فوائد دقيق الذرة للبشرة ووصفات طبيعية للعناية بجمالك

تفقد البشرة نضارتها ورونقها بفعل العوامل الخارجية، ولكن لا داعي لليأس حيث يُمكنك اللجوء للوصفات الطبيعية لاستعادة اشراقتها مجدداً، إليكِ فوائد دقيق الذرة للبشرة وأبرز الماسكات للعناية بها.

فوائد دقيق الذرة للبشرة

فوائد دقيق الذرة للبشرة

تتعدد فوائد دقيق الذرة للوجه متمثلة فيما يلي:

  • التخلص من طبقات الجلد الميتة وتخليصها من الشوائب والأوساخ عن طريق عملية التقشير.
  • مكافحة التجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة المبكرة بفضل فيتاميني B1,B2.
  • منح البشرة النضارة والإشراق.
  • التخلص من الدهون الزائدة التي تسد المسام.
  • ترطيب وتغذية البشرة بفضل احتوائه على فيتامين E.
  • يمتلك خصائص مطهرة ومعقمة للبشرة.
  • حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل التهاب الجلد.

ماسك دقيق الذرة للوجه

فوائد دقيق الذرة للبشرة

1. ماسك دقيق الذرة مع خل التفاح للتقشير

اخلطي ملعقتين من دقيق الذرة مع 3 ملاعق من خل التفاح للحصول على قوام متجانس، ثم يُطبق الخليط على وجه نظيف مع الفرك لمدة 5 دقائق ويُترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرة في الأسبوع لتقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة.

2. قناع دقيق الذرة مع العسل لليدين

يعمل هذا القناع على ترطيب اليدين وتخليصها من رائحة الثوم والبصل الكريهة، كل ما عليكِ هو مزج ملعقة من دقيق الذرة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ونصف ملعقة من عصير الليمون، للحصول على قوام متجانس ثم يُطبق الخليط على اليدين ويُترك لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر.

3. ماسك دقيق الذرة والزبادي للبشرة الدهنية

يعمل هذا الماسك على تقشير طبقات الجلد الميتة بالبشرة الدهنية، والتخلص من آثار الحبوب والندبات والتصبغات.

اخلطي 2 ملعقة من دقيق الذرة مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، بحيث تحصلي على عجينة لينة سهلة التوزيع، افردي القناع على بشرتك مع الفرك بلطف لمدة دقيقتين، ثم اتركيه 20 دقيقة وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

4. قناع دقيق الذرة لتقشير البشرة الحساسة

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة، ثم يُوزع القناع على بشرتك ويُترك لمدة 10 دقائق مع الفرك بلطف ثم يُشطف الوجه بماء فاتر.

5. ماسك دقيق الذرة و البابايا لتفتيح البشرة

تحتوي البابايا على مادة البابايين الفعالة في تفتيح لون الجلد وترطيبه وتغذيته، بالإضافة لقدرة دقيق الذرة على تقشير الجلد الميت.

كل ما عليكِ هو خلط هرس 1/4 ثمرة بابايا ناضجة مع 1/2 ثمرة موز وإضافتهما لملعقة كبيرة من دقيق الذرة للحصول على قوام متجانس، يُوزع الخليط على الوجه والرقبة ويُترك لمدة لا تقل عن 25 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً لنتائج أفضل.

في نهاية المقال نستخلص أن أن فوائد دقيق الذرة للبشرة كثيرة، وأن استخداماته لا تقتصر على المطبخ فحسب يُممنك متابعة قسم العناية بالبشرة لمتابعة أحدث المقالات عبر مجلة رقيقة.

وللمزيد من منتجات العناية ببشرتكِ وشعركِ تابعي مجلة رقيقة وتعرفي على أفضل المنتجات الخاصة ببشرتك سواء كانت بشرة حساسة أو دهنية أو جافة أو مختلطة حتى لا تستخدمي شيئًا مضرًا، تعرفي معنا على فوائد حبوب Hair Skin Nails، وإن كنتي تريدي معرفة أضرار وفوائد منتج معين يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وسنقوم بالرد عليكِ في أقرب وأسرع وقت.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى