Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زبدة الشيا للوجه العلاجية والجمالية وطرق استعمالها

فوائد زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا للوجه لا تُعد وهي غذاء متكامل للبشرة بما تحتويه من معادن وفيتامينات، وزبدة الشيا ذات رائحة نفاذة ولون كريمي هادئ، تساعد في تفتيح لون بشرة الوجه ويمنحها ما يلزمها من مُرطبات لتأخير ظهور التجاعيد، لذا دعينا نتعرف سيدتي على هذا المنتج الطبيعي الرائع وأهم فوائده.

زبدة الشيا هي زبدة مستخرجة من شجرة الشيا، التي تنمو في المناطق الاستوائية، ولتحقيق أقصى استفادة من فوائد زبدة الشيا للوجه لابد من استخدام زبدة الشيا غير المكررة إذ أن المكررة منها تفقد قدرتها على الترطيب.

فوائد زبدة الشيا العلاجية للوجه

  • تساعد في إزالة آثار التجاعيد وعلامات التقدم في السن نظرًا لاحتوائها على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية.
  • الحفاظ على مرونة خلايا الجلد، بفضل فيتامين A وفيتامين E.
  • المساهمة في إعادة بناء وتكوين الكولاجين المسؤول عن تفتيح لون البشرة وترطيبها.
  • تحتوي على مضادات أكسدة تحمي بشرة الوجه من الأكسدة وظهور التجاعيد.

فوائد زبدة الشيا الجمالية للوجه

  • زبدة الشيا مستحضر تجميلي طبيعي قائم بذاته ولا يحتاج لأي مكمل، وهي قادرة على إخفاء حبوب الشباب والهالات السوداء بشكل سريع.
  • زبدة الشيا تصلح للاستخدام مع بعض أنواع البشرة، فهي تعمل على ترطيب البشرة وتوفير العناية الأساسية للبشرة الجافة والعادية.
  • منظف طبيعي للوجه وتعالج زبدة الشيا انسداد المسام الداخلية في بشرة الوجه ومنع تكون البكتريا وحمايتها من التلوث الناتج عن الاتربة والمكياج.
  • تُحد زبدة الشيا آثار النمش والكلف وأي بقع داكنة في الوجه، وذلك عند المداومة على استخدامها.
  • مُكون طبيعي يساعد في تفتيح بل وتوحيد لون بشرة الوجه والبقاء عليها لامعة ومشرقة.

أهم طرق استخدام زبدة الشيا للوجه

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

استخدام زبدة الشيا للتخلص من حب الشباب:

تزداد أهمية فوائد زبدة الشيا للوجه مع قدرتها على التخلص من بعض آثار خب الشباب، وذلك لدورها الفعّال في القضاء على البكتيريا الموجودة في البشرة الناتجة عن التعرض للتلوث والأتربة، وهي تُبقي على بشرتك لامعة ونظيفة بفضل الدهون والزيوت الطبيعية التي تحويها.

قومي بتحضير نصف كوب من زبدة الشيا، ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار أو صبار الألوفيرا، ثلاث ملاعق أخرى من ماء الورد ثم  ملعقتين من العسل الخام.

طريقة إعداد الخلطة

قومي بوضع زبدة الشيا بمفردها في إناء على نار (منخفضة: متوسطة) وانتظري حتى تصل لدرجة الذوبان، ثم انقليها لوعاء آخر وأضيفي عليها المكونات السابقة مع ضرورة مزجهم سريعًا باستخدام ملعقة أو مضرب كهربائي، واستمري في الخفق حتى تحصلي على مزيج متجانس وخفيف وهو الآن يصبح جاهز للاستخدام بالفرك على الرقبة والوجه برفق مع تنظيف الوجه بعد ذلك بالماء والغسول.

استخدام زبدة الشيا كمنظف طبيعي ومُرطب للوجه:

لتحقيق فوائد زبدة الشيا للوجه كما يجب أن تكون، قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر مع استخدام أي نوع من أنواع الصابون الطبي أو الغسول المناسب لبشرتك بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم قومي بوضع طبقة من زبدة الشيا لترطيب بشرة وجهك ومنحها درجة من اللمعان والإشراق قبل النوم اذا كانت بشرتك جافة.

تحذيرات استخدام زبدة الشيا للوجه

  • قومي بعمل اختبار حساسية بشرتك لزبدة الشيا بوضع نقطة بسيطة من الزبدة على يديك قبل استعمالها، وانتظري النتيجة لمدة دقيقة على الأقل.
  • في حالة وجود حساسية لديك لأي نوع من أنواع المكسرات، لا يُنصح باستعمال زبدة الشيا للبشرة.
  • ربما تبدو الزبدة في شكل حبيبات عند إذابتها وليست خليط متجانس، لذا يُنصح بتسخينها في الميكروويف.
  • التأكد من شراء زبدة الشيا الأصلية سواء كانت في شكل كريم أو زبدة خام.
  • قومي بحفظ زبدة الشيا دائمًا في وعاء مُعقم ونظيف، وفي مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس.

قد يهمك أيضًا:زبدة الشيا حلك السحري لعلاج مشاكل البشرة والشعر فما هي فوائدها وكيفية شرائها
أو فوائد زبدة الشيا للجسم وطرق استخدامها وسعرها في السعودية

اكتب تعليق