افضل مقشر للوجه للبشرة الدهنية ومميزاته بالتفصيل

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى تحتاج إلى اهتمام، حيث تُفرز الكثير من الزيوت ومسمها واسعة، وتحتاج إلى تقشير لإعادة الحيوية إليها، وفى المقال التالي سأعرض لكِ افضل مقشر للوجه للبشرة الدهنية فتابعيني.

افضل مقشر للوجه للبشرة الدهنية

لماذا يجب استخدام مقشر للبشره الدهنيه؟

تُفرز البشرة الدهنية الكثير من الزيوت والدهون الزائدة، مما يجعلها من أكثر أنواع البشرة التى تحتاج إلى معاملة خاصة مقارنة بباقي الأنواع، حيث أن مسامها واسعة ولا يقتصر الإهتمام على تطهيرها وتنظيفها من الأوساخ فحسب، بل يُعد التقشير جزء أساسي من روتين العناية بها.

كم عدد مرات تقشير البشرة الدهنية؟

على الرغم من أن التقشير يتناسب مع كل أنواع البشرة، إلا أن اختيار تركيبة المقشر تُعد عامل أساسي، ويُمكن تقشير البشرة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، بواسطة كريمات غنية بحمض الساليسيليك، حيث يقوم بإختراق المسام ويُخلصها من الزيوت التى تتسبب فى ظهور البثور.

افضل مقشر للوجه للبشرة الدهنية

1. Neutrogena Deep Clean Purifying Cooling Gel Scrub:

يحتوي المُقشر على نسبة عالية من حمض الساليسيليك، الذى يخلو تماماً من الزيوت ويعمل على تطهير المسام ويُخلصها من الدهون المتراكمة والسموم.

افضل مقشر للوجه للبشرة الدهنية

2. Clinique Exfoliating Scrub Gommage Tonique:

هذا النوع خالي تماماً من الدهون وتركيبته تُنظف البشرة وتُخلصها من خلايا الجلد الميتة، حيث يترك البشرة منتعشة وخالية من أى شوائب، ويحتوي المقشر على حمض الساليسيليك مما يجعله من أفضل الخيارات لصاحبات البشرة الدهنية.

Clinique Exfoliating Scrub Gommage Tonique

3. Dermalogica Daily Microfoliant:

يعمل المُقشر على تنظيف البشرة ومنحها مظهر مشرق، وذلك بسبب احتواءه على أنزيمات الأرز، ونخالة الأرز، وحمض الساليسيليك وغيرها من العناصر، التى تمنح البشرة التوازن المطلوب بالنسبة للدهون المُفرزة.

Dermalogica Daily Microfoliant

4. The Body Shop Tea Tree Squeaky Clean Scrub:

هذا المقشر يُعالج مشكلات البشرة الدهنية، بفضل احتواءه على زيت شجرة الشاي العضوي، كما يحتوي على مواد مُطهرة ومضادة للإلتهابات، تعمل على محاربة البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب، كما تُزيل أى زيوت ودهون زائدة فى المسام.

The Body Shop Tea Tree Squeaky Clean Scrub

5. Clarins Doux Nettoyant Moussant Peaux Mixtes ou Grasses:

يُساعد هذا المقشر على التخلص من خلايا الجلد الميتة والدهون، كما يُنظف البشرة من المكياج ويُقلل من تهيجها نتيجة أى عوامل بيئية.

افضل مقشر للوجه للبشرة الدهنية

ما الأمور الواجب مراعاتها عند تقشير البشرة

بشرة الوجه رقيقة وحساسة وبالتالي لا يجوز استخدام كريمات تقشير الجسم للوجه، حتى لا تتسبب فى تهيجها وتجنبي فرك وجهك بشدة حتى لا يلتهب، احرصي على ترطيب بشرتك بالماء ووزعي كريم التقشير عليها ودلكيها بحركات دائرية لضمان إزالة الجلد الميت والأوساخ.

قد يهمك أيضاً:

فى النهاية إذا أعجبك المقال لا تنسي مشاركته مع باقي صديقاتك لمتابعة كل ما يخص البشرة.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى