تفسير حلم الشجار في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام يُعد من الأمور المزعجة والتي يعتقد البعض أنها توحي بالعداوة والكراهية، خاصة وإن كان الشجار بين الأهل والأقارب لذلك سنستعرض معاً تأويل هذه الرؤية بالتفصيل.

الشجار في المنام مع الأقارب

الشجار في المنام

من رأى في منامه أنه يتناقش مع إخوته مناقشة حادة فهذا دليل على التفاهم بينهم، ومن رأى أن الخلاف تطور بينهما لضرب الرائي ضرباً عنيفاً منهم، فهذه إشارة لوقوفهم بجانبه في محنته قريباً كما أنهم سيكونون سبباً في حصوله على منافع.

وإذا رأى الحالم أنه ذو طباع حادة وغليظة في التعامل مع إخوته فهذا دليل على حبه الشديد لهم.

وفسر العلامة ابن سيرين أن من رأى في منامه أنه يتشاجر مع أبوية أو إخوته فهذا يرمز لعدم الشعور بالراحة مع أسرته، كما أن لها تأويل آخر وهو أن الرائي مهمل في نظر والديه وإخوته، وكلما اشتدت حدة الشجار بينهما في الحلم فهذا دليل على حبه وحاجته الشديدة لهم والرغبة في احتوائه.

وإذا رأت العزباء أنها تتشاجر مع أخيها فهذا يرمز لفشلها وغموض مستقبلها، وتطور الشجار للكلام الحاد بينهما يُشير للهم والبكاء وأن الرائية ستعيش حالة من التوتر وانعدام الثقة.

من رأت في منامها أنها تتشاجر مع زوجة أخيها فهذا يعني أن علاقتهما ليست جيدة ودائماً ما تتولد خلافات بينهما كما ترمزه الرؤية للنزاع.

تفسير حلم الشجار مع الأب

هناك 3 تفسيرات لرؤية الشجار مع الأب، أولها أن الرائي سيكون عاقاً بوالديه، والثاني هو مرور الرائي بأزمات قوية في حياته، والثالث هو أن الرائي طائش وسيرتكب الكثير من الذنوب وبالتالي غضب والديه منه.

وإذا رأى الحالم أنه يتشاجر مع أحد والديه ووصل الأمر للضرب، فهذه إشارة لحصوله على خير ومنفعة من وراء أبويه قريباً.

قد يهمك أيضًا:

تفسير حلم الشجار مع الأم

إذا رأت العزباء أنها تتشاجر مع والدتها فهي رؤية غير محمودة حيث ستسمع أخبار حزينة قريباً، وإذا رأت المتزوجة نفس الرؤية فهذا دليل على عدم استقرار حياتها الزوجية وحدوث مشكلات الفترة المقبلة، أو قيامها بسلوكيات وتصرفات تتسبب في إزعاج والدتها.

تفسير حلم الشجار في المنام مع شخص غريب

إذا رأى الشاب أنه يتشاجر في المنام مع فتاة غريبة لا يعرفها فالفتاة هنا تُشير لضمير الرائي والتي ترغب في إبعاده عن أي أشياء خاطئة يفعلها.

أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تتشاجر مع شخص غريب فهذا يرمز لاضطراب حياتها المهنية والشخصية، وإذا رأى الحالم أنه طرف في مشاجرة قوية مع رجل مجهول فالرؤية محمودة وتُشير لانشراح صدر الرائي وسماعه أخبار مفرحة.

وفي حال رأى الحالم أنه في شجار مع عدد كبير من الناس واشتد العراك بينهما، فهذا يعني أن حياته التعيسة خاصة الزوجية سوف تتحول إلى سعادة قريباً.

وفسر العلامة ابن سيرين أنه من رأى في المنام أن هناك شجار بين فئتين من الناس، واشتد العراك بينهما فهذا يُشير إلى أن الدولة التي يعيش بها الرائي سيتولي حكمها مسؤول ظالم.

والضرب في المنام من الرؤى المحمودة في بعض الأحيان، ومن رأى أنه يضرب عدواً له فهذا يرمز لزيادة مشاعر الانتقام في قلب الرائي ناحية هذا الشخص والسعي المستمر للتربص به وأذيته.

وفسر النابلسي أنه في حال تشاجر الرائي مع شخص انقطعت علاقته به منذ مدة طويلة، فهذا يرمز إلى عودة الود والمحبة بينهما مجدداً.

ومن رأى نفسه وسط معركة عنيفة بين أشخاص كثيرة، فهذا يرمز إلى أنه شخص ذو حظ سيء غير قادر على حل المشكلات مما سينعكس على حالته النفسية بالسلب.

ومن رأى نفسه يتشاجر مع رئيس الدولة ثم انقض عليه الحاكم بالضرب بالعصا فهذا يُشير لقدوم المال له وزيادة ممتلكاته كما أنه سيشتري قطع كثيرة من الثياب.

وفي حال تم ضرب الرائي على ظهره من الحاكم فإن ديونه سوف تتلاشى وسيزداد رزقه وتُبدل أحواله للأفضل.

تفسير حلم الشجار مع شخص تحبه

من رأى في منامه أنه يتشاجر مع شخص يحبه وهو في الواقع في حالة خصام معه، فهي دليل على التصالح بينهما، ومن رأى أنه تشاجر مع أحد معارفه الذي تجمعه بهم علاقة طيبة، فهذه إشارة إلى حدوث شجار وخلاف بينهما في الحقيقة وسينتج عنه قطع صلة الود.

الشجار مع الزوج في المنام

من رأت في منامها أنها تتشاجر مع زوجها فهذا دليل على تعرضها لضغوط شديدة مما سينتج عنه حالة من التوتر وعدم التفاهم في علاقتهما.

تفسير حلم الشجار في المنام للعزباء مع شخص غريب

إذا رأت الفتاة في منامها أنها تتعرض للضرب البدني من شاب فهذا دليل لحدوث ارتباط عاطفي بينهما، وإذا رأت العزباء رجل تعرفه وقام بصفعها على وجهها، فهذا دليل على مشاعر الحب الفياضة التي يكنها هذا الشخص للفتاة.

رؤية الشجار مع امرأة معروفة في المنام

إذا رأت الفتاة أنها تتشاجر مع صديقتها المقربة ثم ندمت بعد ذلك فهذه أضغاث أحلام وعلى الرائية أن تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.

الشجار في المنام لابن سيرين

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تتحدث مع والدها بصوت مرتفع ودار شجار شديد بينهما، فهذا يُشير لوقوع الرائية فريسة للغدر الغير متوقع من أحد أقاربها، ولكن الله سيعوضها خير.

أما إذا رأت المتزوجة أنها تتشاجر بعنف مع زوجها على أتفه الأسباب، فهذا يرمز لتدهور حالتها النفسية نتيجة الضغوط التي تمر بها يومياً، ولكنها سوف تتغلب على ذلك وستعود أفضل مما كانت عليه.

وإذا رأت المطلقة أنها تتحدث مع شخص بهدوء ولكن سرعان مع تشاجر معها، فهذه إشارة لممارسة الرائية سلوكيات غير محبوبة وطائشة وستسبب في خسارتها لذلك عليها التأني وتوخي الحذر.

أتمنى أن تكونِ قد حصلتِ رقيقة على التفسير المطلوب، يُمكنك متابعة باقي تفسيرات الاحلام على المجلة.

قد يهمك أيضًا:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
24 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
سارة
1 شهر

حلمت و كان هناك مناسبة لي او العائلة و أتت خالتي و بناتها لحضورها و أثناء ذلك طلعنا مع بعض
و من ثم اراهم و كانهم لا ينامون عنا و كل يوم يقطعون الشارع و يذهبون لمقابل بيتنا الى مكان
و في يوم امبسط جدا مع بنت خالتي و في اليوم الثاني لا تأتي فأتجاهل الأمر و اكتشف ان صديقتي ( في خصومة في الحقيقة) هي التي فرقت بيننا. وكأنها لفقت كذبة لتباعد او مكيدة.
و من ثم أكون في بيتي في الليل و كان نور البيت برتقالي تاتي الصديقة و هي لابسة فستان اسود و حمرة حمراء و تأتي للبيت و تريد الانتقام مني و لكن أنا اريدها فقط أن تتركني لحالي و تسجل صوتي و تبعثه لصديقة أخرى لتباعد بينها و بيني. و لا اريد الخروج من بيتي و ابي يسمح باستضافتها حتى و ان كانت على خطأ و كانه طيب و مسامح في الحلم و تستغل ذلك الصديقة و احاول ان اخرجها بشتى الطرق لكن لا اقدر و من ثم رأيت سيارة سوداء قديمة فخمة و لكنني لا أتذكر ما حدث ان كانت هي أم أنا نقودها ممكن هي وتريد الدخول و أنا أريد اخراجها.
و كانت في الحلم كأنها تريد الانتقام مني و قلب كل الناس ضدي و اخذهم مثل ما أنا اخذتهم اول مرة. و كان هناك كمية حقد كبيرة منها في الحلم و أنا فقط أريد أن تتركني و شأني و لكنها مصممة
أنا عزباء

Editor
مجلة رقيقة
29 أيام
Reply to  سارة

السلام عليكم المنام يدل ويوضح كيدها وكرهها لك وماحدث بينكم في السابق،تجنبيها ولاتحتكي بها ابدا وتصدقي وتحصني للحفظ والرعاية والله تعالى اعلم

Fatema
1 شهر

السلام عليكم تفسير حلم الشجار مع فتاة تتقرب لوالدي ووالدي هاديء وامي تعلم ومن بعدها الذهاب لمدينة الملاهي وروية صديقاتي وتبين اني امتلك مالا لم اكن أعلم به ووكان كثيرا

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  Fatema

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

toqaa
3 شهور

السلام عليكم اني حلمت اني اعارك امي وكانت غاضبه وتدعوا علي واخي يدافع عني ولاكن وصل بها الامر الى ضربي ودعوت الله ان يكون الذي اعيشه حلم وفاجئه قمت من نومي واذا به حلم ما تفسيره؟؟

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  toqaa

السلام عليكم المنام يدل على التوتر القائم بينكم والمشاكل والله تعالى اعلم

لميس
3 شهور

السلام عليكم.. رأيت صديق زوجي يمشي بالشارع وهو يبكي فسألته ماذا حدث فأخبرني أن زوجته كانت حامل بتوأم وأجهضت، وأنا أعرف زوجته فهي تعتبر صديقتي.

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  لميس

السلام عليكم المنام يدل على وجود مشاكل قائمة بين الصديق وزوجته،والله تعالى اعلم

اميرة
4 شهور

السلام عليكم انا مخطوبة وعرسي قريب رأيت في الحلم انني في بيت زوجي و ابنة خالت زوجي قامت بازعاجي بفعل غير لائق وتشاجرت معها وانزعج زوجي من ذلك وبدأ بالصراخ يقول كنت اعلم انها هي التي قامت بفعل ذلك يقصد ابنة خالته ارجو منكم التفسير وشكرا

Editor
مجلة رقيقة
4 شهور
Reply to  اميرة

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

ربى
9 شهور

السلام عليكم
اليوم حلمت حلم اتعبني صحيت من النوم عندي جهد من الأحداث
حلمت اني كنت في بيت اهل زوجي وكنت جالسه في غرفة نوم لوحدي وبعدين صرت اتكلم مع حماتي ونتحدث حديث عادي جدا ثم ذهبت إلى المطبخ وبقيت لوحدي وعلى ما اذكر كنت فاتحه الفيس بوك ونزت حالة على الفيس اتكلم فيها عن حكمة او شيئ معين مزعجني وبعدين لقيت اخو زوجي (سلفي) الصغير أصغر واحد فيهم اسمه خالد جاء وجلست يرمي كلام على ويهاجمني بأسلوب سيئ ويشتم وانا عصبت من اسلوبه عشان قرأء كتاباتي عالفيس وافتكر اني بقصده او بقصد حد منهم فأنا قمت طلعت كل زعلي عليه وطلعت اللي في قلبي وبهدلته وبعدين دفشته بعيد عني وقلته اطلع برة وبعدين لقيت اخوه الثاني الي اكبر منه بسنه اجى ودخل عندي عالغرفه وانا كنت مش متحجبه لاني لوحدي قمت على طول سترت نفسي ولبست الحجاب بسرعه وهو ومش مهتم اني مش لابسه حجاب،،،،
وصار كمان هو يصرخ على وأسلوب شي و عمتي كان بحاول يضربني بس انا دعمته عني وطردته كمان هو وزعلت وطلعت من بيتهم وزوجي كان يتفرج وما عمل اي شيء

علاقتي في أهل زوجي متوترة نوعا ما في الحقيقه

Editor
مجلة رقيقة
9 شهور
Reply to  ربى

السلام عليكم المنام احداث سابقة مازالت عالقة في عقلك الباطن وقد فرغت الكثير من الشحنات السلبية والذكريات التي كانت مكبوته في نفسك،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

JAS
10 شهور

السلام عليكم رأيت البارحة أني ذاهبة لزيارة احد ورأيت نفسي واقفه امام باب احد الشقق وكان الباب تصميمه به فتحات يمكنني ان ارى داخل البيت من خلاله دخلت البيت وذهبت لمجلس النساء وقفت عند الباب واقبل علي ثلاث نساء وهن اثنتان منهم بنات خالتي وواحده بنت خالي كانو بنات خالاتي لابسات عباءة وبرقع وبنت خالتي لابسه عباه وحجاب فقط وكانت واقفه في المنتصف امامي وبنت خالتي الصغرى ع يميني والكبرى ع يساري اغلقن الباب امامي ولم يدعنني ادخل المجلس من فرحتهم بي استقبلنني قبل ان ادخل كانت بنت خالي تبتسم لي احترت بكيفية السلام عليهم فكلهم اتو دفعه واحده فبدأت بالسلام ع بنت خالتي الكبرى ثم الصغرى ثم ابنة خالي بعد السلام رأيت ابنات خالي الاخروات اخوات اللتي سلمت عليها ولكن هن اكبر منها ومتزوجات جالستان عند سفره القهوه واحده بالمنتصف والاخرى ع جنب ولابسات عيائات ونقاب ولكنهن رافعاته ع فوق وامامهن السفره وفيها اكل لم يقمن للسلام علي ولم يلقن لي بال ولم ينظرو الي حتى ويبدو انهم متضايقات مني ذهبت للكبرى منهن وسلمت عليها بصعوبه فلم استطع الوصول لخدها بسهوله كان راسها ثابت ولم تميله اتجاهي وذهبت للاخرى ووجدت صعوبه بالسلام فقلت لها مابكم انا لم اركم لسنه لم انتم هكذا ذهبت من عندهن ووجدت نفسي في غرفه مع بنات خالاتي وقلت لهن لماذا هن هكذا معي اسألهم عن بنات خالي وقالو ان ذلك بسبب امي قالت لهم شيء يخصني لا اعلم كأنها نهتهم من شيء فلذالك غضبو مني فقلت لهن يجلسو معي في مجلس اخر ويتركونهن لاني لا اريد الذهاب لهن وهن يتصرفن بهذة الطريقه لم يعجب بنت خالتي الكبيره هذا الاقتراح كانت تريد الذهاب لان القهوه هناك وسفرة الاكل ولانها تحبهم اما الصغرى لامشكله لديها قلت لهم لنتصنع الضحك بصوت عالي لكي يرو اننا مستمتعين او لربما يأتون ايضا فكانت ابنه خالتي الصغيره هي من وافقتني الامر فأخذنا بتصنع الضحك بالحلم.عمري 25 بنات خالتي متزوجات ولديهم اطفال الصغيره زوجة اخي ولامشكله لدي مع بنات خالي علاقتي معهم سطحيه جداا انا عزباء وغير موظفه ارجو تفسيرها ان كان خير وجزاكم الله خير

Editor
مجلة رقيقة
10 شهور
Reply to  JAS

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

العنود
10 شهور

السلام عليكم, انا عزباء وحلمت بأنني أرى أمي وأختي يتشاجرون وهم غاضبات وأمي تلوم أبي على كل هذه المشاكل، علماً بأن اختي عزباء كذلك.

Editor
مجلة رقيقة
10 شهور
Reply to  العنود

السلام عليكم المنام يدل على انك تعاني من بعض القلق والتوتر والضغوطات في حياتكم،اكرمكم الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى اعلم

مرام
1 سنة

السلام عليكم
رأيت في المنام أني تشاجرت مع والدتي بكلمات ولم أرد مصالحتها واحزنني ذلك في نفسي وذهبت للدراسة وعند خروجي تخاصمت مع بعض الطلب فأخذوا مني محفظتي وحذاءي وعند خروجي نادتني فتاة أعرفها وناولتني حذاء من عندها وقالت لي اقرضك أيها حافظي عليه كان ذو كعب عالي وجميل جدا لونه ازرق فلبسته ومشيت حتى التقيت بطفلتين أختين واحدة بحوالي العامين والثانية ثلاثة فنادتاني وضحكتا وهرولتا نحوي بسعادة وبدأتا تحدثان بعفوية ثم رأيت أمهما قادم نحوي أيضا وضحكت لي هي الآخرى وقالت لي عجبا لقد اعجبتا بك فسرنا نتحدث وتمسك الطفلتين بيدي حتى وصلنا منزلي الوالدة وطفلتيها أكملت المسير وأنا دخلت للبيت فحدثتني أمي بدون انزعاج فعرفت أنها صالحتني انتهي

Editor
مجلة رقيقة
1 سنة
Reply to  مرام

السلام عليكم المنام يدل على مرورك بالضائقة المالية قليلا وستنتهي تجربة لك كانت قاسية بعض الشيء وسيتقدم لك خطيب سبق له الزواج او الارتباطأكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى اعلم

آمنه
1 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاكم الله خيرا ع ما تقدمونه ..
انا متزوجه لي ثمان سنين ومعي طفل وعلاقتي بزوجي مليئه بالتوترات ودائما ما افكر بالطلاق … شفت بمنامي اني اطلب من زوجي مكان انام فيه وادخلني غرفه فيها سرير من القش والغرفه مليئه ببيوت العنكبوت وكان بزاوية الغرفه وزغه “بورص” كنت ارى فقط ذيله وانادي زوجي ان يخرجني من هذه الغرفه فقام بمسكي وكان يلف بي ليزيل بيوت العناكب وانا اصيح وابكي وازيل من وجهي بيت العناكب 😰

Editor
مجلة رقيقة
1 سنة
Reply to  آمنه

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على ان زوجك يسبب لك الكثير من المشاكل والهموم وتتعرضي للقسوة والعنف،تحصني واذكري الله تعالى كثيرا واستعيني به فهو فارج الهم وكاشف الغم،حفظك الله تعالى ورعاك،والله تعالى اعلم

Jimin💛
1 سنة

حلمت اني تشاجرت مع اختي وتضاربنا والعجيب ان اخي اتصلي في نفس اليوم وقال انه حلمنا انا واختي نتضارب مع العلم انا واختي عازبات وطالبات في نفس التخصص والجامعه بس هيا في مستوى اعلى لانها اكبر مني

Editor
مجلة رقيقة
1 سنة
Reply to  Jimin💛

السلام عليكم المنام يدل على منافع متبادله ستحدث بينك وبين اخوتك وسيزول التوتر من حياتكم بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

سهام
1 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عزباء و احلم دائما بان امي تحرض ابي عني و يقوم هو بضربي ضرب شديد و دائما بحلم انو اخواني بغلطو بحقي و لما بحب دافع عن حالي هي بتجي و بتضربني او بتحرض ابي ضدي ليجلدني . عالحلم من لما كنت صغيرة و هو بيتكرر عندي . و شكرا جزيلا

Editor
مجلة رقيقة
1 سنة
Reply to  سهام

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام، والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى