Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم السقوط في المنام لابن سيرين والنابلسي وحقيقته علميًا

يؤكد ابن سيرين بخصوص تفسير حلم السقوط أنه يدل على القلق والخوف في الحقيقة، وبالتالي فالسقوط في الحلم دليل على سقوطك في الحقيقة أو خوفك من السقوط والفشل والتعثر في حياتك سواء الخاصة أو المهنية أو العاطفية؛ لذلك تأكد أولًا أن هذا الحلم يتبع الشروط الأساسية لكونه رؤية أم أنه مجرد خوف من الواقع حتى لا يتأثر صاحب الحلم بما سنقوله من تفسيرات ويستسلم سريعًا.

ومن شروط تحقيق الرؤية في المنام هو أن تكون قبل الفجر أو خلال غفوة بعد صلاة الفجر قبل الشروق، وأن يكون الشخص توجه للنوم على وضوء أو إذا كان الشخص قد صلى صلاة استخارة وينتظر توجيه من الله – عز وجل -، ومشروط ألا يكون الشخص متأثر بما يحدث له في الواقع وفكر فيه قبل نومه فرأى مالا يرغب فيه في منامه؛ لذا استيقنوا أولًا كونها رؤية وبعدها افعلوا بتفسيرها الخير وإن كان شر فابثق على شمالك ثلاث مرات كما أمرنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ولا يضرك شيئًا بإذن الله.

تفسير حلم السقوط لمفسري الأحلام ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي

حلم السقوط من مكان عالي في المنام وضحه ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وفقًا لدلالات منطقية أقاموا عليها تفسيراتهم، ولكن اختلف تفسير النابلسي عن ابن سيرين وابن شاهين في ماهية حلم السقوط في خيره وشره.

فأكد ابن سيرين والنابلسي أن السقوط في المنام له دلالات خير كثيرة وتتمثل في تغير جذري يحدث لصاحب الرؤية في عمله أو في حياته وانتقاله إلى مكان جديد أو الترقية إلى وظيفة جديدة أو تحسين في حياته للأفضل، أو زواج أو علاقة عاطفية جديدة أو صداقة أو سفر أو شيء من هذا القبيل.

بينما يرى النابلسي أن السقوط ف المنام يعني الفشل والتعثر في تحقيق النجاحات والطموحات والابتعاد عن مرادك وترك العمل أو الزوجة أو صديق أو غيره من الأشياء الثمينة التي يمتلكها، فالسقوط أمر سيء يلحق بصاحب الرؤية خاصةً إذا كان لم ينقصه شيء أي: سعيد بحياته، وربما يكون خير إذا كان الشخص تعيس بحياته فسقوطه هنا يعني بداية جديدة من النجاحات وترك الفشل والتعاسة وراء ظهره.

 تفسير حلم السقوط من مبنى مرتفع

حلم السقوط من مبنى مرتفع يدل على الكثير من الأمور التي تتمثل في الآتي:

  • السقوط يعني الانتقال من مكان إلى مكان آخر فإن كنت في مكان جميل وسقطت إلى مكان مخيف فسوف تفشل في حياتك، وإن كنت في مكان مخيف وسقطت إلى مكان جميل فسوف تحقق نجاحات وطموحات وتكبر في عملك وتدخل عالم جديد ملئ بالسعادة.
  • ربما يعبر السقوط من مبنى مرتفع الحصول على أموال والراحة ماديًا في حياتك وتحقيق ترقيات في عملك.
  • ربما يعني السقوط من مبنى تغيير مكان المعيشة للمتزوج أو المتزوجة.
  • ومن يرى أنه سقط من أعلى يدل على المصائب والوقوع في المشاكل.
  • ومن يحمي نفسه من السقوط وينجح في ذلك فهذا يدل على تمسكه بماله وعمله وزوجته وحياته.
  • ومن يحاول إنقاذ نفسه وهو متعلق على حافة الهاوية فهذا يدل على أنه في حيرة من قرار معين ولا يعرف يأخذ القرار.
  • السقوط يعبر عن هروب الشخص من المشاكل ولذلك لا بد من مواجهتها في الحقيقة.
  • من الممكن أن يعني السقوط: الرسوب في الامتحانات وربما يعني فسخ خطبة أو ترك علاقة عاطفية أو طلاق.

تفسير حلم الرعشة والسقوط والاهتزاز في بداية نومك

الكثير منّا إن لم جميعنا عند بداية نومه وغفوته فإنه يرى أنه سقط ويستيقظ بخوف ورعب بشعور قلق يسيطر عليه باعتبار ما يحدث غريب ويتشاءم حينها، وربما يستيقظ الشخص على هزة عنيفة أو خفيفة بداعي أنه يسقط في الحقيقة ولكن يستيقظ ويجد نفسه على السرير ولم يحدث له مكروه، هذه الأعراض يتم تفسيرها طبيًا بأن الشخص عند نومه تقوم عضلاته بالارتخاء تلقائيًا وتنخفض ضربات القلب ويهدأ العقل وتتوقف السيطرة الإرادية بينما تأتي اللاإرادية لتسيطر على الشخص النائم.

فيبدأ الشخص في ضم ذراعيه وأرجله ويهدأ تمامًا استعدادًا للنوم وبعد غفوة بسيطة يرى السقوط ويفزع من حلمه هذا الشعور عادي ولم يؤول إلى حلم أو رؤية حتى وإن تكررت معك كثيرًا؛ لأنه شعور طبيعي يصدره الجسم الذي يهدأ بعد يوم طويل من التعب ويدخل في مرحلة الارتخاء والراحة والهدوء فأقل حركة سريعة داخل جسد الشخص يمكنها إرعاب وتخويف وهزة ورجفة جسد الشخص النائم خاصةً في هذا الوقت اللاإرادي.

فإذا كان يحدث لك هذا الأمر فتأكد أنه لم يكن حلم؛ لأنه لم يحدث هذا الأمر في مرحلة الأحلام ولا في وقتها، مع العلم أنها ربما تتكرر في الليلة الواحدة أكثر من مرة وتزيد في حالة النوم جالسًا أو في غير مكانك المعتاد وغفوت.

تفسير حلم السقوط للمتزوجة

عندما ترى في المنام المتزوجة سقوطها من أعلى فهذا يخص الإنجاب وسن اليأس، السقوط للمتزوجة يعني مجيء سن اليأس لها وسقوطها ذهابها من شبابها وريعانها وبالتالي فإن كانت الزوجة حديثة وليس لديها أطفال فالسقوط يعني لها أنها لم تنجب أطفال، وأما إن كانت أم لديها أولاد أو بنات فالسقوط يعني أنها لم تنجب أطفال آخرين مرة أخرى.

تفسير حلم السقوط للعزباء

سقوط العزباء في الحلم خير، فالعزوبية في الحقيقة أمر غير جيد والسقوط منه أمر جيد، وبالتالي فالسقوط يعني حياة جديدة في حياة الفتاة ودخولها إلى حياة جديدة وخطبتها، وإن كانت مخطوبة فيدل على قرب زواجها وعقد قرانها، فالسقوط يعني التغيير والذهاب من مكان إلى آخر، وربما يكون هذا المكان هو عش الزوجية.

تفسير حلم السقوط للحامل

حلم السقوط بالنسبة للحامل يدل على جنس المولود فيدل على إنجاب طفل ذكر، فالسقوط في المنام أمر غير محمود خاصةً إن كان شعورك قبل السقوط خوف وتعب مما سينتظرك وخاصةً أيضًا إن كان ما سوف تسقطينَ إليه شيء سيء يخيفك ولا ترغبينَ به أو أمر دنيوي ومعاصي.

حلم السقوط يتعرض له الأغلب إن لم يكن الجميع سواء بداعي الحلم أو الرؤية سواء نتيجة الخوف في الحقيقة من السقوط والفشل أو لا، السقوط من أعلى عمومًا يكمن فيه الشر خاصةً إن كان مكان مرتفع جدًا فيكون السقوط في الحقيقة بقدر ما سقط الشخص في الحلم أو بقدر كثرة الأشياء التي يخاف عليها الشخص في الحقيقة.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

التعليقات