Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الألوان في المنام ودلالات كل لون حسب الحالة الاجتماعية

تفسير حلم الألوان في المنام له عدة دلالات تختلف حسب اللون الذي رآه الحالم في منامه، فإما أن يكون اللون من الألوان الدافئة أو الباردة أو المحايدة، وهذه هي الألوان الأساسية والفرعية والثانوية، وتنتطبق نفس التفسيرات على درجات الألوان التي تنتج عن مزج الألوان الأساسية.

تفسير حلم الألوان

الألوان لا حصر لعددها؛ لأنه بمزج كل لونين أو ثلاثة تاتي لنا درجة جديدة مختلفة؛ ولكن في الأساس يوجد 11 لون منها ثلاثة أساسيين وهم: اللون الأحمر والأصفر والأزرق، وتنقسم الألوان إلى ثلاثة جهات هي الألوان الدافئة التي تشبه لون الدم والنار وهم: الأصفر والأحمر والبرتقالي.

وهناك ألوان باردة تشبه لون السماء والماء وهي: الأزرق والأخضر والبنفسجي، وهناك ألوان محايدة وهي الأبيض والأسود، وكل هذه الألوان لها مدلولات خاصة وتأويلاتها تختلف عن بعضها البعض، بل وتختلف حسب جنس الرائي وحالته الاجتماعية.

تفسير حلم اللون الأسود للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون الأسود رؤيته غير محمودة إذا كان مُطلق ولا يوجد مفر منه، فمن يرى في المنام اللون الأسود وكانت المرأة حامل دلت الرؤية على ولادتها لمولود ذكر سوف يكون ذو شأن في المستقبل، وغن كانت في نهاية شهور حملها دلت الرؤية على صعوبة الولادة والله أعلم.

ومن كانت متزوجة وترى في المنام اللون الأسود دلت الرؤية على المشاكل والهموم ومحاولتها إزالة السواد والهروب منه إلى نقطة بيضاء تدل الرؤية على حسن تصرفها وتبديل عسرها يسرًا بإذن الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم نزيف من الأنف في المنام .. نزول الدم من الأنف في المنام

أما العزباء التي ترى في المنام اللون الأسود فقد يدل الحلم على زواجها قريبًا خاصةً إن رأت حذاء أسود، وسوف يكون الزوج المستقبلي غني ومتدين وسوف تهنأ بالعيش معه، أما اللون الأسود بشكل عام فقد يدل على العقبات والمشاكل التي تسيطر على حياة الرائية.

تفسير حلم اللون الأبيض للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون الأبيض في المنام له دلالات خير وهو بشرى خير على صفاء النية وتجدد الحياة وتحسن الأحوال للأفضل، ومن كانت عزباء ورأت اللون الأبيض دلت رؤيتها على أنها فتاة خلوقة ونقية وربما دلت الرؤية على زواجها قريبًا من شخص متدين ومحترم وربما دلت الرؤية على ارتدائها الأبيض إما للزواج أو لزيارة بيت الله الحرام إن كانت تعزم النية فالرؤية بشرى لها.

أما الحامل التي ترى اللون الأبيض في المنام فقد تدل الرؤية على ولادة لفتاة جميلة المظهر وحظها سعيد وتأتي بالخير لها ولوالدها، وربما دلت الرؤية على الولادة السهلة الميسرة، أما المتزوجة التي ترى في المنام اللون الأبيض فهذا يدل على انتهاء المشاكل الزوجية وسعادتها وذهاب الهم وربما يدل على رزق ينتظر الرائية والله أعلم.

تفسير حلم اللون الأحمر للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون الأحمر يحمل دلالات خير وأخرى شر، فاللون الأحمر قد يدل على ذنوب وكبائر ومعاصي، فمن ترى في المنام اللون الأحمر وكانت عزباء فالرؤية قد تدل على أنوثتها واهتمامها بنفسها، وربما يدل على دخولها في قصة حب وتشعر بالعاطفة نحو حبيبها؛ خاصةً إن رأت ورود حمراء.

واللون الأحمر للمتزوجة قد يدل على المشاكل الزوجية والأسرية خاصةً إن رأت جدار البيت لونه أحمر أو حياتها أو البيت لونه أحمر، فقد تدل الرؤية على وجود عشيقة لزوجها في السر، وربما تعاني من هموم وأحزان.

أما الحامل التي ترى في المنام اللون الأحمر فقد تدل الرؤية على جنس المولود وأنها سوف تلد أنثى جميلة إن شاء الله تعالى، واللون الأحمر قد يدل على جرس إنذار للرائية للاهتمام بصحتها وصحة جنينها والمتابعة مع الطبيب، واللون الأحمر إن كان دماء كثيرة دون سبب يكون الحلم أضغاث أحلام والله أعلم.

تفسير حلم اللون الأزرق للعزباء والحامل والمتزوجة

من يرى في منامه اللون الأزرق فهو خير؛ لأن اللون الأزرق من الألوان السماوية الصافية وهي لون الماء أيضًا؛ فهو حياة لمن يبحث عن حياة، وزواج لمن يرغب في الاستقرار، وضياع وفقدان اللون الأزرق تعب وشقاء.

من يرى في المنام اللون الأزرق وكانت حامل فالرؤية قد تدل على المولود الذكر، ولكن بشكل عام تدل على سهولة الولادة وفترة الحمل وسلامة الجنين والأم والرزق الوفير للزوج والزوجة والسعادة الزوجية وانتهاء المشاكل.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الجوع في المنام وتأويلات الخير والشر للعزباء والمتزوجة والحامل بالتفصيل

والعزباء التي ترى اللون الأزرق تدل رؤيتها على الزواج قريبًا واستقرار حياتها بالشكل الذي يرضيها وتتمناه، والمتزوجة التي ترى اللون الأزرق تدل الرؤية على استقرارها وسعادتها الزوجية وزوال المشاكل والهموم والأحزان وسوف تنتظر خبر سعيد.

تفسير حلم اللون الأصفر للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون الأصفر محمود رؤيته في المنام ومحمود تأويله أيضًا، فقد جاء في سورة البقرة ووصفه الله – عز وجل – بأنه يسر الناظرين، وبالتالي فهو يعبر عن الأخبار السارة والفرحة والبهجة للعزباء في حياتها وللمتزوجة في زواجها، وللحامل في حملها والله أعلم.

تفسير حلم اللون الأخضر للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون الأخضر من الألوان المحمود رؤيتها في المنام، وقد تدل على النجاح والتفوق، وقد يدل على الصلاح والتدين، من كانت حامل ورأت في المنام اللون الأخضر فالرؤية دليل على صحتها وصحة جنينها وخلوهم من الأمراض الخطيرة، وقد تدل على أن الرائية سوف تلد ولادة طبيعية وتنعم بصحتها فورًا وتُرزق برزق مولودها والله أعلم.

أما من كانت عزباء وترى في المنام اللون الأخضر فقد يدل على الهموم التي تشعر بها والمشاكل التي تعكر صفو حياتها ومعاناتها في حل هذه المشاكل ولكنها في النهاية سوف تُحسن التصرف وتتخذ القرارات الصائبة، وضياع اللون الأخضر يدل على ضياع للنجاح والطموح ومجيء للمشاكل والتزعزع وعدم الاستقرار.

والعزباء التي ترى اللون الأخضر ربما تدل رؤيتها على رغبتها في الاستقرار والزواج والإنجاب وتكوين أسرة وعائلة، أما المتزوجة التي ترى في المنام اللون الأخضر فقد تدل الرؤية على صلاحها وتدينها، وقد تدل على سعادتها الزوجية وانتهاء مشاكلها الأسرية والله أعلم.

تفسير حلم اللون البرتقالي للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون البرتقالي من الألوان المحمود رؤيتها وتدل على الحياة المشرقة واندفاع الشباب، والرغبة في تخطي العقبات والمشاكل والسير نحو تحقيق الأهداف، البرتقالي من الألوان الحيوية وهي للعزباء يدل على اندفاعها وقوتها الشبابية ورغبتها في تحقيق ما تتمنى، وسوف تحصل على ما تريد فلتستمر في طريقها.

والحامل التي ترى اللون البرتقالي يدل لونها على صحتها ونشاطها وتشوقها لرؤية مولودها سريعًا، والمتزوجة التي ترى اللون البرتقالي في نومها تدل الرؤية على حبها لزوجها وتجدد حياتها ورغبتها في الاهتمام بزوجها وإنهاء المشاكل الزوجية بحسن تصرفها، والبرتقالي دليل على تجدد الحياة وربما عودة الزوجة بعد طلاق.

تفسير حلم اللون البنفسجي للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون البنفسجي رؤيته غير محمودة سوى في بعض المواضع القليلة، فمن ترى أن زوجها يعطيها ورد بنفسجي دلت الرؤية على الطلاق، والون البنفسجي بشكل عام يدل على انتقهاء العلاقات والفراق والوداع.

والعزباء التي ترى اللون البنفجسي قد تدل رؤيتها فراق حبيبها، والمتزوجة قد يدل على طلاقها، والحامل قد يدل على جنس المولود ذكر، ولون الملابس البنفسجي صديق وفي يقف معك في محنتك، والله تعالى أعلى وأعلم،

تفسير حلم اللون البني للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون البني هو لون الخصوبة ولون الطين والتراب الذي خُلق منه الإنسان، وبالتالي فإن اللون البني دليل خير وبركة للرائي والرائية وربما يدل على حصول أمور خير ووصول أخبار سارة عن قريب.

اللون البني في منام الحامل دليل بركة وبرزق لها واقتراب لولادتها، وقد يدل على أن الرائية سوف تتيسر ولادتها وفترة حملها، ويدل اللون البني على سلامة الأم وجنينها.

أما المتزوجة التي ترى في المنام اللون البني فالرؤية دليل على حملها إن كانت لم تنجب من قبل، وقد يدل بشكل عام على الحمل قريبًا، وإن رأت أن طريقها بني فالرؤية تدل على أن الرائي سوف تسعد في حياتها وتنتظر مفاجىت سارة.

والعزباء التي ترى اللون البني في منامها فالرؤية تدل لها على النجاح والتفوق في الدراسة والعمل، وربما يدل على زواجها وحملها قريبًا بعد الزواج مباشرةً، واللون البني رمز للخصوبة وبالتالي فهو رمز للزواج والحمل والإنجاب والنسل والله أعلم.

تفسير حلم اللون الزهري والوردي للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون الزهري له دلالات في منام العزباء فيؤول إلى علاقة الحب والعاطفة الجياشة، وتقديم الورود الزهرية لها فأل خير على الزواج والخطبة من حبيبها ورمي الورود أو فقدان اللون الزهري يدل على فشل قصة حبها.

أما الحامل التي ترى في المنام اللون الزهري فهو فأل خير على ولادتها الميسرة والرزق الذي ستحصل عليه والسعادة الزوجية التي تعيشها، وإن كانت مكروبة ويوجد خلافات مع زوجها فسوف تنتهي بإذن الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم العطش في المنام لابن سيرين بالتفصيل والتأويلات الشائعة

أما المتزوجة التي ترى اللون الزهري فهذا يدل على حياة جديدة لها ربما انتقلت إلى بيت جديد أو اشترى زوجها عقار أو منزل أو سيارة، واللون الزهري في حياة المتزوجين خير كثير سعوا إليه وانتظروه وسوف يحصلون عليه.

أما اللون الوردي فهو دليل على الأنوثة والحيوية والرغبة في تحقيق الأمنيات، والنضج في التفكير والتعامل مع الحياة بالنسبة للعزباء دليل على الرشد في اختيار علاقاتها الشخصية والعاطفية، وللمتزوجة حسن تصرف اتجاه زوجها ومشاكلها الأسرية، وللحامل دليل على ولادة طفلة جميلة أنثى والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)