طريقة تفتيح البقع الداكنة في الوجه

تُمثل البقع البنية الداكنة بالبشرة حالة من الإزعاج لدى الكثيرات، وتحتاج لكثير من الوقت والجهد لعلاجها، ولكن الوصفات الطبيعية استطاعت أن تُثبت فعاليتها في التبييض، لذلك سأعرض لكِ طريقة تفتيح البقع الداكنة في الوجه طبيعياً.

طريقة تفتيح البقع الداكنة في الوجه

طريقة تفتيح البقع الداكنة في الوجه

تظهر البقع الداكنة بالوجه نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل يومي، أو بسبب الإضطرابات الهرمونية الناتجة عن فترتي الحمل والرضاعة، أو بسبب التخلص الخاطئ من حبوب الوجه.

قد تلجأ بعض السيدات لاستعمال كريمات مُفتحه للتخلص من البقع نهائياً، ولكنها قد تكون مرتفعة التكاليف خاصة وأنكِ ستحتاجين لأكثر من عبوة لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، مما يدفع الكثيرات منهن للجوء للبدائل الطبيعية، ومن أبرز هذه الوصفات ما يلي:

1. ماسك العسل والبطاطا

المكونات

  • قطع بطاطا مبشورة ناعماً.
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

قومي بخلط قطع البطاطا مع عسل النحل، للحصول على قوام متناسق ثم يُوزع الخليط على الوجه ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُشطف بالماء الفاتر وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

2. ماسك الزبادي وعصير الطماطم

المكونات

  • 4 ملاعق صغيرة من الزبادي.
  • 2 ملعقة صغيرة عصير طماطم.

طريقة التحضير

تُمزج المكونات معاً حتى تحصلي على قوام متجانس، ثم تُوزع على الوجه والرقبة وتُترك لمدة 25 دقيقة، وبعدها تُشطف البشرة بالماء وذلك بمعدل مرة في اليوم، لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

3. ماسك جل الصبار مع السكر وعصير الليمون

يعمل هذا القناع على تقشير البشرة وتفتيحها في نفس الوقت.

المكونات

  • ملعقة كبيرة سكر.
  • 2 ملعقة كبيرة جل ألوفيرا.
  • 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير

قومي بخلط الألوفيرا مع باقي المكونات للحصول على قوام لين، ثم يُوزع الماسك على البشرة مع التدليك لمدة 5 دقائق، ويُترك لمدة 10 دقائق وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ثم يُطبق مرطب مناسب لطبيعة بشرتك، وذلك بمعدل 3 مرات يومياً.

4. ماسك الزبادي وعصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص مفتحة للبشرة ومضادة للجراثيم، بينما يحتوي الزبادي على خصائص مطهرة ولديه القدرة على تفتيح الأماكن الداكنة في الوجه.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من الليمون.

طريقة التحضير

اخلطي المكونات في وعاء واحد، ثم يُفرد الخليط على الوجه والرقبة، ويُترك لمدة 25 دقيقة، ثم تُشطف البشرة بالماء البارد، وذلك بواقع مرتين أسبوعياً.

خلطة لتفتيح البقع الداكنة في الوجه

هناك أكثر من وصفة لتفتيح البقع الداكنة في الوجه ومكوناتها فعالة جداً في التبييض من ضمنها:

1. خلطة البقدونس والعسل مع عصير الليمون

يحتوي البقدونس على فيتاميني A,C اللذان يلعبان دوراً أساسياً في تعزيز إنتاج الكولاجين، ومكافحة الشوارد الحرة، وتفتيح لون البشرة ومكافحة علامات التقدم في السن، كما يملك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.

المكونات

  • ملعقة صغيرة عصير ليمون.
  • 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • كمية من الماء.
  • حزمة بقدونس مُقطعة لقطع صغيرة.

طريقة التحضير

اخلطي كل المكونات معاً في الخلاط وأضيفي لها الماء بحيث تحصلي على قوام متجانس، طبقي الخليط على وجهك ورقبتك مع التركيز على المناطق الداكنة، اتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر، مع تكرار ذلك بمعدل مرة في اليوم.

2. خلطة خشب الصندل مع العسل والجلسرين

المكونات

  • ملعقة كبيرة جلسرين.
  • 3 ملاعق كبيرة عسل أو ماء ورد.
  • ملعقة كبيرة من خشب الصندل.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات للحصول على عجينة لينة، وزعي الخليط على وجهك ورقبتك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفي بشرتك بماء فاتر، لنتائج أفضل يُكرر القناع مرة في اليوم.

3. ماسك العسل مع خل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض الألفا هيدروكسي، المسؤولة عن التخلص من طبقات الجلد الميتة، وتحفيز نمو خلايا جديدة كما أنه مضاد للأكسدة وغني بأحماض وفيتامينات وأملاح معدنية، وفي نفس الوقت يُوحد لون الجلد ويُخلصه من التصبغات.

المكونات

  • ملعقة صغيرة عسل نحل.
  • 2 ملعقة صغيرة خل التفاح.
  • قطنة.

طريقة التحضير

اخلطي عسل النحل مع خل التفاح، ثم اغمسي قطنة في المزيج و وزعيه على بشرتك مع التركيز على المناطق الداكنة و المتصبغة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفيها بماء فاتر، وذلك بمعدل 3 مرات في اليوم.

زيت لتفتيح البقع الداكنة

هناك مجموعة من الزيوت الفعالة جداً، يُمكنك اللجوء إليها في تفتيح البقع السوداء في الوجه من أبرزها:

1. زيت فيتامين E

يحتوي زيت فيتامين E على مضادات الأكسدة، كما يمتلك خصائص مُفتحه للجلد وفي نفس الوقت يُقلل من البقع الداكنة والتصبغات.

كل ما عليكِ هو وضع قطرات من زيت فيتامين E، على المناطق الداكنة مع الفرك بلطف بأطراف الأصابع، لمدة لا تقل عن 5 دقائق، وذلك بمعدل مرة في اليوم.

2. زيوت الجزر والكرافس مع زيت اللوز الحلو

يُمكنك الاستعانة بزيوت الجزر والكرافس لتبييض الوجه وإزالة البقع السوداء، كل ما عليكِ هو إضافة ملعقة كبيرة من زيت الورد أو زيت اللوز إلى نقطتين من هذه الزيوت، ومسح البقع الداكنة بها بمعدل مرة واحدة في اليوم قبل النوم، لمدة لا تقل عن شهر لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

كريمات تفتيح البقع الداكنة

1. كريم تفتيح البشرة وعلاج تصبغات الوجه من نيتروجينا NEUTROGENA Bright Boost Brightening Gel Moisturizing Face Cream with Neoglucosamine

NEUTROGENA Bright Boost Brightening Gel Moisturizing Face Cream with Neoglucosamine

يعمل الكريم على ترطيب البشرة والتخلص من البقع الداكنة، بفضل احتوائه على أحماض الألفا هيدروكسي AHAs، ويُعد واحداً أن أفضل كريمات التفتيح التي ننصحك باستعمالها.

2. كريم غارنييه لايت للبقع الداكنة

 كريم غارنييه لايت للبقع الداكنة

يمتاز كريم غارنييه لايت بتقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد التالفة، وتفتيح لون البشرة بفضل احتوائه على خلاصة الليمون النقي، ومستخلص فواكه التقشير بالإضافة لقدرته على تقليل إنتاج الميلانين.

3. كريم تبييض فير اند وايت الذهبي

كريم تبييض فير اند وايت الذهبي

يعمل الكريم على تنقية البشرة وتفتيح أي مناطق داكنة وتنعيمها في نفس الوقت، وبالتالي يُعزز من نضارتها، حيث يحتوي على 1.9٪ هيدروكينون، جلسرين، ويتناسب الكريم مع صاحبات البشرة الجافة حيث يقضي على الشخوب والبهتان.

4. كريم فير اند لفلي مالتي فيتامين المطور

كريم فير اند لفلي مالتي فيتامين المطور ( فير اند لفلي الوردي )

يُعرف الكريم باسم فير اند لفلي الوردي، ويمتاز بقدرته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وفي نفس الوقت إصلاح أي عيوب بها ومقاومة علامات التقدم في السن ويقي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

في النهاية يُمكنك الاعتماد على طريقة تفتيح البقع الداكنة في الوجه طبيعياً على اعتبار أنها آمنة ولن تضر بشرتك.

أثناء عنايتك بصحتك قد تصادفك بعض الأسئلة، جميع التساؤلات التي ستتردد في عقلك هي بالتأكيد أسألة مهمة ويجب أن تبحثي عن إجابتها ونحن هنا في مجلة رقيقة سنقوم بالرد على جميع أسألتك واستشاراتك حول طرق العناية الصحيحة بصحتك، ومن الأسئلة التي قد تكون مرت في رأسك ذات مرة ما هو أفضل كريم مرطب للوجه الدهني، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية بصحتك جيدًا.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
فرح العبدالله
5 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،حلمت اختي انها هي واختي الكبيرة رايحة تزور امي قال انا امي مريضة راحت عليها لقتها مش مريضة عمتها المريضة مع العلم امي متوفية

Editor
مجلة رقيقة (@saadmaha62)
5 شهور

السلام عليكم المنام يدل على تخلصكم جميعا بنات المتوفيه من الهم والضيق والغم والوالدة في نعيم عند ربها اسكنها الله تعالى فسيح جناته، والله تعالى اعلم

فرح العبدالله
5 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،حلمت اختي انها قاعدة مع خواتي بتوكل بمنسف لحم مع العلم ان جميع خواتي متزوجات وامي متوفية

Editor
مجلة رقيقة (@saadmaha62)
5 شهور

السلام عليكم المنام يدل على مناسبة سعيدة مقبلة عليكم بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

فرح العبدالله
5 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،حلمت اختي انها بأرض كلها مزروعة بصل اخضر قاعدة اقول شوبدي فيها جايتها بنتها قايلتلاها باخذ منا مع العلم اختي متزوجةومعها اولاد وبنتها خاطبة

Editor
مجلة رقيقة (@saadmaha62)
5 شهور

السلام عليكم انسوا المنام ولاتهتموا به وتصدقوا وتحصنوا للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى