تفسير رؤية الطاووس فى المنام لابن سيرين

يُعتبر الطاووس من الطيور الجميلة والتي تتسم بالغرور والكبرياء، ورؤيته في المنام تحمل الكثير من المعاني والدلالات، ويختلف تفسير رؤية الطاووس فى المنام ما بين الخير والشر حسب لونه، لذلك سنتعرف على التأويل وفقاً للعلامة ابن سيرين.

تفسير رؤية الطاووس فى المنام

تفسير رؤية الطاووس فى المنام

فسر العلامة ابن سيرين رؤية الطاووس في المنام على أنه حُسن وجمال، وقيل أنه ملك من العجم كما يرمز إلى المرأة الحسناء والجميلة، كما يدل على الأشخاص المرحين في بعض الأحلام.

وقد يُشير للغرور والثقة الزائدة بالنفس والتفاخر، كما فسره البعض على أنه ديون وريش الطاووس دلالة على مال المرأة، وألوانه ترمز لجمالها، وموت الطاووس يدل على دنو أجلها، ومن رأى أنه يأكل لحم الطاووس دل ذلك على الميراث.

ويرمز الطاووس إلى الغيبة والنميمة والكذب وتمكن الأعداء وزوال النعم، وفسر النابلسي أكل لحم الطاووس بأن الرجل سوف يرث زوجته، وأخذ ريش من الطاووس دلالة على نيل مال من امرأة في حياتها، ورؤية صغار الطاووس دلالة على نيل المال من ابن امرأة.

ومن رأى أنه يمتلك طاووس دل ذلك على تمكنه من ملك أعجمي، ومن رأى في منامه بيض الطاووس دل ذلك على ولد مغرور، ورؤية الطاووس منفوش الريش ترمز لملك أعجمي ينوى قيام حرب، ومن رأى أنه ينتف ريش الطاووس فسوف يتمكن من بلاد العجم ويجلب الخير منها.

وشراء الطاووس في المنام زواج من امرأة أجنبية، ورؤيته في البيت دلالة على الزوجة المغرورة، أما رؤيته في مكان العمل إشارة إلى فخر الصناعة، ورؤية طاووس يمشي في الشارع يرمز لرجل متكبر، وصيد الطاووس دلالة على الوقوع في غرام امرأة، وأكل لحم الطاووس إشارة للتمكن من سلطان أعجمي، ومن رأى أنه يذبح الطاووس دل الحلم على كلام جارح لشخص متكبر وموت الطاووس في المنام يرمز لزوال الدنيا.

وإذا رأى الغني الطاووس في منامه دل هذا على العز والجاه، أما إذا رآه الفقير دل هذا على تكبره، وإذا رآه المؤمن في منامه دل هذا على الرياء أما لغير المؤمن فهو غرور، ورؤية الطاووس في المنام بعد الاستخارة غير محمودة ولا خير فيها.

قد يهمك أيضاً: تفسير رؤية أكل الخبز فى المنام بمختلف الأحوال

رؤية الطاووس في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في منامها الطاووس دل هذا على كبريائها وتكبرها، ورؤية بيض الطاووس إشارة لتعالى وتكبر ألادها على أقرانهم، ونتف ريش الطاووس يرمز لتجريد المرأة من مالها، وإذا رأت المتزوجة في منامها شراء الطاووس دل الحلم على دخول ضرة أو زوجة ثانية عليها، أما إذا كانت المتزوجة حامل فالرؤية ترمز لولادة مولود ذكر،  ورؤية الطاووس في المنزل إشارة للضرة.

وفسر العلماء رؤية طاووس يمشي في الشارع على أنه نساء مغرورات، والجري وراء الطاووس اتباع لأحدث صيحات الموضة، وإذا رأت نفسها تصطاد طاووس دل ذلك على الإيقاع بالخصم، وأكل لحم الطاووس غيبة للضرة، وذبح الطاووس في منام المرأة دلالة على سمات الغرور، ورؤية مجسم طاووس المرأة فيه إشارة لحب الألوان والزينة، وإذا رأت نفسها ترتدي ريش الطاووس دل على الادعاء بما لا تعرف، وتربية الطاووس في منام المتزوجة إشارة إلى تربية ابنتها على التكبر.

رؤية الطاووس في المنام للرجل

ترمز رؤية الطاووس في منام الرجل إلى الرقى وتحقيق الأهداف، فمن رأى الطاووس يمشي في بيته دل الحلم على قدوم الخير وابتعاده عن الأمور التي تُضيع الوقت، ورؤية الطاووس ذو اللون الأزرق دلالة على الإنذار بالفشل، ورؤية الريش الأحمر والأخضر من الرؤى المحمودة المبشرة بتحقيق الأمنيات، أما رؤية الريش الأصفر فتدل على المرض والفقر والله أعلم.

تفسير رؤية الطاووس في المنام للحامل

إذ رأت الحامل في منامها الطاووس دل على استقرارها في فترة الحمل وتمتع الجنين بصحة جيدة، وقد ترمز الرؤية لقدوم مولود ذكر يتمتع بقدر عالِ من الجمال، أما عن تفسير حلم الطاووس يطير في السماء فيدل على سماع أخبار سعيدة، ورؤية الحامل لأنثى الطاووس دلالة على إنجاب أنثى والله أعلم.

تفسير رؤية الطاووس الابيض في المنام

إذا رأت العزباء في منامها الطاووس الأبيض دل ذلك على نجاحها في حياتها وتحقيق أهدافها، أو ارتباطها من شخص مناسب، أو زواجها من شخص تحبه.

أما إذا رأت الحامل طاووس أبيض في منامها دلت الرؤية على سهولة حملها وولادتها وقدوم مولود ذكر، وإذا رأى الرجل في منامه طاووس بهذا اللون دلت الرؤية على المرأة الصالحة، أما إذا كان الرائي أعزباً فالرؤية ترمز لضياع الفرص وعدم استغلالها بصورة جيدة.

قد يهمك أيضاً: معنى اسم ايسل في اللغة العربية والتركية وصفات من تحمل الاسم

رؤية الطاووس في المنام للعزباء

تحمل رؤية الطاووس في منام العزباء الكثير من المعاني فقد ترمز في الغالب للخير والرزق الكثير، أو الحظ السعيد وتحقيق الأحلام والتوفيق في كل القرارات، أما خوف العزباء من الاقتراب من الطاووس دلالة على رغبتها في اتخاذ قرارات مهمة لكنها مترددة، أما رؤية وضع الطعام للطاووس فتدل على الرزق والله أعلم.

في النهاية أتمنى أن يكون تفسير رؤية الطاووس فى المنام قد أفادك إذا كان لديكم حلم وترغبون في تفسيره يُمكنكم تركه في التعليقات.

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى