كريم افوكوين 4 للشفايف هل هو مناسب لإستعادة لونها الطبيعي؟

يُعد كريم افوكوين من الكريمات المُفتحة للبشرة، وعلاج التصبغات الجلدية ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هنا هل يُمكن إستخدام كريم افوكوين 4 للشفايف أم أنه مضر؟، هذا ما سنتعرف عليه معاً فى السطور القليلة القادمة.

كريم افوكوين 4 للشفايف

كريم افوكوين 4 للشفايف

كريم افوكوين غير مُناسب للشفايف لإستعادة لونها الطبيعي وتخليصها من الإسمرار، وذلك لأن هذه المنطقة حساسة جداً ولا يتناسب معها كل مستحضرات التفتيح، حيث تحتاج فقط لمستحضرات ترطيب طبيعية تتناسب مع طبيعة الجلد فى هذه المنطقة.

والجدير بالذكر أنه تختلف أعداد الخلايا الصبغية المسؤولة عن إفراز مادة الميلانين من شخص لأخر، ومن خلال هذه الخلايا تبدأ الأنسجة المخاطية والجلد والشفاه فى أخذ لونها الطبيعي، ويختلف أيضاً نشاط هذه الخلايا من شخص لأخر.

مما يتكون كريم افوكوين 4%؟

يتكون كريم افوكوين من المادة الفعالة “الهيدروكينون”، المسئولة عن علاج فرط التصبغ فى الجلد، وهذه المادة قوية وفعالة ولا تتناسب من منطقة حساسه مثل الشفاه.

ما العوامل المسؤولة عن إسمرار الشفاه ومنطقة الفم؟

هناك عدة عوامل مسؤولة عن إسمرار منطقة حول الفم والشفاه متمثلة فيما يلي:

  • إلتهاب الجلد وجفافه.
  • الإستعمال المُفرط لمعجون الأسنان وغسول الفم، خاصة الذى يحتوي على نكهات طبيعية مختلفة مثل القرفة والنعناع.
  • تناول المأكولات الحمضية “كالبرتقال والطماطم”.
  • إستخدام أحمر شفاه ذو مكونات رديئة.
  • التدخين.

نصائح هامة لتجنب إسمرار الشفاه ومنطقة حول الفم

  • لكي تتخلصي من إسمرار الشفاه داومي على ترطيبها وترطيب المنطقة المحيطة بها بإستمرار.
  • إبتعدي قدر الإمكان عن إستعمال المستحضرات المضادة للإلتهابات.
  • الإبتعاد عن كل أنواع المعجون التى تحتوي علي نكهات قوية.
  • عند تناول الفواكه أو الخضروات الحمضية لابد من تقطيعها أولاً لتجنب نزول الحمضيات على الجلد مباشرة.

وصفات طبيعية لتقشير الشفاه وتفتيحها

1. تقشير الشفاه بالسكر:

قومي بخلط 3 ملاعق صغيرة من السكر مع 2 ملعقة صغيرة من الزبدة، وافركي الشفاه بها لمدة 4 دقائق بمعدل 3 مرات فى الأسبوع، ويُمكنك إستخدام فرشاة الأسنان فى تقشير الشفاه بنفس المكونات السابقة.

2. تقشير الشفاه بالزيوت الطبيعية:

يُمكنك تقشير الشفاه بإستخدام زيت اللوز، من خلال وضع قطرات منه عليها وتدليها برفق بشكل دائري، وذلك بمعدل مرة واحدة فى اليوم.

3. الليمون والعسل لتفتيح الشفاه:

يعمل الليمون على تفتيح الجلد، كما يُزيل الطبقة الداكنة بالشفاه مما يمنحها لون وردي، كل ما عليكِ هو مزج 4 ملاعق من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل ووضع الخليط على الشفاه مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق، وللحصول على نتيجة أفضل ننصحك بتكرار الوصفة مرة باليوم.

4. زيت الزيتون والسكر:

يُعتبر زيت الزيتون من العناصر الغذائية التى تُنشط الشفاه ويُمنحها الترطيب والنعومة، كما يعمل على تفتيحها، قومي بوضع قطرات من زيت الزيتون البكر، مع ملعقة صغيرة من السكر وإمزجيهم جيداً ثم ضعي المزيج على الشفاه وافركيه بلطف مع تكرار الوصفة مرة فى الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

فى النهاية أتمني أن ينال المقال إعجابك، ولا تنسي مشاركة المقال مع باقي صديقاتك للإستفادة منه ومعرفة كل ما هو جديد على مجلة رقيقة، إذا سبق لكِ تجربة أى منتج مُناسب لتفتيح الشفاه فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: فوائد كريم افوكوين للوجه ودواعي ومحاذير استعماله

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى