تفسير حلم السقوط من جبل في المنام لكبار ائمة تفسير الأحلام

يعد السقوط من مكان مرتفع في المنام رؤيا تثير القلق في نفوس الأشخاص ويريدون معرفة تأويلها ومعانيها، وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض تفسير حلم السقوط من جبل ، وماهي المعاني المحمودة والمعاني السيئة لتلك الرؤيا.

تفسير حلم السقوط من جبل

يقول المفسرون أن حلم السقوط من جبل دليل علي التوتر النفسي للشخص صاحب الرؤيا، وأنه دلالة علي خوفه من أمر ما في حياته الأسرية أو العملية، ويفسر البعض أيضا أن حلم السقوط من جبل هو فراق لعمل أو لشخص.

وقيل أيضا في تفسير السقوط من الجبل بأنه أحيانا كثيرة يكون محمود، حيث أن له دلالة علي تغير الحياة إلي الأفضل، والحصول علي عمل أخر أفضل من عمله الحالي أو أنه يعني إنتقال إلي بلد أخر أو شراء منزل جديد أو الدخول في علاقة عاطفية والإقدام علي الزواج.

قد يهمك أيضا:  تفسير حلم السقوط في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية السقوط من جبل لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

فسر ابن سيرين رؤية الشخص لنفسه يسقط من فوق جبل أنه يدل ذلك علي دخوله لمرحلة جديدة في حياته، ولكنه إذا رأي نفسه يسقط من فوق جبل أو أي مكان مرتفع ونتج عن ذلك إصابات بجروح فيدل ذلك علي وقوع الشخص في مصائب ومشاكل عديدة.

وأوضح ابن سيرين أيضا أنه إذا سقط الشخص ونجا بدون حدوث جرح أو إصابات فإن هذه بشارة لللتخلص من الهموم والمشاكل التي كانت تلاحقه وحدوث تغيرات إيجابية في حياته.

وأوضح ابن سيرين أيضا أن السقوط معناه أن الشخص مقصر في حق الله سبحانه وتعالي وأنه يقترف العديد من الذنوب والمعاصي.

وفسر النابلسي سقوط الإنسان من فوق جبل خاصة وأن كان عالي بأنه بشارة للحصول علي المال الوفير وتحقيقه لأهدافه والوصول إلي مراده وتحقيق طموحه.

وأشار أبن شاهين أنه عندما يري الشخص نفسه يسقط من فوق جبل ولكنه ينزل سليم وواقف علي قدميه دل ذلك علي قوة وثبات الشخص وعلي قدرته في التخلص من المشاكل، وأنه شخص قوي وسوف يكون ناجح في حياته.

وفسر أيضا ابن شاهين رؤية عندما يري الشخص نفسه يسقط من جبل ووجد نفسه في حديقة أو أرض خضراء دل ذلك علي توبته من ذنوبه والقرب من الله سبحانه وتعالي، وعندما يسقط الشخص ويقرر الصعود للجبل مرة أخري دل ذلك علي إصراره لحل مشاكله وأنه سوف يتغلب عليها ولكن بعد صعوبة ومحاولات متعددة.

وقيل عن السقوط من جبل في منام الفتاة العزباء أنه بشارة علي الدخول في علاقة عاطفية جديدة، وإذا كانت مخطوبة فهي بشارة لقرب موعد عقد القران.

واما إذا رأت المتزوجة نفسها تسقط من فوق جبل فقد يدل علي مفارقتها لزوجها، أو فراق مستوي معيشي قد تعودت عليه.

والحامل عندما تري نفسها تسقط من فوق جبل فهذا يدل علي أنها قد تفقد الجنين لاقدر الله، أو تصاب بمشاكل في الحمل وتعب كثير.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للمتزوجة لكبار المفسرين

تابعي مجلة رقيقه على يوتيوب من هـنـا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى