Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وفوائده السحرية الغير معروفة

هل تعلمينَ ما هي فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية بشكل خاص والبشرة الجافة والمختلطة والحسّاسة بشكل عام؟ هل تعلمينَ ما هي فوائد زيت الجوجوبا في التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة، فوائد أخرى لزيت الجوجوبا للشعر والأظافر وطرق تطبيقه على البشرة والشعر واستخداماته.

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

زيت الجوجوبا من الزيوت المفيدة جدًا للبشرة بشكل عام وهو زيت جمالي لأنه يهتم بكل ما يهم المرأة من شعر وبشرة وأظافر؛ لذلك لا يجب أن يخلو منزل أي فتاة من هذا الزيت السحري الذي سوف يقضي على أغلب مشاكلك في ثوان.

زيت الجوجوبا له فوائد متعددة ويمكن لأصحاب البشرة الجافة والمختلطة استخدامه أيضًا، ولكننا اليوم سوف نتكلم عن فائدته العظيمة التي يعطيها للبشرة الدهنية؛ خاصًة وأن البشرة الدهنية مشاكلها كثيرة جدًا.

فمن أهم مشاكل البشرة الدهنية ظهور حب الشباب والبقع الداكنة بكاف ألوانها، كما أن البهتان واللمعان الزائد من عيوبها أيضًا؛ نتيجة لإفراز الزيوت الدهنية بكثرة في الوجه، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه البشرة هي محط ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء؛ لأنه من السهل أن تكثُر الشوائب بها.

اقرئي أيضًا:

كل ما يهمك معرفته عن جهاز إزالة الرؤوس السوداء

ولذلك فإن زيت الجوجوبا يدخل في تصنيع العديد من كريمات البشرة وكريمات الليل والنهار المرطبة، وتدخل بشكل خاص في المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية واللوشنات ومرطبات الشفاه والروج.

مع العلم أن زيت الجوجوبا هو عبارة عن مادة شمعية سائلة وليس زيت سميك الملمس، ولذلك فهو مرطب قوي وناعم وهو مميز مقارنةً بأي أنواع أخرى، وهو يدخل في المكونات الخاصة بمستحضرات التجميل للبشرة بشكل كبير؛ لأن ملمسه خفيف، وهو ذهبي اللون وبدون رائحة.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

زيت الجوجوبا له فوائد متعددة للبشرة الدهنية والكثيرات قاموا بتجربته وأثبتوا صحة هذه الدراسات المتعددة التي أكدت على فوائده للوجه وغيرها من الفوائد الأخرى، كما أن الدراسات نفسها أكدت أنه يخفي عيوب البشرة الدهنية ويعالجها، كما أنه يعتبر مرطب نهاري.

والكثيرات قد استخدمنه ووجدوا نتيجة مرضية منه واعتبروه مرطبهم اليومي، ومنهم من استغنى عن كريم النهار، ومنهم من استخدمه كمرطب ليلي ونهاري بعدما تأكدوا من تأثيراته الإيجابية المميزة.

مرطب سريع الامتصاص للبشرة الدهنية

يعتبر زيت الجوجوبا من المرطبات المميزة؛ لأنه سريع الامتصاص وملمسه ناعم وخفيف على البشرة وليس مثل الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون أو اللوز، تلك الزيوت الثقيلة على البشرة قليلًا وتزيد من إفراز المادة الدهنية أو تسد مسام البشرة فيحدث تهيج لها وتزيد الكمية الدهنية.

اقرئي أيضًا:

تعرفي على افضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية بالأسعار

زيت الجوجوبا يختلف عن الزيوت الثقيلة هذه بل أنه مميز عنهم؛ ويمكن استخدامه للبشرة الجافة والمختلطة لترطيبها وكذلك البشرة الدهنية؛ لأنه سريع الامتصاص ولا يسد مسام الجلد ويجعلها تتنفس.

يقاوم أعراض الشيخوخة المبكرة

من فوائد الجوجوبا هو مقاومة أعراض الشيخوخة المبكرة وسوف تجدينَ ذلك مع الاستمرار في تطبيقه على البشرة يوميًا لمدة تزيد عن أسبوعين، مع العلم أنه يقوم بشد البشرة وإخفاء الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تنتشر في الوجه.

يحمي من حب الشباب

زيت الجوجوبا أيضًا من مميزاته الجبارة والرائعة هو التخلص من حب الشباب؛ لأنه يعمل على ترطيب البشرة وموازنة إفراز البشرة للزيوت والدهون التي تزيد من البيئة الصالحة لنمو البكتيريا والفطريات،وبالتالي سوف يقلل من ظهور الحبوب.

مع العلم أن زيت الجوجوبا يحتوي على مضادات حيوية حيث تزيد من قدرته على التخلص من البكتيريا وتقتلها وتحمي البشرة من هذه الحبوب والندب التي تعد السبب الأول في شعور أصحاب البشرة الدهنية بالإحراج.

مزيل للمكياج

من مميزات زيت الجوجوبا أيضًا هو قدرتك على ترطيب البشرة به قبل وضع المكياج حتى لا يلمع المكياج بتأثير الدهون التي يفرزها بكثرة، كما أنه يعتبر مزيل قوي للمكياج يمكن استخدامه بسهولة بدهن قطنة بالزيت وتطبيقة على الوجه، وهنا سوف تزيلي المكياج وترطبي وجهك بسهولة.

مضاد حيوي للالتهابات

يعتبر زيت الجوجوبا أيضًا مضاد حيوي للالتهابات التي قد تصيب البشرة بسبب مكوناته الفريدة التي تحمي من التواجد الفطري أو البكتيري وبالتالي يُشفى الالتهاب ويهدئ من أعراض الالتهاب سواء حكة واحمرار وألم.

نعومة البشرة وإشراقها

البشرة الدهنية سوف تظهر مشرقة ومضيئة بفضل الترطيب العالي والقوي والتأثير الفعال لزيت الجوجوبا، كما أن الزيت أملس وناعم سوف يضفي جمالًا على البشرة وتكون ملساء وصافية.

واقي للشمس

يمكن استخدام زيت الجوجوبا كواقي للشمس لأصحاب البشرة الدهنية عند التعرض للشمس في فترات متباعدة أو فترات قليلة فهو كفيل بأن يحميكي منها، أما إن تعرضتي لفترة طويلة للشمس فلا يصلح حينها الجوجوبا كواقي.

يعمل على توازن الإفراز الدهني للبشرة

من المميزات المتعددة لزيت الجوجوبا والتي نخص بالذكر فيها البشرة الدهنية هو موازنة إفراز البشرة الدهنية للزيوت والدهون، حيث أنه يرطب ويقلل من نسبة الدهون التي تفرزها البشرة بجانب تهدئة الخلايا الدهنية في المسام وعدم تهيجها نتيجة لسد المسام بالزيوت الثقيلة.

لا يسبب الحساسية

مكونات زيت الجو جوبا طبيعية مائة في المائة ولا بد وأن تحرصي على شراء النوع الأصلي فهو لا يسبب حساسية أو تهيج للجلد أو البشرة بل أنه مفيد جدًا في حالات حساسية الجلد ويقوم بتهدئتها.

فوائد أخرى لزيت الجوجوبا للشفاه والأظافر والشعر

وكما ذكرنا سابقًا فإن زيت الجوجوبا لا يقتصر على علاج مشاكل البشرة الدهنية فقط، بل تمتد تأثيراته الإيجابية لبشرة اليدين والأظافر وأيضًا الشعر وإصلاحه والبشرة الجافة والمختلطة ومن هذه الفوائد الآتي:

  • يعتبر زيت الجوجوبا مهم جدًا لأصحاب البشرة الحساسة؛ لأن مكوناته طبيعية وغير مهيجة للبشرة إطلاقًا ويمكن استخدامه بدون خوف.
  • زيت الجوجوبا يدخل في تهدئة أعراض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أو الصدفية حيث يعمل على تهدئة الاحمرار والحكة والألم.
  • يتم استخدام زيت الجوجوبا في ترطيب الشفاه المتشققة والجافة.
  • يمكن استخدام زيت الجوجوبا وتطبيقه على الرموش من خلال وضعه في ماسكرا نظيفة وفارغة وتطبيقه على الرموش يوميًا قبل النوم لترطيبها وتطويلها.
  • يستخدم الجوجوبا لترطيب كافة أنواع البشرة الأخرى.
  • الجوجوبا له فوائد متعددة للشعر بسبب مكوناته الفريدة والتي تعمل على تكثيف الشعر وإطالته، كما أنه يرطب الشعر ويقلل من إنتاج الدهون والزيوت وبالتالي يحافظ على لمعان الشعر وحيويته ويحميه من القشرة والأمراض الجلدية الفطرية والبكتيرية التي تصيب فروة الرأس.
  • كما يمكن إضافة بعض قطرات الجوجوبا إلى الشامبو للحصول على نتيجة سريعة وفعالة.
  • زيت الجوجوبا يحتوي على فيتامينات مهمة تفيد الشعر وتساعده على النمو وتحفز خلاياه على الكثافة.
  • يفيد زيت الجوجوبا أيضًا الأظافر ويعمل على إطالتها ونعمومتها وحيويتها ويحميها من النكسر.
  • يحمي الشعر من التلف والتقصف الناتج عن المؤثرات الخارجية.
  • ليس له رائحة وبالتالي لا يحدث كمكمة في الرأس أو غيره.

اقرئي أيضًا:

وصفات تطويل الأظافر .. أفضل عشر خلطات لإطالة الأظافر في يومين فقط

وقد نشرت العديد من الفتيات والسيدات تجاربهنّ مع استخدام هذا الزيت كمرطب نهاري خفيف على الوجه وواقي للشمس ومنير ومشرق للوجه قبل وضع المكياج وأكدوا أنهم وجدوا فرق كبير جدًا وظهرت النتيجة فورًا.

وأنتِ أيضًا قومي بشراء زيت الجوجوبا من مكان موثوق منه وتأكدي أن رائحته غير نفاذة فإما أن يكون عديم الرائحة أو رائحته بسيطة، وقومي بتطبيقه على الوجه واستمري عليه يوميًا وشاركينا تجربتك في تعليق على المقالة.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق