تفسير حلم الشجار في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام يُعد من الأمور المزعجة والتي يعتقد البعض أنها توحي بالعداوة والكراهية، خاصة وإن كان الشجار بين الأهل والأقارب لذلك سنستعرض معاً تأويل هذه الرؤية بالتفصيل.

الشجار في المنام مع الأقارب

الشجار في المنام

من رأى في منامه أنه يتناقش مع إخوته مناقشة حادة فهذا دليل على التفاهم بينهم، ومن رأى أن الخلاف تطور بينهما لضرب الرائي ضرباً عنيفاً منهم، فهذه إشارة لوقوفهم بجانبه في محنته قريباً كما أنهم سيكونون سبباً في حصوله على منافع.

وإذا رأى الحالم أنه ذو طباع حادة وغليظة في التعامل مع إخوته فهذا دليل على حبه الشديد لهم.

وفسر العلامة ابن سيرين أن من رأى في منامه أنه يتشاجر مع أبوية أو إخوته فهذا يرمز لعدم الشعور بالراحة مع أسرته، كما أن لها تأويل آخر وهو أن الرائي مهمل في نظر والديه وإخوته، وكلما اشتدت حدة الشجار بينهما في الحلم فهذا دليل على حبه وحاجته الشديدة لهم والرغبة في احتوائه.

وإذا رأت العزباء أنها تتشاجر مع أخيها فهذا يرمز لفشلها وغموض مستقبلها، وتطور الشجار للكلام الحاد بينهما يُشير للهم والبكاء وأن الرائية ستعيش حالة من التوتر وانعدام الثقة.

من رأت في منامها أنها تتشاجر مع زوجة أخيها فهذا يعني أن علاقتهما ليست جيدة ودائماً ما تتولد خلافات بينهما كما ترمزه الرؤية للنزاع.

تفسير حلم الشجار مع الأب

هناك 3 تفسيرات لرؤية الشجار مع الأب، أولها أن الرائي سيكون عاقاً بوالديه، والثاني هو مرور الرائي بأزمات قوية في حياته، والثالث هو أن الرائي طائش وسيرتكب الكثير من الذنوب وبالتالي غضب والديه منه.

وإذا رأى الحالم أنه يتشاجر مع أحد والديه ووصل الأمر للضرب، فهذه إشارة لحصوله على خير ومنفعة من وراء أبويه قريباً.

تفسير حلم الشجار مع الأم

إذا رأت العزباء أنها تتشاجر مع والدتها فهي رؤية غير محمودة حيث ستسمع أخبار حزينة قريباً، وإذا رأت المتزوجة نفس الرؤية فهذا دليل على عدم استقرار حياتها الزوجية وحدوث مشكلات الفترة المقبلة، أو قيامها بسلوكيات وتصرفات تتسبب في إزعاج والدتها.

تفسير حلم الشجار في المنام مع شخص غريب

إذا رأى الشاب أنه يتشاجر في المنام مع فتاة غريبة لا يعرفها فالفتاة هنا تُشير لضمير الرائي والتي ترغب في إبعاده عن أي أشياء خاطئة يفعلها.

أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تتشاجر مع شخص غريب فهذا يرمز لاضطراب حياتها المهنية والشخصية، وإذا رأى الحالم أنه طرف في مشاجرة قوية مع رجل مجهول فالرؤية محمودة وتُشير لانشراح صدر الرائي وسماعه أخبار مفرحة.

وفي حال رأى الحالم أنه في شجار مع عدد كبير من الناس واشتد العراك بينهما، فهذا يعني أن حياته التعيسة خاصة الزوجية سوف تتحول إلى سعادة قريباً.

وفسر العلامة ابن سيرين أنه من رأى في المنام أن هناك شجار بين فئتين من الناس، واشتد العراك بينهما فهذا يُشير إلى أن الدولة التي يعيش بها الرائي سيتولي حكمها مسؤول ظالم.

والضرب في المنام من الرؤى المحمودة في بعض الأحيان، ومن رأى أنه يضرب عدواً له فهذا يرمز لزيادة مشاعر الانتقام في قلب الرائي ناحية هذا الشخص والسعي المستمر للتربص به وأذيته.

وفسر النابلسي أنه في حال تشاجر الرائي مع شخص انقطعت علاقته به منذ مدة طويلة، فهذا يرمز إلى عودة الود والمحبة بينهما مجدداً.

ومن رأى نفسه وسط معركة عنيفة بين أشخاص كثيرة، فهذا يرمز إلى أنه شخص ذو حظ سيء غير قادر على حل المشكلات مما سينعكس على حالته النفسية بالسلب.

ومن رأى نفسه يتشاجر مع رئيس الدولة ثم انقض عليه الحاكم بالضرب بالعصا فهذا يُشير لقدوم المال له وزيادة ممتلكاته كما أنه سيشتري قطع كثيرة من الثياب.

وفي حال تم ضرب الرائي على ظهره من الحاكم فإن ديونه سوف تتلاشى وسيزداد رزقه وتُبدل أحواله للأفضل.

تفسير حلم الشجار مع شخص تحبه

من رأى في منامه أنه يتشاجر مع شخص يحبه وهو في الواقع في حالة خصام معه، فهي دليل على التصالح بينهما، ومن رأى أنه تشاجر مع أحد معارفه الذي تجمعه بهم علاقة طيبة، فهذه إشارة إلى حدوث شجار وخلاف بينهما في الحقيقة وسينتج عنه قطع صلة الود.

الشجار مع الزوج في المنام

من رأت في منامها أنها تتشاجر مع زوجها فهذا دليل على تعرضها لضغوط شديدة مما سينتج عنه حالة من التوتر وعدم التفاهم في علاقتهما.

تفسير حلم الشجار في المنام للعزباء مع شخص غريب

إذا رأت الفتاة في منامها أنها تتعرض للضرب البدني من شاب فهذا دليل لحدوث ارتباط عاطفي بينهما، وإذا رأت العزباء رجل تعرفه وقام بصفعها على وجهها، فهذا دليل على مشاعر الحب الفياضة التي يكنها هذا الشخص للفتاة.

رؤية الشجار مع امرأة معروفة في المنام

إذا رأت الفتاة أنها تتشاجر مع صديقتها المقربة ثم ندمت بعد ذلك فهذه أضغاث أحلام وعلى الرائية أن تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.

الشجار في المنام لابن سيرين

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تتحدث مع والدها بصوت مرتفع ودار شجار شديد بينهما، فهذا يُشير لوقوع الرائية فريسة للغدر الغير متوقع من أحد أقاربها، ولكن الله سيعوضها خير.

أما إذا رأت المتزوجة أنها تتشاجر بعنف مع زوجها على أتفه الأسباب، فهذا يرمز لتدهور حالتها النفسية نتيجة الضغوط التي تمر بها يومياً، ولكنها سوف تتغلب على ذلك وستعود أفضل مما كانت عليه.

وإذا رأت المطلقة أنها تتحدث مع شخص بهدوء ولكن سرعان مع تشاجر معها، فهذه إشارة لممارسة الرائية سلوكيات غير محبوبة وطائشة وستسبب في خسارتها لذلك عليها التأني وتوخي الحذر.

أتمنى أن تكونِ قد حصلتِ رقيقة على التفسير المطلوب، يُمكنك متابعة باقي تفسيرات الاحلام على المجلة.

قد يهمك أيضاً:

للمزيد من الأحلام وتفسيرها؛ يمكنك متابعة قسم التفسير من هنا تفسير الأحلام الشامل

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى