استخدامات كريم بيبانثين الوردي وآثاره الجانبية

استخدامات كريم بيبانثين الوردي متعددة ومتنوعة، حيث يساعد في علاج الكثير من الأمراض الجلدية الخفيفة بفضل تركيبته الفريدة وقدرتها على ترطيب وتهدئة، البشرة كما أنه مناسب للأطفال والكبار، بدورنا سنذكر لكِ جميع فوائده واستخداماته للحصول على بشرة مثالية في هذه التدوينة.

استخدامات كريم بيبانثين الوردي

يحتوى كريم بيبانثين الوردي على المادة الفعالة “ديكسبانثينول” والتي تتحول في الجسم وخلايا الجلد إلى فيتامين B5، ويُعرف هذا الفيتامين بقدرته على ترطيب الجلد وإصلاح خلاياه بالإضافة لتقليل حدة التهيج والالتهابات، بالإضافة إلى احتواءه على البارافين وزيت الزيتون، ومن ضمن استخداماته للبشرة ما يلي:

ترطيب البشرة

يعمل هذا الكريم على احتجاز الماء داخل أنسجة البشرة عن طريق عمل طبقة دهنية على الطبقة الخارجية للجلد، مما يساهم في حبس الرطوبة داخل مسام البشرة وذلك يساعد في ترطيبها ووقايتها من الجفاف، والحفاظ على نعومة ومرونة ملمسها، كما يُرطب الجلد الجاف نتيجة الأكزيما أو تغير الفصول.

استخدامات كريم بيبانثين الوردي

علاج حساسية جلد الأطفال

يعتبر هذا الكريم من أفضل أنواع العلاجات الموضعية للتخلص من المشاكل الجلدية التي تصيب الأطفال نتيجة احتوائه على العناصر الفعالة التي تساهم ترطيب الجلد، كما يمتاز بقوامه المناسب لبشرة الأطفال.

يستخدم في الحد من طفح والتهابات الحفاض والحساسية الناتجة عنه، من خلال تكوين طبقة زيتية عازلة تُحافظ على رطوبة الجلد وتمنع التهابه، بالإضافة إلى قدرته على تخفيف حروق الشمس الطفيفة ولدغات الحشرات حيث يعمل على تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر حيوية.

علاج التشققات الجلدية

يعد علاج تشققات الجلد من استخدامات كريم بيبانثين الوردي الشائعة، إذ يتعرض الجلد إلى الجفاف بنسبة كبيرة في فصل الشتاء والأجواء الباردة، لذا ينصح باستخدام هذا الكريم لاحتوائه على فيتامين B5 والمواد الدهنية التي تحارب جفاف وخشونة الجلد بالأخص في القدمين اليدين الركبتين الكوعين، كما يُستخدم أيضًا في علاج تشقق الشفاه وحلمة الثدي نتيجة الرضاعة الطبيعية.

تفتيح لون الشفاه

يُعتبر اسمرار الشفاه من الأمور المزعجة لدى الكثيرات، مما يدفعهن للبحث عن كريمات فعالة للتخلص منه وهنا يأتي دور كريم بيبانثين والذي يعمل على تفتيح لون الشفاه وأي تصبغات حولها ناتجة عن الجفاف أو التهاب البشرة.

مناسب لكل أنواع البشرة

من أهم ما يُميز كريم بيبانثين أنه مناسب لمختلف أنواع البشرة، بالإضافة إلى إمكانية استعماله في أي مرحلة عمرية دون التأثير بالسلب على الجلد مثلما يحدث من بعض الكريمات الأخرى، كما أنه آمن جداً في فترتي الحمل والرضاعة.

تخفيف حروق أشعة الشمس

يعمل كريم بيبانثين على تقليل وعلاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس سواء كانت بسيطة أو متوسطة، ويعمل على التخلص من التصبغات وتفتيح المناطق الداكنة بالوجه، أما إذا كانت الحروق شديدة جداً ففي هذا الحالة ننصحك باستعمال كريم بيبانثين بلس.

طريقة استخدام كريم بيبانثين الوردي

استخدامات كريم بيبانثين الوردي

  • قومي بغسل بشرتك بالغسول المخصص لها ثم جففيها جيداً.
  • ضعي طبقة من الكريم على بشرتك ودلكيها بلطف بحيث تمتصها بشرتك.
  • كما يُمكنك وضع طبقة سميكة على المناطق المتشققة وتغطيتها بكيس بلاستيك من الليل حتى صباح اليوم التالي لتسريع عملية الترطيب.
  • يُستعمل الكريم بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً للحصول على نتائج أفضل.

احتياطات استخدامات كريم بيبانثين الوردي

  • تجنبي دخول المرهم في منطقة العين أو الأنف وفي حال حدوث ذلك اغسليها بالماء.
  • قوام الكريم دهني وبالتالي تجنبي دهن وجهك بالكامل به لأنه قد يتسبب في سد المسام، ويُمكنك الاستعانة بكريمات تحتوي على هيالورونيك أسيد أو فيتامين سي لمكافحة علامات التقدم في السن أو تفتيح لون البشرة.
  • إذا كان الجلد مصاباً بالأكزيما تجنبي استعماله دون استشارة الطبيب لتجنب حدوث أي مشكلات جلدية.

كريم بيبانثين الوردي للهالات السوداء

هل يُمكن استعمال كريم بيبانثين الوردي للتخلص من الهالات السوداء؟، سؤال يدور في أذهان الكثير من السيدات خاصة وأن الكريم استخداماته متعددة للبشرة، والإجابة هنا “لا” لأنه لا يحتوي على مكونات تفتيح قوية مثل فيتامين سي أو الهيالورونيك أسيد، كما أن قوامه سميك وتلك المنطقة رقيقة وتحتاج لكريمات خفيفة لتجنب حدوث تجاعيد بسبب زيادة الاحتكاك.

يُمكنك استعمال كريم بانثينول لترطيب وتفتيح تلك المنطقة بدلاً منه.

الأعراض الجانبية لكريم بيبانثين الوردي

  • قد تحدث بعض الحكة الطفيفة لبعض الحالات، بالإضافة إلى بعض الحرقة أو الوخز.
  • ينصح بعدم استخدام الكريم في حالة الإصابة بالأمراض الفطرية.
  • حدوث طفح جلدي خاصة للأشخاص الذين يُعانون من حساسية تجاه المادة الفعالة.
  • ظهور حبوب بالوجه خاصة إذا كانت البشرة دهنية لأن قوامه ثقيل وبالتالي يتسبب في سد المسام وظهور الحبوب.

هل كريم بيبانثين الوردي آمن خلال الحمل؟

لا يفضل استخدام ذلك الكريم خلال شهور الحمل والرضاعة، حيث يحتوي على بروفيتامين B5 الذي يتحول إلى حمض البانتوثينيك، لذا يفضل الرجوع إلى الطبيب واستشارته قبل استعمال الكريم لتحديد الحالة المرضية والجرعة.

حفظ وتخزين كريم بيبانثين

  • يجب حفظ الكريم في درجة حرارة الغرفة لا تتخطى 30 درجة مئوية.
  • يحفظ الكريم بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • يحفظ الدواء في مكان جاف وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة أو الضوء العالي والحرارة العالية والرطوبة.

سعر كريم بيبانثين الوردي

يتوفر الكريم للعبوة 30 مجم في مصر بسعر 109 جنية، وفي السعودية بسعر 30 ريال، وفي الإمارات بسعر 25 درهم إماراتي.

في النهاية أتمنى أن أكون سردت لكِ رقيقة أبرز استخدامات كريم بيبانثين الوردي للبشرة بشكل عام، إذا سبق لكِ تجربته فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات، ولا تنس مشاركة المقال مع صديقاتك للاستفادة منه.. دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضًا: مكونات كريم بيبانثين الفعالة وفوائدها لعلاج البشرة

أو كريم بيبانثين الوردي للشفايف: آلية عمله ومميزاته وطريقة استخدامه الصحيحة

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى