كيفية تفتيح البشرة للرجال بمكونات طبيعية؟

العناية بالبشرة ليست حكراً على النساء فقط، بل تحتاج بشرة الرجال للاهتمام أيضاً، لذلك سنتعرف معاً عن كيفية تفتيح البشرة للرجال بمكونات طبيعية وآمنة.

كيفية تفتيح البشرة للرجال؟

كيفية تفتيح البشرة للرجال

على الرغم من أن الوصفات الطبيعية تحتاج إلى بعض الصبر، إلا أنها فعالة في التخلص من تصبغات أشعة الشمس، و تبييض البشرة للرجال ومن أبرز هذه الوصفات ما يلي:

1. تبييض الوجه للرجال بالخيار والعسل

يعمل الخيار على تفتيح لون الجلد الداكن، وتنعيم البشرة، بينما يعمل العسل على تغذيتها ومنحها مظهر نضر، بالإضافة إلى أنه مضاد للجراثيم وبالتالي يمنع تكون البكتيريا المسببة لحب الشباب.

المكونات

  • نصف ثمرة خيار.
  • ملعقة كبيرة عسل نحل.

طريقة التحضير

يتم بشر نصف ثمرة الخيار على الوجه الناعم، وخلطها مع العسل، ثم يُوزع القناع على البشرة ويُترك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرتين في اليوم للحصول على نتيجة أفضل في وقت قصير.

2. ماسك عصير الطماطم والشوفان

لا يُمكنك الحصول على بشرة بيضاء إلا بعد التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي فأنت بحاجة لمكون فعال في التقشير والتفتيح في نفس الوقت.

وهنا يأتي دور الشوفان في التقشير حيث يُحفز من نمو خلايا الجلد الجديدة، وفي نفس الوقت تفتيح البشرة خاصة بعد إضافة عصير الطماطم له على اعتبار أنه غني بفيتامين C.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الشوفان.
  • ملعقة كبيرة من عصير الطماطم.

طريقة التحضير

يتم خلط الشوفان مع عصير الطماطم للحصول على قوام متجانس سهل الفرد، ثم يُوزع على الوجه ويُترك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يُشطف الوجه مع الفرك بلطف للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وللحصول على نتيجة أفضل يُنصح بتكرار الماسك 4 مرات في الأسبوع.

3. ماسك الكركم مع عصير الليمون

يمتلك الكركم خصائص مضادة للجراثيم، وفي نفس الوقت فعال جداً في علاج مشكلات البشرة ومنحها مظهر صحي وصافي، كما يحتوي عثير الليمون على فيتامين C المعروف بفوائده في تفتيح التصبغات والبقع.

المكونات

  • ملعقة صغيرة كركم.
  • 3 ملاعق صغيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير

يُمزج الكركم مع عصير الليمون جيداً للحصول على قوام متجانس، ثم يُفرد القناع على وجه نظيف ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر وذلك بمعدل 3 مرات أسبوعياً، وفي حال كانت بشرتك حساسة فيُمكنك تخفيف الخليط بكمية مناسبة من الماء.

4. ماسك اللبن البودرة والترمس المطحون

يتم مزج ملعقة من اللبن البودرة مع ملعقة صغيرة من الترمس المطحون، و2 ملعقة من ماء الورد ثم يُوزع الخليط على بشرة نظيفة ويُترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر وذلك بواقع 3 مرات في الأسبوع.

5. ماسك الألوفيرا وعصير الليمون

يعمل ماسك الألوفيرا وعصير الليمون في تفتيح البقع الداكنة بالجلد، والتخلص من التصبغات وتجديد خلايا البشرة، وإعادة بناء الأنسجة التالفة وتحسين مظهرها.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من جل الصبار الطبيعي.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

يُمزج هلام الألوفيرا مع عصير الليمون، ثم يُطبق الماسك على الوجه ويُترك لمدة نصف ساعة وبعدها يُغسل بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.

تفتيح البشرة للرجال السمر

قد تكون طبيعة بشرة الرجل سمراء جداً وفي هذه الحالة لا نملك تفتيحها بل يجب العناية بها من خلال تطبيق أقنعة طبيعية لترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

ولكن هناك عدد كبير من الرجال طبيعة بشرتهم بيضاء ولكنها تتصبغ نتيجة التعرض اليومي لأشعة الشمس، وعلى حسب طبيعة عملهم وهنا يأتي دور الوصفات الطبيعية في التفتيح و استعادة اللون الطبيعي للجلد.

وقبل تطبيق الوصفات هناك عدة نصائح ينبغي على الرجل إتباعها لتفتيح بشرته وهم:

  • تنظيف البشرة: يتم استخدام غسول مناسب لطبيعة بشرتك يومياً من أجل تنظيفها من الشوائب وأى رؤوس سوداء.
  • تقشير البشرة: تُعد هذه العملية من أهم العمليات خاصة وأنها ستُساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، والسماح لخلايا أخرى جديدة أكثر نضارة وصحة بالنمو، لذلك يُنصح بعمل تقشير للبشرة بمعدل مرتين في الأسبوع.
  • ترطيب البشرة: يُنصح بترطيب الجلد يومياً باستعمال كريم مرطب مناسب، حيث يُقلل ذلك من ظهور التجاعيد مبكراً.
  • حماية البشرة من الشمس: لابد من استعمال كريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل، لتقليل الضرر الناجم عن التعرض لها.

وبالنسبة لوصفات تبييض الوجه للرجال طبيعياً فهي كالتالي:

1. ماسك البابايا وعصير الليمون

تحتوي ثمرة البابايا على مواد مفتحة و مطهرة للجلد، كما تُخلصه من الشوائب والأوساخ، بالإضافة إلى فوائد عصير الليمون الكثيرة في التفتيح.

المكونات

  • ثمرة بابايا ناضجة.
  • كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير

تُهرس البابايا ثم يُضاف لها عصير الليمون تدريجياً للحصول على قوام متناسق، يُطبق القناع على البشرة ويُترك لمدة 30 دقيقة، ثم تُشف البشرة بماء بارد وذلك بمعدل مرتين فقط في الاسبوع.

2. ماسك الموز والعسل

يتم خلط موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، للحصول على قوام لين ثم يُطبق الماسك على الوجه ويُترك لمدة 25 دقيقة، وبعدها يُشطف الوجه بماء فاتر وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

3. تبييض البشرة للرجال بقشور البرتقال واللبن

تحتوي قشور البرتقال المجففة على نسبة كبيرة من فيتامين C، بالإضافة إلى احتواء اللبن على حمض اللاكتيك الفعال أيضاً في التفتيح.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون.
  • ملعقة كبيرة من اللبن.

طريقة التحضير

يتم تجفيف قشور البرتقال في الشمس لمدة 3 أيام وتُطحن جيداً، وتٌحفظ بالثلاجة، ثم يُضاف ملعقة كبيرة منها لملعقة كبيرة من اللبن، للحصول على عجينة لينة، ثم يُطبق الخليط على الوجه ويُترك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يُشطف بالماء الدافىء وذلك بمعدل مرة يومياً قبل النوم.

4. ماسك الأفوكادو والخيار

تُبشر نصف ثمرة من الخيار، ويُضاف لها نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو ثم يُوزع الخليط على البشرة، ويُترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بماء فاتر.

كيفية تبييض الوجه للرجال بالزبادي والشوفان؟

يتم مزج 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، ثم يُوزع القناع على البشرة ويُترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

في النهاية نستنتج أن بشرة الرجال تحتاج لعناية واهتمام أيضاً، أتمنى أن أكون عرضت لكم أفضل طريقة تفتيح البشرة للرجال بمكونات طبيعية.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى