كريم فيوسيدرم ب للمنطقة الحساسة وأبرز فوائده

يتعرض الجلد بالمنطقة الحساسة لظهور حبوب ناتجة عن تكون البكتيريا والجراثيم، نظراً لإتباع عادات خاطئة وعدم الإهتمام بالنظافة الشخصية، ويُستخدم كريم فوسيدرم ب للمنطقة الحساسة لتخليصها من هذه الحبوب فهل هذا الكلام صحيحاً؟ هذا ما سنتعرف عليه معاً فى المقال التالي.

فيوسيدرم ب للمنطقة الحساسة

كريم فيوسيدرم ب للمنطقة الحساسة

يُعد كريم فيوسيدرم ب من أشهر الكريمات التى تُعالج مشكلات حب الشباب وإلتهاب الوجه وإلتهاب بُصيلات الشعر، حيث يقضي على البكتيريا المُسببة لهذه الحبوب وبالتالي منع تكونها مجدداً.

وبالنسبة لإستخدام الكريم على المنطقة الحساسة فيُعالج الحبوب والإلتهابات الجلدية، الناتجة عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية، أو الليزر بالإضافة إلى علاج الإحمرار الناتج عن استعمال كريمات التفتيح للمنطقة الحساسة.

مكونات كريم فيوسيدرم ب للمنطقة الحساسة

يُعرف هذا الكريم بإسم “فيوسيدرم البرتقالي”ويحتوي على المكونات الآتية:

  1. حمض الفيوسيدك: يُعد بمثابة مضاد حيوي قوي حيث يقضي على البكتيريا، المُسببة للكثير من الأمراض الجلدية كحب الشباب، وبالتالي فإنه يُعالج العدوي البكتيرية.
  2. مادة البيتاميثازون: هي نوع من أنواع الكورتيزون الموضعي، ولها قدرة كبيرة على علاج الإلتهابات والتخفيف من حدة التورم واحمرار الجلد، كما أنها تدخل فى علاج حالات الإكزيما.

ما دواعي إستعمال كريم فيوسيدرم ب البرتقالى؟

1. كريم فيوسيدرم ب للوجه:

يحتوي الكريم على حمض الفيوسيدك المسئزل عن علاج الكثير من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى مادة البيتاميثازون التى تُعالج التهاب واحمرار الجلد، وبالتالي فهو مناسب جداً لعلاج حب الشباب.

2. كريم فيوسيدرم ب للحبوب:

يقضي الكريم على البكتيريا المُسببة لحب الشباب، كما يُقلل من التهاب واحمرار البشرة المصاحب لحب الشباب.

3. كريم فيوسيدرم ب لتفتيح البشرة:

لا يُنصح بإستعمال الكريم فى تفتيح البشرة، لأنه مضاد حيوي ومضاد للإلتهابات وبالنسبة لتأثيره فى التفتيح فيكون ناتج عن الكورتيزون الذى يدخل فى تركيبه، والذى يُفتح لون الجلد لفترة مؤقته.

4. كريم فيوسيدرم ب للحروق:

يُستخدم الكريم مع كريمات الحروق الأخري، حيث يُدىء من التهاب واحمرار الجلد.

5. فيوسيدرم ب للحوامل والمرضعات:

تجنبي استعمال كريم فيوسيدرم ب فى فترتي الحمل والرضاعة بسبب احتواءه على الكورتيزون.

طريقة استخدام كريم فيوسيدرم ب للمنطقة الحساسة

قومي بشطف المنطقة المراد علاجها وجففيها بمنشفة ناعمة، ثم ادهني الجلد بكمية مناسبة من الكريم بحيث يمتصه وذلك بمعدل مرتين يومياُ، مع مراعاة ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن.

كم سعر كريم فيوسيدرم ب؟

يتوفر الكريم فى مصر بسعر 12 جنية، وفى السعودية بسعر 11 ريال.

فى النهاية أتمني أن ينال المقال إعجابك، إذا سبق لكِ تجربة الكريم لا تنسي مشاركة تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: كريم بيبانثين الأزرق للمنطقة الحساسة وطريقة استخدامه وسعره (تجربتي)

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
REEM
1 سنة

اش تنصحوني للمنطقه الحساسه استخدمت كريم لتفتيح ماناسبني وصار المنطه متحسسه وكانها محروقه وخايفه استخدم شي ثاني ويثار زياده اش تنصحوني استخدم الله يسعدكم

هبه أبو الغيط
1 سنة
Reply to  REEM

أهلا ريم
تجنبي استخدام أي كريمات لحين تحسن الجلد يمكنك استخدام كريم بيبانثين لتلطيف الجلد، وبعد التشافي يمكنك استخدام كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة بانتظام. والأفضل بالتأكيد استشارة طبيبة الجلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى