Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ودعي مشاكل البشرة والشعر مع زيت جنين القمح تعرفي على فوائده وأسعاره

يتمتع زيت جنين القمح بكمية وفيرة من الفيتامينات مثل A، B، D بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك وأوميجا 3، لذا يتم استخدامه في تصنيع العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر أيضًا، وبما أننا نقدر دائما مدى اعتنائك بجمال بشرتك وصحة شعرك سنطرح عليكِ أهم المعلومات عن فوائد زيت جنين القمح وطرق استخدامه، وأسعاره في هذا المقال المفيد.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

يتم الاعتماد على زيت جنين القمح للحد من بعض إصابات البشرة، ومن أهم استخداماته ما يلي:

  • يستخدم في علاج الأمراض الجلدية مثل البهاق والحروق الطفيفة والندبات، كونه يعمل على ترميم نسيج الجلد التالف.
  • يساعد على تصحيح لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة، ما يكسب البشرة النضارة والإشراق.
  • يخلص البشرة من آثار التعرض إلى أشعة الشمس.
  • يقي البشرة من أضرار استخدام مستحضرات التجميل.
  • يساهم في تجديد خلايا البشرة، ما يمنحها الحيوية والإنارة.
  • يؤخر من ظهور علامات التقدم في السن نظرًا لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة.
  • يتمتع بخواص مضادة للالتهابات، ما يعمل على تنقية البشرة من الجراثيم والبكتيريا.
  • يعمل على ترطيب الجلد الجاف بكفاءة عالية.

طرق استخدام زيت جنين القمح للبشرة

هناك العديد من الطرق التي يُدرج بها هذا الزيت للحد من معظم مشاكل البشرة، إليكِ أبرزها:

زيت جنين القمح لترطيب البشرة

استخدمي الزيت كبديل لكريم العناية الليلية، فقط قومي بتنظيف بشرتك قبل الذهاب إلى النوم وتدليكها ببضع قطرات من الزيت يوميًا.

زيت جنين القمح

زيت جنين القمح لشد وترطيب الجسم

اخلطي كميات متساوية من زيت جنين القمح وزيت اللوز الحلو واستخدميه على البشرة مع التربيت اللطيف، دعيه لمدة ساعتين إلى أن تتشربه البشرة تمامًا قبل الاستحمام بالماء الدافئ.

التخلص من آثار الشمس

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح مع ملعقة كبيرة من جل الصبار ثم افردي الخليط على بشرتك، وانتظري عشر دقائق وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

زيت جنين القمح

التخفيف من علامات السيلوليت

دلكي الأماكن المصابة بالسيلوليت بكمية مناسبة من زيت جنين القمح يوميًا، حتى تشعري بتحسن حالة الجلد.

التقليل من التشققات الجلدية

أضيفي خمس ملاعق كبيرة زيت جنين القمح إلى ربع كأس من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا، وملعقتين من زيت اللوز الحلو، وبضع قطرات من زيت جوز زيت الهند، وزيت الخزامي، اخلطي المحتويات جيدًا ثم احتفظي بهذه الخلطة الكريمية في علبة محكمة الغلق وادهني منها يوميًا على علامات التمدد التي تحدث جراء الحمل أو نقصان الوزن السريع.

تصحيح الهالات السوداء تحت العين

أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح مع ملعقة صغير من زيت اللوز الحلو وهلام الألوفيرا، اخلطي المكونات مع بعضها البعض جيدًا ثم قومي بتعريض وجهك لبخار الماء الساخن من أحل أن تتفتح مسام البشرة وتمتص الخليط بصورة أفضل، وبعد ذلك طبقي الخليط على مناطق الهالات السوداء اتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفها بالماء الفاتر، كما يُمكنكِ استخدام الزيت منفردًا قبل الخلود إلى النوم.

زيت جنين القمح

الحد من ظهور التجاعيد المبكرة

قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح مع ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من زيت الأرجان، امزجي المقادير جيدًا ثم ادهني بشرتك مع الضغط على مناطق الخطوط الرفيعة ودعيه لمدة ربع ساعة، ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

علاج آثار حبوب الشباب

جهزي مقدار من قشر الرمان المطحون مع مقادير متساوية بمقدار ملعقتين كبيرتين من بودرة حبة البركة، زيت جنين القمح، عسل النحل اخلطي المكونات حتى تتجانس ثم افردي الخليط على مناطق أثار حبوب الشباب والبثور السوداء بلطف، يُنصح بالقيام بهذه الوصفة قبل النوم وتركها حتى الصباح لكن لم يثبت صحة هذه المعلومة، لذا ضعيها لمدة ثلث ساعة ثم اغسلي وجهك وكرري تلك الخطوات ثلاث مرات أسبوعيًا.

زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح للشعر

يحمل العديد من المنافع لتعزيز صحة الشعر التالف والمتساقط ومن أهمها:

  • يساعد على تحفيز وصول الدم إلى خلايا فروة الرأس، ما يزيد من قوة بصيلات الشعر ومنع تساقطه.
  • يقلل من ظهور الشعر الأبيض، كونه غني بفيتامين B ومضادات الأكسدة.
  • يعمل على تغذية حويصلات الشعر وتنشيط نموه.
  • يحد من الإصابة بقشرة الرأس المؤدية إلى تساقط الشعر.

طرق استخدام زيت جنين القمح للشعر

هل تريدين تقوية شعرك الضعيف وإنبات بصيلات جديدة كذلك؟ إذًا شمري عن ساعديكِ، وتابعي الوصفات التالية:

علاج الشعر الضعيف التالف

دلكي فروة رأسك بزيت جنين القمح حتى يتغلغل داخل الجذور ثم غطي شعرك بمنشفة مبللة بالماء الساخن انتظري لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو، كرري ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

زيت جنين القمح

علاج قشرة الشعر

امزجي أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وزيت جنين القمح ثم طبقي المزيج على فروة رأسك، ووزعيه جيدًا بحيث يصل إلى جميع أنحاء الفروة بواسطة أطراف أصابعك دعي الزيوت على شعرك حوالي ساعة كاملة قبل شطف شعرك بالماء الفاتر والشامبو، واظبي على ذلك مرتين أسبوعيًا لمنح شعرك التغذية واللمعان والحد من تساقطه.

زيت جنين القمح

إطالة الشعر في فترة وجيزة

اخلطي مقادير متساوية من زيت جنين القمح، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، امزجيهم جيدًا حتى يندمجوا معًا ضعي المزيج وخلليه بين جذور شعرك ثم ارتدي قبعة الاستحمام ودعيه لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو، داومي على ذلك مرة واحدة أسبوعيًا للحصول نتيجة أسرع.

الحد من ظهور الشعر الأبيض

امزجي نصف كأس من حليب الزبادي مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح، ثم دلكي الخلطة برفق في فروة رأسك واتركيها لمدة ربع ساعة ومن ثم اغسلي شعرك بشكل جيد لتتخلصي من بقايا الوصفة، قومي بذلك مرة كل أسبوع.

زيت جنين القمح

نصيحة مجلة رقيقة

  • كما ذكرنا في المقالات السابقة لسلسلة الزيوت أن أفضل أنواع الزيوت هي التي يتم استخراجها بطريقة الضغط البارد، فتأكدي من هذا الشرط أولًا عند شراء زيت جنين القمح.
  • احرصي على شراء النوع الأصلي ذو الجودة العالية والذي يتميز بلونه البرتقالي المائل إلى البني، كما أنه ذو قوام لزج بعض الشيء ورائحته نفاذة إلى حد ما، والجدير بالذكر أنه يحتاج إلى شروط محددة للاحتفاظ به وتخزينه كونه يتلف سريعًا.

أسعار زيت جنين القمح

يتم إصدار أفضل نوع من قبل شركة نفرتاري المصرية وناو فودز الأمريكية بالأسعار التالية:

زيت جنين القمح

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 91 جنيه مصري في نفرتاري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 58 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 71 درهم إماراتي.

للتعرف على آخر أسعار زيت جنين القمح من هنا

بعد أن تعرفتي معنا على استخدامات زيت جنين القمح المذهلة لا بد بأن وجوده في المنزل بات أمرًا حتميًا بالاعتناء بجمالك، لذا لا تترددي باستعماله للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: زيت بذور العنب لن تستغني عنه بعد الآن تعرفي استخداماته المذهلة وأسعاره

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق