تجربتي مع زيت جنين القمح للهالات السوداء ومكافحة التجاعيد حول العين

السهر وقلة النوم والأنيميا إحدي العوامل المسؤولة عن ظهور الهالات السوداء أسفل العين، ولأن هذه المنطقة حساسة ورقيقة فهى تحتاج إلى التعامل معها بعناية، ويُعد زيت جنين القمح للهالات السوداء واحداً من العلاجات الطبيعية التى لن تضر جلدك، وفى السطور القادمة سنتحدث عن فوائده بالتفصيل.

زيت جنين القمح للهالات

زيت جنين القمح للهالات

يحتوي زيت جنين القمح على مجموعة من العناصر والفيتامينات المغذية للجلد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والتى تمنع ظهور أى مشكلات بالجلد ينتج عنها فيما بعد الهالات السوداء.

ويُعد الترطيب أحد الوظائف الأساسية التى يقوم بها زيت جنين القمح فى منطقة حول العين، حيث أنه سهل وسريع الإمتصاص ويُحفز خلايا هذه المنطقة، مما يمنحها النعومة ويُعيد لها لونها الطبيعي مجدداً.

كما يحتوي زيت جنين القمح أيضاً على فيتامين “ب”، والذى يمنح جلدك التغذية اللازمة ويُقاوم أى مشكلات به، ويحتوي الزيت على عدد من المعادن الهامة كالزنك والفوسفور، وبمجرد دهن منطقة أسفل العين بالزيت يتم تكوين طبقة عازلة لحمايتها من أى عوامل خارجية.

فوائد زيت جنين القمح للهالات

  • يُمكن إضافة زيت جنين القمح لغسول البشرة للقضاء على الهالات السوداء وأى أوساخ بالجلد.
  • يُستعمل خلال جلسات تنضيف الوجه بالبخار، حيث يتغلغل إلى داخل البشرة ويُعالج أى مشكلات بها، وذلك بفضل إحتواءه على مضادات الأكسدة التى تُحافظ على الجلد من الداخل.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الإلتهابات، والتى تُعالج مشكلات البشرة التى قد تتسبب فى ظهور الهالات السوداء أسفل العين.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة، وبالتالي منع ظهور الهالات بنفسجية اللون والتى تتحول بعد ذلك لهالات سوداء، نتيجة تأثير تجاعيد أسفل العين على الشعيرات الدموية.
  • ترطيب منطقة أسفل العين بدلاً من مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

طرق إستخدام زيت جنين القمح للهالات

يُمكن إستعمال زيت جنين القمح بمفرده أو خلطه بزيوت أخري وتتمثل طرق إستعماله فى الآتي:

الطريقة الأولي: قومي بشطف وجهك وتجفيفه جيداً، ثم ضعي قطرات من زيت جنين القمح على أطراف أصابعك، ودلكي به منطقة أسفل العين بحركات دائرية بحيث تمتصه بشرتك، وذلك بمعدل مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

الطريقة الثانية: قومي بخلط كميات متساوية من زيت جنين القمح وزيت اللوز وجل الصبار وزيت فيتامين E مع بعضهم البعض، بحيث تحصلي على قوام كريمي وضعيه على منطقة أسفل العين ليلاً بشكل يومي.

الطريقة الثالثة: يُمكن إستعماله كقناع أسفل منطقة العين، حيث يتم وضعه لمدة 15 دقيقة، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر وتُغلق المسام بعدها بمكعب من الثلج أو ماء الورد، وذلك بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع.

هل هناك أضرار لزيت جنين القمح على منطقة حول العين؟

الزيت آمن تماماً على البشرة وخاصة منطقة أسفل العين، ولكنه يُصبح ضاراً فى حال دخوله للعين، وقد يتسبب فى حدوث إلتهابات حادة لذلك يُرجي توخي الحذر عند دهن منطقة الهالات السوداء.

ويُنصح أيضاً بعدم دهن منطقة أسفل العين بالزيت والتعرض بعدها لأشعة الشمس المباشرة، لأن ذلك قد يتسبب فى حروق سطحية بالجلد، أو دهن الزيت على أى بشرة قد تكون حساسة لتجنب إلتهاب وإحمرار الجلد.

يمكنك شراء زيت جنين القمح من الرابط التالي اضغطي هنا

أتمني أن أكون قدمت لكل الرقيقات كل المعلومات اللازمة حول زيت جنين القمح للهالات، إذا أعجبك مقالي لا تنسي مشاركته مع باقي صديقاتك، ومشاركة تجربتك معنا عبر التعليقات لإفادة باقي الرقيقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى