رأي الاطباء في كريم تريتوسبوت للتفتيح وعلاج التصبغات

اختلف راي الاطباء في كريم تريتوسبوت ما بين المؤيد والمعارض، في استعماله ككريم تفتيح أو لعلاج آثار الأمراض الجلدية، وفي السطور القادمة سنتعرف معاً على هذه الآراء بالتفصيل.

راي الاطباء في كريم تريتوسبوت

راي الاطباء في كريم تريتوسبوت

يرى معظم أطباء الجلدية أن كريم تريتوسبوت يُستعمل في تفتيح البقع الداكنة بالجلد وآثار حب الشباب والندبات، بالإضافة إلى كلف الحمل والنمش وليس لتفتيح كل البشرة، وذلك بسبب قدرته في تقليل تصبغ الجلد ولا يُحدث أي ضرر بالجلد في حالة استعماله بنسبة محددة وتحت اشراف الطبيب.

ويرى البعض الآخر من الأطباء أنه غير مناسب لتفتيح المنطقة الحساسة بالجسم، ولكن وفقاً لتجارب كثيرة اتضح أنه مناسب جداً لتفتيح الوجه والجسم والمناطق الحساسة أيضاً، لذلك ننصح كل السيدات بعدم استعمال الكريم إلا بعد استشارة الطبيب والتأكد من مناسبته لطبيعة بشرتك، وعدم الاستمرار في استعماله في حال ظهور أي أعراض غريبة على بشرتك.

تريتوسبوت وحرقان الجلد

يتسبب الكريم في حدوث لسعة وحرقان بالجلد لدي بعض الحالات، وينتج ذلك لعدة أسباب أبرزها الحساسية المفرطة تجاه المادة الفعالة “الهيدروكينون”، أو بسبب الاستعمال الخاطئ للكريم وعدم الالتزام بالجرعة وطريقة الاستعمال الموضحة على العبوة، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد دهن الكريم، لذا ننصحك رقيقة بقراءة النشرة الداخلية للكريم قبل استعماله لتجنب أعراضه الجانبية.

دواعي استعمال كريم تريتوسبوت

  • علاج الكلف والنمش.
  • علاج الهالات السوداء.
  • تفتيح البقع البنية وآثار حب الشباب.
  • تفتيح المناطق الداكنة بالوجه.
  • تفتيح الركبتين والكوعين.

ويبدأ مفعول تريتوسبوت خلال ساعة من وضعه على الجلد، لذلك يُنصح بعدم تركه أكثر من 30 دقيقة على الجلد بسبب احتواءه على الكورتيزون الذي قد يضر ببشرتك ويؤثر عليها بالسلب لذلك توخي الحذر.

في النهاية أتمني أن ينال المقال إعجاب كل الرقيقات، ولكن في المجمل العام القرار الأول والأخير في استخدام الكريم من عدمه طبيب الجلدية، ولا يُنصح باستعمال الكريم من تلقاء نفسك.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى