أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

تبحث الكثيرات عن أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة خاصة وأن هذه البشرة تُعد مزيجاً ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية، وتحتاج إلى ترطيب وعناية مكثفة بالتحديد في فصل الشتاء، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الكريمات المرطبة بالتفصيل.

أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

1. Clinique moisture surge extended thirst relief moisturiser

أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

يعمل هذا الكريم على تقليل إفراز الدهون بالمنطقة الدهنية المعروفة باسم الـ T-ZONE، بالإضافة لترطيب المنطقة الجافة بباقي الوجه بالإضافة لقدرته على منح البشرة الإنتعاش ويعمل على تهدئة أي تهيج بها.

2. La Roche-Posay effaclar H multi-compensating soothing moisturiser

أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

يمتاز هذا المستحضر بقدرته على ترطيب البشرة الجافة وأي مناطق دهنية أخرى في نفس الوقت، وذلك بفضل احتوائه على مركب “السيراميد”، المعروف بقدرته على العناية بالبشرة المختلطة حيث يمنحها المرونة والليونة اللازمة.

كما يُقلل من إفراز الدهون بالمناطق الدهنية بالوجه ويُقلل من لمعانها، بالإضافة إلى ترطيب البشرة من الأعماق وبالتالي يدوم معك لساعات أطول.

3. Cetaphil Daily Hydrating Lotion

Cetaphil Daily Hydrating Lotion

يُعد واحداً من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة المختلطة، حيث يحتوى على تركيبة غنية تمنح بشرتك الملمس الناعم والرطب، بالإضافة إلى التحكم في معدل الافرازات الدهنية.

4. Vichy Aqualia Thermal Light Cream

Vichy Aqualia Thermal Light Cream

يمتاز مرطب فيشي للبشرة المختلطة بأنه غني بـ Vichy Thermal Spa Water وحمض الهيالورونيك وزبدة الشيا و دايمثيكون، مما يوفر لكِ ترطيباً يدوم معك لمدة 48 ساعة.

ولا يتوقف دور الكريم على ترطيب البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية فحسب، بل يمتد دوره لمكافحة علامات التقدم في السن وتقليل ظهور شيخوخة الجلد، ويتناسب الكريم مع كل أنواع البشرة بما فيها الحساسة.

5. كريم AVENE HYDRANCE OPTIMAL

AVENE HYDRANCE OPTIMAL

إذا كنتِ تبحثين عن كريم مرطب فعال لبشرتك المختلطة فهذا المستحضر يُعد بمثابة الإختيار الأفضل لكِ، حيث يُعيد لبشرتك توازنها ويعمل على ترطيبها بعمق.

كما يحتوي على معامل حماية spf 20 الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة، كما أنه سريع الامتصاص وخفيف على البشرة ولا يترك أثر دهني مزعج، وأهم ما يُميزه أنه يتناسب مع صاحبات البشرة الحساسة.

6. Clarins My Clarins Re-Boost Matifying Hydrating Cream

أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

يُعد هذا المرطب بمثابة كريم نباتي يتركز على المكونات النباتية فقط، ويخلو من أي مكونات قد تضر البشرة ويتمثل دوره في ترطيب المناطق الجافة بوجهك، دون أن يتسبب في زيادة المناطق الزيتية.

ويتناسب الكريم مع كل الفئات العمرية ويُعتبر أفضل كريم ليل ونهار للبشره المختلطة، ويمتاز الكريم بأن رائحته عطره ولكن يُعد ذلك عيباً بالنسبة لصاحبات البشرة الحساسة، لأنه قد يتسبب في تهيجها.

كريم مرطب للبشرة المختلطة طبيعي

يُعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة، لأنه لا يتسبب في سد مسامها، كل ما عليكِ هو شطف بشرتك بماء دافيء وجففيها برفق، ثم ادهني وجهك بقطرات بسيطة منه و أزيلي الزوائد بقطنة مكياج، ويُفضل أن يكون ذلك ليلاً ويُشطف الوجه صباح اليوم التالي.

كريم مرطب للبشرة المختلطة رخيص

  • كريم دوف.
  • كريم جونسون.
  • كريم بوندز pond’s.
  • كريم نيفيا سوفت.

كريم الليل للبشرة المختلطة

1. كريم Differin Restorative Night Moisturizer

كريم Differin Restorative Night Moisturizer

يمتاز هذا الكريم بتركيبته الآمنة على الجلد، نظراً لاحتوائه على السيراميد وحمض الهيالورونيك والألانتوين، بالإضافة إلى مكونات أخرى مرطبة ومنعمة للبشرة، وأهم ما يُميزه أنه لا يترك أثر زيتي أو دهني بالوجه.

2. كريم الليل كلارنس CLARINS Multi-Active Night Cream

كريم الليل كلارنس CLARINS Multi-Active Night Cream

تحتاج البشرة المختلطة لاختيار كريم ليلي مناسب يُناسب التناقضات الموجودة بالوجه، والتي تكون على شكل مناطق دهنية وزيتية بالجبهة والأنف، ومناطق أخرى جافة تحتاج إلى ترطيب، لذلك يُنصح باختيار كريم ليلي يخلو من الزيوت وهو ما يوفره لكِ كريم كلارنس.

3. كريم الليل اولاي OLAY Regenerist Retinol24 Night Face Moisturizer

كريم الليل اولاي OLAY Regenerist Retinol24 Night Face Moisturizer

يتغلغل كريم مرطب الوجه Olay Regenerist RETINOL24 في أعماق طبقات سطح الجلد، فهو مزيج من مركب النياسيناميد + الريتينول الذي يرطب البشرة لمدة 24 ساعة.

ستلاحظين تحسنًا في الخطوط الدقيقة والتجاعيد ببشرتك، بالإضافة إلى البقع الداكنة والمسام، يمتاز هذا المرطب بأنه يخلو من العطور والصبغات، كما أنه سهل الإمتصاص ويتغلغل بعمق في طبقات سطح بشرتك.

يُنصح باستخدامه مع Olay Regenerist Luminous في الليل، وفي غضون 28 يوماً ستلاحظين تحولاً ملحوظاً ببشرتك.

افضل كريم مرطب للوجة طبي

1. كريم نيتروجينا لترطيب الوجه Hydro Boost

 كريم نيتروجينا لترطيب الوجه

  • افضل كريم مرطب ومغذي للوجه.
  • يتناسب مع كل أنواع البشرة بما في ذلك الحساسة.
  • يحمي البشرة من ظهور الحبوب والبثور.
  • ملمسه رقيق وخفيف على البشرة ولا يتسبب في سد مسامها.
  • غني بمجموعة من الفيتامينات المغذية للجلد.
  • مقاومة علامات التقدم في السن.
  • ترطيب البشرة من الأعماق من خلال الاحتفاظ بالماء داخل الجلد.

وتتمثل آلية عمل الكريم في حماية البشرة وتغذيتها بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يُحافظ على ترطيب البشرة ويمنحها النضارة، بالإضافة إلى مستخلص الزيتون المضاد للأكسدة والذي يُعتبر بمثابة درع واقي للبشرة لحمايتها من فقدان الرطوبة الموجودة بها.

2. كريم نيفيا سوفت nivea soft cream

كريم نيفيا سوفت

  • يحتوي على فيتامين E وزيت الجوجوبا المغذيان للجلد.
  • ملمسه ناعم وخفيف على البشرة ولا يترك أثر دهني.
  • التخلص من جفاف القدمين والكوعين والكعبين.
  • ترطيب الوجه واليدين والشفتين.

3. مرطب البشرة اولاي السائل OLAY

  • سائل اولاي المرطبيحتوي على فيتامينات B5, A, C, D.
  • يحتوي على مواد تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • ترطيب البشرة من الأعماق.
  • لا يتسبب في سد المسام كما يمنع تكون حب الشباب.
  • المرطب يخلو من الزيوت وحمض الـ PABA.
  • يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
  • تنقية البشرة من أي عيوب أو شوائب.
  • يمنح البشرة ملمس ناعم كالحرير.

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

1. كريم Vichy Normaderm Total Mat

كريم Vichy Normaderm Total Mat

يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة الدهنية ومنع ظهور حب الشباب، وأهم ما يُميزه أنه يقضي على أي لمعان بالجلد ويُقلل من حجم المسام الواسعة، ويجعل البشرة رطبة صيفاً وشتاءً.

2. كريم Cetaphil Dermacontrol Facial Moisturizer for Acne-Prone Skin

كريم Cetaphil Dermacontrol Facial Moisturizer for Acne-Prone Skin

يوفر هذا الكريم الترطيب للبشرة الدهنية كما يتحكم في الدهون التي يفرزها الجلد، كما أن تركيبته خفيفة ومن السهل أن يمتصها الجلد، وفي نفس الوقت يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، وأهم ما يُميزه أنه آمن على الجلد.

3. كريم نيتروجينا لترطيب البشرة الدهنية

كريم نيتروجينا لترطيب البشرة الدهنيةهذا الكريم عبارة عن مرطب للبشرة وواقي من أشعة الشمس وكريم أساس في نفس الوقت، حيث يُرطب بشرتك من الأعماق على مدار اليوم، ويحتوى على عامل حماية SPF 35. من أشعة الشمس الضارة.

ويخلو الكريم من أي زيوت كما يُستعمل كبرايمر قبل تطبيق المكياج وأهم ما يُميزه أنه لا يترك أثر دهني على الجلد، ويجعل بشرتك ناعمة كالحرير.

في نهاية مقالي أتمنى أن أكون عرضت لكِ رقيقة أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة، إذا سبق لكِ تجربة أي كريم من الكريمات السابقة فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى