العناية بالبشرة

كريم دوف الوردي لترطيب الوجه والجسم.. هل يستحق التجربة؟

يُعتبر كريم دوف الوردي من أبرز الكريمات المستخدمة في ترطيب الجلد، بفضل مكوناته الفعالة في منح البشرة الترطيب الكافي حيث يُطلق عليه اسم Beauty Cream، ولمزيد من التفاصيل حول الكريم تابعي معنا السطور القادمة.

فوائد كريم دوف الوردي

كريم دوف الوردي

تتعدد استخدامات كريم دوف للوجه والجسم، حيث يُساعدك في الحصول على بشرة ناعمة دون الشعور بأي ملمس دهني مزعج، وتتمثل استخداماته وفوائده فيما يلي:

1. كريم دوف الوردي للجسم

يحتاج الجسم للترطيب العميق مثله مثل الوجه، ويُعتبر كريم دوف واحداً من أبرز الكريمات المرطبة حيث يُغذي جلدك ويحميه من الجفاف، كما أن قوامه خفيف وسهل الامتصاص، وفي نفس الوقت يترك طبقة عازلة غير مرئية تحبس الرطوبة داخل الجلد.

ويترك الكريم جسمك اكثر نعومة، ومنحك الشعور بالانتعاش والنظافة، كما أنه لا يترك أى أثر دهني على الجلد.

2. كريم دوف الوردي للوجه

يمتاز الكريم بقدرته على ترطيب البشرة الجافة خاصة في فصل الشتاء، ولكن يعيبه أنه لا يصلح لصاحبات البشرة الحساسة وصاحبات البشرة المختلطة والدهنية، لأن هذا النوع من البشرة يحتاج إلى نوع كريم معين قادر على التحكم في إفراز الدهون وهذه الخاصة لا تتوفر في دوف الوردي.

3. كريم دوف الوردي لليدين

تحتاج اليدين إلى ترطيب دائم سواء في فصل الشتاء أو أي فصل آخر من فصول السنة، للمحافظة على نعومتها ولتفادي حدوث أى جفاف بها، ويمتاز كريم دوف بقدرته على منحك يدين ناعمتين بفضل قوامه الخفيف.

4. كريم دوف الوردي للحامل

تعتبر فترة الحمل من المراحل الحساسة، لذا عليكِ اقتناء المنتجات التى تتناسب معك ولا تضر بصحة جنينك، ويُمكنك استعمال كريم دوف الوردى دون أى قلق لترطيب الوجه والجسم، على اعتبار أنه لا يحتوي على مواد قد تصل لمجرى الدم، ويُفضل استشارة الطبيب أيضاً قبل استعماله لتجنب أى آثار جانبية.

5. كريم دوف الوردي للابط

لا يُنصح باستعمال الكريم لمنطقة الابط لأنه قد يتسبب في غلق المسام، نظراً لاحتوائه على مواد بترولية ويُمكن استبداله بكريمات أخري مخصصة للعناية بهذه المنطقة على اعتبار أنها من المناطق الحساسة بالجسم.

6. كريم دوف الوردي للأكزيما

قد يُروج البعض لاستعمال الكريم للتخلص من حالات الأكزيما الخفيفة، ولكنه قد لا يتناسب مع بعض الحالات الأخري لذا ننصحك باستعمال كريم متخصص في علاج الأكزيما مثل كريم أفالون أو سيباميد.

هل كريم دوف الوردي يبيض؟

الهدف الرئيسي من كريم دوف هو الترطيب فقط وليس التفتيح، لأنه لا يحتوي على أى مواد خاصة بتفتيح لون الجلد.

مما يتكون دوف الوردي Beauty Cream؟

  • كحول سيتيل ، هيدروكسيد البوتاسيوم ، فينوكسييثانول ، سيليكات ألومنيوم المغنيسيوم ، العطر.
  • كابريليك / كابريك تريغليسريد ، دايميثيكون ، بترولات ، زبدة الكاكاو البذور ، نشا الألومنيوم Octensusu ، كربومير.
  • ماء ، حمض بالميتيك ، حمض دهني ، هيدروليسات النشا المهدرجة ، زيت معدني / بارافينوم ليكويدوم ، غليسيريل ستيرات ، ، ميثيل بارابين.
  • بروبيلبارابين ، ثنائي إيديتا EDTA ، كربونات البوتاسيوم ، توكوفيرول ، ألفا إيزوميثيل إيونون ، بوتيلفينيل ميثيلبروبالين ، سيتالنيل ، سيتارنيل ، كاربونيل.

طريقة استخدام كريم دوف

لا تختلف طريقة استخدام الكريم عن أى كريم مرطب أخر، كل ما عليكِ هو دهن الكريم على بشرة نظيفة ورطبة وذلك بمعدل مرتين في اليوم للحصول على ترطيب عميق يدوم معك لفترة أطول.

ما الآثار الجانبية لكريم دوف؟

قد يتسبب الكريم في الشعور بلسعة وحرقان والتهاب بالجلد لدى بعض الحالات، وفي هذه الحالة يُنصح بالتوقف عن استعمال الكريم لتجنب تحسس الجلد والتهابه.

الاحتياطات والأمور الواجب مراعاتها عند استعمال دوف الوردي

  • تجنبي استعمال الكريم في حال إصابتك بفطريات جلدية.
  • لا تُفرطي في كمية الكريم المفترض دهنها على الجلد.
  • حددي نوع بشرتك أولاً قبل شراء الكريم، إذا كانت جافة فهو مناسب لكِ وإذا كانت حساسة أو دهنية أو مختلطة فلا ننصحك باستعماله.
  • الكريم يحتوي على عطور وبارابين لذلك قد يتسبب في تحسس بشرتك، ولتجنب ذلك جربي كمية صغيرة منه على مساحة صغيرة بجلدك، لمعرفة ما إذا كانت ستلتهب أم لا؟.

كم سعر dove beauty cream؟

  • يتوفر الكريم في السعودية بسعر 6 ريال للعبوة 75 مل، و10 ريال للعبوة 125 مل، و14 ريال للعبوة 250 مل.
  • يتوفر الكريم في مصر بسعر 23 جنيه للعبوة 75 مل.
  • يتوفر الكريم في الإمارات بسعر 7 درهم للعبوة 75 مل.

في نهاية المقال أنصحك بتجربة الكريم إذا كانت بشرتك جافة، ولمزيد من الموضوعات المتعلقة بالعناية بالبشرة والشعر لا تنسي الاشتراك في تطبيق رقيقة كي تصلك الاشعارات بكل ما هو جديد على المجلة.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى