فوائد الخس للبشرة إليكِ أبرز استخداماته

يحتوي الخس على مجموعة من الفيتامينات والأحماض، ونسبة عالية من الألياف والماء والبيتاكاروتين، إليكِ أبرز فوائد الخس للبشرة وأشهر ماسكاته.

فوائد الخس للبشرة

فوائد الخس للبشرة

1. تجديد خلايا البشرة ومنحها الحيوية

يحتوي الخس على كمية كبيرة من فيتامين A المسؤول عن تجديد خلايا البشرة، بالإضافة لفيتامين “ك” الذي يمد البشرة بالأكسجين وفيتامين C الذي يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية مما يُحسن من صحة ومظهر الجلد، كما يُخلصه من السموم.

كل ما عليكِ هو إضافة الخس لطبق السلطة الخاص بك أو تناول أوراقه يومياً خاصة في فصل الشتاء لترطيب الجلد.

2. التخلص من سموم الجلد والجسم

تحتوي أوراق الخس على مضادات الأكسدة والكثير من الألياف التي تُخلص جسمك وبشرتك من السموم، كما تُحارب علامات التقدم في السن وتُحافظ على نضارة البشرة، ويزيد من تدفق الدورة الدموية بالجلد.

3. وقاية البشرة من أضرار أشعة الشمس

بفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها الخس مثل C,E، يتم تكوين طبقة حماية للجلد من أشعة الشمس الضارة والتي تتسبب في تلف الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4. قبض مسام الوجه

يُساهم تناول الخس أو تطبيق أوراقه على الجلد مباشرة، في قبض المسام الواسعة ومنح البشرة مظهر صحي ونضر.

5. مكافحة الأمراض الجلدية

يُساهم الخس في مكافحة الكثير من الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما وحب الشباب.

6. ترطيب الجلد

بفضل احتواء الخس على كمية كبيرة من الماء فإنه يمنح بشرتك الترطيب الكافِ، حيث يُحافظ على الرطوبة بالبشرة ويُعد بمثابة الحل الأمثل لصاحبات البشرة الجافة، بالإضافة لاحتوائه على أحماض الأوميجا 3.

فوائد زيت الخس للبشرة

فوائد الخس للبشرة

  • منح البشرة الترطيب والنعومة الكافية.
  • التخلص من آثار البثور.
  • تقليل ظهور حب الشباب.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس.

ويُمكنك استعمال زيت الخس للوجه من خلال دهن البشرة ب3 قطرات منه بأطراف أصابعك وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الخس للوجه

1. ماسك الخس للقضاء على حب الشباب

قومي بتقطيع أوراق الخس لحزم صغيرة واغليها في كوب من الماء مضاف له 2 ملعقة كبيرة من اللبن، وذلك على نار هادئة لمدة دقيقتين.

بعد ذلك يتم توزيع أوراق الخس على مكان الحبوب ككمادات دافئة لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافىء ثم الفاتر.

2. ماسك الخس للهالات السوداء

يُمكنك التخلص من الاسمرار الموجود أسفل العينين والانتفاخات، من خلال غلى كمية من أوراق الخس في الماء وإضافة ملعقة من ماء الورد لها، وبعد أن يُصبح المزيج دافئاً تُغمس قطنة به وتُطبق أسفل العينين لمدة 10 دقائق.

فوائد ماء الخس المغلي للوجه

  • ترطيب وإنعاش البشرة.
  • تأخير ظهور علامات التقدم في العمر.
  • علاج مشكلات حب الشباب والحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

كل ما عليكِ هو غلي كمية من ورق الخس في الماء لمدة نصف ساعة على نار هادئة، وبعد أن تبرد يُشطف الوجه بها، ويُمكنك استعمالها كتونر بعد الغسول.

وللمزيد من منتجات العناية ببشرتكِ وشعركِ تابعي مجلة رقيقة وتعرفي على أفضل المنتجات الخاصة ببشرتك سواء كانت بشرة حساسة أو دهنية أو جافة أو مختلطة حتى لا تستخدمي شيئًا مضرًا، تعرفي معنا على طريقة استخدام حبوب Hair Skin Nails، وإن كنتي تريدي معرفة أضرار وفوائد منتج معين يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وسنقوم بالرد عليكِ في أقرب وأسرع وقت.

أثناء عنايتك بصحتك قد تصادفك بعض الأسئلة، جميع التساؤلات التي ستتردد في عقلك هي بالتأكيد أسألة مهمة ويجب أن تبحثي عن إجابتها ونحن هنا في مجلة رقيقة سنقوم بالرد على جميع أسألتك واستشاراتك حول طرق العناية الصحيحة بصحتك، ومن الأسئلة التي قد تكون مرت في رأسك ذات مرة ما هي أضرار كريم أفوكين، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية بصحتك جيدًا.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى