العناية بالبشرة

فوائد سودو كريم للكلف والتصبغات الجلدية

يحدث الكلف نتيجة الحمل أو بسبب التعرض الزائد لأشعة الشمس وأسباب أخرى متعددة، وتتسائل الكثير من السيدات عن امكانية استخدام سودو كريم للكلف وهل فعال في استعادة اللون الطبيعي للبشرة؟، كل هذا سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور القادمة.

سودو كريم للكلف

سودو كريم للكلف

يحتوي سودو كريم على مادة أكسيد الزنك التى تُقلل نشاط الخلايا الصبغية المسؤولة عن ظهور اللون الداكن بالجلد، بالإضافة إلى خصائصها المضادة للبكتيريا، وبالتالي تقليل الالتهاب والإحتكاك الذي يتسبب في اسمرار البشرة.

كما تدخل هذه المادة أيضاً في تركيبة معظم كريمات العناية بجلد الأطفال ومنطقة الحفاض، بالإضافة إلى كريمات الوقاية من أشعة الشمس كما تُقلل من حدة الحروق والالتهابات.

أما عن دور الكريم في علاج الكلف فإنه لا يُساهم في علاجه أو التخلص منه نهائياً، لأن مكوناته دورها محدود فقط في ترطيب الجلد وحمايته من حروق الشمس وتسكين الآلام والالتهابات، وبالتالي هذه المكونات ليست فعالة في علاج مشكلة الكلف.

وفي حال رغبتك في استعماله في تفتيح الجلد يُمكنك خلطه مع أي مكونات أخرى مثل زيت اللوز الحلو أو قطرات من زيت العرقسوس أو النياسيناميد.

بدائل كريم سودو للكلف

  • كريم سكينورين.
  • كريم الفا بلس.
  • كريم فلويد باس.
  • كريم بيوديرما وايت اوبجيكتيف.
  • كريم سكين ميكس

خلطة سودو كريم لتفتيح البشرة

1. سودو كريم مع ماء الورد والجلسرين

يُمكنك خلط كمية من سودو كريم مع قطرات من الجلسرين وقطرات من ماء الورد، وتدليك المناطق الداكنة به وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم ليلاً، وشطف البشرة بالماء صباح اليوم التالي، حيث تساهم هذه الوصفة في ترطيب الجلد وتفتيحه.

2. سودو كريم وزيت اللوز الحلو

يمتاز زيت اللوز بقدرته على ترطيب البشرة وتفتيح المناطق الداكنة بها، كل ما عليكِ هو إضافة قطرات من زيت اللوز مع كمية صغيرة جداً من الكريم ودلكي به بشرتك بمعدل مرة واحدة ليلاً قبل النوم وتجنبي التعرض لدرجة حرارة عالية، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر صباح اليوم التالي.

في النهاية نستخلص أن سودو كريم للكلف لن يكون فعال في التخلص منه نهائياً ولكن كما ذكرت يُمكن اضافته لأحد المكونات للحصول على النتيجة المطلوبة ويُفضل استشارة الطبيب أولاً لتجنب تحسس الجلد.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى