Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

يحمل زيت جوز الهند العديد من الخواص التجميلية التي لا يضاهيها نوع أخر من الزيوت النباتية، فمتى بحثتي عن وصفة طبيعية وفعالة للتخلص من مشاكل البشرة والشعر ستجدين زيت جوز الهند شريك أساسي بها، كونه مصدر غني بمضادات الأكسدة واللوريك أسيد كما أنه خالي من الأحماض الدهنية، ما جعله كنز من كنوز الطبيعة التي يجب ألا يخلو منه روتينك اليومي في الحفاظ على جمالك وإشراقك، دعينا نستكشف أسراره سويًا مع كيفية التعرف على النوع الأصلي.

كيفية اكتشاف زيت جوز الهند الأصلي من التقليد

على الرغم من فوائد هذا الزيت الساحر إلا أنك في بعض الأوقات قد لا تلمسين هذه النتائج المذهلة، ما يجعلك تظنين أن كل ما يقال عنه هو هراء وليس صحيح لكننا يمكننا القول بأنك استخدمت الزيت المزيف، لذا سنرشدك في الخطوات التالية عن كيفية التعرف على الزيت الأصلي فيما يلي:

  • حينما تقبلين على اقتناء زيت جوز الهند ينبغي عليك البحث عن بعض العبارات فالمنتجات الأصلية، يجب أن يدون عليها عبارة unrefined غير مكررة أو تحمل وصف الزيت العضوي extra virgin، كما يفضل أن يكون الزيت معصور على البارد cold pressed، والابتعاد عن اقتناء الأنواع المدون عليها deodorized وجميع هذه الملاحظات تعني أن زيت جوز الهند تم استخلاصه من ثمار جوز الهند الطازجة دون إضافة أي مواد كيميائية أو تحت الضغط الساخن، وبذلك ستحصلين على أفضل النتائج الممكنة كونه يحتفظ بخواصه الغذائية.
  • زيت جوز الهند الأصلي شفاف اللون عندما يتعرض إلى درجة حرارة ثلاثين مئوية فيما فوق، كما أنه يتحول إلى الحالة الصلبة عندما يتعرض للبرودة ويتغير لونه إلى اللون الأبيض.
    تغلب عليه رائحة ثمار جوز الهند الطازجة ما لم يكون منزوع الرائحة ومكرر وفقًا للطريقة التي تم استخراجه بها، لكن في كلتا الأحوال لا يتصف برائحة نفاذة كريهة.
    إن كان في حالته الطبيعية غير قابل للذوبان في الماء إذا كان في درجة حرارة الغرفة، أما غير ذلك فيتجانس بالماء ويكون خليط باللون الأبيض.
  • في الأنواع التي تصلح للاستخدام الآدمي في وصفات الطعام ينبغي ألا تشعرين بمرارة عند تذوقه، فذلك يعني احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الحرة التي تزيد عن المعدلات المسموح بها.

زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يحتوي على العديد من الفوائد التي لا تغنيك عن استخدامه في نظامك للاهتمام الدوري بالبشرة منها:

ترطيب الجلد بعد إزالة الشعر الزائد

يساعد على ذلك نظرًا لاحتوائه على مواد مقاومة للبكتريا والجراثيم، فضلاً عن أنه من المواد المهدئة للبشرة الملتهبة.

إزالة المكياج

يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمزيل للمكياج من الوجه بالكامل حتى منطقة محيط العين، فهو آمن وذلك بوضع بضع القطرات على الدوائر القطنية وتمريرها على البشرة ومسح المكياج.

محاربة علامات التقدم في العمر

يحتوي زيت جوز الهند على معدلات عالية من مضادات الأكسدة خاصًة فيتامين E الذي يمنع تأثير الجذور الحرة، و يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة.

تنقية البشرة

يتميز زيت جوز الهند بقدرته على مقاومة الفطريات وترطيب نسيج البشرة، لذا يمكنكِ استخدامه قبل النوم كمرطب ليلي، وذلك بدهن بعض القطرات على الوجه والرقبة مع التدليك في حركات دائرية بأطراف الأصابع، ثم تغسل البشرة صباحًا بالغسول المنظف.

علاج الشفاه المتشققة

يعتبر زيت جوز الهند مرطب فعال للشفاه المتشققة المصابة بالجروح، كونه سريع الامتصاص بواسطة تدليك القليل من الزيت على الشفاه المتضررة بشكل يومي.

زيت جوز الهند

تقشير البشرة

بإمكانك إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على خلايا البشرة فقط قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من السكر مع نصف ملعقة من العسل الأبيض وثلاث قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم افركي وجهك بهذا السكراب المثالي في حركات دائرية بسيطة لمدة خمس دقائق، وستلاحظين نعومة رائعة.

التخلص من رائحة العرق

زيت جوز الهند غني باللوريك أسيد الذي يعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة، كما أنه يتميز برائحته اللطيفة التي تشعرك بالانتعاش ما عليك سوى دهن كمية قليلة في المناطق التي يزيد بها التعرق مع التدليك لبضع دقائق حتى يتم امتصاص الزيت، يُنصح باتباع هذه الطريقة بعد الاستحمام مباشرة لكن يرجى الرجوع إلى الطبيب بخصوص ذلك، حتى لا يتسبب في سد المسام بمرور الوقت وإلحاق الضرر بالغدة العرقية.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

استخدامات زيت جوز الهند للاستمتاع بشعر صحي لا حصر لها، ومنها الآتي:

علاج جفاف الشعر

يعمل على ترطيب الشعر الجاف كونه يحتوي على نسبة جيدة من المعادن والمواد المرطبة يمكنك استخدامه بكل سهولة، فقط أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من زيت الأرجان ثم ضعي هذا المزيج على حمام مائي أو في الميكرويف حتى تذوب الشيا وتختلط بالزيوت ثم دلكي هذا المزيج على خصلات شعرك بعيدا عن فروة الرأس ارتدي قبعة الاستحمام، وانتظري لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة وبعد ذلك اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو، كما يمكنكِ استخدام تلك الوصفة كبديل لكريمات التصفيف المليئة بالمواد الكيميائية الضارة.

 

إطالة وتكثيف الشعر

يعتبر من أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في إطالة عمر الشعر ومن ثم الحصول على شعر طويل، كما أنه مليء بالعناصر التي تتغلغل داخل ألياف الشعر فتجعله حريريا منسدل كما أنه يعمل على تحفيز تدفق الدم إلى جذور الشعر، لذا يمكنكِ تدليك فروة رأسك بكمية قليلة من هذا الزيت مع التربيت الخفيف لمدة عشر دقائق أربع مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مرضية.

زيت جوز الهند

القضاء على قشرة الرأس

زيت جوز الهند من أشهر الزيوت في البلاد الشرق أسيوية خاصًة في الهند فهو من أسرار جمال شعر الهنديات، حيث يستخدم من قديم الزمن في تحفيز نمو الشعر والتخلص من القشرة الرأس بفضل خصائصه التي تحارب الفطريات، لذا يمكنكِ عمل وصفة معالجة للقشرة من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند مع خمس قطرات من زيت اللافندر العطري مع قطرتين من زيت شجرة الشاي، امزجي الزيوت جيدًا ثم دلكي به فروة رأسك ليتخلل بفعالية بين الجذور وتمتصه مسام فروة الرأس بشكل سريع، ثم لفي شعرك بالغطاء البلاستيكي لمدة نصف ساعة مع تسليط السيشوار حتى تساعد الحرارة الناتجة عنه على الحصول على نتيجة أفضل، ثم اغسلي شعرك بالشامبو مع تكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

 

الحفاظ على الشعر من أشعة الشمس

الشعر هو جزيئا حية مثله مثل البشرة يتأثر بالتعرض إلى حرارة الشمس ورطوبة الجو، وهنا يأتي دور زيت جوز الهند الذي يعمل كواقي من أشعة الشمس فإذا كنتِ تخططين للخروج، قومي بتدليك أطراف شعرك بالقليل من الزيت لتغليفها وحمايتها من الحرارة.

تقوية بصيلات الشعر

يساهم زيت جوز الهند في تقوية بصيلات الشعر ومدها بالفيتامينات والمعادن، وبالتالي الحد من تساقط الشعر وزيادة كثافته إذا تم استخدامه بانتظام وذلك من خلال تعزيز فعاليته بخلطه مع مجموعة من الأعشاب المعالجة مثل أوراق ميرمية المغلية أو أوراق الكشمش الأسود أو أوراق الزعتر الطازجة أو إكليل الجبل اليابس وتدليك فروة الرأس بذلك الخليط لمدة عشر دقائق، ومن ثم غسل الشعر وتجفيفه.

علاج الشعر التالف

عادة ما يتأثر الشعر بحرارة السيشوار والمكواة السيراميك وغيرها من أدوات تصفيف الشعر وتمليسه، حيث يعمل على إعادة الحيوية إلى الشعر المتضرر بعد فقدان طبقة البروتين التي تغلف جذع الشعر، حيث يعوضها بالبروتين والأحماض اللازمة للحفاظ عليه بكفاءة مذهلة.

تكييف وتنعيم الشعر

من أقوى المرطبات الطبيعية خاصة إذا تم تدفئته قبل التطبيق على الشعر نظرًا على اختراق خلايا الشعر بسلاسة، ما عليك سوى وضعه على الشعر وتوزيعه بشكل جيد وغسله في اليوم التالي مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، أما إذا كان شعرك ذو الخصلات الرفيعة الضعيفة ضعيه لمدة ساعة واحدة فقط، ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

أسعار زيت جوز الهند

أفضل أنواع زيت جوز الهند تتوفر في العديد من الشركات مثل امتنان المصرية وناو الأمريكية وغيرهم بأحجام مختلفة، تعرفي على أسعاره:

زيت جوز الهند

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 499 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 45 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 46 درهم إماراتي.

للتعرف على أخر أسعار زيت جوز الهند Natural Coconut Oil by Now Solutions من هنا

وأخيرًا نرجو أن نكون قد أضفنا إلى معلوماتكِ بعض الأسرار عن زيت جوز الهند، فمن الآن وصاعدًا سيكون صديقك الصدوق لبشرة أكثر نقاءً وشعر أكثر انسيابية ونعومة.

قد يهمك أيضًا: زيت البرتقال فوائد لا حصر لها تعرفي على أهم فوائده التجميليه وأسعاره

أو زيت الروزماري كل ما يهمك معرفته عن استخداماته وأسعاره في الأسواق العربية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

مدونة مصرية أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية لا أبخل على متابعيني بأي معلومة أو سر من أسرار هذا المجال، لذا إن كنتِ من الشغوفات بمعرفة كل ما هو جديد تابعيني هنا في مجلة رقيقة.

اكتب تعليق

(x)