ما هي مكونات زيت بايو اويل وهل يوجد له آثار جانبية أم لا؟

ما هي مكونات زيت بايو اويل وهل يوجد له آثار جانبية أم لا؟

مع النجاح الكبير الذ حققه زيت بايو اويل، من المهم أن نتعرف على تركيبة هذا الزيت المميز، ولذلك تُقدم لكم مجلة رقيقة في هذا المقال مكونات زيت بايو اويل وفوائد استخدامه بالإضافة إلى الإجابة عن سؤال هل يمكن لتركيبة بايو اويل أن تتسبب في آثار جانبية أم لا؟

مكونات زيت بايو اويل

مكونات زيت بايو اويل

يتميز زيت بايو اويل بالحصول على براءة اختراع بفضل ما يتميز به من تركيبة فريدة تُعد هي الأخف من بين جميع أنواع الزيوت، وتمنح هذه التركيبة البشرة شعورًا بالجفاف حتى لا يكون الزيت زلقًا مثل باقي الزيوت الأخرى.

تشتمل تركيبة زيت بايو اويل على مجموعة من الفيتامينات والأعشاب الطبيعية التي تفيد الجلد وتتمثل مكوناته في:

  • بعض الزيوت مثل: زيت دوار الشمس وزيت الروزماري وزيت اللافندر وهذه الزيوت تُساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في العمر، كما أنها ذات فعالية كبيرة في إزالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة وتوحيد لونها.
  • الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ، وهما من الفيتامينات التي تُساعد على علاج حب الشباب، بالإضافة إلى تحسين قدرة الجلد على امتصاص الزيت، كما أنهما من المرطبات لأنهما يحميان الجلد من الجفاف ولا سيما في فصل الشتاء.
  • المادة الأساسية للزيت فهي عبارة عن التراي أيزونونانوين ومادة البرافين السائلة وزيت إغليسين الصويا والإيثيل هيكسانوات السيتيريل والهيدروكسي تولين ابيوتالدهيد ومادة المايريستات أيزودروبيل والبايسابولول.
  • التركيبة العطرية فهو ذو رائحة الورد، ومكوناته يه الكومارين والألفا أيسوميثيل أيونون واللينالول والسينامال أميل والكاربوكسالدهيد 3 والسترونلول واللينالول واليوجينول والساليسيلات بنزيل والجرانيول والفارنيزول.

البيورسلين وزيت بايو اويل

يتكون زيت بايو اويل من مزيج من الزيوت التي تشتمل على عنصر خاص يتمكن من اختراق البشرة هذا العنصر هو البيورسلين، ويُعد هذا الزيت هو نفس الزيت الذي يُفرزه البط من أجل الإبقاء على مستوى الرطوبة واللمعان في الريش، ويُساهم هذا الزيت في التخفيف من مستوى سماكة المستحضر لكي يسهل على الجلد امتصاصه بسرعة.

فوائد زيت بايو اويل

  • بفضل تركيبة زيت بايو اويل المميزة، فإن الزيت يُستخدم في القضاء على ندبات البشرة التي تنتج عن حب الشباب بالإضافة إلى تأخير علامات التقدم في السن.
  • يعمل الزيت على تصحيح وتوحيد لون البشرة والزيادة من مستوى نعومتها.
  • يُحافظ زيت بايو اويل على رطوبة أنسجة الجلد.
  • يستطيع زيت بايو اويل أن يُخفف من علامات التمدد والخطوط الحمراء.
  • يُقلل زيت بايو اويل من آثار الحروق والجروح.
  • يُمكن استخدام الزيت من أجل تفتيح المناطق الحساسية

الآثار الجانبية لتركيبة زيت بايو اويل

لا يوجد أي آثار جانبية لساتخدام تركيبة بايو اويل على المدى الطويل، كما يمكن للنساء الحوامل استخدام هذ المنتج من غير حدوث أي مضاعفات سواء على صحة الأم أو الجنين، ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أن تركيبة الزيت للاستعمال الظاهري فقط ولا يمكن استخدامها في المنطقة المحيطة بالعين.

يمكن أن يكون لدى البعض تحسس تجاه أحد مكونات بايو اويل، لذلك فمن المهم إجراء اختبار الحساسية من أجل التأكد من عدم وجود حساسية تجاه الزيت منعًا من حدوث حكة أو تهيج أو طفح جلدي كما يحدث في حالات بسيطة جدًا.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا مكونات زيت بايو اويل وفوائد استخدامه مع توضيح الآثار الجانبية التي قد تُسببها تركيبة بايو اويل، نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الاستفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *