فوائد زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة وتجربتي معه

هل سمعتِ من قبل عن فوائد زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة من قبل؟، إذا كانت إجابتك بـ “لا”، سأعرض لكِ في هذا المقال فوائده لهذه المنطقة وتجربتي معه.

فوائد زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة

زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة

  • ترطيب المنطقة الحساسة وتفتيحها ومنحها النعومة المطلوبة.
  • التخلص من خلايا الجلد الميتة والحبوب الصغيرة، وتقليل الاحتكاك وبالتالي تفتيح أي بقع داكنة بها.
  • تنظيف الجلد من أي شوائب أو أوساخ قد تتسبب في ظهور بثور صغيرة بهذه المنطقة.
  • ترطيب الجلد ومنع جفافه والاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد.
  • تقليل ظهور الروائح الكريهة بهذه المنطقة.
  • خلق طبقة عازلة على الجلد لحمايته من الاحتكاك.

زيت الجلسرين بعد إزالة الشعر

يُستخدم زيت الجلسرين وزيت اللوز المر للمنطقه الحساسة بعد إزالة الشعر لتهدئة حدة التهيج والالتهاب الناتج عنه، كل ما عليكِ هو ترك المنطقة لمدة 5 دقائق بعد الإزالة.

قومي بشطفها بالماء الفاتر، وبعد ذلك ضعي قطرات من زيت اللوز على الجلد لتهدئته، وبعد مرور 3 ساعات اشطفي المنطقة مرة أخرى ثم طبقي قطرات من زيت الجلسرين المخفف بزيت اللوز على المنطقة الحساسة.

في حالة وجود بثور أو جروح مفتوحة يُنصح بعدم استعمال الجلسرين والاكتفاء فقط بزيت اللوز.

زيت الجلسرين للتبييض

يُستخدم زيت الجلسرين لتفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة، في حالة إضافة ملعقة من الحليب إلى ملعقة من زيت الجلسرين، ودهن المناطق الداكنة بالوجه أو بالجسم بالمزيج، وبعدها يُمسح بقطنة نظيفة ويُشطف بالماء.

ماء الورد والجلسرين للمنطقه الحساسة

عند مزج زيت الجلسرين مع ماء الورد فإن هذا المزيج يُساهم في تفتيح وتعطير المنطقة الحساسة، كل ما عليكِ هو خلط 2 كوب من ماء الورد مع 1 كوب من زيت الجلسرين.

احتفظي بالخليط في زجاجة محكمة الغلق بالثلاجة، واستخدميه بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً على المنطقة الحساسة.

تجربتي مع زيت الجلسرين للمنطقه الحساسة

من واقع تجربتي مع زيت الجلسرين فهو ممتاز جداً في ترطيب الجلد الجاف ويمنحه النعومة، وعندما أضفت له عصير الليمون ساهم في تفتيح المناطق الحساسة بالجسم وقضي على أي تصبغات جلدية.

أما عن تجارب الأخريات مع زيت الجلسرين فكانت كالتالي:

تجربة 1: ساهم زيت الجلسرين في تفتيح منطقة الابطين ومنطقة البكيني في خلال أسبوعين من استعماله وكان فعالاً أكثر عندما أضفته له قطرات من عصير الليمون.

تجربة 2: استعمل خلطة زيت اللوز وزيت الجلسرين لتنعيم وترطيب المنطقة الحساسة وتقليل التهابها بعد إزالة الشعر الزائد.

تجربة 3: استعملت زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة عنجد كتير حلو في الترطيب وتنعيم الجلد لكن ما لاحظت أي تفتيح مثل ما يقولون.

تجربة 4: خلطة زيت الجلسرين مع الليمون كتير حلوووة في التفتيح لاحظت بعد شهر من استعمالها ان الاسمرار والتصبغات اختفت تدريجياً من منطقة الابطين.

فوائد زيت الجلسرين للجنس

يُستخدم زيت الجلسرين لتسهيل إيلاج العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة، وبالتالي فإن دوره مقتصر فقط على تسهيل عملية التزليق.

زيت الجلسرين للمهبل

لا يُستعمل زيت الجلسرين داخل المهبل لأنه قد يُسبب أضراراً أنتِ في غنى عنها، ولكن يُستخدم لترطيب الجلد الخارحي وتفتيح أي اسمرار أو بقع داكنة به.

أضرار زيت الجلسرين للمنطقه الحساسة

لا يوجد أي اضرار من استعمال زيت الجلسرين على المنطقة الحساسة، سوى أنه لا يتناسب مع صاحبات البشرة الحساسة، ويُفضل أن يُخفف بمواد أخرى مثل ماء الورد أو زيت اللوز حتى لا يلتهب الجلد.

أتمنى أن أكون استعرضت لكِ استخدامات زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة وأبرز خلطاته الفعالة، إذا سبق لكٍ تجربته فأخبرينا بالنتائج.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى