فوائد قشر البرتقال لتفتيح البشرة

يحتوي البرتقال على فيتامين C الذي يمنح بشرتك النضارة والصفاء، كما يدخل قشر البرتقال في كثير من خلطات العناية بها، إليكِ فوائد قشر البرتقال لتفتيح البشرة ومنحها مظهر مشرق.

فوائد قشر البرتقال لتفتيح البشرة

قشر البرتقال لتفتيح البشرة

يحتوي قشر البرتفال على فيتامين ج و A,B بالاضافة لمجموعة من المعادن كالمغنيسيوم والكالسيوم والنحاس، وحمض الفوليك والألياف، وبالتالي فهو مفيد للجسم بشكل عام، وللبشرة بشكل خاص، ومن أبرز فوائده للجلد ما يلي:

  1. قشر البرتقال مصدر غني بفيتامين “ج”، والمواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهو قادر على مكافحة شيخوخة الجلد والتجاعيد، بالاضافة لتفتيح لون البشرة.
  2. التخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف المسامات من الأوساخ، كما يُخفف من ظهور حب الشباب بفضل احتوائه على (Citric acid)، المسؤول عن تقشير طبقات الجلد الميتة والتخلص نهائياً من التصبغات والبقع البنية.
  3. علاج آثار الحروق الناتجة عن التعرض للشمس، حيث يحتوي قشر البرتقال على زيوت مضادة للالتهابات، تُقلل من حدة التهيج والاحمرار، كما يتحكم في الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية، وبالتالي قتل البكتيريا المسؤولة عن تكون حب الشباب.
  4. شد البشرة ومنحها المرونة، نظراً لقدرة القشر على اصلاح خلايا الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين، كما يلعب الكالسيوم دوراً فعالاً في تجديد خلايا الجلد المتضررة.
  5. التخلص من بهتان وشحوب البشرة، ومنحها مظهر صحي.
  6. حماية الجلد من السرطان، بفضل احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والسرطان.

وصفات قشر البرتقال للبشرة

1. ماسك قشر البرتقال لتجاعيد الجبهة

يمتاز الماسك بمكافحة تجاعيد منطقة الجبهة بفضل المواد المضادة للأكسدة بقشور البرتقال، وفي نفس الوقت يُرطب البشرة بفضل حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي.

ويعمل الماسك على تقشير خلايا الجلد الميتة، وتفتيح البقع الداكنة والمناطق المتصبغة بالوجه.

المكونات

  • ملعقة قشر برتقال.
  • 6 ملاعق زبادي.
  • 3 ملاعق سكر أسمر.
  • 2 ملعقة جل ألوفيرا.

طريقة التحضير

اخلطي كل المكونات جيداً، ثم طبقي الخليط على منطقة الجبهة أو الجبين واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء البارد، مع مراعاة ترطيب الجلد بعد ذلك بالمرطب المناسب لطبيعة بشرتك.

2. قناع قشر البرتقال لتقشير البشرة

يعمل الماسك على تفتيح البشرة وتنقيتها، من خلال تقشير خلايا الجلد الميتة، وبالتالي السماح للخلايا الجديدة بالنمو بدون أي تصبغات أو بقع.

المكونات 

  • نصف فنجان سكر بني.
  • ربع ملعقة من قشور البرتقال.
  • ربع فنجان زنجبيل مطحون.
  • ربع فنجان زيت زيتون.

طريقة التحضير

اشطفي بشرتك وجففيها بمنشفة ناعمة، ثم اخلطي كل المكونات السابقة معاً وطبقيها على بشرتك، مع التدليك بشكل دائري لمدة 5 دقائق، اتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

لنتائج أفضل يُنصح بتطبيق القناع بمعدل مرة في الأسبوع.

3. ماسك قشر البرتقال لتفتيح البشرة 

يعمل قشر البرتقال على تبييض البشرة والتخلص من التصبغات، نظراً لاحتوائه على حامض الستريك، وفي حال إضافة اللبن للقشر فإنه يمنع إنتاج إنزيم التيروزيناز الذي يُنتج الميلانين، وبالتالي تفتيح الجلد ومنحه مظهر أكثر صفاءً.

المكونات

  • ملعقة من قشر البرتقال.
  • 2 ملعقة من عصير البرتقال الطازج.
  • 2 ملعقة من الحليب أو الزبادي.

طريقة التحضير

اخلطي كل المكونات معاً ثم وزعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة، وبعدها اشطفيه بالماء وذلك بمعدل 3 مرات أسبوعياً لنتائج أفضل.

في النهاية نستنتج أن قشر البرتقال لتفتيح البشرة فعال ونتائجه مبهرة، بشرط الالتزام والمواظبة على تطبيق خلطاته الطبيعية لضمان الحصول على النتائج المطلوبة.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى