فوائد جل الصبار للهالات السوداء وطرق تحضير وصفاته المختلفة

فوائد جل الصبار للهالات السوداء تغفل عنها كثير من السيدات اللاتي يرغبن في علاج الالتهابات والهالات السوداء حول العينين، ذلك لأن جل الصبار يحتوي على كم هائل من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ولهذا السبب سوف نستعرض معكِ سيدتي فوائده العلاجية والجمالية إلى جانب الوصفات الطبيعية المستخلصة منه.

فوائد جل الصبار الطبية للهالات السوداء

  • التقليل من آثار التعب والإجهاد عن طريق تنشيط الدورة الدموية في الطبقة الرقيقة تحت العينين.
  • يوفر للبشرة ما تحتاجه من فيتامينات مثل فيتامين (A, C, E, B12) مما يقلل من ظهور الهالات السوداء.
  • جل الصبار غني بمعادن الزنك والكالسيوم والماغنسيوم، إلى جانب الأحماض الأمينية مما يحفز تكوين الكولاجين للحفاظ على الجلد في المنطقة حول العينين.
  • حماية العينين من الفيروسات والتلوث لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، وهذا يعد من أهم فوائد جل الصبار الطبية للعينين عمومًا وليست الهالات السوداء فقط.

فوائد جل الصبار الجمالية للهالات السوداء

  • تكوين طبقة وقاية تحمي البشرة من الجفاف.
  • مُرطب طبيعي للمنطقة حول العينين.
  • حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، بسبب مضادات الأكسدة.
  • يُستخدم كغسول للبشرة ومُزيل جيد للبقع الداكنة، والبثور وتقليل الهالات السوداء.

نصائح استخدام جل الصبار للهالات السوداء

  • لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من فوائد جل الصبار للهالات السوداء، احرصي على تطبيق طبقة رقيقة من جل الصبار أسفل العينين بطريقةةالضغط الخفيف لمدة دقيتين مرتين يوميًا.
  • لإخفاء آثار الحروق والكدمات، يُنصح باستخدام جل الصبار مرتين يوميًا وذلك لتخفيف الالتهابات التي تسبب ظهور الهالات السوداء.
  • تستطعين استخدام زيت الصبار أو فتح نبتة الصبار نفسها واستخلاص المادة اللزجة الموجودة بداخلها، ثم دهنها أسفل العينين برفق قبل النوم مع تكرار هذه العملية يوميًا للحصول على نتيجة فعّالة.
  • مكعبات الثلج من الصبار هي إحدى الطرق التي تزيد من كفاءة فوائد جل الصبار للهالات السوداء، حيث تستطعين وضع خلاصة نبتة صبار في مكعبات ثلج لتجميدها في الفريزر ثم لفها بقطعة نظيفة من الشاش، ومداومة تمريرها على هذه الهالات.

أفضل خلطات جل الصبار للهالات السوداء

خلطة جل الصبار مع زبدة الشيا

زبدة الشيا من أهم المكونات الطبيعية التي تستخدم في علاج الهالات السوداء، وإزالة آثار الإجهاد حول العينين نظرًا لاحتوائها على دهون طبيعية بالإضافة إلى مجموعة فيتامينات مثل فيتامين A و E و F.

طريقة تحضير الخلطة

أحضري السائل اللزج من نبتة الصبار واخلطيه جيدًا مع ملعقتين من زبدة الشيا، ثم ضعيه على الجفن العلوي وتحت العين ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ومع تكرار هذه العملية مرة واحدة أسبوعيًا، سوف تتضح لك فوائد جل الصبار للهالات السوداء فعليًا.

خلطة جل الصبار مع ماء الورد

يساعد ماء الورد في تهدئة أي تهيج حول العينين وإزالة آثار الإجهاد الذي يؤدي لظهور الهالات السوداء، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في القضاء على الخلايا الميتة، وتجديد الأنسجة الموجودة في الطبقة الرقيقة تحت العينين وإزالة الصبغات داكنة اللون.

طريقة تحضير الخلطة

امزجي خمس ملاعق من جل الصبار مع خمس ملاعق أخرى من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس، ويمكنك مضاعفة الكمية والاحتفاظ بها في الثلاجة، ثم ضعي هذا الخليط على الهالات السوداء باستخدام فرشاة ناعمة أو قطعة قطن نظيفة، ودلكي هذه المنطقة لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء البارد بعدها مباشرة، كرري سيدتي هذه العملية لمدة أسبوع كامل حتى تحصلي على نتائج مضمونة

خلطة جل الصبار مع العسل

العسل من المكونات الطبيعية المعروفة بالمحافظة على نضارة الوجه ولمعانه، وهو يساهم بشكل فعّال في تخفيف الهالات السوداء وإعادة الحيوية لمنطقة ما حول العينين.

طريقة تحضير الخلطة

اخلطي ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من العسل للحصول على خليط، ثم ضعي هذا الخليط في المنطقة حول العينين وأعلى الجفون واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، وحتى تحقق هذه الخلطة نتائج فوائد جل الصبار للهالات السوداء الفعلية لا بد من تكرارها لمدة أسبوع كامل مرة واحدة على الأقل يوميًا.

خلطة جل الصبار مع زيت اللوز

يوفر زيت اللوز درجة كبيرة من التغذية والترطيب للطبقة الرقيقة أسفل العينين، مما يساعد في التقليل من الهالات السوداء وهو مكون طبيعي ضد الالتهابات.

طريقة تحضير الخلطة

اخلطي ملعقتين من جل الصبار مع ملعقتين من زيت اللوز مع الخلط جيدًا، ثم استخدميه كغسول للبشرة بشكل يومي، وتستطعين سيدتي استخدام هذا الخليط في التمرير حول العينين بواسطة قطعة قطن نظيفة قبل النوم، ثم غسله بالماء البارد في الصباح عند الاستيقاظ مباشرة.

خلطة جل الصبار مع زيت فيتامين E

 يعد فيتامين E من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان،وهو يساعد في علاج الهالات السوداء بما يوفره من حماية لخلايات الجلد من التلوث والأشعة فوق البنفسجية وترطيب البشرة.

طريقة تحضير الخلطة

اخلطي 5 قطرات من جل الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E + نصف ملعقة من بودرة الكركم، قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها حتى تحصلي على خليط متجانس، وادهني الخليط حول العينين لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر  كرري هذه الخلطة منت حين لآخر للحصول على نتائج فعّالة.

هذه كانت أشهر فوائد جل الصبار للهالات السوداء التي استعرضناها معكِ سيدتي لكن يسعدنا تلقي مشاركتك عن تجاربك مع جل الصبار وأيضًا علاج الهالات السوداء.

قد يهمك أيضًا: افضل كريم طبي لعلاج الهالات السوداء

اكتب تعليق