خلطة لتبيض الركب والاكواع والابط في اسبوع

خلطة لتبيض الركب والاكواع والابط في اسبوع

تُعاني معظم السيدات من اسمرار الركبتين والكوعين ، بالإضافة إلى منطقة الابط مما يُسبب لهن حالة من القلق والإحراج خاصة عند ارتداء الملابس المكشوفة، لذلك سأقدم لكِ خلطة لتبيض الركب والاكواع والابط في اسبوع وبعض النصائح لضمان عدم اسمرار هذه المناطق.

خلطة لتبيض الركب والاكواع والابط في اسبوع

خلطة لتبيض الركب والاكواع والابط في اسبوع

1. خلطة الليمون

قومي بتدليك الركبتين والكوعين بنصف ليمونة، وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم حيث يمتاز الليمون بقدرته على تفتيح المناطق الداكنة والتخلص من البقع السوداء، كما أن هذه الوصفة طبيعية 100 بالمائة وليس لها أى أضرار جانبية وغير مكلفة في نفس الوقت.

2. صودا الخبز

قومي بخلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من صودا الخبز، للحصول على قوام متجانس ثم طبقي الخليط على ركبتيكِ ومرفقيكِ وتحت الإبط، مع الفرك بشكل دائري وذلك بمعدل مرتين في اليوم لمدة أسبوع وبعدها ستلاحظين فرقاً شاسعاً.

3. العسل والكركم 

امزجي ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل و2 ملعقة كبيرة من الحليب، للحصول على قوام متناسق ثم طبقي الخليط على الركبتين والكوعين، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم افركيهم بشكل جيد لمدة دقيقتين ثم اشطفيهم بالماء.

4. السكر وزيت الزيتون

قومي بخلط ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من السكر مع ملعقة من الكركم للحصول على عجينة لينة، ثم طبقيها على المناطق المراد تفتيحها عن طريق فركها لمدة 5 دقائق.

5. البطاطس
قومي بتطبيق شريحة رقيقة من البطاطس تحت الإبط وعلى الركبتين والكوعين، وافركي به هذه المناطق ثم اشطفيهم بالماء الفاتر، أو اصنعي عصير من البطاطس و ادهني به المناطق الداكنة المراد تفتيحها وذلك بمعدل مرة في اليوم لمدة أسبوع.
6. زيت جوز الهند والليمون

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية وفيتامين e اللذان يلعبان دوراً بارزاً في تفتيح البشرة، بالإضافة إلى الليمون وخصائصه المفتحة وقدرته على تقشير خلايا الجلد الميتة، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون، ثم ادهني الركبتين والكوعين ومنطقة الإبط بالمزيج مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم مرري على جلدك منشفة مبللة بماء ساخن بعد دهنها بالمزيج.

7. السكر وزيت الزيتون

يعمل السكر على تقشير خلايا الجلد الميتة، بينما يُساهم زيت الزيتون في ترطيب وتنعيم الجلد، كل ما عليكِ هو فرك المناطق الداكنة المراد تفتيحها بالخليط لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر وترطيبها بكريم مرطب خالي من العطور.

8. الليمون وصودا الخبز

الليمون وصودا الخبز بمثابة مزيج سحري لتفتيح الركبتين والكوعين، حيث يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى فيتامين c الذي يُعزز من مرونة وصحة الجلد كما يعمل على تفتيحه وتخليصه من أى بقع داكنة.

كل ما عليكِ هو وضع كمية قليلة من صودا الخبز على نصف ليمونة، ثم افركي به الركبتين والكوعين واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي جلدك بالماء الفاتر ورطبيه بكريم مرطب.

9. الصبار و الحليب

تحتوي الألوفيرا على عناصر مُرطبة ومُنعمة للجلد، بينما الحليب أحد المواد الأساسية التي تعمل على تفتيح وتوحيد لون الجلد، امزجي ملعقة كبيرة من جل الصبار الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثم طبقي الخليط تحت الإبط وعلى الركب والأكواع واتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع.

10. الكركم والحليب

يمتلك الكركم خواص فعالة لديها القدرة على تفتيح الجلد عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة بالتحديد في الركبتين والكوعين، كل ما عليكِ هو خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب بحيث تحصلي على عجينة متماسكة، ثم طبقي الخليط على الركبتين والكوعين والابطين، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم افركيه وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

11. زيت جوز الهند

بإمكانك إستعمال زيت جوز الهند بمفرده دون أى إضافات لتفتيح الجلد وتوحيد لونه، من خلال تطبيقه على المناطق الداكنة بالجسم بعد الاستحمام والتأكد من امتصاص الجلد جيداً له.

12. العسل

يُحارب العسل أى اسمرار بالجلد كما يقضي على أى التهابات قد تؤثر على نضارة الجلد، امزجي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من عصير الليمون و2 ملعقة من عسل النحل ثم طبقي الخليط على الابطين والركبتين والكوعين، من خلال فرك الخليط بهم لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جلدك بالماء الفاتر.

13. الشوفان

يعمل الشوفان على تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها، كل ما عليكِ هو مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من الشوفان ثم افردي الخليط على الابطين والركبتين والكوعين، مع مراعاة التدليك والفرك لمدة 5 دقائق ثم اتركيه 30 دقيقة واشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

نصائح لمنع اسمرار الركبتين والكوعين والابطين

  • تجنبي الجلوس على الركبتين لفترة طويلة.
  • احرصي على ارتداء ملابس طويلة لتجنب اسمرار الركبتين خاصة بعد تعرضها لأشعة الشمس المباشرة، أو ادهني الركبتين جيداً بكريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج من البيت.
  • اهتمي بتقشير الركبتين والكوعين بمعدل مرتين في الأسبوع على الأقل للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • قللي من استعمال مزيلات العرق التي تحتوي على كيماويات واستبدليها بوصفات طبيعية مثل الشبة أو الليمون لتجنب اسمرار هذه المنطقة.
  • استعملي ماكينة إزالة الشعر “براون” أو السويت للتخلص من الشعر الزائد وابتعدي تماماً عن استعمال الشفرات أو كريمات إزالة الشعر.
  • ارتدي ملابس مصنوعة من القطن لتجنب حدوث احتكاك وتعرق خاصة في فصل الصيف.
  • تجنبي استعمال الصابون العادي لأنه يتسبب في جفاف الجلد.

في النهاية أنصحك رقيقة بتجربة أى خلطة لتبيض الركب والاكواع والابط في اسبوع ولا تنسي إخبارنا بالنتائج.. دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *