Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تجربتي مع توريد الحلمتين بالليزر وبالوصفات الطبيعية

تشتكي الكثير من السيدات من اسمرار لون حلمة الثدي، فقد يكون ذلك ناتج عن كلف الحمل والذى يستمر لبعد الولادة، مما يُسبب لهن الحرج أمام أزواجهن، ويُعد توريد الحلمتين أبرز الحلول وذلك سواء بالليزر، أو بتطبيق عدد من الوصفات الطبيعية وهو ما سنعرضه لكِ على مجلة رقيقة خلال السطور القادمة.

ما هي طرق توريد الحلمتين؟

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تفتيح لون الحلمتين وتغيير لونهما من اللون الأسمر للون الوردي، وتتمثل هذه الطرق فى الآتي:

1. توريد الحلمتين بالليزر:

يُعتبر الليزر بمثابة الحل الأمثل لكل مشكلات بشرتك، حيث يمكنك توريد حلمتي الثدي بطريقة آمنة وغير مؤلمة على الإطلاق، حيث تعتمد على استخدام نوع معين من الليزر فى الخطوات التالية:

  • يتم وضع بنج موضعي على الحلمتين لتخديرهما.
  • ثم يُسلط الليزر على الحلمتين وذلك لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق.
  • للحصول على أفضل نتيجة؛ من الأفضل تكرار الجلسة بمعدل مرتين أو أربع مرات، بفاصل زمني 6 أسابيع.

2. كريم توريد الحلمتين:

يُعتبر كريم “نانوميد”، من أشهر الكريمات المستخدمة فى توريد الحلمتين والشفاه؛ حيث يُخلصك من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة وذلك فى خلال أربع أسابيع، كما أنه فعال جداً فى تفتيح المناطق الحساسة والداكنة.

يمتاز الكريم بأنه غني بأحماض الفواكه ومستخلص من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنعيم وتوريد المناطق الداكنة، كما يحتوي أيضاً على عدة فيتامينات مفيدة للبشرة تعمل على إعادة تكوين الكولاجين، وفى نفس الوقت يحتوي على عشبة Emblic المضادة للأكسدة.

كريم نانوميد

3. توريد الحلمتين طبيعياً:

هناك أكثر من وصفة طبيعية يمكنك من خلالها توريد حلمتي الثدي وتتمثل هذه الوصفات فى الآتي:

  • التوت الأحمر:

اهرسي حبتين من التوت وامزجيهما مع ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا، والعسل ثم ضعي المزيج على حلمتي ثديك لمدة 4 دقائق، وبعدها اغسليهما بالماء ورطبيهما بالكريم.

  •  عصير الرمان:

ادهني كمية قليلة من عصير الرمان علي حلمات الثدي، واتركيه حتي صباح اليوم التالي، وللحصول على نتيجة أفضل يُفضل تكرار ذلك أكثر من مرة.

  •  زيت جنين القمح:

قومي بدهن حلماتك وهالة الحلمات بالزيت ودلكيهما برفق، مع مراعاة تكرار ذلك بمعدل ثلاث مرات يومياً، كما يمكنك دهن الحلمات بقطنة مدهونة من الزيت، وضعيها داخل الـ “Bra” واتركيها حتى الصباح.

  • زبدة الكاكاو وزيت الزيتون:

يمكنك الحصول على حلمات وردية ورطبة فى نفس الوقت، من خلال دهن حلماتك بزبدة الكاكاو أو زيت الزيتون حيث ستحصلين على حلمات رطبة، ولينة كما سيُصبح لونها وردي مع تكرار ذلك.

4. توريد الحلمتين بالفازلين:

الفازلين معروف بخصائصه المرطبة للبشرة، وتُعد حلمات الثدي من أرق الأجزاء الموجودة بجسمك، لذا عليكِ التعامل معها بحذر، ويمكن الحصول على حلمات وردية من خلال دهنها بالفازلين أكثر من مرة فى اليوم عن طريق التدليك لمدة خمس دقائق.

5. توريد الحلمتين بدم الغزال:

يمكنك توريد حلمات ثديك بدم الغزال، كل ما عليك هو مزج ربع ملعقة من دم الغزال مع نقاط من الماء، وادهني المزيج على الحلمات وذلك ليلاً واغسليه صباح اليوم التالي.

كما يمكنك مزج ملعقة صغيرة من الفازلين، مع ربع ملعقة من دم الغزال، وادهني الحلمات بالمزيج واتركيه حتي صباح اليوم التالي، وبعدها اغسليه بالماء، مع تكرار ذلك حتي تحصلين على حلمات وردية.

تجربتي فى توريد الحلمتين

كما ذكرت فى السطور السابقة تتعرض حلمات الثدي للإسمرار نتيجة كلف الحمل، وهذا الأمر سبّب لي الإزعاج، وقمت بإستخدام مجموعة من الكريمات المُرطبة إلا أنها لم تُجدي، وكان الحل فى بعض الوصفات الطبيعية، حيث استخدمت وصفة دم الغزال مع الفازلين وشعرت بفرق شاسع مع مرور الوقت.

وأود أن ألفت إنتباه كل متابعى مجلة رقيقة لشىء وهو تجنب تطبيق هذه الوصفة أثناء فترة الرضاعة، ويمكن استبدالها بزيت الزيتون لأنه لن يضر الطفل الرضيع.

فى نهاية المقال أتمني أن يكون قد نال إعجابك، ولا تنسي مشاركة المقال مع باقي صديقاتك.

قد يهمك أيضاً: أسباب التهابات الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق