Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كريمات تبييض البشرة السمراء من صنع يديك ونتائج فعاله

تسارع العديد من السيدات إلى شراء مستحضرات التجميل و كريمات تبييض الوجه أو الجسم بوجه عام عند ملاحظة تغير في لون البشرة أو ميلها للاسمرار أو ظهور البقع الدكنة عليها من أجل التخلص من هذه الآثار.

وقد تكون الأسباب وراء ظهور هذه الآثار وتعرض البعض لها كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة لمن يعمل خارج المنزل وتضطره ظروف العمل للتعرض بشكل يومي لأشعة الشمس الحارقة والإصابة بمشاكل البشرة المختلفة واسمرارها.

إلا أن ما قد لا يدركه البعض أنه بالرغم من النتائج التي يحصل عليها من استخدام هذه المستحضرات الكيميائية إلا أنها لها العديد من الأضرار الصحية السيئة بسبب ما تتكون منه من مواد كيميائية تترك بمرور الوقت آثار جانبية سلبية على البشرة والصحة بوجه عام.

احصلى الآن على أفضل كريم لتبييض الوجه >> من هنا

قد يهمك ايضا : تبييض المناطق الحساسة فى أسبوع

ما هي أفضل أنواع كريمات تبييض الوجه ؟

يوجد أنواع مختلفة من كريمات تفتيح وتبييض البشرة والتي تتنوع تبعا للمواد المستخدمة في تركيبها، وتختلف كذلك كريمات التبييض وفقا للمنطقة التي تستخدم عليها إذ يوجد كريمات تفتيح للوجه وكريمات لتبييض اليدين وكريمات لتبييض القدمين وكريمات لتبييض منطقة البكيني وغيرها من الكريمات التي تعد الأنواع الطبيعية منها هي الأفضل في الاستخدام من حيث أنها آمنة ولا تترك آثار جانبية سيئة على البشرة بل تساعد في ترطيب وتنعيم وتغذية البشرة بوجه عام، وسوف نتعرف فيما يلي على أفضل أنواع الكريمات لتبييض الوجه وهي:

  • كريم طحين الحمص: طحين الحمص بمقدار 2 ملعقة كبيرة + رشة من بهار الكركم + مقدار من الكريمة الثقيلة + مقدار من عصير الليمون، يستخدم هذا الكريم ليلا قبل النوم بعد أن نقوم بإضافة مقدار الكركم لطحين الحمص ثم نضيف قطرات من عصير الليمون ونقوم بإضافة الكريمة بشكل تدريجي حتى نحصل على القوام المرغوب فيه، ويلزم التأكد من أن البشرة لا تعاني من حساسية تجاه أي مكون من المكونات السابقة من خلال تجربته على اليد على منطقة صغيرة والتأكد من عدم وجود حساسية تجاه المكونات.
  • كريم الشعير: مقدار من طحين الشعير + عصير ليمونة واحدة + ماء ورد بمقدار 2 ملعقة صغيرة، يفيد استخدام هذا الكريم في تفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وإزالة التصبغات التي قد تظهر بالوجه، ويتم وضع هذا الكريم بعد خلط المكونات السابقة ووضع المزيج وهو رطب على الوجه ثم نترك الخليط حتى يجف ونقوم بإزالته بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • كريم العسل: مقدار من العسل + مقدار قليل من عصير الليمون + مقدار من دقيق اللوز + مقدار من الكركم + مقدار من اللبن الزبادي، يستخدم هذا الخليط قبل الذهاب للنوم نظرا لأن الليمون قد يصيب البشرة بالتهيج في الصباح ونقوم بخلط المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي واستخدام الخليط على الوجه في المساء قبل النوم.

ما هي أفضل كريمات تبييض للوجه خلال 24 ساعة ؟

تفضل العديد من النساء استخدام كريمات تمنح نتائج سريعة من أجل الحصول على بشرة فاتحة وجميلة في أسرع وقت، ونعرض خلال النقاط التالية أسرع الكريمات الخاصة بتفتيح البشرة والتي تعطي نتائج خلال 24 ساعة وهي على النحو التالي:

  • كريم الطماطم: يتم استخدام هذا الخليط يوميا من خلال هرس حبة واحدة من الطماطم ونضيف لها قطرات من عصير الليمون ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه بعد تنظيفه بشكل جيد وترك الخليط لحوالي ثلاثين دقيقة وغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.
  • كريم الزيتون: تستخدم هذه الوصفة لمدة شهرين ونقوم بوضعها مرتين على مدار الأسبوع، حيث نقوم بمزج مقدار من زيت الزيتون مع مقدار من النشا وتدليك الوجه بالمزيج لمدة عشرين دقيقة ونقوم بعد ذلك بشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • كريم الخيار: يشتهر الخيار بخصائصه وفوائده العديدة في العناية بالبشرة لذا من خلال استخدام حبة من الخيار وهرسها وإضافة الجلسرين بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة وإضافة ماء الورد بمقدار ملعقة واحدة صغيرة نقوم بعمل كريم الخيار الذي يمنح البشرة نتيجة واضحة من الاستخدام الأول، ونقوم بوضع هذا الكريم ليلا وتركه ليلة كاملة على الوجه ونقوم بغسله عند الاستيقاظ بالماء البارد.

كريمات لتبييض منطقة البكيني

كريمات تبييض وتفتيح الجسم :

تظل النساء هن الأكثر بحثا عن وسائل العناية بالبشرة والجمال لذا فقد نجد العديد منهن يبحثن عن طرق لتفتيح الجسم بوجه عام حتى لا يوجد فوارق ملحوظة بين الوجه والجسم خاصة عند التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف، ومن الكريمات الخاصة بتبييض الجسم بوجه عام ما يلي:

  • كريم السكر والزيتون: زيت زيتون بمقدار ملعقة واحدة كبيرة + سكر أبيض خشن بمقدار نصف كوب + عصير ليمون بمقدار نصف كوب + خميرة فورية بمقدار 2 ملعقة كبيرة، تساعد هذه الوصفة في تفتيح بشرة الجسم كله خلال أسبوع واحد من خلال استخدامها يوميا، حيث نقوم بمزج السكر والليمون والخميرة وإضافة مقدار زيت الزيتون بشكل تدريجي حتى يتماسك الخليط ونقوم بوضع الخليط على الجسم مع التدليك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نقوم بشطف الجسم بالماء الفاتر.
  • كريم الليمون والنشا: نشا الذرة بمقدار أربع ملاعق + عصير ليمون بمقدار نصف كوب، تستخدم هذه الوصفة أربع مرات يوميا خلال أسبوع وذلك من خلال مزج المكونات السابقة ودهنها على الجسم مع التدليك ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر.

 

تعرف على أفضل كريمات تبييض اليدين

تتعرض اليدين بصورة أكبر للاسمرار نظرا لأنها من أكثر المناطق الموجودة بالجسم التي تتعرض للضوء وأشعة الشمس، كما تحتاج النساء لاستخدام كريمات للعناية باليدين بوجه خاص بعد الانتهاء من أعمال التنظيف واستخدام المياه بكثرة وبصورة يومية مما يعرض اليدين للجفاف والخشونة، ومن كريمات تفتيح اليدين الآتي:

  • تدهن اليدين بخليط مكون من العسل وفيتامين E والزبدة ثم نقوم بارتداء قفازات لليدين وتغطيتها لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بغسلهما بالماء الدافئ ونقوم بعد ذلك بغسلهما بالماء البارد.
  • نقوم بدهن اليدين بمزيج من الخل والجلسرين قبل النوم وذلك لما يتمتع به الخل من قدرة على تفتيح البشرة فضلا عن فائدة الجلسرين في تنعيم وترطيب البشرة.
  • نضع مزيج من البن والعسل على اليدين ونترك المزيج لمدة ربع ساعة ثم نقوم بإزالته بالماء الفاتر.

كيف تحصلين على بشرة جميلة ومتوهجة؟

  • تناول المياه بكميات كبيرة يساعد في الحفاظ على البشرة وحيويتها وشبابها خاصة عند التقدم في العمر مما يقلل من ظهور التجاعيد بالوجه وعلامات الشيخوخة.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة وغير الصحية والحرص على تناول الخضروات والفواكه والمواد الغذائية التي تحتوي على عناصر هامة للجسم والبشرة.
  • الإقلاع عن التدخين وتناول الكحوليات وتجنب السهر لفترات طويلة سواء أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر، النوم لعدد ساعات كافية لراحة الجسم وتناول وجبات صحية خاصة في وجبة الإفطار والبعد عن تناول المنبهات مثل القهوة والشاي.
  • ممارسة التمارين الرياضية واستخدام الكريمات الطبيعية للعناية بالبشرة وترطيبها وتغذيتها بالمواد الطبيعية والتقليل من وضع الميك اب والمستحضرات الصناعية الضارة بالبشرة وتتسبب في ظهور البقع الداكنة وغيرها من مشاكل البشرة.

عن الكاتب

شيماء عبدالله

اكتب تعليق