العناية بالبشرة

مكونات كريم بانثينول وفوائده للبشرة والشعر بالتفصيل

تحدثنا فى مقالات سابقة عن كريم بانثينول وإستخداماته، وعن إمكانيه إستعماله فى فترة الحمل، وفى السطور القليلة القادمة سنتناول معكم مكونات كريم بانثينول وفوائده بالتفصيل.

مكونات كريم بانثينول

مكونات كريم بانثينول

كريم بانثينول من المستحضرات الموضعية المُرطبة للجلد، ويتكون من مادة “البانثينول”، المصنوعة من حمض “البانتوثنيك” المعروف بإسم فيتامين “ب 5″، وهو مركب طبيعي متواجد فى كل المصادر الحيوانية والنباتية، ويدخل فى تكوين العديد من مستحضرات التجميل.

إستخدامات كريم بانثينول

  • علاج الحروق الطفيفة بالجلد.
  • العناية بجلد الأطفال وحمايته من إلتهابات الحفاض.
  • التخفيف من تقشير الجلد والحكة.
  • علاج تشققات الكوعين والكعبين.
  • تعزيز إلتئام الجروح.
  • ترطيب الشعر وتقليل تقصفه.
  • علاج قشرة الرأس.
  • علاج الآلام الناتجة عن مرض السكري.
  • علاج إلتهابات اللسان.
  • علاج تهيج الجلد والإكزيما والطفح الجلدي.
  • علاج الندبات والتقرحات.
  • علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

فوائد كريم بانثينول للبشرة والشعر

1. كريم بانثينول لحب الشباب:

يُساعد الكريم على علاج حب الشباب من خلال علاج إلتهابات البشرة فى مناطق الحبوب، وقتل الميكروبات التى تتسبب فى ظهور حب الشباب وتقليل إفراز الدهون بالوجه.

2. كريم بانثينول للبشرة الدهنية:

يعمل الكريم على تقليل إفراز الدهون والزيوت بالبشرة، مما يمنع من إنسداد المسام ويُقلل من لمعانها خاصة فى الصيف، كما يُقلل من ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء.

3. كريم بانثينول للبشرة الجافة:

يُعد كريم بانثينول من أفضل المُرطبات للبشرة الجافة، حيث يمنحها ترطيب عميق ويحميها فى نفس الوقت من أى عوامل خارجية، قد تؤدي لفقدانها رطوبتها ونضارتها، ويمتاز بأن مفعوله فى الترطيب يدوم لفترة طويلة.

4. كريم بانثينول للهالات السوداء:

يُغذى كريم بانثينول الجلد الموجود حول العينين من خلال ترطيبه، حيث يُعد جفاف البشرة واحداً من الأسباب المسؤولة عن ظهور الهالات السوداء.

5. كريم بانثينول لحروق الشمس:

إذا كنتِ تتعرضين بشكل يومي لأشعة الشمس المباشرة، وترغبين فى تجنب حروق الشمس، فالحل فى كريم بانثينول حيث يعمل على تهدئة إلتهاب الجلد وتقليل إحمراره، كما يسمح لبشرتك بتجديد خلاياها ومنحها الرطوبة والحيوية.

6. كريم بانثينول للشفايف:

تُعاني معظم السيدات من جفاف الشفاه لديهن، لذا فإن كريم بانثينول يُعد من أفضل المرطبات لها حيث يحميها من أشعة الشمس خلال فترة الصيف، ومن الجفاف فى فصل الشتاء.

7. كريم بانثينول للوجه:

يُجدد الكريم خلايا البشرة بالوجه، كما يمدها بالفيتامينات اللازمة والتى تُقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه، كما يُزيد من مرونة الجلد.

8. كريم بانثينول للإكزيما:

يُقلل الكريم من الحكة الجلدية ويُهدي من إلتهاب البشرة، كما يُجدد خلاياها المُتضررة، وبالتالي فإنه يُعيد للجلد مظهره الطبيعي.

9. كريم بانثينول للأظافر:

تُعاني بعض السيدات من ضعف أظافرهن وتكسرها بسهولة، ويأتي كريم بانثينول هنا بمثابة الحل السحري لهذه المشكلة، فبمجرد دهن الجلد المحيط بالأظافر بالكريم والمواظبة على إستعماله، ستحصلين على أظافر قوية لأن الكريم يمدها بالفيتامينات اللازمة لها.

10. كريم بانثينول لتشققات الثدي:

تشققات حلمات الثدي من الأمور المؤلمة لدي المُرضعات، لذا يُنصح بإستعمال الكريم بداية من فترة الحمل وقبل الولادة، لتجهيز هذه المنطقة للرضاعة الطبيعية، ولتجنب تشقق الحلمات، حيث يمنح الكريم جلدك الترطيب اللازم ويحميه من الجفاف المسؤول عن حدوث التشققات.

11. كريم بانثينول للمنطقة الحساسة:

إزالة الشعر الزائد من المنطقة الحساسة يتسبب فى إلتهابها وتهيجها، وظهور حبوب تحت الجلد، وبالتالي يُسبب آلاماً لبعض السيدات وبمجرد دهن كريم بانثينول على هذه المنطقة يزول الإلتهاب والإحمرار، ويمنع ظهور أى بقع داكنة بها.

12. كريم بانثينول للتشققات:

تشققات اليدين والكعبين من الأشياء المزعجة والمؤلمة فى نفس الوقت، خاصة فى فصل الشتاء حيث تكون البشرة أكثر جفافاً وعُرضة للتشققات، ويُعد كريم بانثينول أفضل مُرطب لأنه يُرطب الجلد بعمق ويدوم عليه لفترة طويلة، كما يُزيد من قدرته على تحمل أى إحتكاك.

13. كريم بانثينول للشعر:

من الأشياء التى قد تُذهلك وتُثير إستغرابك هو إستعمال كريم بانثينول للشعر، فهل الكريم حقاً فعال فى علاج مشكلات الشعر؟، الإجابة ستكون “نعم”، وذلك بسبب الفيتامينات التى يحتوي عليها وتعمل على تجديد الشعر التالف والمتقصف، وتُقلل من هيشانه كما أن عدد كبير من السيدات أشدن به بعد تجربته.

فى النهاية أتمني أن أكون عرضت لكل الرقيقات أبرز مكونات كريم بانثينول وفوائده، إذا أعجبك المقال لا تنسي مشاركته مع باقي صديقاتك للإستفاده منه، ومتابعة كل ما هو جديد على مجلة رقيقة.

قد يهمك أيضاً: تجربتي مع كريم بانثينول للبشرة والشعر وموانع إستعماله

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى