طريقة استخدام كريم بيبانثين الازرق لتفتيح البشرة وعلاج الحبوب

تختلف طريقة استخدام كريم بيبانثين الازرق وفقاً لطبيعة الحالة، فطريقة استعماله على الوجه تختلف عن باقي الجسم وهكذا، حيث يُستخدم الكريم فى ترطيب بشرتك الجافة وتفتيحها، بالإضافة إلى علاج حب الشباب وآثاره.

مما يتكون كريم بيبانثين الازرق وكيفية عمله؟

يحتوي الكريم على المادة الفعالة “ديكسبانثينول”، ويعمل الكريم على ترطيب الجلد من خلال المادة الفعالة التى تتحول فى خلايا الجلد لحمض “البانتوثينيك”، المعروف بفيتامين B5 حيث يقوم بتجديد الجلد وترطيبه وعلاج معظم مشكلات البشرة.

ما الذى يُميز كريم بيبانثين الازرق؟

يُستعمل الكريم فى ترطيب الجلد وحمايته من التشققات والجفاف، كما أنه خالي من العطور والكحول ويمتاز أيضاً بقوامه الخفيف الغير دهني، وبالتالي فهو مناسب جداً لكل أنواع البشرة بما فيهم الدهنية.

ما فوائد كريم بيبانثين الازرق؟

  1. ترطيب البشرة الجافة وعلاج التشققات.
  2. تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  3. علاج مشكلات حب الشباب.
  4. الكريم مناسب جداً لصاحبات البشرة الجافة والحساسة والمختلطة والدهنية.
  5. آمن جداً بحيث يمكن تطبيقه على بشرة الأطفال.

ما طريقة استخدام كريم بيبانثين الازرق والجرعة المعتادة؟

قومي بغسل المنطقة المراد تطبيق الكريم عليها وجففيها جيداً بمنشفة قطنية، ثم ضعي طبقة رقيقة من الكريم على جلدك ودلكيه برفق بحركات دائرية، واتركي الكريم على بشرتك لمدة ساعة.

تجنبي ملامسة الكريم لعينك ، وفى حال ملامسته لها اغسليها بماء دافىء، ويُفضل استعمال الكريم من مرة إلى ثلاث مرات يومياً، وذلك وفقاً لإرشادات الطبيب المعالج.

ما هي استخدامات كريم بيبانثين الازرق؟

تتعدد استخدامات كريم بيبانثين الازرق بداية من الوجه حتي بشرة الأطفال، وتتمثل استخدامات الكريم فى الآتي:

1. كريم بيبانثين الازرق للتبييض:

على الرغم من أن كريم بيبانثين يُعتبر مرطب للبشرة، إلا أنه يُستخدم كعامل مساعد فى تفتيح لون البشرة وتجديد خلاياها، خاصة البشرة المُعرضة لحروق الشمس.

2. كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة:

تحتاج المنطقة الحساسة إلى كريمات فعالة وآمنة فى نفس الوقت، وذلك لتفتيح الجلد الداكن بها بالإضافة إلى علاج أى التهابات قد تنتج عن الاحتكاك، ويُعد كريم بيبانثين واحداً من أفضل الكريمات المُرطبة والمُفتحة فى نفس الوقت.

3. كريم بيبانثين للوجه:

يُعالج كريم بيبانثين جفاف الوجه الناتج عن قلة تناول المياة خاصة فى فصل الشتاء، أو عن غسل البشرة بماء دافىء وتعريضها للهواء مباشرة، كما يعمل الكريم على شد التجاعيد ومنح بشرتك النضارة الكافية، ولذلك يُفضل استعماله ضمن الروتين اليومي للعناية ببشرتك.

4. كريم بيبانثين لحب الشباب:

مشكلة حب الشباب من الأمور المزعجة سواء للشباب أو الفتيات، وينصح أطباء الجلدية بإستعمال هذا الكريم لأنه يُخلص بشرتك من الدمامل والحبوب كما يُعالج الكثير من الأمراض الجلدية.

5. كريم بيبانثين للهالات السوداء:

الهالات السوداء من الأمور التى تُسبب إزعاجاً لدي الكثير من السيدات، حيث تنتج عن قلة النوم والسهر المستمر، بالإضافة إلى الإصابة بالأنيميا ويُمكن التخلص منها بطريقة آمنة، من خلال كريم بيبانثين الازرق.

6. كريم بيبانثين للبشرة الدهنية:

يُعتبر كريم بيبانثين من أفضل الكريمات المرطبة لصاحبات البشرة الدهنية، لأن ملمسه خفيف ويمتصه الجلد بسرعة ولا يترك أى أثر دهنى، كما يعمل على علاج الحبوب التى تنتشر بالوجه.

7. كريم بيبانثين للترطيب:

كما ذكرنا فى السطور السابقة الكريم يُستخدم فى ترطيب الجلد الجاف ويُعالج التشققات، كما يُخلصك من القشور التى تنتشر فى بشرتك خلال فصل الشتاء.

8. كريم بيبانثين للاطفال:

الكريم آمن جداً على بشرة الأطفال حيث يعمل على ترطيبها، ولكن كريم بيبانثين الوردي يُعد هو الأفضل والأكثر شيوعاً واستخداماً.

9. كريم بيبانثين للرقبة والشفايف:

يُستخدم الكريم فى تفتيح التصبغات الموجودة بالرقبة من خلال تقشيرها، كما أنه آمن جداً على الشفايف ويُعالج التشققات الموجودة بها.

فى النهاية لا تنسي مشاركة المقال مه صديقاتك ومتابعة مجلة رقيقة.

قد يهمك أيضاً: فوائد كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة وطريقة استعماله وأعراضه الجانبية

loading...

اكتب تعليق