تفسير حلم البكاء الشديد في المنام والبكاء بحرقه لابن سيرين

تفسير حلم البكاء الشديد في المنام والبكاء بحرقه لابن سيرين

الكثير منّا يرى البكاء في منامه ومن الممكن أن يكون بكاء على شخص ميت أو شخص حي، ومن الممكن أن يكون بكاء شديد بدموع أو بصوت قهقهة أو بصراخ وعويل، فهل حدث لكِ هذا؟ في السطور التاليه نعرض تفسير حلم البكاء الشديد في المنام لابن سيرين بالتفصيل.

تفسير حلم البكاء الشديد في المنام ( تأويلات الخير )

هل البكاء بحرقة في المنام خير أم شر؟

البكاء هو نوع من أنواع التعبير عن مشاعر الحزن عند الإنسان، وهو في الواقع لا يكون محبوب؛ لأن الشخص الذي يبكي يعاني من شيء أو فقد عزيز عليه أو انتهت مسيرته العلمية أو العملية أو حدث له شيء محزن أو تلقى أخبار سيئة جعلت حالته النفسية ضعيفة فبكى.

والبكاء الشديد بصوت قهقهة ودموع منهمرة يدل على أن الخبر سيء جدًا أو الحزن عميق في قلب الشخص الذي يبكي بشدة، ولكن هل البكاء الشديد في المنام يدل أيضًا على الحزن؟ بالفعل لا، البكاء في الحلم دليل خير، وخيره أكثر من شره.

بل إن البكاء في المنام يدل على الفرج وزوال الهم والابتعاد عن المصائب والكوارث، وإن كنت قلقة أو خائفة من شيء معين فبكاءكِ في المنام دليل على زوال كل هذه الأشياء وتمتعك بنفسية رائعة في الواقع في الأيام المقبلة.

تفسير البكاء الشديد في الحلم لابن سيرين

  • من رأت في منامها أنها تبكي بشدة ففي جميع الأحوال الرؤية بشرة خير وتدل على السعادة والرزق الكثير الذي سيأتي للرائية.
  • وربما دلّ الحلم على انفراج الهم وزوال الحزن إن كانت الرائية تشتكي من أخبار سيئة أو أمر محزن.
  • وربما دل البكاء الشديد في المنام على النجاح والفلاح والتوبة النصوح إن كنت تخافين من فعل ذنب في الواقع، وربما دل على تحقيق الأماني والرغبات إن كنتِ تنتظرينَ أمر معين، وربما يدل على استجابة دعوة طال انتظارها.
  • من رأت في منامها أنها لا تبكي وإنما تدمع عيناها فقط فهذه رؤية خير وانفراج هم وحلول مشاكل وبراءة مظلوم ووصول الحق لصاحبه وتحقيق الأماني.
  • من رأت أنها تبكي ودموعها محبوسة في عيونها فهذا دليل على اقتراب الفرج.

تفسير حلم البكاء بحرقة ونزول دم بدلا من الدموع

  • من رأت في منامها أنها تبكي دم فهي رؤية خير – عكس ما تتوقعه الرائية – فهي تدل على توبة الرائية توبة نصوح من فعل وذنب فعلته ورغبتها في التقرب من الله – سبحانه وتعالى -.

تفسير البكاء الشديد في المنام عند سماع القرآن الكريم

  • من رأت في منامها أنها تسمع قرآن وبدأت في البكاء فدليل حلمها على طهارة القلب ونقاء الروح وقربها من ربها وعملها الصالح.

تفسير حلم البكاء بحرقة دون دموع

  • من رأت في منامها أنها تبكي بقهرة وبشدة دون دموع ودون نواح فهو دليل على انفراج الكرب وانتهاء المشاكل.

البكاء الشديد في الحلم على ميت

  • من رأت في منامها أنها تبكي في جنازة دون صراخ ودون دموع فهذه الرؤية خير وبركة تحل على الرائية.
  • من رأت في منامها أن شخص ميت يبكي فهذه بشرة خير للميت على أنه في أعلى الدرجات وفي الجنان وأنه مرتاح ولا ينقصه شيء.

تفسير حلم البكاء الشديد في المنام ( تأويلات الشر )

شر رؤية البكاء الشديد في المنام يأتي من كونه يدل على الحزن والقهر والأخبار السيئة، كما أن البكاء بصراخ ونواح فيه شر كثير للحالمة، وهنا يكمن شر حلم البكاء كما سنعرض لكم وفقًا لتفسيرات العلماء ابن سيرين والنابلسي الموضحة أدناه.

  • من رأت في منامها أن تبكي بشدة وبنواح فهذه الرؤية تدل على المصائب والشدائد التي سوف تُقبل عليها الرائية.
  • ومن رأت في منامها أنها تبكي بنواح على شخص فهذه الرؤية شر وتدل على فقدان عزيز عليها أو مصيبة سوف تلحق بمن رأت أنها تبكي على شخص.
  • من رأت في منامها أنها تبكي بشدة وتشق ملابسها أو أنها تلبس ملابس سوداء على ميت وتبكي وتصرخ فدليل رؤيتها شر فلتتقرب من الله – عز وجل – وتبتعد عن المعاصي قبل فوات الأوان.
  • من رأت في منامها أن شخص ميت تعرفه يشتكي وهو متضايق وفي وضع البكاء ولكنه لم يبكي فدليل رؤيته على تعبه وشقاؤه ووجود دين سارعي في سده حتى يرتاح.
  • من رأت في منامها أنها تبكي بدموع فهذه رؤية غير محمودة وغير مستحبة وتدل على الأخبار السيئة التي سوف تستقبلها الرائية قريبًا.
  • من رأت في منامها أنها تبكي بنواح وصريخ على شخص ميت لا تعرفه فسوف يصيبها غم من حيث لا تدري.
  • ومن رأت أنها تبكي بعويل على شخص تعرفه قد مات وهو في الحقيقة هو عايش، فسوف يموت هذا الشخص بنفس الموتة التي رأتها الحالمة في منامها.
  • من رأت في منامها أنها تبكي بنواح وصوت ودموع وقهقهة فهذا دليل على موت أحد من أفراد الأسرة أو أفراد العائلة.
  • البكاء بحرقة وصراخ في المنام ربما يدل على الهموم التي يعاني منها الشخص في الواقع.
  • من رأت في المنام أنها تبكي وبعدها بدأت في الضحك فهذا يدل على اقتراب أجل الرائية.

تفسير حلم البكاء الشديد للعزباء

من رأت في منامها أنها تبكي في المنام دون عويل أو نواح فدليل رؤيتها خير وزواج قريبًا إن شاء الله والبكاء للعزباء فرج وفرح وسرور ينتظرها، وإن كانت مخطوبة دل الحلم على اقتراب عقد قرانها، أما إن كان البكاء بصراخ ونواح فهذا دليل على عدم زواج الرائية رغم رغبتها في الزواج أو تدل على مصيبة سوف تصيبها.

أما ما قيل في شر رؤية البكاء في المنام للعزباء، فمن رأت في منامها أنها تبكي في مكان مغلق بعيد عن الناس أو في ركن مظلم حتى لا يسمعها أحد فهذا دليل على فشلها في تحقيق أمانيها وطموحتها وخجلها ممن حولها وعدم تقبلها لفكرة عجزها.

تفسير حلم البكاء الشديد في المنام للمتزوجه والمطلقه والأرمله

تفسير حلم البكاء الشديد

من رأت في منامها أنها تبكي بشدة وبدون نواح وعويل فدليل رؤيتها خير سوف يصيبها ويصيب زوجها وأبنائها وسعة رزق ومال وفير، وتدل الرؤية أيضًا على حل مشاكلها الزوجية إن كانت تعيش مشاكل وهموم في حياتها.

أما إن كان صراخ المتزوجة في المنام مصاحب لبكائها فهذا دليل شؤم وشر لها ولأبنائها، وربما دلت الرؤية على تمكن المشاكل الزوجية منها ومن زوجها وانفصالهما، وربما دل على الفقر وقلة الرزق لعدم رضاها في الواقع وضيق على أبناءها وتربيتهم.

أما بالنسبة للمطلقة والأرملة فالبكاء فقط في المنام يدل على زواج قريب لهما، أما البكاء بصراخ واضح ودموع فهذه رؤية شر وتدل على مصاعب سوف تواجهها الأرملة أو المطلقة في حياتها.

تفسير البكاء الشديد في الحلم للحامل

البكاء الشديد في المنام إن كانت الرائية حامل له عدة أوجه، فمن رأت في منامها أنها تبكي بصوت وفيه نواح فهذه رؤية شر وتدل على أن المولود سوف يكون به عيب خلقي أو أنه لا يكون بار بكِ ولن يكون ذو أخلاق حميدة لا قدر الله.

أما إن رأت الحامل أنها تبكي بشدة ولكن بدون نواح وإن كان بصوت قهقهة فلا بأس من هذا، ويكون دليله خير ويدل على ولادة طفل صالح بار بالوالدين وخلوق وسوف يكون ذات شأن في المستقبل.

تفسير حلم البكاء الشديد عند علماء النفس

في رأي علماء النفس تجدينَ أن البكاء في المنام هو حالة نفسية ولا تعبر عن رؤيا وأحلام من الضروري أن تتحقق؛ خاصةً إن كانت الرؤية غير مطابقة للشروط الدينية المعروفة.

حيث يرى علماء النفس أن من ترى في المنام أنها تبكي بشدة وبحرقة وقهرة فهذا دليل على حزنها على أشياء قد حدثت بالفعل في الواقع، هذه الأحداث التي جعلت حزنها عميق حتى إنه يراودها في منامها مع استمرار تفكير القعل الباطن في أسباب حزن الرائية.

وقد أقر علماء النفس أيضًا أن هناك من الأشخاص من يقمع مشاعر حزنه حتى لا يشعر بالضعف أمام الأخرين ومن حوله من الأصدقاء والأقارب فيظهر وكأنه قوي ولا تنفرج همومه إلا قبل منامه أو أثناء نومه فيبكي بحرقة وبشدة، وربما استيقظ على صوت بكاؤه وربما أيقظه أحد من كثرة بكاؤه الواضح في المنام وصوته العالي.

وجاء هذا التفسير النفسي باعتبار أن البكاء حالة نفسية أكثر منها حالة أحلام ورؤيا؛ لأنه كبت طبيعي جدًا أن يخرج في منامك على شكل أمور سلبية مثل الحلم بأنكِ في السجن أو مخطوفة أو تقتلينَ شخص وربما تلخص الأمر في بكاءك بشدة لعجزك في الواقع عن القيام بأي شيء آخر.

وقد أكد التفسير النفسي على أن البكاء في المنام صحي جدًا وهو يفرج عن قلبك وعقلك الباطن كل المشاعر السلبية التي تكتمينها داخلك ويريح نفسك ويستعيد توازنك.

وكذلك من ترى في منامها أن شخص  آخر حزين ويبكي بشدة فهذا دليل على أن هذا الشخص يمر بأزمة نفسية ويرغب في أن تتواجدينَ بجانبه فلا تتردي في السؤال عنه، والصراخ والبكاء في المنام دون أن يلتفت إليكِ أي شخص هذا دليل على معاناتك من الوحدة في يقظتك وأن لا أحد يقف بجانبك في حزنك.

تأكدي أولًا أن رؤيتك حقيقة؛ خاصةً إن تكررت معك أكثر من ليلة غير ذلك فإن أحلام البكاء تحتاج منكِ أن تفرجي عن همومك لشخص قريب منكِ وتحاولي حل الأمور دون هروب منها حتى لا تتسلل مشاعرك السلبية إلى عقلك الباطن فترينَ ما يزعجك.

قد يهمك أيضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول حبيبه:

    قبل ان احلم كان فرح جارتنا وموت جاتهم فنمت وحلمت ان وزوجت اخى ساره وكان معى عصير وابن اختى محمد اتى وقال ابى يريدكما وقال اقعدعا معه فانا فهمت انىابي سيموت فذهبت اليه بسرعه ورايته ناءما بس بكلمنا وقال انه قال لاخى المسافر ان ياتى خلال يوم15 من الشهر فاناوامى بكين وانا بكت بحرقة بدون نواح اوصراخ ولكن بصوت عال وقام ابى تضايق لبكاى وامسك شعرى اناعزباء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي لا تقلقي المنام حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،والله تعالى أعلم

  • يقول مريم:

    رايت في المنام انه كان عنا بيت عمي وكانت زوجة عمي تقول انه ابن خالتي باعت الهم رسالة تهديد وصور بتخصني وبعدها انا عصبت وابي عصب علي وبعدها قمت ابكي واحلفلوا انو انا مظلومة والله مالي دخل في وبعدها كان بدو ياني احلف ع القران وقلت لو انا مش ع وشو وان الدورة الشهرية ومايقدر احلف وبعدها اخذ فتوة انه عادي احلف وكنت كتير عم ابكي وبحرقة وانت انا مظلومة وبنت عمي كانت تقول ان شالله الله بينصرك وياخذ حقك
    انا عزباء وبالفعل هذا ابن خالتي عمل فيني هيك

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،حفظك الله تعالى ورعاك،والله تعالى أعلم

  • يقول حبيبه:

    حلمت حلم ولم افتكره لما اصحيت افتكرت انى امى ماتت وانا ابكى واقول امى لا وابكى بشدة واتكلم لما كنت ابكى واقول لزوجة عمى وانا ابكى

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي لا تقلقي المنام حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،حفظكم الله تعالى ورعاكم،والله تعالى أعلم

  • يقول حبيبه:

    قبل ماانام حلمت حلم جميل وقولت ياريت مااحلم حلم وحش ونمت وحلمت انى مسافرة وزوجة عمى معنا واختى وثلاثة نساء يلبسن اسود ومشيين عكس اتجاة السير وانا بقول اهشوف بيتنا وريت الباب مفتوح وفيه نساء يلبسن اسود ورجال قاعدين وليس فيه بكاء وتكلمت مع اختىوقلت بتنا لا ورننا على لنسالها بالتيلفون ولم ترد وكانت اختى تقولى مفيش حاجة والنساء الى معاى يقولو مفيش حاجه وصحيت مخنوقة ونمت وحلمت انى اصلى واصلى بسورة النصر التى معتددة اصلى بها وقطعت الصلى ولم اكملها

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم لا تقلقي عزيزتي المنام حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،والله تعالى أعلم

  • يقول حبيبه:

    الحلم الثانى بسورة النصر انا اعرف من اقبل الحلم انى اللى يقراها يكون اقترب اجلة فلحلمت لم افكربها اقبل ان انام

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي ولا تقلقي وإخرجي هذه الأمور من تفكيرك والمنام حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،والله تعالى أعلم

  • يقول مجهولة:

    حلمت اني ابكي بحرقة شديدة في المنام واقبل امي واقول لها مسامحتيني بشوق وحب لدرجة انها استغربت لانه لم يكن يوجد مشاكل بيني وبينها وكان الحلم كاننا ف مناسبة واختي تسويلي شعري وتسالني ليش عيونك حمر فقلت لها مانمت كويس لكزها كانت حمرا من شدة ةلبكاء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على فرحة ومناسبة سعيدة قادمة لك وأمر يتمناه قلبك ستحصلي عليه بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول امنه:

    السلام عليكم انا بنت مكتوب كتابي على شخص انا ما أريده حلمت اختي انه بفترة الخطبه كان يصير بينا مشاكل بس بابا كان يهدي علي وما خلانا نتطلع لحد ماجا يوم العرس خلوني تحت الأمر الواقع بعد العرس ب 3 شهور صار بينا مشكله كبيره ورحت بيت اهلي وكنت اصرخ وابكي بقوه وكنت حامل وقلت لبابا انا قلت لك ما أريده وكله بسببك.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام حديث نفس عن ما تفكري به من مشاكل وضغوطات،عزيزتي إستغفري وصلى على الحبيب المصطفلى عليه أفضل الصلاة والسلام كثيرا لتيسير أمرك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول حبيبه:

    حلمت انى فى امتحان وذهبت متاخره وكان باقى وقت قليل ويخلص الامتحان مش فاكرة كام ثوانى وكان امتحان حديث فقرات الحديث فقولت بصوت عالى حديث ضعيف وكتبتة وخلصت الامتحان وكان المدرس اللى واقف علينا الممثل حسن حسنى وانا اعرف انه مات فى الحقيقة وكان معى صديقتى اية كانت معى فى الابتداءى ومدرستى الابتداءية وكنت اقول له احل السؤال الثانى فقط يقول لى ايوة وحليتوه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على مرورك بتجربة أنت أقوى منها وستتحسن أمورك بعدها وستنجحي في ماتسعي له وستنالى دنيا سارة بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول احمد:

    حلمت انو داسبح بالحمام واجتني امي ضربتني واني اكللها ماما والله ماسويت شي بعدين اثناء الضرب مي وكع عليه حسيت مثل الختنكت بعدين امي عافتني واني بقيت ابجي بس بحركه. للعلم متزوجه وعندي طفل . ممكن تفسير

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تخلصك من هم وضيق وفرج قادم لك ومنافع ونصائح قادمة لك من الوالدة أطال الله تعالى عمرها بإذنه، والله تعالى أعلم

  • يقول رشا عبد الرحيم:

    حلم شخص معرفه لى انى ابكى و اصرخ و اشتكى له مع العلم انى مطلقه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تفريج همك وزوال حزنك ورزقك فرحة قريبة بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

المزيد