افضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة بالصيدليات

تحتاج البشرة المختلطة إلى ترطيب وعناية مثل باقي الأنواع، على الرغم من إفرازها زيوتاً فى الجبين والأنف والذقن، لذا سأعرض لكِ رقيقة افضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة بالتفصيل فى السطور القادمة.

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

على الرغم من تعدد مُرطبات البشرة المختلطة، إلا أن هناك أنواع معينة استطاعت أن تُثبت فعاليتها وقدرتها على الترطيب دون الإضرار بالبشرة، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

1. Neutrogena Oil-Free Moisture Combination Skin:

يمتاز هذا المُرطب بقدرته على ترطيب المناطق الجافة ببشرتك، وذلك بفضل تركيبته التى تتحكم فى اللمعان والزيوت الزائدة فى الجبين والأنف والذقن، كما أن سهل الإمتصاص ولا يترك أثر دهني على بشرتك ويمنحك النعومة اللازمة.

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

2. La Roche-Posay Effaclar H Multi-Compensating Soothing Moisturiser:

يحتوي هذا المُرطب على السيراميد الذى يجعل البشرة تحتفظ بترطيبها، كما يُقلل من لمعان المناطق الدهنية بالبشرة، وهو مناسب جداً قبل وضع المكياج ومن أكثر المُرطبات فعالية لصاحبات البشرة المختلطة.

افضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

3. Cetaphil Daily Hydrating Lotion:

بنصح أطباء الجلدية كل صاحبات البشرة المختلطة بهذا المُرطب، بفضل احتواءه على تركيبة غنية تمنح البشرة الملمس الناعم والصحي، بالإضافة للمحافظة على معدل الإفرازات الدهنية التى تحتاج إليها.

افضل مرطب للوجه للبشرة المختلطة

4. SkinMedica Ultra Sheer Moisturizer:

يحتوي هذا المُرطب على حمض الهيالورونيك المعروف بخصائصه الترطيبية بعمق، بالإضافة إلى احتواءه على فيتامين E الذى يُعزز من مرونة البشرة ويُغذيها من الأعماق.

5. Dr. Dennis Gross Skincare Alpha Beta Exfoliating Moisturizer:

يحتوي هذا المرطب على نوعين من الحمضيات وهما “AHAs و BHAs”، حيث يعملان على تنشيط تجديد خلايا الجلد، مما يسمح بتمليس الخطوط الصغيرة، وإذابة أى دهون زائدة قد تتسبب فى سد مسام البشرة.

6. Renée Rouleau Sheer Moisture Lotion:

أنتِ بحاجة إلى هذا المُرطب إذا كانت بشرتك المختلطة مُعرضة للكلف أو ظهور البقع الداكنة، وذلك بفضل احتواءه على مادة “النياكيناميد” المعروف بفيتامين B3، حيث يمتلك قدرة عالية فى التحكم بمادة الميلانين لمنع فرط التصبغ.

فى النهاية أنصح كل الرقيقات بترطيب بشرتهن بشكل يومي مع تناول ما يقرب من 2 لتر من الماء يومياً، للحفاظ على نضارة وشباب بشرتهن، إذا أعجبك المقال لا تنسي مشاركته مع صديقاتك للإستفادة منه.

قد يهمك أيضاً: بالفيديو: روتين العناية بالبشرة المختلطة خطوة خطوة

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى