فوائد جل الالوفيرا للوجه وطرق تحضير وصفاته

يُعتبر جل الصبار “الالوفيرا” من أبرز المواد الطبيعية التى تُستعمل للبشرة والشعر، وفوائد جل الالوفيرا للوجه كثيرة ومتنوعة سأعرضها لكِ بالتفصيل في السطور القادمة.

فوائد جل الالوفيرا للوجه

جل الالوفيرا للوجه

يُساهم جل الالوفيرا في حل معظم مشكلات البشرة والوجه بشكل خاص، وتتمثل فوائده فيما يلي:

1. مكافحة ظهور حب الشباب

يحتوي جل الالوفيرا على خصائص معقمة ومضادة للالتهابات، بالإضافة إلى غناه بالمواد الغذائية الهامة للجلد، وبالتالي فهو فعال جداً في علاج حب الشباب ومشكلاته، خاصة الحالات الحادة منه كما يمنع الجل من تراكم المواد الضارة التي تتسبب في حدوث الالتهابات، ويُعقم المنطقة ويُسرع من شفائها، كما يمنع ظهور الندبات والبقع الداكنة بعد شفاء البثور.

2. علاج حروق أشعة الشمس

تحتوي أوراق الصبار على مواد مضادة للالتهابات تُساعد في تبريد البشرة وتهدئة أى تهيج بها ناتج عن حروق الشمس، وأي حروق طفيفة ناتج عنها أى التهابات، ووفقاً لإحدى الدراسات التي صدرت في عام 2008 في علم الأدوية الجلدية، اتضح بأن جل الألوفيرا يُساهم بشكل كبير في علاج التهابات و تلف الجلد الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

3. ترطيب البشرة وعلاج الجفاف
يتناسب جل الصبار مع كل أنواع البشرة، ولكنه مفيد جداً لصاحبات البشرة الجافة،حيث يُساهم في ترطيب البشرة خاصة عند دهن الوجه به بشكل منتظم.
4. الهالات والاسمرار حول العينين
يمتاز جل الصبار بغناه بفيتامين e ومضادات الأكسدة، مما يجعله مادة مهدئة ومبردة للجلد وتطبيق جل الصبار حول منطقة العينين يُساهم في تخفيف أى انتفاخ واسمرار حول منطقة العينين وبالتالي تخفيف الهالات السوداء بشكل ملحوظ.
كل ما عليكِ هو تطبيق الجل حول منطقة العينين يومياً قبل النوم للحصول على نتيجة أفضل في وقت قياسي.

5. مكافحة الأكزيما والصدفية

يحتوي جل الصبار على مواد ذات خصائص مرطبة لبشرة الوجه، خاصة لمن يُعانون من الصدفية والأكزيما حيث يُخفف من الجفاف الناتج عن الحكة والتهيج المصاحبين للأكزيما أو الصدفية.

7. تأخير ظهور علامات تقدم السن

يحتوي الجل على مجموعة من المواد التى تُحافظ على مرونة وليونة الجلد، مما يُساهم في مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه وأى ترهلات بالرقبة، من خلال السماح لخلايا الجلد بتجديد نفسها ومنع أي علامات تُشير إلى شيخوخة البشرة.

8. التئام الجروح ومكافحة قروح البرد 

يُساعد جل الصبار في تسريع التئام الجروح وتعقيمها وذلك بمجرد تطبيقه على الجلد، كما يُقلل من فرصة ترك الجرح لأى ندبات بعد شفائه، ويُعالج الالوفيرا أيضاً أي تقرحات مؤلمة قد تظهر حول أطراف الفم.

9. تقشير الجلد بشكل خفيف

يُساهم الالوفيرا في تقشير الجلد وتجديد أي خلايا ميتة به بخلايا جديدة أكثر مرونة وليونة.

10. منع ظهور التصبغات والبقع الداكنة

الاستعمال المتكرر لجل الالوفيرا يُساهم في تفتيح المناطق الداكنة بالجلد، بالإضافة إلى علاج التصبغات الناتجة عن التعرض اليومي لأشعة الشمس المباشرة.

طريقة استخدام جل الالوفيرا للوجه

هناك أكثر من طريقة يُمكن من خلالها استعمال جل الصبار تتمثل فيما يلي:

1. جل الالوفيرا لمكافحة حب الشباب

قومي بخلط قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من جل الالوفيرا، ثم طبقيه على وجهك واتركيه حتى صباح اليوم التالي، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

2. جل الالوفيرا لترطيب البشرة العادية والحساسة

قومي بمزج حبة موز مهروسة مع القليل من ملعقة من جل الصبار، بالإضافة إلى ملعقة من ماء الورد ثم طبقي القناع على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع لضمان الحصول على بشرة خالية من حكة أو تهيج.

3. جل الالوفيرا لترطيب البشرة الجافة

امزجي حبة خيار مهروسة مع ملعقة من عسل النحل، بالإضافة إلى ملعقة من جل الصبار، ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر، لضمان الحصول على بشرة رطبة وأكثر نضارة وحيوية.

4. جل الالوفيرا لعلاج حروق الشمس

اخلطي 2 ملعقة من جل الالوفيرا مع نصف عصير ليمونة، للحصول على قوام متجانس ثم طبقي الخليط على وجهك ودلكيه بشكل دائري وبرفق، واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد، ولنتيجة أفضل طبقي الخليط مباشرة على الأماكن المحروقة من الشمس.

5. جل الالوفيرا لمكافحة شيخوخة البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من الجل مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، و1/2 ملعقة من زيت الزيتون للحصول على قوام متجانس، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

نصائح هامة عند استعمال جل الصبار

  • احرصي على استعمال جل الصبار الطازج.
  • إذا لم يسبق لكِ استعمال جل الالوفيرا على بشرتك، فطبقي كمية صغيرة منه على جلدك لعمل اختبار حساسية لتجنب تهيج الجلد.
  • قد لا يكون الجل مناسب لمن يُعانون من مشاكل جلدية مزمنة أو حروق حادة وعميقة، ويُنصح باستشارة الطبيب في هذه الحالة.

محاذير استعمال جل الالوفيرا

على الرغم من الفوائد التى يوفرها جل الالوفيرا للوجه إلا أن آثاره الجانبية تتمثل فيما يلي:

  • حرقان الجلد وتهيجه.
  • ظهور بثور وطفح جلدي.
  • حكة مزعجة.
  • زيادة بعض الالتهابات لذلك تجنبي تطبيقه على المناطق الملتهبة بالجلد.
  • لا يُفضل استعمال الجل للأطفال لتجنب حدوث أى أعراض جانبية.

فى النهاية أتمنى أن أكون عرضت لكِ فوائد جل الالوفيرا للوجه بالتفصيل لا تنسى مشاركة المقال مع باقي صديقاتك للاستفادة منه، ومعرفة كل ما هو جديد في مجال العناية بالبشرة والشعر على مجلة رقيقة.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *