كيفية استخدام كريم نيفيا وفوائده للبشرة الجافة

يُعتبر كريم نيفيا من أشهر مستحضرات العناية بالجلد، خاصة البشرة الجافة حيث يمنع فقدان الجلد للرطوبة ويمنع تكون البكتيريا، أما عن كيفية استخدام كريم نيفيا للبشرة؟ فسأعرضها لكِ رقيقة خلال السطور القليلة القادمة.

كيفية استخدام كريم نيفيا

كيفية استخدام كريم نيفيا؟

لا تختلف طريقة استخدام كريم نيفيا عن غيره من كريمات الترطيب الأخري، كل ما عليكِ هو شطف بشرتك وتجففيها بمنشفة ناعمة، ثم ضعي كمية بسيطة منه على بشرتك ودلكيه بشكل دائري حتى تمتصه بشرتك، بمعدل 3 مرات يومياً سواء للوجه أو اليدين أو الجسم.

المواد الفعالة في كريم نيفيا

1. مادة البانثينول:

تُعرف مادة البانثينول بقدرتها على تهدئة الجلد ومنع تحسسه، وتم إضافتها ضمن مكونات الكريم بعد أن كانت مقتصرة فقط على الجلسرين والبارابين والزيوت المعدنية.

2. حمض الستريك:

يمتاز حمض الستريك بقدرته على محاربة حب الشباب، وعلاج مشكلة إنسداد مسام البشرة، كما أنه يلعب دوراً بارزاً فى تفتيح البشرة.

3. سلفات الماغنيسيوم:

يُعتبر بمثابة مضاد طبيعي للإلتهابات كما يُحارب تجاعيد البشرة.

4. البارابين و الزيوت المعدنية:

يُستخرج البارابين والزيوت المعدنية من مشتقات البترول، ويتم تمريرها بعمليات معقدة من أجل تنقيتها من السموم وجعلها أكثر أماناً على البشرة، حيث تعمل كحاجز فوق سطح الجلد ولا يتسبب فى انسداد مسامه، ويمنع من فقدان البشرة لرطوبتها.

5. الجلسرين:

يلعب الجلسرين دوراً هاماً فى منح البشرة الترطيب اللازم، من خلال جذب المياة داخل خلايا البشرة بدلاً من فقدانها، فعلي الرغم من دور البارابين والزيوت المعدنية فى منع فقدان البشرة للماء ومنع جفافها، إلا أن الترطيب فى المقام الأول يكون للجلسرين.

ما هى فوائد واستخدامات كريم نيفيا؟

  • ترطيب البشرة بعمق وحمايتها من الجفاف.
  • ترطيب اليدين والوجه والجسم.
  • الكريم مناسب لكل أنواع البشرة.
  • علاج تهيج البشرة ومنع تحسسها بفضل مادة البانثينول.
  • علاج جفاف البشرة الشديد شتاءً.
  • الترطيب يدوم معك طوال اليوم بفضل الترطيب المركز والعميق للبشرة.
  • ترطيب القدمين والركبتين والكوعين، وترطيب الشفاه فى حالة الجفاف الشديد.
  • علاج اكزيما الجلد، والعناية بالأظافر بعد طلاءها.

عيوب كريم نيفيا

  • لا يحتوي على مضادات أكسدة أو فيتامينات مُغذية للبشرة.
  • لا يُحارب علامات التقدم فى السن.
  • لا يتناسب مع صاحبات البشرة الدهنية والبشرة المختلطة.

أتمني أن ينال المقال إعجاب كل الرقيقات، إذا سبق لكِ تجربة الكريم أو أى كريم أخر مرطب ضمن مجموعة نيفيا فشاركي هذه التجربة معنا عبر التعليقات، ولا تنسي مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإفادة صديقاتك.

قد يهمك أيضاً: استخدامات كريم نيفيا الأزرق والمواد الفعالة به

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
لمياء مربوح
1 سنة

السلام عليكم الدكتورة مها .انا حلمت انو رحنا لعند اهلي انا وزوجي وكانت عائلتي الصغرى كلها مجموعة وكانت الفرحة عامة البيت شوي كأنو خرجنا ولقينا بيت فيه عقد قران بس لاولاد صغار بحجة أنهم بيحب بعض وزوجوهم دون سن الرشد .احنا دخلنا كلنا على داك البيت وكلشي فرحان وانا قعدت على طاولة وصرت اعطي اكل لبنت اختي بس ماعجبني داك الاكل وكان دجاج .لانو كانت نفسي في الحلويات الي شفتها وكان نفسي اكلها بس مااكلتها.
اعتذر منك على الإطالة وبشكرك جزيل الشكر على تفسير احلامنا مشكورة ورعاك الله

Editor
مها سعد
1 سنة

السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على حمل قريب لك إذا كنت أهله لذلك وخير كثير، وإخرجوا صدقة بنية الحفظ والرعاية،والله تعالى أعلم

زر الذهاب إلى الأعلى