خلطة كريم سودو وزيت اللوز المر للابط ولماذا يُحذر الأطباء منها؟

هل سمعتِ من قبل عن خلطة كريم سودو وزيت اللوز المر للابط؟، إذا كانت إجابتك “لا” يُمكنك متابعة السطور القليلة القادمة للتعرف على فوائد وأضرار هذه الوصفة.

كريم سودو وزيت اللوز المر للابط

تستخدم بعض السيدات زيت اللوز المر في تفتيح المناطق الداكنة بالجسم خاصة المناطق الحساسة، على اعتبار أنه زيت طبيعي ولا يضر البشرة، ولكن هل يُمكن خلطه مع زيت اللوز المر؟، يُحذرالأطباء من استعمال هذه الخلطة حيث أكدت بعض الدراسات أنه على الرغم من فوائد الزيت الجمالية إلا أنه يحتوي على مادة سامة تُعرف باسم “السيانيد” والتى قد تتسبب في الوفاة بمجرد وصولها للدم.

وفي هذه الحالة يُمكنك استبدال زيت اللوز المر بزيت اللوز الحلو، على اعتبار أنه غني بفيتامين E المعروف بفوائده المتعددة للجلد بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة، كما أنه سهل الامتصاص وخفيف على الجلد.

يُمكنك خلط ربع ملعقة صغيرة من كريم سودو مع 3 قطرات من زيت اللوز الحلو وزيت الورد، وتطبيقه على بشرة نظيفة وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

كريم سودو للتخلص من رائحة العرق

يحتوي كريم سودو على زيت اللافندر أحد الزيوت العطرية، والذي يمنحك رائحة جميلة ومميزة، وبالتالي يُمكنك استعمال الكريم بمفرده على منطقة الإبطين وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم لتفتيحها والتخلص من رائحة العرق الكريهة في نفس الوقت.

استخدامات كريم سودو للبشرة

  1. ترطيب البشرة خاصة في فصل الشتاء.
  2. تخفيف التهابات الجلد.
  3. علاج حروق البشرة الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  4. علاج الطفح الجلدي عند الأطفال.
  5. علاج التهابات الحفاض والتسلخات عند الأطفال.
  6. تخفيف آلام الصدفية والإكزيما.
  7. ترطيب بشرة الوجه والجسم.
  8. ترطيب الكوعين والركبتين والقدمين.
  9. علاج علامات التمدد في الجلد.
  10. علاج مشكلة حب الشباب.
  11. مضاد للفطريات والبكتيريا.
  12. علاج آثار لدغات الحشرات وتسكين الألم بها.
  13. تقليل مشكلة تورم الأصابع.
  14. تقليل الكلف وآثاره بالوجه.
  15. تطهير الجروح و تسريع شفائها.
  16. علاج قرح الفراش.
  17. علاج الحكة الجلدية.

في النهاية سودو كريم فعال في تفتيح الجلد، كما أنه آمن وبالتالي يُمكنك استعماله لمنطقة الإبطين أو أى منطقة حساسة بجسمك بشرط ألا يكون لديِ حساسية تجاه أحد مكوناته مع ضرورة استعماله بالطريقة الصحيحة.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *