على الفشل في حل مشكلة تخص الرائي في الحقيقة ولكنه لم يقدر عليها وتشغل باله في الحلم.
  • والضرب حتى الموت في المنام دليل على التسرع والتهور في اتخاذ القرارات في حياتك الواقعية كما تدل الرؤية أيضًا على خسارة الأشخاص وضياع الفرص الثمينة منه بسبب تصرفاته الحمقاء.
  • وتكرار حلم القتل في المنام دليل على صراع ونزاع داخلي في نفس الإنسان بسب إخفاقاته المتكررة أو عدم رغبته في شيء في حياته أو إجباره على شيء.
  • ورؤية شخص يريد قتلك دليل على الخطر الذي يحاوطك فاحذر في يقظتك.
  • والقتل في المنام ربما يدل على الغيرة من شخص والرغبة في النجاح والتفوق عليه.
  • ومن يشهد على جريمة قتل في المنام فرؤيته دليل على وفاة احد أفراد أسرته أو شخص عزيز عليه.

تفسير رؤية قتل النفس في المنام

من رأى في منامه أنه يقتل نفسه فهذا دليل على ارتكابه ذنب وندمه على خطأه وتوبته إلى الله – عز وجل -، وربما يدل على صلاح الدين والحال للرائي، وربما يدل على خير كثير ورزق وفير سوف يحصل عليه الرائي من رؤية قتل نفسه في المنام.

ومن رأى في المنام أنه يقتل ولده فهذا دليل على خير كثير سوف يحصل عليه الرائي، أما من رأى أنه قد قتل ابنته فهذا دليل شؤم وحصول مصيبة أو كارثة للرائي.

تفسير حلم القتل في المنام للمتزوجة

من رأت في منامها جرائم كثيرة من القتل فهذا دليل على فقدان أصدقاء عزيزين على قلبها، وربما تدل الرؤية على وفاة أحد أصدقائها المقربين.

ورؤية القتل في منام المتزوجة دليل على الخوف والقلق الذي تعيشه في حياتها الزوجية وعدم استقرار الأمور بينها وبين زوجها، وربما دلّ على مشكلة بينها وبين الزوج قد تتسبب في الانفصال إذا تم معالجة المشكلة بتهور من الزوجة.

تفسير حلم القتل في المنام للحامل

من رأت في منامها القتل وكانت حامل فحلمها دليل على تحملها الحمل وتخطيها الصعاب والتخلص من هواجس الخوف لديها عن الولادة، وربما دلت على ولادة سهلة وميسرة وسلامة لها ولمولودها.

تفسير حلم القتل للمتزوج

من رأى في منامه أن أحد يريد قتله فهذا دليل على ترصد شخص له ورغبته في الإلحاق به وينافسه سواء في زوجته أو في عمله أو في أمر عزيز على الرائي، فإن نال منه في المنام دليل على حصول الخصم على مراده.

أما إن قتله الرائي فهذا دليل على إحباط العدو والحفاظ على ممتلكاته منه، ومن رأى في منامه أن شخص ما يحاول قتل أبيه وأمه فهذا دليل على تغييرات كبيرة ومؤثرة سوف تحدث للرائي قريبًا.

والشخص الذي يرى أنه يقتل في المنام دليل على القوة والشجاعة في مواجهة أموره الشخصية والعملية ومشاكله الأسرية وتدل على حكمته في حل مشاكله، والقتل عمدًا معصية والقتل في سبيل الله رزق كثير، والقتل بالمسدس مال ومنفعة.

ومن رأى في منامه أنه يقتل والده فهذا دليل على الخير الكثير الذي يجنيه، أما من رأى في منامه أنه يقتل شخص آخر يعرفه فهذا دليل على ارتكاب كبيرة من الكبائر وفُحش أو إثم، أما من يرى أنه يذبح شخص فهذا يدل على ظلمه وجبروته لأشخاص في واقعه.

تفسير حلم القتل للعازب

من رأى في منامه جريمة قتل فهذا دليل على الندم على اتخاذ بعض القرارات الخاطئة وربما دلّ على فترة حزن يعيشها الشخص إما لفراق حبيب أو لفسخ خطوبة أو للفشل في العمل.

وقتل الشخص في المنام دليل على تفريغ شحنات الطاقة لدى الشاب في أمور جادة في حياته وتدل على نجاحه فيها، ومن يحاول القتل دفاعًا عن نفسه يدل على تغيير حياته للأفضل ودخوله دنيا جديدة.

تفسير علماء النفس لحلم القتل في المنام

حلم القتل في المنام إن كان في غير وقت الرؤية دلت على أمور شخصية ونفسية يمر بها الرائي في حياته الواقعية ولكنها تؤثر على نفسيته وعقله فتظهر له في صورة أحلام.

والقتل في منام الرائي هنا ربما يدل على نزاعات شخصية بينه وبين قريب أو صديق، وربما دلّ على منافسات في الشغل حادة مع زملائه، والقتل في المنام دليل على الهروب من الواقع وعدم القدرة على حل المشاكل فيظهر قوي في أحلامه فقط؛ وهذا دليل على رغبته في أن يقوم بفعل مماثل لذلك في حقيقته.

ورؤية قتل شخص بعينه في المنام دليل على هروبك من هذا الشخص وخوفك أو عدم رغبتك في مواجهته، وربما يدل القتل على الرغبة في الإقلاع عن عادة سيئة تؤرقه ربما التدخين أو الإدمان.

وربما تدل على الغيظ من شخص والظلم الذي تعرضت له وترغب في الانتقام منه ولا تقدر على فعل ذلك في الواقع فيأتيك في منامك؛ لتفرغ طاقتك وانتقامك فيه.

والقتل بالأخير أغلبه خير وبركة في المنام، وعن تأويلات الشر فانتبه لها وحاول أن تتجاوزها ولا تقف عندها وتفكر فيها كثيرًا حتى لا تتعرقل في حياتك؛ لأن الله هو الضّار والنافع والدعاء والقرب من الله يغير القدر حتى وإن كان ليس في صالحك والله أعلم.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

‫352 تعليقات

  1. شو تفسير حلم قتل الاخ او ابن العم
    اولا الطعن بالسكين ثلاث طعنات في بطنه ثم ذبح الرقبة وخروج الدم من المقتول
    وهناك شاهدة امي ع ذالك وانا ندمت وخفت كتير بعد القتل رجاء بدي تفسير لها الحلم
    الله يجعله خير

    1. السلام عليكم الرؤية تدل على انك ظلمت شخص في واقعك وأمك لا ترضى عن أفعالك احذر من رؤيتك وحاول ان تتقرب من ربك وتكف عن أي كبيرة أو ظلم تقوم به في الواقع والله اعلم

  2. انا امرأة متزوجة ولدي اولاد.. حلمت اني عزباء واني في غاية الجمال وانا في غرفة كلها اشياء باللون الاحمر وهناك شاب لا اعرفه هو من رتبها لكي يفاجئني ولكن انا لا اعرفه ولا أكن له مشاعر بالحلم حاول ان يتحرش بي ولكن قمت بقتله بسكين ومن ثم من خوفي خبئته تحت السرير وبعدها دخل ابي علي ولكن ايضا ليس ابي بالحقيقة.. هل لها تفسير

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.احتاج تفسير حلم لصديق جزاكم الله خيرا.ويقول
    حلمت انني تعرضت لفتاة وسرقت مالها وقتلتها ورحلت.بعد ايام من الجريمة عرفت ان الشرطة تبحث عن القاتل ولا احد يعرف انني انا هو وعندها جلست مرعوبا وخائفا ان قامت بالقبض علي والزج بي في السجن فكيف سيكون حال عائلتي وانا رجل البيت ومعيلهم.وبدات اصرخ لاستيقظ من نزمي لاجد نفسي فقط احلم.
    اتمنى ان اجد تفسيرا لهذا الحلم.وجزاطم الله خيرا والسلام عليكم

    1. وعليكم السلام الرؤية تدل على أنه ظلم احد أثناء مسيرته العلمية او العملية، أو أنه ترقي في وظيفة أو أخذ وظيفة ليست من حقه وطغى على حق غيره، والشرطة الطموح والنجاح الذي يسعى له، فهو يخاف استكمال طريق النجاح في حين أنه ظلم شخص أضعف منه فيجب أن يتقي الله ويعطي المظلوم حقه وسوف يحقق الله تعالى مراده بالحق والله أعلم

  4. رأيت انني شاهدة على جريمة قتل وحشية داخل البيت مع العلم انني لا اعرف القاتل و الضحية كان القاتل يلاحقني استطعت الهروب من المنزل وانتهى

  5. رايت في الحلم ان الشخص موجود في السيارة يريد قتلي فظننته فهربت مسرعة مع تلك الادراج الضيق ودفعت العروسة فقتلها في عنقها فماتت في مكاني انا و هل ممكن ان تفسر لي ماخي هذه القضية ؟؟؟

  6. رايت في المنام ان زوجي يقتل طفل رضيع (طفلي في المنام ) ولكن في الحقيقه انا ماعندي رضيع . واخرج احشائه وبداخله لؤلؤ !

    1. إن كان الرضيع ولد فهو مشاكل وهموم والرؤية هنا تدل على محاولة زوجك إصلاح الامور بينكما وحل المشاكل وانهاء الخلافات بينكما، ووجود اللؤلؤ بداخله دليل على حبكما لبعض رغم هذه المشاكل والله أعلم

  7. السلام عليكم
    رأيت في منامي اني اتجول انا ومدربي في غابه ثم رؤية عجل احمر وبعد ذلك يتهموني بالسرقه ويخرج ورائي كلب اسود يطاردني فيعضني من يدي ثم اذهب لصاحب الغابه كي افسر له لست السارق فيقتلني بسكين في عنقي

  8. السلام عليكم أنا إمرأة متزوجة أعيش مع أهل زوجي وعندي طفل رأيت في المنام أنني رأيت إبن عم أبي (الله يرحمهما) في غرفة أم زوجي فقلت في نفسي أنه ميت ماذا جاء به إلى هنا وعندما ذهبت إليه يريد أن يأخذني معه ثم دخلت معه في شجار ثم أخذت سكين فقتلته وأمي كانت شاهدة على ذلك وإنسان آخر لا أتذكره من أهل زوجي فما تفسير هاذا الحلم والله إنني جد قلقة. شكرا مسبقا السلام عليكم

    1. حلمت أني كنت في مقهى مع شاب أعرفه و معنا أصدقائه فجأة قام شجار في الشارع فخرج هذا الشاب الذي أنا على علاقة به فحاول التحدث مع الشاب الذي أقام الشجار بالشارع و هو يصرخ فأجابه هذا الأخير بأنه ليس من شأنه ثم ضربه بسكين كبير من رأسه حتى قسم جسمه إلى نصفين فصدمت أنا و بدأ الكل يبكي و أنا أكثر فأحسست بحزن عميييق

      1. السلام عليكم الرؤية تدل على أن هذا الشخص سينتصر عدو له عليه لطيب قلبه ولغفلته عن وجود صديق منافق له فليحذر في يقظته، والرؤية بالنسبة لكِ تدل على الحيرة؛ لأن رؤية السكين تدل على التشوش وعدم الارتياح لأمر معين أو حيرتك في اختيار أمر محدد والله أعلم

  9. حلمت إن طليقتي وأمها وابنتي الكبري قام مجهولين بإطلاق النار عليهم وقتلوهم في عدم وجودي وإنها مازالت زوجتي بالحلم

  10. بتمنى تفسرولي حلمي انا قبل ما انام عصبت امي علي عشغله بسيطه ولما نمت حلمت انو كانت طالعه وانا بالدار مع خواتي الصغار وكان بايدي بيبي حلوو واشقر بس ما بعرف شو جنسه بعدها انا حكيت لاخوي روح عند ماما روحت امي ضربت اختي واجت علي ضربتني وقتلتني بالاخير بالسكين بس ما شفت دم بالحلم بس كانت امي معصبه كتيييرر

    رجااااء تفسير الحلم ؟؟؟؟؟

  11. سلام عليكم رايت انى اقتل رجل كبير وضخم الجسم ضربته بشىء على دماغه كتير بس انا اصلا ماكانش هدفى اموته وده بعد ماشربته حاجه بس مش عارفه هى ايه وغسلت الكوبايه مكانها وشيلت كل البصمات واهله اكتشفوا وفاته بس ماحدش عرف انى قتلته بس انا كنت بحاسب نفسى قولت هو مافيش دليل للبوليس لاكن هو ربنا ممكن يكشف ده وبعدين رديت على نفسى انى عملت كده دفاع على النفس.

    1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، حلمت بالبارحة إنَى رأيت مشهد إعدام أشخاص ينتمعون لأحد الشركات، المشهد الأول كان الإعدام بالرصاص لشخصين وقطعهم الى أجزاء، والمجموعة الثانية كانوا فى حفرة وأطلقوا عليهم الرصاص جميعاً، و لم يتملك عواطفى لمشاهدتهم ولكنى شاهدت لحظة إطلاق الرصاص عليهم، و بسؤالى على الأشخاص حولى عن سبب قتلهم قالوا لى إنَ هؤلاء مفسدين أختلسوا مال المؤسسة، وفقط أعرف إسم واحد منهم، و البقية لا أعرفهم، ومعهم حتى النساء بأطفالهم، نرجو منكم تفسير رؤياى. و لكم الشكر

  12. ارجو الرد سريعا علاقتي ب أبي ليست جيدة وحلمت أنه يريد قتل ما ببطني وأخي واختي هما من انقذاني منه هما علاقتي معهم أيضاً مدمرة ولكن أخي رفض أن أبي يأذي أبني الذي ببطني أرجو لله تعالى التفسير سريعا لأني خائفة من أبي وهو يمكن أن يفعل أي شيء.

  13. اختي تشك في انني اقوم بعلاقة غير شريعة لكن شكها خاطأ و لهادا السبب تدهورت العلاقة بين و بينها و قد حلمت الليلة الماضية انها كانت ستخبر اخي اني علا علاقة غير شرعية و بعدها ضربتها على رأسها فماتت
    و قد بدأ الخوف يتسلل بداخلي فأرجو ان تفسر حلمي هل هو خير ام شر و هل ستعود علاقتي بأختي جيدة و ماهو تفسير هدا الحلم

      1. ستحدث مواجهة ومشاكل بينكم ولكنك ستتمتعين بالقوة وتتصدي وستنتهي الغلبة لك

        وبالمناسبة لم ظنت فيكي هذا من الأساس يجب أن لا تضعي نفسك موضع شبهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *