قناع الفحم لبشرة خالية من الرؤوس السوداء وتجربتي معه

قناع الفحم لبشرة خالية من الرؤوس السوداء وتجربتي معه

الرؤوس السوداء واحدة من أبرز المشكلات التى تُعاني منها النساء، لذا فأنتِ بحاجة لإستخدام مستحضرات طبيعية خالية من المواد الكيميائية، ويُعتبر قناع الفحم من أفضل أنواع الماسكات للبشرة، وفى السطور القليلة القادمة سنتعرف عليه بالتفصيل.

قناع الفحم

قناع الفحم

يمتلك الفحم المُنشط عدة خصائص للعناية بالبشرة تجعله من ضمن أولوياتك فى روتينك للعناية بالبشرة، ويختلف هذا النوع عن الذى نستخدمه فى شواء اللحوم، حيث يتوفر فى الصيدليات على شكل كبسولات أو ماسك معبأ فى عبوات.

ويمتاز القناع بقدرته على تنظيف البشرة من أى شوائب وأوساخ، ومنح البشرة مظهر مُشرق وخالي من أى رؤوس سوداء أو تجاعيد، فهو من أهم الماسكات للعناية بالبشرة، ويجب ألا تغفلي عنه.

أنواع قناع الفحم

1. قناع الفحم الكوري:

يحتوي هذا القناع على عدد من المواد الطبيعية، التى تُساعد فى تخليص البشرة من الدهون الزائدة، وزيادة نضارتها ويتكون من 3 مكونات أساسية وهى “الماء، طين البنتونيت، الفحم النشط”.

2. قناع الفحم الياباني:

يحتوي هذا النوع على مستخلص الفحم، المسؤول عن تخليص البشرة من أى رؤوس سوداء وذلك بشكل سريع وفعال.

فوائد قناع الفحم

1. تنظيف البشرة:

يمتاز ماسك الفحم بقدرته على تخليص البشرة من أى دهون زائدة، بالإضافة لتخليصها من أى شوائب، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلاياه، وبالتالي منحك بشرة نظيفة وخالية من أى أوساخ.

2. تضييق المسام الواسعة:

المسامات الواسعة من المشكلات التى تُعاني منها الكثير من السيدات، حيث تُسبب لهن الإزعاج خاصة إذا تعرضت البشرة لأى أتربة، ويلعب قناع الفحم دوراً بارزاً فى تقليص حجم هذه المسامات وغلقها.

3. علاج مشكلات البشرة الدهنية:

تُفرز البشرة الدهنية الكثير من الزيوت والدهون، مما يجعلها لامعة ويتسبب هذا الأمر فى الإزعاج للكثير من السيدات خاصة عند وضع المكياج، ويُستخدم ماسك الفحم فى إمتصاص الزيوت، مما يجعل بشرتك أكثر تألقاً.

4. علاج حب الشباب والندبات:

مشكلة الحبوب والبثور من أكثر المشكلات الشائعة التى تُعاني منها معظم السيدات، مما يدفعهن لإستخدام العلاجات المنزلية التى تحتوي على مكونات طبيعية لتقليل ظهور الحبوب، ويُعتبر قناع الفحم واحداً من هذه العلاجات وأفضلها، بسبب قدرته على السيطرة على ظهورها وإزالة الشوائب من البشرة، وترميم الندبات وآثار هذه الحبوب.

5. مقاومة علامات التقدم فى السن:

مع بداية عمر الثلاثينات تبدأ أعراض الشيخوخة فى الظهور كالتجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك بسبب الضغوط النفسية أو الشعور بالقلق والتوتر، ويُعد ماسك الفحم واحداً من العلاجات الطبيعية للبشرة حيث يُقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التى تمنحك عمراً أكبر من عمرك الحقيقي.

6. تخليص البشرة من الرؤوس السوداء:

تتكون طبقة من الجلد الميت على البشرة بسبب التعرض للغبار والدخان وأشعة الشمس الضارة، مما يتسبب فى ظهور الرؤوس السوداء، ويُعد قناع الفحم بمثابة الحل الأمثل والأقوي لهذه المشكلة.

7. شد البشرة:

تتعرض البشرة للترهل نتيجة التقدم فى العمر، أو التعرض المستمر لأشعة الشمس، ويُساهم ماسك الفحم فى شد هذه الترهلات وجعلها أكثر مرونة وشباباً.

طريقة إستعمال ماسك الفحم

هناك طريقتان لإستعمال ماسك الفحم تتمثلان فيما يلي:

الطريقة الأولي:

بالنسبة لعبوات القناع المتوفرة بالصيدليات، قومي بتوزيع كمية من القناع على بشرتك مع مراعاة عدم ملامسته لشعر الحاجبين والعينين، وأتركيه حتى يجف تماماً وبعد ذلك قومي بإزالته فى عكس إتجاه نمو الشعر لضمان إزالة الرؤوس السوداء، ويُستعمل بمعدل مرتين فقط فى الأسبوع.

الطريقة الثانية:

بالنسبة لأقراص الفحم والجيلاتين، كل ما عليكِ هو طحن قرص من الفحم وإضافة 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين له، ووضع نقاط من الماء الساخن علي هذا المزيج وتقليبهم جيداً بحيث تحصلي على خليط ليس بسائل أو متماسك.

وبعدها وزعيه على بشرتك وأتركيه حتى يجف وتجنبي وضعه بالقرب من الحاجبين أو العينين، وبعد أن يجف إنزعيه فى عكس إتجاه نمو الشعر، وأشطفي بشرتك بالماء ومرري مكعب من الثلج عليها، أو قطنة مبللة بماء الورد لغلق مسام وجهك.

الآثار السلبية لقناع الفحم

  • تهيج الجلد وإحمراره.
  • الإحساس بألم عند إزالة الماسك.
  • تشقق الجلد وحدوث جروح سطحية.
  • إلتهاب الجلد.
  • طفح جلدي وحساسية.

تجربتي مع قناع الفحم

من واقع تجربتي الشخصية مع ماسك الفحم فهو من أفضل الماسكات التى خلصتني من الرؤوس السوداء، حيث أن بشرتي مختلطة وتُفرز الكثير من الدهون خاصة فى فصل الصيف مما يجعلها أكثر عُرضة لتكون الرؤوس السوداء، كما أن ذلك يتسبب أيضاً فى إتساع المسام.

وعندما شاهدت أكثر من فيديو عن فوائد ماسك الفحم قررت تجربته لمعرفة مدى تأثيره على بشرتي والرؤوس السوداء، وعندما إستعملته لأول مرة لاحظت أنه أزال 50% من الرؤوس الموجودة بمنطقة الأنف والخدين، كما خلصني من شعر وجهي الزائد وجعل بشرتي أكثر إشراقة ونضارة.

وأنصح كل الرقيقات بتجربته لأنه فعلا يستحق التجربة، وإستعمال أقراص الفحم مع الجيلاتين وتجهيزها بالمنزل أفضل لكِ بكثير من شراءه جاهزاً، كما سيوفر لكِ تكلفة شراءه من الصيدليات فشريط الفحم والجيلاتين لا يتجاوزان حد الـ 10 جنيهات.

فى النهاية أتمني أن أكون قدمت لكل الرقيقات كل ما يخص ماسك الفحم والطريقة الصحيحة لإستخدامه، إذا أعجبك المقال لا تنسي مشاركته مع صديقاتك، وإذا سبق لكِ تجربة القناع فشاركي هذه التجربة معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: بالفيديو: تجربتي مع ماسك الفحم الأسود وطريقة استخدامه ومميزاته

أو قناع الفحم الكوري هل يستحق الضجة التي أثيرت حوله؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *