Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة.. لن تستغني عنها أبدًا

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة هي نظام متكامل للعناية بهذه المنطقة، حيث يشتمل ماء الورد على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للالتهابات والبكتيريا فضلًا عن فوائده الجمالية التي تساعد في تفتيحها، وماء الورد هي مستحضر تجميلي طبيعي غني بمكونات مهدئة للبشرة مثل فيتامين C والبوليفينول والتي تساعد في الحد من ظهور السيلوليت البيضاء وتعزز إنتاج الكولاجين للحفاظ على

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

يعود استخدام ماء الورد إلى قدماء المصريين، عندما استخدمت الملكة كليوباترا هذا المنتج الطبيعي في العناية ببشرتها، فكيف يفوتك سيدتي أن تتبعي خطى ملكة الجمال الأسطورية في العالم؟ ولما لا تحرصي على إدخاله في روتينك الجمالي اليومي لتحقيق أقصى استفادة من فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة؟

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

مضاد للالتهابات

من فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة الأكثر شيوعًا أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد في تقليل احمرار الجلد المتهيج في هذه المنطقة بعد إزالة الشعر على سبيل المثال. وهو منظف رائع يساعد في إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة التي تسبب رائحة كريهة لدى البعض.

تحسين المزاج وإزالة القلق

تساهم رائحة الورود بشكل عام في التخلص من مشاعر القلق والتوتر، لذا فإن استخدام ماء الورد للمنطقة الحساسة قبل النوم مباشرة يساعدك في النوم بشكل أفضل والشعور بالانتعاش بعد يوم طويل وشاق، وماء الورد يعزز أيضًا من حالتك المزاجية ويجعلك تشعرين باسترخاء تام ومزاج قوي.

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

ترطيب البشرة

الروتين اليومي لأي سيدة الآن ممتلئ بالكثير من الأعمال، وربما لا تجد وقتًا لترطيب بشرتها الجافة، لكن العناية بالمنطقة الحساسة أمرًا آخر، فهي تتطلب اهتمام دائم بترطيبها وتفتيحها لأن جفاف هذه المنطقة يؤدي لمشاكل جلدية كثيرة مثل الشيخوخة المبكرة، والطفح الجلدي واحمرار الجلد.

ومن فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة الحفاظ على الجلد ناعم، وبارد وهادئ تمامًا، وذلك برش بعض من رذاذ ماء الورد يوميًا في هذه المنطقة ولن يكلفك الكثير من الوقت أن تحملي عناء شطف الماسك أو كريم الترطيب بعد وضعه، فهو يحمل خصائص مُطهرة ومنظفة للمسام أيضًا.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

تفتيح المنطقة الحساسة

المناطق الحساسة من أكثر المناطق عرضة للاسمرار نظرًا للتعرق المستمر وعدم التجفيف بشكل جيد ويزداد الأمر سوءًا مع استخدام كريم إزالة الشعر، وهنا تأتي فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة في تفتيحها لأنها تقضي على خلايا الجلد الميتة وتعزز إنتاج الكولاجين المسؤول عن تفتيح البشرة.

تعطير آمن للمنطقة الحساسة

الروائح الكريهة في المنطقة الحساسة هي مشكلة شائعة لدى الكثير من السيدات، و تنتج عن خلل في الإفرازات المهبلية وتناول أطعمة معينة، وهنا تأتي فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة وتعطير هذه المنطقة سواء بواسطة ماء الورد فقط أو بإضافتها لمسك الطهارة.

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

خلطات ماء الورد للمنطقة الحساسة

خلطة ماء الورد مع الفازلين

عرّضي المنطقة الحساسة لحمام بخار أولًا لفتح مسام الجلد ثم امزجي كمية من الفازلين مع ماء الورد الطبيعي وضعيها على هذه المنطقة مرة واحدة يوميًا، وسوف تلاحظين تفتيح للجلد ورائحة عطرة باستمرار.

خلطة ماء الورد مع النشا ولبن البودرة

امزجي قليل من ماء الورد مع ملعقة لبن بودرة وملعقة نشا وملعقة عسل بشكل جيد ثم ضعيها على نار هادئة لمدة ربع ساعة، ثم ضعي هذا الخليط لمدة أسبوعين مرة واحدة يوميًا بعد غسل المنطقة الحساسة في كل مرة بالماء الفاترواتركيه حتى يجف ثم زيليه بالماء، وسوف تلاحظين تفتيحها بشكل سريع.

خلطة ماء الورد مع حجر المسك الأبيض

يستخدم المسك الأبيض عادة في القضاء على الفطريات والبكتريا الموجودة في المناطق الحساسة، وهو ما يساهم في القضاء على الإفرازات المهبلية التي هي سبب رئيسي في الرائحة الكريهة لهذه المنطقة.

قومي ببشر قطعة من حجر المسك الأبيض بشكل جيد واخلطيها مع ماء الورد وجلسرين وفازلين وامزجي هذه المكونات مع بعضها جيدًا، ضعي هذ الخليط على النار حتى تتجانس جميع المكونات ثم ضعيه في علبة محكمة، واتركيه حتى يتماسك لمدة يوم كامل واستخدميه في مسح المنطقة الحساسة يوميًا.

الآن بين يديكِ سر وجود ماء الورد في كل أسرة هندية ولماذا تعتبره النساء في جميع أنحاء العالم حلًا جماليًا سحريًا، وها نحن قد استعرضنا معك سيدتي فوائد ماء الورد السحرية للمنطقة الحساسة سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة، لكن يتبقى الأمر متوققًا على شرائك لماء الورد بدرجة نقاء 100% أي ماء مقطر للورود بلا أي مواد كيميائية.

ننصحك أيضًا بعدم تطبيق أي من هذه الوصفات دون الرجوع إلى طبيب الجلدية وتطبيقها على مساحة صغيرة من بشرتك أولًا.

قد يهمك أيضًا: تونر ماء الورد صديق البشرة الصدوق تعرفي على طريقة تحضيره في المنزل

أو فوائد ماء الورد للوجه وأفضل الوصفات الطبيعية للعناية بجمالك

اكتب تعليق